NISRINE DANDAN
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
نسرين دندن
 
 
 
لاعبة نادي الانترانيك - انتقلت الى الهوبس 18-09-2014
 
مواليد 03-09-1977
 

نسرين دندن

18-09-2014

بعد مسيرة رائعة على مدى اكثر من 16 عاماً من الانجازات والالقاب مع الانترانيك ومنتخب لبنان، كان لها فيها الدور البارز، انضمت النجمة المخضرمة نسرين دندن الى صفوف فريق هوبس في خطوة جديدة فاجأت الجميع لكنها ستكون مهمة لجهة مد الفريق الواعد بعنصر الخبرة الذي كان يحتاجه في المواسم الماضية.


دندن بدأت مسيرتها السلوية مع النادي الرياضي في العام 1994، وبعد عامين انتقلت الى نادي الأنترانيك، حيث فرضت نفسها كلاعــبة أساســية وأفضل مسجلة، ومنه تم اختـــيارها الى المنتخــب الوطــني، فحققت معهما ألقاباً عديدة محلياً وعربيــاً وآسيوياً، وشكلت مع شدا نصر ونايلة علم الدين ثلاثياً مميزاً كان له الدور الفاعل في هذه الألقاب.
وحققت دندن ألقاباً شخصية منها لقب هدافة العرب عام 2001 في الجزائر، اما اغلى الالقاب على قلبها الميدالية الذهبية مع المنتخب في دورة الالعاب العربية في العاصمة القطرية الدوحة.
ولأنها تعشق كرة السلة الى حد الجنون، لم تعتزل النجمة الكبيرة مثل كان البعض يتوقع، فكسبتها الملاعب موسماً اضافياً وربما اكثر، على امل ان تتمكن بخبرتها من مساعدة فريقها الجديد، ويزيد الإهتمام بكرة السلة النسائية ويرتفع عدد الاندية في الدرجة الاولى، لما لذلك من اهمية على الاجيال الواعدة من الشابات، وخصوصاً في المدارس التي تعتبر الخزان الكبير للأندية، والتي تعمل نسرين في احداها معلمة لتدريب التلاميذ على اصول الرياضة وخصوصاً كرة السلة.

 

 

  نسرين دندن، مثلت لبنان في دورة دبي الاسيوية عام 2006   خسرت مع فريق الصين 106/30  ومع اليابان 99/67 ومع تايلندا 85/77

حصدت ألقاباً عديدة مع الأنترانيك والمنتخب وفرضت نفسها أفضل مسجلة

22 / 06 / 2011 السفير
بدأت نسرين دندن حياتها بكرة السلة اللبنانية عبر النادي الرياضي في العام 1994، وبعد عامين انتقلت الى نادي الأنترانيك، حيث فرضت نفسها كلاعــبة أساســية وأفضل مسجلة، ومنه تم اختـــيارها الى المنتخــب الوطــني، وحققت مع الاثنين ألقاباً كثيرة محلية وعربيــة، وتسعى الى تحقيق المزيد قبل اعتـزالها الذي حــددت له موعداً بين عامين.

تقول دندن، إنها وضعــت لنفســها روزنامــة خاصة لما بعد الاعــتزال، في طليعــتها خوض العديــد من الدورات المخصصة للتــدريب، لكي تنخــرط في سلك المدربــين والمساهمة بوضع خبراتها أمام الجيل الجــديد من اللاعبات في نادي الأنترانيــك الذي خدمتــه كلاعــبة على مدى 16 سنة، ومنــه اكتســبت نجوميــتها، شاكرة لإدارة النــادي اهتمامها بــكرة الــسلة «الناعمــة»، على أمل أن يتضــاعف هذا الاهتمام عنده وعــند الأندية الأخــرى، عبر استقدام لاعبات أجنبيات محترفات يعززن المستوى الفني المحلي، ما ينعكس إيجاباً بالتالي على مستوى المنتخب الوطني.

وإذ تشدد دندن على أهمية إعداد قاعدة واسعة من اللاعبات الناشئات والاهتمام بهن، خصوصاً مع تخطي أبرز اللاعبات الحاليات الثلاثين من العمر، ترى أن للمدارس دوراً بارزاً ومهماً لإطلاق هذه القاعدة، داعية وزارة الشباب والرياضة للتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي واتحاد اللعبة، لوضع خطط تؤسس لنشر هذه القاعدة في كل المدارس اللبنانية الرسمية والخاصة.
وعن مســيرتها في الأنـــترانيك والمنتــخب، تقول دندن: «كانت مسيرة ناجحــة جداً، واستمتــعت خلالها باللعب وإحراز الألقاب، وشكــلت مع شدى نصر ونايلة علم الدين ثلاثياً مميزاً، هو الأبرز، ليس في لبنان فقط، بل على الصعيد العربي».

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق