NISRINE DANDAN
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
نسرين دندن
 

نسرين دندن تنضم إلى عائلة التعاضد 2019

29-04-2019

يعلن نادي التعاضد الرياضي – المزرعة عن اجراء تجارب لاختيار لاعبات، استعداداً للمشاركة في بطولة لبنان للسيدات للدرجة الثالثة، في إطار خطة النادي للنهوض بكل الألعاب. ولهذه المهمة، تعاقد التعاضد مع نجمة نادي أنترانيك والمنتخب اللبناني السابقة نسرين دندن، التي امتدت مسيرتها في الملاعب لأكثر من 20 عاماً، للإشراف على فريق السيدات، على أن تقام التجارب يومي الأربعاء والسبت من كل أسبوع، عند الساعة 20:00 مساءً في النادي.

ويسعى التعاضد إلى التعاقد مع لاعبات يتمتعن بمستوى جيد، خصوصاً أن هدف إدارة النادي لن يقتصر على المشاركة فقط، وإنما الصعود إلى الأضواء. وكان النادي استعان بالمدرب الوطني رزق الله زلعوم (رورو) ونجله لاعب أطلس جوي، للإشراف على فريق الرجال، الذي تسعى الإدارة الحالية لإعادته إلى مكانه الطبيعي بين الكبار.

 
 
 
لاعبة نادي الانترانيك - انتقلت الى الهوبس 18-09-2014
 
مواليد 03-09-1977
 
مدربة منتخب مدارس لبنان للاناث في كرة السلة 2019
 

بعثة "السلة" المدرسية إلى بطولة العالم في اليونان 2019

12-04-2019

غادرت صباح اليوم بعثة منتخب لبنان المدرسي لكرة السلة للاناث متوجهة الى اليونان للمشاركة في بطولة العالم التي تقام من 12 الى 20 نيسان الحالي.
وتألفت البعثة من عماد الاشقر رئيسا، ماهر المصري اداريا، ساندي هوى مديرة للمنتخب، نسرين دندن مدربة، نيللي نصار مساعدة للمدرب، نانسي رموز معالجة فيزيائية، هاروتيون اغوبيان احصائيا، ربيع المصري حكما وهاشم مكه إعلاميا، ومن اللاعبات: يا شا زينون وكاترينا امد، نور غصن، ياسمينا ابو سمرا، باتيل اسادوريان، زينة نور الدين، ميلودي صانع، انجوان حكيم، لارا مسعود، ياسمين لحود، ماتيلدا خليل وسنا حطيط.
وفي تصريح من مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري قبل الانطلاق الى اليونان قال رئيس البعثة عماد الاشقر ان تمثيل لبنان شرف كبير وهذه المرة مع منتخب الاناث ونأمل ان نحقق نتائج جيدة ونذهب الى ادوار متقدمة.
واشاد الاشقر بعمل وحدة الانشطة الرياضية ورئيسها الدكتور مازن قبيسي التي شكلت علامة فارقة من تنظيم البطولات المختلفة واستضافة بطولات وبتوجيه من مدير عام وزارة التربية فادي يرق وبالتاكيد اذا اردنا ان نبني جيل واع فالرياضة هي الاساس واذا اردنا ان نعلم الاجيال بطريقة صحيحة الرياضة هي الطريق.

 

نسرين دندن

18-09-2014

بعد مسيرة رائعة على مدى اكثر من 16 عاماً من الانجازات والالقاب مع الانترانيك ومنتخب لبنان، كان لها فيها الدور البارز، انضمت النجمة المخضرمة نسرين دندن الى صفوف فريق هوبس في خطوة جديدة فاجأت الجميع لكنها ستكون مهمة لجهة مد الفريق الواعد بعنصر الخبرة الذي كان يحتاجه في المواسم الماضية.


دندن بدأت مسيرتها السلوية مع النادي الرياضي في العام 1994، وبعد عامين انتقلت الى نادي الأنترانيك، حيث فرضت نفسها كلاعــبة أساســية وأفضل مسجلة، ومنه تم اختـــيارها الى المنتخــب الوطــني، فحققت معهما ألقاباً عديدة محلياً وعربيــاً وآسيوياً، وشكلت مع شدا نصر ونايلة علم الدين ثلاثياً مميزاً كان له الدور الفاعل في هذه الألقاب.
وحققت دندن ألقاباً شخصية منها لقب هدافة العرب عام 2001 في الجزائر، اما اغلى الالقاب على قلبها الميدالية الذهبية مع المنتخب في دورة الالعاب العربية في العاصمة القطرية الدوحة.
ولأنها تعشق كرة السلة الى حد الجنون، لم تعتزل النجمة الكبيرة مثل كان البعض يتوقع، فكسبتها الملاعب موسماً اضافياً وربما اكثر، على امل ان تتمكن بخبرتها من مساعدة فريقها الجديد، ويزيد الإهتمام بكرة السلة النسائية ويرتفع عدد الاندية في الدرجة الاولى، لما لذلك من اهمية على الاجيال الواعدة من الشابات، وخصوصاً في المدارس التي تعتبر الخزان الكبير للأندية، والتي تعمل نسرين في احداها معلمة لتدريب التلاميذ على اصول الرياضة وخصوصاً كرة السلة.

 

 

نسرين دندن، مثلت لبنان في دورة دبي الاسيوية عام 2006   خسرت مع فريق الصين 106/30  ومع اليابان 99/67 ومع تايلندا 85/77

حصدت ألقاباً عديدة مع الأنترانيك والمنتخب وفرضت نفسها أفضل مسجلة

22 / 06 / 2011 السفير
بدأت نسرين دندن حياتها بكرة السلة اللبنانية عبر النادي الرياضي في العام 1994، وبعد عامين انتقلت الى نادي الأنترانيك، حيث فرضت نفسها كلاعــبة أساســية وأفضل مسجلة، ومنه تم اختـــيارها الى المنتخب الوطــني، وحققت مع الاثنين ألقاباً كثيرة محلية وعربيــة، وتسعى الى تحقيق المزيد قبل اعتـزالها الذي حددت له موعداً بين عامين.

تقول دندن، إنها وضعــت لنفســها روزنامــة خاصة لما بعد الاعــتزال، في طليعــتها خوض العديــد من الدورات المخصصة للتــدريب، لكي تنخــرط في سلك المدربــين والمساهمة بوضع خبراتها أمام الجيل الجــديد من اللاعبات في نادي الأنترانيك الذي خدمتــه كلاعــبة على مدى 16 سنة، ومنــه اكتسبت نجوميــتها، شاكرة لإدارة النــادي اهتمامها بــكرة الــسلة «الناعمــة»، على أمل أن يتضــاعف هذا الاهتمام عنده وعــند الأندية الأخــرى، عبر استقدام لاعبات أجنبيات محترفات يعززن المستوى الفني المحلي، ما ينعكس إيجاباً بالتالي على مستوى المنتخب الوطني.

وإذ تشدد دندن على أهمية إعداد قاعدة واسعة من اللاعبات الناشئات والاهتمام بهن، خصوصاً مع تخطي أبرز اللاعبات الحاليات الثلاثين من العمر، ترى أن للمدارس دوراً بارزاً ومهماً لإطلاق هذه القاعدة، داعية وزارة الشباب والرياضة للتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي واتحاد اللعبة، لوضع خطط تؤسس لنشر هذه القاعدة في كل المدارس اللبنانية الرسمية والخاصة.
وعن مســيرتها في الأنـــترانيك والمنتــخب، تقول دندن: «كانت مسيرة ناجحــة جداً، واستمتــعت خلالها باللعب وإحراز الألقاب، وشكــلت مع شدى نصر ونايلة علم الدين ثلاثياً مميزاً، هو الأبرز، ليس في لبنان فقط، بل على الصعيد العربي».

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق