NEHMTALLAH BAJJANI

العاب القوى في لبنان

LATHLETIME AU LIBAN  

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

نعمة الله بجاني

عضو اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى

اللبناني نعمة الله بجاني 31-03-2013

نعمة الله بجاني وعبد الله شهاب يتوجان الفائزات

جاءنا من الأمين العام السابق لاتحاد ألعاب القوى نعمة الله بجاني البيان الآتي:

26-08-2018
في خضم ما يجري في اتحاد العاب القوى العزيز على قلبي والذي واكبته وما زلت لاعباً وادارياً على مدى عقود عدة يؤسفني ان تصل الأمور الى ما وصلت اليه من خلافات داخلية بين عدد من العاملين في اللعبة اذا لم يتم تداركها فستؤدي الى أمور ليست في مصلحة اللعبة "ملكة الألعاب" في ظل كلام عن مخالفات ادارية فاضحة.

ومنذ انتخابات اللجنة الادارية للاتحاد في 1 تشرين الأول من العام 2016، انكفأت مراقباً سير الأمور ومتابعاً أوضاع اللعبة مع اصدقائي الاداريين والمدربين واللاعبين حتى لاحظت منذ فترة ان الوضع ليس بسليم من دون ان أغوص في التفاصيل في توجيه اصابع الاتهام الى هذا الطرف او ذاك في ما حصل و يحصل.

أني ومن منطلق حرصي على العاب القوى، أدعو الأطراف المتنازعة الى حل الخلافات بأسرع ما يمكن رأفة باللعبة خصوصاً أن الأندية تتابع ما يجري بحسرة مع مناشدتي جميع الأفرقاء والأطراف ابعاد المشاكل والصراعات عن اللعبة وعائلتها والتي كانت بعيدة عن "ملكة الألعاب" لسنوات طويلة.

وفي المناسبة اود أن أشكر كل من يعمل لمصلحة لعبة ألعاب القوى ومن أي موقع كان.

اتحاد غرب آسيا للقوى يعين بجاني مندوباً ادارياً

13-04-2016

أفاد الاتحاد اللبناني لألعاب القوى أن اتحاد غرب آسيا للعبة عيّن أمين عام الاتحاد نعمة الله بجاني المندوب الاداري للبطولة الأولى للشباب والشابات التي ستقام في البحرين بين 14 و16 نيسان الجاري.
وقد غادر بجاني متوجهاً الى المنامة للاشراف على البطولة الاقليمية شاكراً القيّمين على البطولة ثقتهم به.
وكانت بعثة لبنان غادرت ظهر الثلاثاء الى العاصمة البحرينية للمشاركة في البطولة ومن المتوقع ان يحرز اللاعبون اللبنانيون ميداليات ملونة فيها.

 

امين سر الاتحاد اللبناني لالعاب القوى 2009

نعمة الله بجاني عضواً في الاتحاد الفرنكوفوني 2011

على هامش بطولة العالم لألعاب القوى 2011 في دايغو (كوريا الجنوبية)، عُقد اجتماع لاتحادات ألعاب القوى للدول الفرنكوفونية وتمّ انتخاب مجلس إدارة جديد حتى عام 2013، ومن بين أعضائه الامين العام للاتحاد اللبناني نعمة الله بجاني الذي انتخب عضواً مستشاراً.
وهنا مجلس الادارة الجديد: الرئيس: برنار أمساليم (فرنسا)، نائبا الرئيس: ديبريمو ياو (ساحل العاج) ونقولا "حميدو عيسى دجيبري" (النيجر)، الأمين العام: مباي معمر (السنغال)، مساعد الأمين العام: أملا جان كلود (بلجيكا)، أمين الصندوق: رازافيما كريستيان (مدغشقر)، مساعد أمين الصندوق: نغوزو دومينيك (أفريقيا الوسطى)، اعضاء مستشارون: نعمة الله بجاني (لبنان)، جان بيار العين (هايتي)، سماهي هشام (المغرب
 

 بعثة لبنان الى بطولة النوادي العربية في الأردن 2007

الخميس 10 أيار 2007

تغادر بعثة لبنان لألعاب القوى، الأحد المقبل، الى العاصمة الأردنية عمّان، للانتظام في معسكر تدريبي ما بين 13 أيار الجاري و17 منه، استعداداً لبطولة العرب التي يستضيفها الأردن ما بين 18 و21 منه.

 وتأتي مشاركة المنتخب اللبناني في المعسكر الاعدادي وفي البطولة العربية استعداداً لبطولة آسيا الـ17 التي تستضيفها بيروت ما بين 28 تموز و2 آب المقبلين، على مضمار المدينة الرياضية في بيروت.

 وتُعتبر البطولة العربية الاختبار الخارجي الأول بعد اعلان اللائحة الأولية للمنتخب الذي سيشارك في البطولة القارية.

 وسيوافي جان كلود رباط البعثة اللبنانية آتياً من سنغافورة بينما ستشارك غريتا تسلاكيان في لقاء أورافوا في أوستراليا. وفي ما يلي أسماء أعضاء البعثة اللبنانية:

 نعمة الله بجاني رئيساً، وجان غاوي إدارياً، وحسّان قانصوه وعماد الليموني مدربين، واللاعبون جان كلود رباط (القفز العالي) ومحمد شعيب (100م و4*100م)، ومياد غصن (200م)، وعصمت غريزي (800م)، وزياد عون (800م و1500م)، وأسامة النداّف (الوثب الثلاثي)، وفؤاد يونان(الوثب الثلاثي)، وعلي خزعل (1500م)، وعلي حازر (المسابقة العشارية)، واحمد حازر (حواجز 110م)، ومحمد تميم (100م و200م و4*100م)، ورمزي نعيم (200م و400م)، وهيكل مسلّم (الوثب الطويل و4*100م)، وناجي داغر (4*100م)، ومارك حبيب (الوثب الطويل)، ومحمد ملحم (1500م)، وماريا بيا نعمه (1500م و5000م)، وديالا الشاب (800م).
 

بعثة لبنان الى بطولة اتحاد غرب آسيا 2010

17 / 09 / 2010

غادرت لبنان بعثة اتحاد ألعاب القوى متجهة الى سوريا للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى التي تستضيفها مدينة حلب. وتألفت البعثة من نعمة الله بجاني إدارياً، وعماد الليموني مدرباً، ومن اللاعبات غريتا تسلاكيان (100م و200م)، وعزيزة سبيتي (100م)، وسارية طرابلسي (400م)، ومها المعلم (200م)، وكريستال صانع وديالا الخازن (الوثب الطويل)، وجنا ماجد (القفز بالزانة)، ومن اللاعبين جان كلود رباط (القفز العالي)، وعلي حازر (العشاري)، ورمزي نعيم (400م)، ومارك حبيب (الوثب الطويل).
 

فهرس العاب القوى

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2018   الدكوانة

Free Web Counter