NAZIR AL SAOUDI

كرة السلة اللبنانية
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

نذير السعودي

مواليد 30 / 09 / 1977

 نال شهادة حكم دولي تحت  رقم 16558
 
حكم لبناني دولي في لعبة كرة السلة

  

الموت يغيّب الحكم الدولي لكرة السلة نذير السعودي


المستقبل - الخميس 4 تشرين الثاني 2010 - العدد 3821 - رياضة - صفحة 22

غيّب الموت، أمس الأربعاء، المدرب والحكم الدولي نذير السعودي، عن عمر يناهز الـ33 عاماً، بعد صراع مع المرض. وبغيابه فقدت لعبة كرة السلة اللبنانية واحداً من العاملين في مجالها والساعين من أجل تطويرها ورفع مستواها ولا سيما على صعيد تدريب الاناث والفئات العمرية التي لطالما أعطاها الراحل جهده بهدف رفد الملاعب اللبنانية بالمواهب والطاقات الجديدة.

عمل المدرب الراحل نذير السعودي أستاذاً للرياضة في أكثر من مدرسة في طرابلس والشمال، وتسلم إدارة الأنشطة الرياضية في أكثر من جامعة كان آخرها الجامعة اللبنانية الدولية، وعمل ضمن الفريق التطويري للرياضة المدرسية في المنطقة التربوية في الشمال. كذلك، تسلم المدرب السعودي مهمة تدريب فريق الاناث في نادي المتحد طرابلس منذ تأسيسه وصعد به من الدرجة الثالثة الى الدرجة الأولى وقاده في موسمين متواليين، كما تخرّج على يديه الكثير من اللاعبين من مدرسة المتحد حيث كان يشرف على تدريب الكثير من الفئات العمرية.

 ودخل السعودي مجال التحكيم، وحاز الشارة الاتحادية، ثم ما لبث أن خضع لسلسلة دورات وامتحانات ونال الشارة الدولية، وسطع نجمه في الملاعب ضمن بطولة دوري الدرجة الأولى، واختاره الاتحاد لتمثيل التحكيم اللبناني في أكثر من بطولة عربية ودولية، كان آخرها قيادته المباراة النهائية لكأس آسيا للاناث، حيث نال تنويه لجنة التحكيم وإعجابها.

ونعى اتحاد كرة السلة الفقيد في بيان، جاء فيه: "فقدت عائلة السلة اللبنانية حكماً دولياً أثبت كفايته محلياً ودولياً وكان مدرباً ناجحاً وخلوقاً". وتقدّم رئيس وأعضاء الاتحاد من عائلة الفقيد ومن نادي المتحد طرابلس بأحر التعازي سائلين الله أن يسكنه فسيح جنّاته.

كذلك، نعت إدارة نادي المتحد - طرابلس الفقيد في بيان أشارت فيه الى أن "عائلة المتحد فجعت بغياب المدرب السعودي، وخسرت أحد المداميك الأساسية في النادي، وأحد أبرز العاملين في مسيرته التطويرية منذ تأسيسه، مؤكدة أن تطلعاته وطموحاته لن تتوقف وستستمر من خلال فريق الإناث وفرق الفئات العمرية الذين سيحملون أمانته وسينفذون وصاياه". وسألت إدارة المتحد "المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وأصدقاءه وتلامذته الصبر والسلوان".

القسم الرياضي في جريدة "المستقبل" يتقدم من اتحاد السلة ونادي المتحد طرابلس وعائلة الفقيد بأحر التعازي سائلين المولى عز وجل للفقيد الرحمة والغفران ولذويه الصبر والسلوان.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter