NAZEK OHANNESIAN

كرة الطاولة في لبنان

TABLE TENNIS AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

NAZEK OHANNESIAN

نازك اوهانيسيان

بطلة لبنان في كرة الطاولة اعوام (1957 و1962) (1964 و1970 و1974)

إتحاد الطاولة ينعى نازك أوهانيسيان نادر

غيّب الموت بطلة لبنان السابقة في كرة الطاولة نازك أوهانيسيان نادر بعد صراع مرير مع المرض، وقد وافتها المنية في العاصمة البريطانية لندن.

وفي سيرتها الرياضية إنضمت الراحلة منذ نعومة أظفارها إلى نادي هومنتمن بيروت وتمرّست في رياضة كرة الطاولة على يد أخيها بطل لبنان فاهاك أوهانيسيان وعلى يد مدرب المنتخب اللبناني حينذاك بوغوص اوهانيسيان.

 أولى مشاركاتها الدولية كانت البطولة العربية الثانية في القاهرة عام 1956 ثم البطولة العربية الثالثة في جونية عام 1960 حين إحتل المنتخب اللبناني المركز الثاني في الدورتين.

وأحرزت الراحلة لقب بطولة لبنان لفردي السيدات أعوام 1957 و1962 و1964 و1970 و1974، ولم تخسر اللقب إلا مرة واحدة عام 1967 أمام ملكة شقير لاعبة نادي الأدب والرياضة كفرشيما.

 وقد حافظت أوهانيسيان على مركزها الأول لمدة 30 عاماً حين احتلت المركز الأول عام 1987 في دورة التصنيف التي أقامها الإتحاد، وقد وضعت طابعها على اللعبة طوال هذه الفترة متميزة بحائط الصّد الذي لا يقهر وقوة الأعصاب والأخلاق العالية.

كذلك أحرزت الراحلة لقب بطولة فرق السيدات مع فريق هومنتمن بيروت عامي 1970 و1974، إضافة إلى العديد من الألقاب في زوجي السيدات والزوجي المختلط، وشاركت في بعثات عديدة إلى بطولات العالم وآسيا والمتوسط.

يذكر أن نازك أوهانيسيان متزوجة من شهاب نادر ولهما ثلاثة أولاد، وقد ثابرت على اللعب بدعم من زوجها فوفقت بين حياتها العائلية واللعبة التي أحبتها.

وتقدم الإتحاد بأحّر التعازي إلى زوجها وأولادها وعائلتها ونادي الهومنتمن. «المستقبل» تتقدم من أسرة الراحلة واتحاد الطاولة بأحر التعازي.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter