NAY SALAMEH

  سلاح المبارزة  - في لبنان
 
ESCRIME  - AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ناي سلامة

ناي جهاد سلامة ، مبارزة لبنانية دولية 2014 من نادي المون لا سال عين سعادة

نتائج بطولة لبنان للمبارزة 2018

02-10-2018

نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة عدداً من بطولات لبنان على ملاعب نادي المون لاسال الرياضي في عين سعادة، بحضور نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج والامين العام الدكتور عماد نحاس والعضو المستشار الدكتور ميشال يوسف،وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سلاح الشيش للذكور (11 سنة وما دون)، احرز سمير علام من نادي المون لاسال الرياضي اللقب بعد فوزه على زميله في النادي الياس الجلبوط بينما حلّ لاعبا المون لاسال جو شمعة ومايكل ابو غزالة في المركز الثالث.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور (15 سنة وما دون)، احرز كارل بو خليل من نادي المون لاسال الرياضي اللقب بعد فوزه على ماتيو عجاقة من نادي البرج عينطوره بينما حل كل من كريستيان بو خليل من نادي المون لاسال الرياضي وهادي دكاش من نادي البرج عينطوره في المركز الثالث.

وفي فئة سيف المبارزة ذكور ناشئين (20 سنة وما دون)، احرز انطوني الشويري لاعب نادي البرج عينطوره اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على مارك الراعي من نادي المون لاسال، فيما حل كل من مايك برشا لاعب نادي البرج عينطوره وامير شمس الدين لاعب نادي التعاضد، في المركز الثالث.

وفي فئة سلاح شيش فرق رجال – الفئة العامة، احرز فريق الجيش اللبناني "أ" المؤلف من رائد بو كروم، محمد حمزة، ربيع وهبة وزياد الجلبوط، اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق المون لاسال "أ" المؤلف من عماد نحاس، بهيج شرانق، رامي بيضون وانطوان عنيسي، فيما حل فريقا مون لاسال "ب" المؤلف من كارل بو خليل، كوزمو بيلنغ، مارك الراعي و خليل بو خليل ومون لاسال "ج" المؤلف من كريستيان بو خليل، مايكل رزوق، جيف خراط و جايمس راضي في المركز الثالث.

في فئة سلاح الشيش للاناث ( 11 سنة وما دون)، أحرزت اندريا ابو عراج من المون لاسال اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على الكسيا ابو غزالة من المون لاسال.

أما في فئة سيف المبارزة إناث ( 15 سنة وما دون)، أحرزت تيا ابو عراج من المون لا سال اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية علي تاتيانا فرنيني من نادي البرج عينطوره، فيما حلّت كل من ايا شقير من المون لا سال واماني عويدات من التعاضد، في المرتبة الثالثة.

في فئة سيف المبارزة إناث (الفئة عامة) – كأس الراحلة لور المصري، احرزت ريتا ابو جودة من التعاضد اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على لاعبة نادي المون لاسال ناي سلامة فيما حلّت ماري جو ابو جودة من المون لا سال وجنى عمّار من التعاضد في المرتبة الثالثة.

اشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد نائب الرئيس زياد ابو عراج وطاقم حكام مؤلف من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف والانسة كلودين رزق وزياد جلبوط والحكم الاسيوي ريتا او جودة، والحكام الاتحاديين خليل بو خليل، محمود علي احمد وبهيج شرانق.

وفي النهاية، القيت كلمة استذكرت فيها اللاعبة الراحلة لور المصري وقدم درع تقديري والورود لعائلة الفقيدة ووزعت من بعدها الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل
اعضاء الاتحاد اللبناني للمبارزة.

ألقاب المبارزة لسلامة وبو كروم وبو خليل والجيش 2018

18-09-2018  ملاعب

استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة روزنامة بطولاته للعام 2018 وقد نظم اربع بطولات على ملاعب نادي المون لاسال الرياضي في عين سعادة وقد جاءت النتائج على الشكل التالي:

في فئة سيف المبارزة للناشئات (20 سنة وما دون) احرزت لاعبة نادي المون لا سال ناي سلامة اللقب بعد فوزها في المباراة النهائية على على زميلتها في النادي ماري جو ابوجودة بنتيجة 15 لمسة مقابل 9.

وقد حلت لاعبة نادي التعاضد جنا عمار ولاعبة نادي المون لا سال تيا ابو عراج في المرتبة الثالثة والثالثة محرزتين الميداليتين البرونزيتين.

وفي فئة سيف المبارزة للرجال (الفئة العامة) على كأس المدرب الراحل ميشال صيقلي، فاز لاعب الجيش اللبناني رائد بو كرّوم على زميله محمد حمزة 15-13 في مباراة شيقة، ليحرز لقب بطل لبنان،فيما حل في المركز الثالث لاعبي نادي التعاضد جاد عمار والمون لا سال مارك الراعي.

وفي فئة سلاح الشيش للقدامى(40 سنة وما فوق):احرز اللقب خليل بو خليل من نادي المون لا سال وحصل على الميدالية الفضية اللاعب بهيج شرانق من المون لاسال وعلى الميدالية البرونزية لاعب نادي الجمهور اميل كرم.

وفي فئة سيف الحسام فرق للرجال، فاز فريق الجيش اللبناني "أ" المؤلف من رائد بوكروم، محمد حمزة، ربيع وهبة وزياد الجلبوط على فريق المون لاسال "أ" المؤلف من عماد نحاس، خليل بو خليل، بهيج شرانق وانطوان عنيسي، فيما حل في المرتبة الثالثة كل من فريق المون لا سال "ب" المؤلف من كارل بو خليل، كوزمو بيلنغ، مارك الراعي وجايسن الخوري وفريق الجيش الجيش اللبناني "ب" المؤلف من طانيوس عطاالله، طارق سعيفان، دريد قاقون ورودي اسبر.

اشرف على المباريات رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد ناىب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج وطاقم من الحكام الدوليين العميد المتفاعد ميشال يوسف والحكام الاتحاديين امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس، خليل بو خليل، محمود علي احمد، بهيج شرانق وشفيق خوري.

وفي النهاية، القيت كلمة استذكرت فيها فضل المدرب الراحل ميشال صيقلي على المبارزة اللبنانية ووزعت من بعدها الكؤوس والميداليات على الفائزين من قبل اعضاء الاتحاد ورئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط للمبارزة والرئيس الفخري للاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري.

القاب المبارزة لسلامة وشهوان وأبو عراج ودكاش 2018

02-05-2018

 استكمل الاتحاد اللبناني للمبارزة برنامج بطولاته لسنة 2018 على ملاعب نادي مون لاسال في عين سعادة، في حضور رئيس الاتحاد جورج زيدان و الامين العام الدكتور عماد نحاس.

وسيطر نادي مون لاسال على النتائج و حصل على 10 ميداليات من 16 ممكنة.

وهنا النتائج:
* فئة الصغيرات (13 سنة وما دون) : حافظت تيا ابو عراج (مون لاسال) على لقبها وفازت على زميلتها في النادي آية شقير 8 - 1.
* فئة الصغار (13 سنة وما دون) : فاز هادي دكاش (البرج عينطورة) على كريستيان بو خليل (مون لاسال) 5 - 2.
* فئة الناشئات (17 سنة وما دون) : فازت ناي سلامة (مون لاسال) على زميلتها ماري جو ابو جودة 15 - 12.
* فئة الناشئين (17 سنة وما دون) : فاز ماريو شهوان (البرج عينطورة) على زميله ريكاردو يمين 15 - 8.

أجريت المباريات في اشراف رئيس اللجنة الفنية نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج . وقادها طاقم من الحكام الدوليين مؤلف من رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد ميشال يوسف وكلودين رزق الى الحكمين القاريين ريتا ابو جودة وزياد الجلبوط و الحكم الاتحادي انطوان العنيسي.

مراحل بطولة العالم للناشئين ما دون 20 سنة

05-01-2018

غادر لبنان كل من انطوني الشويري، ماري جو ابو جوده وناي سلامه متوجهين الى ايطاليا برفقة المدرب محمود علي احمد للمشاركة في احدى مراحل بطولة العالم للناشئين ما دون 20 سنة في سيف المبارزة.

نتائج مميزة للمبارزين اللبنانيين في كأس العالم 2017

انطوني شويري - ناي سلامة - محمود علي احمد - ماري جو ابو جودة

04-10-2017
حقق المبارزون اللبنانيون نتائج مهمة ضمن مشاركاتهم الدولية في الآونة الأخيرة .فقد حققت ناي سلامة ( نادي المون لا سال الرياضي) نتيجة مميزة بوصولها الى الدور الـ16 ضمن بطولة كأس العالم في سيف المبارزة في البحرين للناشئين (20 سنة وما دون) بعد تحقيقها انتصارات عدة، قبل ان تخسر أمام اللاعبة الكرواتية آنا ماسيك بنتيجة 9 لمسة لـ15.

وتعتبر هذه النتيجة مميزة خصوصاً وان ناي تبلغ من العمر 16 سنة في حين تتنافس في فئة 20 سنة وما دون. وقد تقدمت ناي في التصنيف الدولي لتحتل المركز 129 عالمياً بعد احرازها 8 نقاط.
كذلك الامر، حققت لاعبة نادي المون لا سال ماري جو ابو جودة بطلة لبنان في سيف المبارزة للناشئات نتيجة جيدة بوصولها الى دور الـ32 بعد تحقيقها عدد من الانتصارات قبل ان تخسر بوجه بطلة الدورة اللاعبة الكرواتية باولا جوكيش بنتيجة 9 لمسة لـ15، علماً ان ماري جو ايضاً لا تبلغ من العمر سوى 16 سنة وقد تقدمت لتحتل المركز 189 علمياً.

وفي فئة الذكور للبطولة نفسها، حقق انطوني الشويري ( نادي المون لا سال) وبطل لبنان في سيف المبارزة للناشئين نتيجة مميزة بعد حلوله في المرتبة 30، نتيجة احرازه سلسلة انتصارات قبل خسارته امام اللاعب السعودي جاواد الداوود بـ11 لمسة لـ15. وقد تقدّم انطوان الشويري في الترتيب الدولي ليصبح 95 عالمياً.

وقد رافق الوفد المشارك، المدرب اللبناني الدولي محمود علي احمد.
على صعيد اخر، حقق لاعب نادي الجيش اللبناني زياد جلبوط نتيجة جيدة ضمن بطولة العالم في سيف المبارزة – الفئة العامة في صربيا بعد نجاحه بالتأهل الى التصفيات المباشرة اثر تحقيقه 3 انتصارات في الادوار التمهيدية قبل ان يخسر بوجه اللاعب الكرواتي ايفان لوفريتش بنتيجة بـ11 لمسة لـ15.

بطولة لبنان في المبارزة: الألقاب لأبو جودة وبو خليل ومون لاسال"آ"

20-11-2017

استكمالا لبرنامج بطولاته لعام 2017، نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة عدة بطولات في قصر الرياضة لنادي المون لا سال - عين سعادة بحضور رئيس الاتحاد – نائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جورج زيدان وعدد من الاعضاء، وقد جائت النتائج كالاتي:

في فئة سيف المبارزة للناشئات (17 سنة و ما دون)، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال اللقب بفوزها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي ناي سلامة بنتيجة 15/ 13. هذا وحلّت جنى عمّار من نادي التعاضد وتيا ابو عراج من المون لا سال في المرتبة الثالثة .

وفي فئة سيف المبارزة اشبال (15 سنة و ما دون)، احرز كارل بو خليل من نادي المون لا سال اللقب بفوزه في المباراة النهائية على زميله في النادي ماريو شهوان 10 / 7 فيما حل زملائهما في النادي نفسه جايسن الخوري وكريستيان بو خليل في المرتبة الثالثة .

أما في فئة سيف المبارزة شباب – فرق (20 سنة وما دون) فقد أحرز اللقب فريق مون لا سال (ِأ) المكوّن من انطوني الشويري – مارك الراعي – مايك برشا بتغلبه في المباراة النهائية على فريق مون لا سال (ب) المكون من كارل بو خليل – جورجيو ضو – جايسن الخوري بنتيجة 45 / 27 و حل في المركز الثالث فريق مون لا سال (ج) المكون من ماريو شهوان – كريستيان بو خليل – ريكاردو يمين.

اشرف على تنظيم المباريات رئيس لجنة البطولات و نائب رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد ابو عراج ورئيس لجنة التحكيم العميد المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف بمساعدة الحكمين الدوليين زياد ابو عراج و كلودين رزق وقام زيدان بتوزيع الميداليات والكؤوس والشهادات على الفائزين مع الرئيس الفخري للاتحاد رئيس اتحاد بحر المتوسط للمبارزة زياد الشويري والعضو الفخري للاتحاد سهيل سعد وعضوي الاتحاد ربى الحاج والعميد المتقاعد يوسف.

بطولة لبنان في سلاح المبارزة لقب فئة الرجال لشفيق خوري والسيدات لناي سلامة 2017

15-10-2017

استكمالا لروزنامة نشاطاته لعام 2017، نظم الاتحاد اللبناني للمبارزة بطولة لبنان في سلاح المبارزة للفئة العامة للرجال والسيدات لاحراز كأس المدرب الراحل ميشال صيقلي.

عند السيدات، احرزت الناشئة ناي جهاد سلامة من نادي المون سال لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للفئة العامة بعد فوزها على زميلتها في النادي حاملة اللقب ماري جو ابو جودة في المباراة النهائية. و حلت لاعبة نادي التعاضد ريتا ابو جودة في المركز الثالث ومفاجأة البطولة لاعبة نادي المون لا سال تيا ابو عراج (التي لا يتجاوز عمرها ١١ سنة) في المركز الثالث ايضاً.

وعند الرجال استطاع لاعب فريق الجيش اللبناني شفيق خوري استعادة لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للفئة العامة من حامل اللقب زميله في فريق الجيش رائد بو كروم. و احرز المركز الثالث لاعب نادي المون لا سال الناشئ مارك الراعي وربيع وهبه من فريق الجيش.

اشرف على تنظيم البطولة رئيس لجنة البطولات نائب رئيس الاتحاد زياد ابو عراج وقاد المباريات طاقم تحكيمي من الحكام الدوليين رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف وزياد ابو عراج و كلودين رزق والحكم الاتحادي امين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس.

و في الختام و قبل توزيع الكؤوس والميداليات والشهادات من قبل مسؤولي الاتحاد والقيت كلمة استذكر بها الحاضرون المدرب الراحل ميشال صيقلي معددة مزايا الراحل و فضله على لعبة المبارزة.

ناي سلامة بطلة الناشئات في سلاح الشيش 2017

26-09-2017

أحرزت ناي سلامة (نادي المون لاسال الرياضي) لقب بطولة لبنان للناشئات (20 سنة وما دون) في سلاح الشيش التي اقيمت على ملاعب نادي المون لاسال، بعد تغلبها في المباراة النهائية المثيرة على زميلتها في النادي نفسه ماري جو ابو جوده، بطلة فئة الشبلات، بنتيجة 15 لمسة مقابل 14.

وحلّت جنى عمّار لاعبة نادي التعاضد وتيا أبو عراج لاعبة نادي المون لاسال في المرتبة الثالثة حاصدتين الميدالية البرونزية.

اشرف على تنظيم البطولة عضو الاتحاد العميد المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف وامين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس.
وفي الختام، وزّع العميد يوسف والدكتور نحاس وسهيل سعد الميداليات والكؤوس على الفائزات.

ماري جو ابو جودة بطلة لبنان في سلاح الشيش للاشبال 2017

15-09-2017

حافظت ماري جو ابو جودة لاعبة نادي المون لا سال الرياضي على لقبها واحرزت المركز الاولى في بطولة لبنان لسلاح الشيش لفئة الشبلات (17 سنة وما دون) التي اقيمت على ملاعب نادي المون لا سال الرياضي – عين سعاده. وقد تغلبت ماري جو في المباراة النهائية على زميلتها في النادي نفسه ناي سلامة بنتيجة 15 لمسة لـ12.
هذا وحلّت كل من لاعبتي المون لا سال تيا ابو عراج وتاتيانا فرنيني في المرتبة الثالثة وحصدتا الميدالية البرونزية.
اشرف على تنظيم المباريات عضو الاتحاد رئيس لجنة الحكام العميد المتقاعد الحكم الدولي الدكتور ميشال يوسف وامين عام الاتحاد الدكتور عماد نحاس. وقام يوسف ونحاس بتوزيع الميداليات والكؤوس على الفائزات.

ميداليات بالجملة للبنان في البطولة العربية للاشبال والناشئين 2017

08-05-2017
أحرز منتخب لبنان للسيدات الميدالية الفضية في سيف المبارزة ضمن مسابقات بطولة العرب للأشبال التي تقام في العاصمة الاردنية عمّان.

يتألف الفريق من ماري جو ابو جودة وناي سلامة من نادي المون لاسال وجنى عمّار من نادي التعاضد.

وقد احرز الفريق نفسه الميدالية البرونزية في سلاح الشيش للفئة العمرية نفسها.

اما في مسابقات الفردي لليوم الثالث، فقد احرزت ماري جو ابو جودة الميدالية البرونزية في سيف المبارزة للناشئات لتضيفها الى ميداليتها الذهبية في سلاح الشيش للاشبال.

آخر مرحلة من بطولات العام 2016

 

21-02-2017   ملاعب
نظمّ الاتحاد اللبناني للمبارزة آخر مرحلة من بطولات العام 2016 المرحّلة بشكل استثنائي الى بداية العام 2017 في مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي في الدكوانة – مار روكز.
وجاءت النتائج على الشكل التالي:
في فئة سيف المبارزة إناث – الفئة العامة، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على ريتا ابو جودة من نادي التعاضد التي فقدت لقبها لاول مرة منذ سنوات عدّة.
وقد حلّت ناي سلامة من نادي المون لا سال الرياضيفي المرتبة الثالثة الى جانب جانا عمّار من نادي التعاضد التي حلّت ايضاً في المرتبة الثالثة.
وفي فئة سيف المبارزة ذكور – الفئة العامة، أحرز رائد بو كروم من الجيش اللبناني اللقب لأول مرة بعد تغلّبه في المباراة النهائية على زياد جلبوط من الجيش اللبناني، فيما حلّ لاعبا الجيش اللبناني شفيق الخوري ومحمود علي احمد في المرتبة الثالثة.

وفي فئة سلاح الشيش إناث لفئة من هم في سن الـ15 سنة وما دون، أحرزت ماري جو ابو جودة من نادي المون لا سال الرياضي اللقب بعد تغلبها في المباراة النهائية على زميلتها في نادي المون لا سال الرياضي ناي سلامة.
وقد حلّت كل من تيا ابو عراج وتاتيانا فرنيني ايضاً من نادي المون لا سال الرياضي في المرتبة الثالثة.
اشرف على البطولة رئيس لجنة تنظيم البطولات زياد ابو عراج، وقاد المباريات الحكام الدوليون العميد المتقاعد الدكتور ميشال يوسف (رئيس لجنة الحكام) وزياد ابو عراج وكلودين رزق والاتحادي سهيل سعد.

المبارزة لابو جودة ويوسف والجيش.. وإنجاز لابو عراج 2016

30-10-2016

أحرزت ماري جو أبو جوده من نادي المون لا سال الرياضي لقب بطولة لبنان في سيف المبارزة للأشبال (17 سنة وما دون) التي أجريت في المركز العالي للرياضة العسكرية بعد فوزها في المباراة النهائية على زميلتها في النادي نفسه ناي سلامة.
وحققت تيا أبو عرّاج من نادي المون لا سال انجازاً بحلولها في المركز الثالث، اذ لا يتعدى عمرها 10 سنوات وقد حلّث مثلها في المرتبة الثالثة جانا عمّار من نادي التعاضد.

وكانت لاعبة نادي الجمهور مونيا خوند تقدمت باعتراض على نتيجة مباراتها في الدور ربع النهائي مع جانا عمّار، وقد درست لجنة الطعون في الاتحاد الاعتراض بعد التشاور مع الحكام الدوليين الذين أشرفوا على هذه البطولة وخرجت اللجنة بقرار اعتبرت فيه ان لا خطأ تحكيمياً حصل في ظل المعطيات المتوفرة، وانما خطأ من الاتحاد بالسماح للاعبات باستعمال خوذات لعبة سلاح الشيش ضمن مسابقات سيف المبارزة، اذ في بعض الاحيان الاستثنائية، قد تسبب هذه الخوذات في عدم تسجيل لمسة معينة. وبالتالي تقدم الاتحاد باعتذار من اللاعبة مونيا خوند وقرر منع اعتماد خوذات لعبة سلاح الشيش ضمن مسابقات سيف المبارزة منعاً تاماً.

قاد المباريات الحكام الدوليون ميشال يوسف، زياد ابو عراج، والاتحاديون ريتا ابو جودة، سهيل سعد، انطوني الشويري وعماد نحاس.
في الختام وزّع سهيل سعد نائب رئيس الاتحاد الكؤوس والميداليات على الفائزين والفائزات وتم توجيه الشكر الى رجل الأعمال السيد ارام شالواردجيان لتقديمه الكؤوس والميداليات.

13 ميدالية للمبارزة اللبنانية في البطولة العربية للفتيان بالأردن 2014

الجمعة 31 تشرين الأول 2014
وطنية - حققت المبارزة اللبنانية إنجازا جديدا عبر إحراز 13 ميدالية )3 ذهب، 5 فضة و5 برونز) في البطولة العربية للمبارزة للفتيان التي نظمت في العاصمة الاردنية عمان بمشاركة 10 دول عربية على رأسها مصر، قطر، العراق، الإمارات العربية المتحدة والأردن. وقد حرم الفريق اللبناني من ثلاث ميداليات بينها ذهبيتين نتيجة قرارات تحكيمية .

هذا وقد استطاعت البطلة اللبنانية ماري جو أبو جودة من إحراز 3 ميداليات فردية بينها ذهبية سيف المبارزة لفئة 13 سنة وما دون بفوزها على البحرينية مرام محمد بنتيجة (8-7)، وفضيتين في سيف المبارزة وسلاح الشيش لفئة 15 سنة وما دون، إضافة الى فضيتين في الفرق لتتوج نجمة البطولة من دون منازع.

وقد كررت ماري-جو بنتيجتها في هذه البطولة سيناريو العام الفائت حينما أحرزت أيضا العديد من الألقاب.

بدوره أحرز طارق دكاش ميدالية ذهبية ثمينة في سلاح الشيش لفئة 13 سنة وما دون بفوزه على العراقي حيدر حسن حيدر (8-7) في مباراة مثيرة حسمها دكاش في اللحظات الأخيرة ليحقق أول لقب عربي له في مشاركته الثالثة.

كما فاز دكاش ببرونزية سيف المبارزة (ايبيه) للفئة نفسها بعد خسارته أمام اللبناني أمير شمس الدين الذي أحرز الميدالية الذهبية محققا مفاجأة كون شمس الدين هو لاعب فلوريه ويشارك للمرة الأولى في سيف المبارزة على مستوى البطولة العربية، وقد تفوق شمس الدين في النهائي على القطري علي مهنا السويطي بنتيجة (7-6).

أنطوني الشويري بطل العرب وغرب آسيا والمرشح الأول لإحراز ذهبيتي سلاح الشيش (الفلوريه) وسيف المبارزة (الايبيه) لفئة 15 سنة وما دون، شارك في هذه البطولة على الرغم من إصابته في ظهره، وتحامل على الإصابة ليحقق سبعة انتصارات سهلة ومتتالية على لاعبي مصر والإمارات وقطر والعراق والبحرين والأردن قبل أن يفوز في النصف نهائي على الأردني القوي عمرو الشكعة (10-7) وبدا واضحا أنه سيحقق الفوز في المباراة النهائية لولا تحامل الحكم عليه ليلغي 4 لمسات من 10 ويخسره اللقب أمام البحريني عبد الكريم عيسى.

وقد منع تفاقم الإصابة الشويري من المشاركة في بطولة سيف المبارزة.

وكان كارل بو خليل، لاعب نادي المون لا سال، أول اللبنانيين الذين أحرزوا ميدالية في هذه البطولة بفوزه برونزية سلاح الشيش لفئة 11 سنة وما دون، كما حقق شقيقه كريستيان فضية سيف المبارزة لفئة 11 سنة وما دون. الأخوان بو خليل أحرزا أول ميداليتين في أول مشاركة خارجية لهما ما يُنبىْ بمستقبل رياضي باهر لهذين اللاعبين.

من جهتها ليا خيرالله، أحرزت بجدارة الميدالية البرونزية في سيف المبارزة لفئة 13 سنة وما دون، متغلبة على العديد من اللاعبات العربيات المتميزات، قبل ان تخسر في النصف نهائي أمام لاعبة البحرين مرام محمد (8-6).

في مسابقات الفرق ( فئة 15 سنة وما دون)، تمكن الفريق المؤلف من ليا خيرالله وناي سلامه وماري-جو ابو جودة من إحراز فضية فرق الإناث لسيف المبارزة، وبرونزية فرق الإناث لسلاح الشيش، في حين أحرز الفريق المؤلف من انطوني الشويري وانطوان العنيسي وطارق دكاش وجيو ضو، برونزية فرق الذكور لسيف المبارزة.

الميداليات ال13 التي أحرزها لبنان وضعته في المرتبة الثانية في هذه البطولة بعد الأردن وأمام مصر، إلا أنه بدا واضحاً أن تحامل الحكام على اللاعبين اللبنانيين كان بهدف منع لبنان من الاحتفاظ بالمرتبة الاولى في الترتيب النهائي للبطولة، وقد كانت اللبنانية ناي سلامة من أكبر ضحايا التحكيم الظالم الذي حرمها ب"القوة"، وبفارق نقطة واحدة، من ميداليتين محققتين.

وبعد أن أثبت الوفد اللبناني بالفيديو احقية مطالبه، إعترفت لجنة التحكيم بخطائها وقد تم منح ناي سلامة الميدالية الذهبية لأفضل لاعبة.

تجدر الإشارة الى أن جميع أعضاء البعثة الذين حصدوا الميداليات هم من لاعبي نادي المون لا سال، باستثناء أمير شمس الدين الذي يلعب بإسم نادي التعاضد.

وقد ترأس هذه البعثة رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري وضمت نائب رئيس الإتحاد سهيل سعد ، والمدربين الوطنيين بهيج شرانق ومحمود على احمد، والحكم الدولي الآنسة كلودين رزق التي مُنحت درعاً تقديرياً من المنظمين على المجهود الذي قدمته.

وقد استقبل اللاعبين في المطار أعضاء الإتحاد والأهل، حيث شكر اللاعبون المدربين شرانق وعلي أحمد، و سهيل سعد وزياد جلبوط على جهودهم ، وقدموا هذه النتائج لروح مدربهم الراحل فادي طنوس، وشكروا نادي المون لا سال على دعمه المستمر للعبة المبارزة، كما شكروا النائب روبير فاضل وشركة "أ. ب. ث" على المساهمة المالية في نفقات المشاركة في البطولة.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003-2018

Free Web Counter