NABIL BADR

LEBANESE CHESS

الشطرنج  في لبنان
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
نبيل بدر
 
 
نبيل بدر، رئيس مجلس عمدة مؤسسات د. محمد خالد الإجتماعية التابعة لدار الفتوى لرعاية الأيتام المعوقين

نبيل بدر رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج، رئيس اتحاد البحر المتوسط -  من 9 حزيران 2014

- نبيل بدر رئيس بعثة الاتحاد اللبناني للشطرنج الى "اولمبياد الشطرنج في النروج 2014"

استقالة بدر من رئاسة الشطرنج

01-03-2016

جاءنا من الاتحاد اللبناني للشطرنج البيان التالي:
في خطوة غير مسبوقة في الرياضة اللبنانية رعى رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج نبيل بدر انتقالا سلسا لرئاسة الاتحاد في الجلسة الاستثنائية التي عقدتها الهيئة الادارية مساء الاثنين واعادت فيها توزيع المسؤوليات للفترة المتبقية من ولايتها والتي تنتهي في شهر تشرين الثاني المقبل.
وكانت الهيئة قد تقبلت بمرارة طلب استقالة بدر مطالبة اياه ان يستمر على راس الاتحاد لاستكمال مسيرة الانجازات التي تحققت في عهده، والتي لم تتحقق منذ العام 1965 تاريخ تاسيس الاتحاد،لكن وامام الضغوطات والمهمات التي يتحملها في الشان العام وفي المجالين الرياضي والاجتماعي والتي تعيقه عن مواكبة عمل الاتحاد بالزخم الذي يريده، ومن أجل اتاحة الفرصة للعبة الاذكياء للاستمرار في التالق والابداع الذي يتمناه، فقد قام بتسليم الراية للرئيس الجديد عزت قريطم للمحافظة على البيت الذي احبه واعطاه ولم يتوانى في رعايته وسيبقى ضمن اسرته.
الرئيس الجديد الفائز بالتزكية هو عضو في الهيئة الادارية وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية ومحاضر دولي في الادارة الرياضية وعضو الهيئة الادارية السابق لنادي الانصار بيروت ورئيس نادي بيروت للتمنية الرياضية.
وقد ابقت الهيئة على التوزيع المعتمد سابقا للمهام الادارية وسوف تبقي اجتماعاتها مفتوحة خلال الشهر الحالي لاعادة تاليف اللجان ومواكبة النشاطات في روزنامة العمل للعام الحالي.

نبيل بدر يترأس الجمعية العامة للشطرنج لدول البحر المتوسط في النروج -  آب 2014

نبيل بدر رئيساً لاتحاد البحر الابيض المتوسط بالشطرنج

9 حزيران 2014

فاز رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج نبيل بدر برئاسة اتحاد البحر الأبيض المتوسط في الانتخابات التي جرت على هامش بطولة الألعاب الفرنكوفونية في بيروت والتي نظمها الاتحاد اللبناني للعبة من 30 ايار الى 9 حزيران.

وحضر رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الروسي كيرسان ايليومجينوف الذي اعتبر انتخاب بدر جاء "نتيجة التطور الكبير الذي طرأ على أداء الاتحاد اللبناني منذ توليه سدة الرئاسة"، واشاد بالتنظيم العالي للألعاب الفرنكوفونية، كما أشار أيضا الى خطوة استقدام استاذ دولي فرنسي كبير لتدريب لاعبي المنتخب اللبناني "التي ستنعكس ايجابا على مستقبل اللعبة بشكل عام".
من جهته رحب بدر بكيرسان وبالدور الايجابي الذي يلعبه الأخير في دعمه للشطرنج اللبناني، "انتخابي على رأس اتحاد البحر الأبيض المتوسط هو انجاز ليس فقط على صعيد الشطرنج بل على صعيد الادارة الرياضة اللبنانية"، واضاف "لعبة الشطرنج باتت على السكة الصحيحة والهدف المركزي الذي يعمل الاتحاد عليه حاليا هو ايصال اللاعبين اللبنانيين الى مستويات دولية، وما استقدام استاذ دولي كبير الا خطوة أولى في خطوات كثيرة سوف يتم تطبيقها مستقبلا".

وشكر بدر الاتحادات التي منحته ثقتها، آملا أن يساعد وصوله الى مركز رئاسة اتحاد البحر المتوسط الرياضة اللبنانية بشكل عام في ايصال صوتها الى أعلى المحافل الدولية، خاصة وأن الاتحاد المذكور يضم أكثر من 22 دولة ووجود لبنان على رأسه هو انجاز رياضي لبناني غير مسبوق.

 

نبيل بدر يخلف كريم دياب في رئاسة الأنصار

13-02-2013

محمد دالاتي
خطا نادي الأنصار خطوة أساسية على طريق خروجه من محنته الحالية، بعد تسليم دفة الرئاسة الى نائب الرئيس السابق نبيل بدر، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده النادي في مقره في الطريق الجديدة أمس، وحضره الرئيس السابق كريم دياب والرئيس الحالي نبيل بدر وامين السر وضاح الصادق فضلاً عن المنسق العام لقطاع الرياضة في تيار المستقبل حسام زبيبو. وشهدت الساعات الاخيرة ثورة بيضاء تمخضت عن استقالة ثلاثة اعضاء من الادارة هم الرئيس كريم دياب والمحاسب احمد لاوند وامين الصندوق رجا صعب.

وأكدّ كريم دياب في كلمته انه مطمئن لتسليم الراية الانصارية الى نبيل بدر، لافتاً الى ان ما حصل لا يعني انقلاباً، لان النادي سيستمر على المسيرة التي بدأها الرئيس الفخري سليم دياب، شاكراً الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي لن ينسى الانصاريون دعمه والذي لولاه لما استمر الانصار منافساً حتى اليوم، كما شكر الرئيس سعد الحريري الذي لا تزال بصمات دعمه المادي والمعنوي ظاهرة للجميع، وشكر سليم دياب الذي اسهمت تضحياته في ادراج اسم الانصار في كتاب غينيس للارقام القياسية العالمية.

وقال دياب ان ما شغله عن الانصار طوال الشهر الماضي عمله في السعودية، وانه يعلن استقالته من ادارة النادي افساحاً في المجال امام من هو اقدر منه على دعم النادي ليستمر ويبقى. واشار دياب الى ان الانصار خلال السنوات الثماني التي شغلها رئيساً للنادي نجح في التغلب على مشاكل كثيرة، وساهم في تنظيم النادي ليحمل لقب البطولة مرتين والكأس 4 مرات فضلاً عن 7 كؤوس للفئات العمرية.

ولفت الى ان الانصار لم يكن النادي الوحيد الذي عصفت به الانواء التي يعاني منها البلد عموماً والرياضة خصوصاً، وان بعض الأندية تنعم بالاستقرار المادي والاستمرار، بفضل الدعم المادي والسياسي، للاستفادة من شعبيتها، ورأى ان الكرة لا تتطور بهذا الاسلوب، بل تتطور حين تستطيع الأندية تأمين مداخيلها من ذاتها، والانفاق من صناديقها على اللاعبين.

وشكر دياب اللاعبين الذين صمدوا حين تأخرت الادارة عن دفع مستحقاتهم، ولم يتأخر الانصار عن احتلال المركز الرابع في الترتيب خلال المواسم الثمانية الماضية، على رغم الظروف القاهرة التي واجهته بفضل اخلاص لاعبيه والجهاز الفني. وقال دياب ان الادارة كانت تحضر لمشاركة الانصار في كأس الاتحاد الآسيوي، ولتنال ادارته شهادة تنويه قارية تفخر بها بحسن التنظيم.

وأضاف: «احفظ ما كان يردده والدي سليم دياب بانه ليس هناك من هو اكبر من النادي، لا أنا ولا الادارة ولا أحد اكبر من الانصار الذي اعتبره بيتي، وسابقى داعماً له كلما دعت الحاجة». ولفت دياب في معرض رده على اسئلة الصحافيين ان النادي بانتظار 600 مليون ليرة من الهيئة العليا للاغاثة هي قيمة الخسائر التي نجمت عن احراق ملعبه على طريق المطار، عام 2008.

وقال الرئيس الجديد للانصار نبيل بدر انه فخور بتسلم رئاسة الانصار، بعدما كان مشجعاً له ثم تدرج فيه من الجمعية العمومية إلى الهيئة الادارية ونيابة الرئاسة فالرئاسة. وشكر بدر الرئيس سعد الحريري على دعمه المستمر للنادي، والرئيس السابق دياب على انجازاته مع النادي، ولفت الى ان الانصار سيعتمد مسيرة جديدة بعد ضم بعض الوجوه الشابة التي تتوق الى العطاء في مجال الرياضة، وسيعمل على رفع المستوى الفني والاداري في النادي. واشار الى ان المشكلة المادية التي تتعلق بدفع المستحقات للاعبين سيجد لها حلاً.

ورأى الصادق ان الاتحاد هو الراعي الاول للنوادي المحلية وهو من يتحمل مسؤولية دعمها لتكون قادرة على الوقوف بقوة والاستمرار، وقال ان المدير الفني للانصار جمال طه لم يتقدم باستقالة خطية للنادي مما يعني استمراره في مهمته وانه سيدرب لاعبيه عصراً.

وكانت ادارة نادي الأنصار عقدت اجتماعاً إستثنائياً مساء الاثنين في مكتب الرئيس السابق كريم دياب وعلى جدول الأعمال بند وحيد متعلق بالمستجدات الطارئة التي يمر بها النادي بسبب الشح المالي، مما تسبب بالخسارة أمام طرابلس في الدوري العام، والأسوأ، الانهيار الكامل للانضباط داخل النادي عند اللاعبين والأجهزة الفنية.

وبعد مداولات مطولة وعميقة، توقف دياب عند ضرورة وضع مصلحة النادي فوق كل اعتبار شخصي لكل فرد من الادارة، وحماية تاريخ نادي الأنصار وما يمثل من قاعدة على مستوى كل لبنان، من هذا المنطلق تقدم رئيس النادي باستقالته من منصبه متمنيا على نائب الرئيس نبيل بدر تولي منصب الرئاسة لما تبقى من ولاية للادارة الحالية.

وبعد التصويت وافقت الإدارة بالإجماع على الاستقالة التي أضيفت إليها إستقالة أمين الصندوق رجا صعب والمحاسب أحمد لاوند، وتقدم المجتمعون بالشكر للرئيس والأعضاء المستقيلين على ما قدموه من تضحيات وما أنجزوه على كل الصعد داخل النادي وتمنوا التوفيق للرئيس الجديد نبيل بدر.

كما تم تحديد موعد لاجراء إنتخابات مكمّلة للأعضاء المستقيلين في 15 آذار المقبل، وتم تكليف فادي شمسين بمهام أمانة الصندوق، وهيثم دوغان بمهام المحاسب ونور الدين الكوش بمهام نائب الرئيس لحين اجراء الانتخابات.
 

عودة الى الشطرنج

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق