MOUKARRARAT LEBANESE TAEKWONDO

اتحاد التايكواندو يفرض عقوبات بحق عدد من الأندية 2014

 

التايكواندو في لبنان
 
TAEKWONDO  AU  LIBAN

 

رئيس اتحاد التايكواندو الدكتور حبيب ظريفة: لبنان سيستضيف "بطولة بيروت المفتوحة" في ايلول ضمن المراحل المؤهلة للأولمبياد

20-03-2018  سبور كلو

اعلن رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو الدكتور حبيب ظريفة عن استضافة لبنان "بطولة بيروت المفتوحة" بالتايكواندو في شهر ايلول المقبل في "مجمّع نهاد نوفل " في ذوق مكايل.وتندرج هذه البطولة ضمن اطار احدى المراحل المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو في العام 2020.

وأدرج الاتحاد العالمي للعبة "بطولة بيروت المفتوحة"(جي 1) (G1) على روزنامة نشاطاته الموزعة في سائر دول العالم.ولم يسبق للبنان ان استضاف دورة دولية مؤهلة الى الأولمبياد على هذا المستوى في تاريخه ليس في لعبة التايكواندو فحسب بل في سائر الألعاب الرياضية في حدث دولي كبير سيشهده وطن الأرز .

وأوضح ظريفة ان اكثر من الف لاعب ولاعبة من كافة دول العالم يحملون الحزام الأسود سيشاركون في البطولة في ثلاث فئات عمرية وهي:الرجال والسيدات،فئة الناشئين بين 14 و17 سنة (ذكور واناث) وفئة بين 11 و14 سنة(ذكور واناث).

وسيحصد اللاعبون واللاعبات النقاط لتضاف الى رصيدهم في مشاركاتهم في البطولات خلال السنوات التي تسبق دورة الألعاب الأولمبية مع هدف واحد:التأهل الى طوكيو -2020 .

واضاف ظريفة"سيشكّل الاتحاد اللبناني للتايكواندو كافة اللجان العاملة في البطولة في مرحلة لاحقة على أن يعقد مؤتمراً صحافياً يحدد موعده ومكانه لاحقاً للاعلان رسمياُ عن البطولة التي ستكون حدثاً دولياً بامتياز والتي ستستقطب عائلة التايكواندو في العالم من مسؤولي الاتحاد العالمي واداريين ومدربين ولاعبين وحكام ورجال صحافة واعلام على ان يوفد الاتحاد العالمي لجنة للاشراف على البطولة على ان يكون لبنان عاصمة التايكواندو في العالم طوال فترة البطولة مع العلم ان نائب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد العالمي هي اللبنانية "المتألقة" جولي ديب.

يشار الى ان عملية تسجيل الدول المشاركة في "بطولة بيروت المفتوحة" تتم عبر الموقع الرسمي للاتحاد اللبناني للعبة

عمومية "التايكواندو" أقرت البيانين الاداري والمالي 2018

25-02-2018

انعقدت الجمعية العمومية السنوية العادية للاتحاد اللبناني للتايكواندو في فندق "هيلتون ميتروبوليتان" (حرش تابت) لتلاوة ومناقشة واقرار البيانين الاداري والمالي.

تقدّم الحضور رئيس اللجنة الأولمبية جان همام ونائبه المحامي فرنسوا سعادة، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات،المحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة،رئيس الاتحاد العربي المدرسي الدكتور مازن قبيسي، رئيس الاتحاد الدكتور حبيب ظريفة،اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد ومسؤولو كافة اللجان، مندوبو الأندية ورجال الصحافة والاعلام. النشيد الوطني افتتاحاً ليعلن أمين عام الاتحاد مارك حرب حضور مندوبي 25 نادياً من اصل 33 وبالتالي تأمّن النصاب القانوني.

الكلمة الثانية للدكتور ظريفة جاء فيها"أرحب بكم باسم اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد ونحن عائلة واحدة مع هدف واحد وهو تطوير لعبة التايكواندو. ومنذ انتخاب اللجنة الادارية للاتحاد منذ 15 شهر حققنا انجازات كثيرة محلياً وخارجياً. فالأندية تضحي من اجل اللعبة منذ عقود طويلة ونحن نتطلع الى المستقبل. عام 2018 مليء بالنشاطات على رأسها "الجائزة الكبرى لبيروت" (جي3) وستكون ضمن التصفيات المؤهلة الى اولمبياد طوكيو-2020 والتي تقام للمرة الاولى في لبنان .ولقد حان وقت الحصاد".

ثم تلا حرب البيان الاداري الذي يفنّد كافة نشاطات العام 2017 وبطريقة تفصيلية وتم التصديق عليه بالاجماع.كما تلا امين الصندوق عمر المصري البيان المالي المفصل وتم ايضاً التصديق عليه بالاجماع وبالتالي تبرئة ذمّة اللجنة الادارية. كما جرى التصديق على الموازنة المرتقبة للعام الجاري وروزنامة العام 2018.

وفي الختام، القى رئيس اللجنة الأولمبية كلمة هنأ فيها الاتحاد على نشاطه المكثف وعلى الانجازات المحققة في فترة قصيرة محلياً وخارجياً مضيفاً ان اللجنة الادارية للاتحاد برئاسة الدكتور ظريفة أجرت نقلة نوعية كبيرة للعبة داعياً الاتحادات الرياضية الى عقد جمعياتها العمومية في قاعة الطابق السفلي التابع لمقر اللجنة الأولمبية. وختم قائلاً" اتحاد التايكواندو من الاتحادات التي نفتخر بها".

اتحاد التايكواندو يفرض عقوبات بحق عدد من الأندية 2014

24-11-2014
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للتايكواندو جلسة بتاريخ 19 تشرين الثاني الجاري في مقر الاتحاد في الدكوانة (مار روكز) برئاسة رئيسة الاتحاد صوفي ابي جودة وحضور غالبية الأعضاء.وخلال الجلسة، "تدارس المجتمعون في الاجراءات الواجب اتخاذها نتيجة سلوك بعض الأندية واصرارها على مخالفة انظمة الاتحاد وخصوصاً لجهة تنظيم والمشاركة في بطولات غير مسجلة وموافق عليها من الاتحاد واتخذت القرارات التالية:

أ-تجميد عضوية نادي "بادي باور جيم" الذي نظّم بطولة لأندية معينة من الاتحاد ودون اذن مسبق بتاريخ 16 تشرين الثاني 2014 في نادي عمشيت لفترة سنة ونصف من تاريخ اتخاذ القرار بالاضافة الى غرامة مالية بقيمة مليوني ليرة لبنانية.

ب-تجميد عضوية الأندية الذي ثبُت لدينا مشاركتها في النشاط لمدة سنة ونصف من تاريخ اتخاذ القرار بالاضافة الى غرامة مالية بقيمة مليون ليرة لبنانية لا غير والموزعة على الشكل التالي:الشباب التقني،الشاريتيه الزوق،ليبانيز كوان،الشباب الفينيقي وابو زرعا جيم.

مع الاشارة بأنه اذا ثبت لدينا مشاركة غير اندية سوف ينطبق عليها نفس العقوبة".

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق