MOUKARRARAT LEBANESE PARALYMPICS 2015

 رياضة المعوقين في لبنان

The Lebanese Association for Disabled Sports

info@lebanonparalympics.org

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 

مقررات البارالمبية اللبنانية 2015

10-09-2015

عقدت الهيئة الادرية للجنة البارالمبية اللبنانية اجتماعاً في عين التينة، برئاسة رندة عاصي بري، وبحضور نائب الرئيس العميد محمد عبدوني، وامين السر فادي حنا، والمحاسب محمد قانصوه، والاعضاء رولا عاصي وميساك نجاريان وفادي روحانا.

وتابعت بري اوضاع اللجنة من جميع النواحي وخصوصا الأنشطة المحلية والمشاركات الخارجية الماضية والمقبلة، وإطلعت على ما حققه رياضيو الحاجات الخاصة من الإنجازات العديدة لهم في الدورات الدولية، وحثت على تقديم المزيد لهؤلاء الرياضيين من اجل خوض المزيد من الأنشطة التي تساهم في دفعهم وتعلقهم بالحياة، وتحقيق النتائج الرياضية المرجوة.

ووافقت اللجنة على المشاركة في دورة ألعاب القوى البارالمية الأولى لغرب آسيا، والتي ستقام ما بين 3 كانون الثاني المقبل و12 منه، في خورفكان في الامارات العربية المتحدة، كما وافقت على المشاركة في الجمعية العمومية للجنة البارالمية الدولية في 14 تشرين الثاني المقبل و15 منه.

كذلك وافقت اللجنة على المشاركة في الألعاب البارالمية الدولية (ريو 2015)، كما وافقت على اقتراح اقامة نشاط رياضي في يوم المعوق في احدى الجامعات اللبنانية في كانون الاول المقبل، وعلى إقتراح ادخال رياضة الريشة الطائرة في روزنامة أنشطتها المقبلة.

 

«الأولمبية اللبنانية» تؤكد حق استضافة الدورة العربية 2019

18-06-2015
وجّهت «اللجنة الأولمبية اللبنانية» كتابا إلى «اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية» لتأكيد استضافة «الدورة العربية 2019» بناء على توافر الشروط والقواعد القانونية والتنظيمية، وذلك خلال جلسة العمل الدورية برئاسة رئيسها جان همّام.
وكلفت اللجنة نائب رئيسها طوني خوري إعداد كتاب لرفعه إلى وزير الشباب والرياضة يتضمن التأكيد على التزام ثوابت وآليات الاستضافة من الجوانب كافة، الإدارية والتنظيمية والفنية والمالية، ابتداء من تاريخ تأكيد هذه الاستضافة.
واطلعت اللجنة على محضر اجتماع لجنة الرياضة للجميع الذي تضمن مقترحات عدة، أبرزها:
ـ إرسال كتب شكر إلى كل الشركاء والرعاة والداعمين في إطار العملية التنظيمية والتسويقية
والترويجية لفعاليات اليوم الاولمبي.
ـ دعوة الاتحادات الرياضية وأنديتها للمشاركة في فعاليات سباق «جمعية حرمون ماراثون»
الذي يقام في منطقة حاصبيا، في إطار تعاون بين «اللجنة الاولمبية» والجمعية.
ـ توزيع المنحة التي خصصت لبرنامج اعداد اللاعبين الى المستفيدين من برنامج صندوق التضامن.
وهم: منى شعيتو، دومينيك طنوس، ميشال سماحة، الياس الحداري، الياس ناصيف، وائل قبرصلي، محمد حمية، كريستال صانع وجو سالم، نور الدين حديد ودميان زيادة.
ـ منح المبالغ المالية المقدمة إلى اتحادي كرة القدم والتزلج المائي من «اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط» والمخصصة للاشتراك في «دورة بيسكارا 2015».
 

إقرار البيانين المالي والإداري للـ«بارالمبية» 2015

09-04-2015
صادقت الجمعية العمومية العادية للجنة الـ «بارالمبية» اللبنانية على البيانين المالي والإداري وقررت تنفيذ روزنامتها للعام 2015 بما يتلاءم مع الإمكانات المادية المتاحة وبما يتوافق مع اولويات المرحلة المقبلة، وذلك خلال انعقادها في عين التينة برئاسة نائب رئيس اللجنة العميد محمد عبدوني وحضور الأعضاء: رولا عاصي، ميساك نجاريان، فادي روحانا، فادي حنا، محمد قانصو، حسين حويلي، نبيل عبد، الى ممثل عن وزارة الشباب والرياضة علي الخليل.

بعد ذلك عقدت الهيئة الإدارية للجنة اجتماعاً قررت خلاله ما يلي:
- توجيه كتاب للجنة الاولمبية اللبنانية من أجل مشاركة اللجنة الـ «بارالمبية» في فعالية إحياء اليوم الأولمبي في أواخر أيار.
- تشكيل لجنة من المتطوّعين للمساعدة في كافة النشاطات الـ «بارالمبية».
توجيه كتاب الى وزير التربية لفصل مدربين رياضيين عديدين ليكونوا في خدمة الرياضة الـ «بارالمبية».
ـ العمل على إعداد برنامج تدريبي خاص لتدريب مدربين لكرة الهدف للمكفوفين وذلك من أجل إطلاق بطولة كرة الهدف بأسرع وقت.
تكليف رولا عاصي والعميد محمد عبدوني لحضور اجتماع لجان دول آسيا الأول، من 8 الى 12 أيار المقبل.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق