MOUKARRARAT LEBANESE OLYMPIC 2019

2019 مقررات اللجنة الاولمبية اللبنانية

LEBANESE OLYMPIC

الاولمبية اللبنانية

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

2019

همّام يشيد بانتخاب قانصوه والحلبي وسعادة وصايغ في مواقع دولية وقارية وفرنكوفونية

16-07-2019

أشاد رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همام بالانتصارات الادارية التي حققتها كوكبة من الشخصيات والقيادات الرياضية اللبنانية في الآونة الاخيرة من خلال انتخابها في مواقع المسؤولية المتقدمة لاتحادات دولية وقارية وفرنكوفونية ورأى في ذلك انتزاع لهذه المراكز كون لبنان بلد يقاس حجمه بحجم طموحات أبنائه بخلاف دول اخرى.

وتوجّه السيد همّام باسمه وباسم أعضاء اللجنة التنفيذية بالتهنئة والمباركة لكل من عضو اللجنة رئيس اتحاد الريشة الطائرة السيد جاسم قانصوه على انتخابه نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للعبة وللسيد أكرم الحلبي رئيس اتحاد كرة السلة لانتخابه نائباً لرئيس الاتحاد الآسيوي وللسيد رولان سعادة رئيس اتحاد العاب القوى عضواً في الاتحاد الآسيوي للعبة منوهاً بالنتائج الفنية التي سجلت مؤخراً في البطولة العربية التي اقيمت في تونس. كذلك التهنئة للسيد آلان صايغ أمين سر اتحاد التنس لانتخابه عضواً في الاتحاد الفرنكوفوني للعبة.

كلام السيد همّام جاء في إفتتاح أعمال جلسة اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية التي انعقدت برئاسته وحضور الأعضاء في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا واعقب ذلك تلاوة الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة ومصادقته ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة بشأنها وأبرزها:

الاطلاع من رئيس اللجنة السيد جان همام عن أجواء ونتائج حضوره إحتفالية العيد الـ 125 لتأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وإفتتاح البيت الأولمبي في لوزان بتاريخ 23/6/2019 ووصف هذه الاحتفالات بالتاريخية والتي تكشف اهمية ودور وحضور المؤسسة الاولمبية الدولية على مستوى العالم موجهاً التهنئة باسم اللجنة الاولمبية اللبنانية لشخصيات رياضية عربية حيث اعيد انتخاب السيدة نوال المتوكل (المغرب) وانتخاب الامير فيصل بن الحسين (الاردن) عضواً في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الدولية والسيد مصطفى براف (الجزائر) عضواً في اللجنة الاولمبية الدولية.

توجيه التهنئة لنائب رئيس اللجنة رئيس اللجنة الطبية المحامي فرانسوا سعادة على نجاح استضافة اعمال اجتماع مجلس ادارة غرب آسيا لمكافحة المنشطات الذي عقد يومي 22-23/06/2019 في فندق برنتانيا - برمانا.

توجيه التهنئة لنائب الرئيس المهندس عزة قريطم رئيس لجنة الرياضة للجميع واليوم الاولمبي على نجاح اليوم الاولمبي لعام 2019 والشكر الى ادارة نادي الادب والرياضة في كفرشيما لاستضافته فعاليات هذا اليوم والشكر للاتحادات التي شاركت وهي: كرة القدم، كرة السلة، كرة الطاولة، كرة الطائرة، التايكواندو، التنس.

تكليف لجنة الرياضة للجميع واليوم الاولمبي وضع خطة للتحضيرات لاقامة "المهرجان الاولمبي" خلال دورة الالعاب الاولمبية الصيفية "طوكيو 2020" والهادف الى التعريف بالالعاب الرياضية واهمية مزاولتها.

الإطلاع والموافقة على محضر لجنة الدورات برئاسة عضو اللجنة السيد ايلي سعادة وأبرز المقترحات:
- المشاركة في الدورة الثالثة للالعاب الاولمبية الشتوية الشبابية التي ستقام في مدينة لوزان - سويسرا خلال الفترة من 09- 22 كانون الثاني 2020 على ان يتم تحديد ماهية البعثة اللبنانية على ضوء الاجتماعات والتشاور مع اتحاد التزلج على الثلج وبانتظار نتائج مباريات التصنيف.

- المشاركة في الدورة الثانية للالعاب الشاطئية للبحر المتوسط التي ستقام في مدينة باتراس اليونانية خلال الفترة من 25-30/08/2019 وسوف يرأس البعثة نائب رئيس اللجنة الاولمبية المحامي فرانسوا سعادة الى اللاعب مارك انطوني لحود واللاعبة ثريا صغبيني (التزلج المائي) ومراسلة اتحاد اللعبة لاعتماد اداري أو مدرب يرافق البعثة.

- التواصل مع اتحادات: العاب القوى، السباحة، المبارزة، الرماية، الجودو، كرة الطاولة المتابعة النتائج الفنية للاعبيهم الذين حصلوا على دعم من صندوق التضامن الاولمبي تحضيراً للتصفيات المؤهلة للمشاركة في "أولمبياد طوكيو 2020".

- الإطلاع والموافقة على محضر لجنة الثقافة والأكاديمية والمتحف برئاسة الأستاذ فاتشيه زادوريان وأبرز المقترحات :
تسمية الآنسة فرح جارودي بعد ترشيحها من قبل الاتحاد اللبناني للتجذيف للمشاركة في برنامج الماسترز الذي تنظمه الاكاديمية الاولمبية الدولية بالتعاون مع قسم التنظيم الرياضي والادارة في جامعة بيلوبونيس في اليونان للفترة الدراسية 2019- 2020 تحت عنوان: الدراسات الاولمبية، العلوم الاولمبية، تنظيم وادارة حدث رياضي MASTER’S DEGREE PROGRAMΜΕ كما والاستفادة من منحة صندوق التضامن الاولمبي لتغطية نفقات البرنامج (Tuition Fees).

- عقد اجتماع مع جميع المشاركين في برامج الاكاديمية الاولمبية الدولية منذ العام 2010 للبحث عن مدى استفادتهم من هذه المشاركات وفرص التعاون مع اللجنة الاولمبية اللبنانية .

- التواصل مع الجامعات اللبنانية لادراج مادة تثقيفية عن الحركة الاولمبية اللبنانية لتدريسها ضمن مواد التربية البدنية والادارة الرياضية.

- تحويل الكتاب الموجه من صندوق التضامن الاولمبي الى اتحاد التزلج على الثلج للافادة من برنامج منح التحضيرات للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية (بيجينغ 2022).

- تعميم الكتاب الوارد من المجلس الاولمبي الآسيوي المتضمن طلب تسمية لاعب ولاعبة شاركوا في دورات اولمبية وآسيوية ناشطين في مجال التواصل الاجتماعي ولا يزالون يمارسون رياضتهم للتواصل معهم بهدف نشر الالعاب الاسيوية.

- تسمية عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن المهندس مازن رمضان رئيس بعثة أولمبياد طوكيو 2020 واداري اللجنة السيد طوني طراف للمشاركة في الفوروم المناطقي الذي ينظمه المجلس الاولمبي الاسيوي خلال الفترة من 5-6/11/2019 في بانكوك تحضيراً للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

- توجيه التهنئة لكل من اداري اللجنة السيد طوني طراف وعضو لجنة الثقافة والاكاديمية الانسة كريستيل صانع على قبول مشروعهما من قبل اللجنة الاولمبية الدوليةعن نشر الثقافة الاولمبية كما وقبول مشروع الانسة غنى شهوان عضو لجنة الثقافة والاكاديمية التي شاركت في الدورة الدولية للشباب في الاكاديمية الاولمبية الدولية ودعوتهم لحضور IOC Youth Summit القمة الدولية للشباب التي ستقام في سويسرا خلال الفترة من 6-8/09/2019.

 اجتماع تنسيقي لمجلس ادارة مركز التحكيم الرياضي واللجنة الاولمبية

30-04-2019

وطنية - انعقد في مقر اللجنة الاولمبية اللبنانية في الحازمية، الاجتماع التنسيقي الاول بين اللجنة الاولمبية اللبنانية ومجلس ادارة مركز التحكيم الرياضي.

حضر عن اللجنة رئيسها جان همام ونائبه جورج زيدان والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم وعضوا اللجنة المهندس مازن رمضان وايلي سعادة.

كما حضر عن مجلس ادارة التحكيم الرياضي القاضي الرئيس شادي الحجل، القاضي ربيع الحسامي، والمحاميون جورج همام ووسام سعادة واسعد سعيد واحمد علي عيد.

خلوة بين الأولمبية اللبنانية والاتحادات الرياضية 2019

24-04-2019

اللجنة الأولمبية اللبنانية السيد جان همام ولادة مركز التحكيم الرياضي وإقراره من قبل الجمعية العمومية وإعتماده كمرجع لحل الخلافات داخل الوسط الرياضي بالإنجاز التاريخي وهو ما يطابق مع جوهرالشرعة الأولمبية .
ورأى السيد همام أننا نعيش مرحلة مهمة في تاريخ مسيرتنا الرياضية بعد التعديلات التي أدخلت على نظام اللجنة الأولمبية وإعتمادها من قبل الإتحادات الرياضية إضافة لما سبق لجهة التعديلات على القوانين والمراسيم التي كانت تخالف الشرعة الأولمبية .
وتوجّه بالتهنئة والمباركة لنائب الرئيس الأول السيد هاشم حيدر لتجديد الثقة به عضواً في المكتب التنفيذي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم وللسيدة زينا مينا تسميتها مديرة للألعاب الفرنكوفونية في العالم كما هنأ بقدوم أعياد الفصح المجيدة وفي مناسبة قدوم شهر رمضان المبارك .
جاء كلام السيد همام هذا في إفتتاح أعمال جلسة اللجنة التنفيذية للأولمبية اللبنانية الدورية والتي عقدت برئاسته وحضور الأعضاء في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا حيث تلا من بعده أمين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة بشأنها وأبرزها :
1. مشاركة رئيس اللجنة السيد جان همام بناءً على دعوة خاصة في إحتفالية العيد الـ 125 لتأسيس اللجنة الأولمبية الدولية وإفتتاح البيت الأولمبي في لوزان بتاريخ 23/6/2019 .
2. دعوة أعضاء مركز التحكيم الرياضي إلى عقد إجتماع تعارفي مع أعضاء اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية عند الساعة 10 قبل ظهر يوم الجمعة 26 /4/ 2019 وإجراء مراسم تسليم مقر المركز المقدم من قبل اللجنة الأولمبية والكائن في مقرها بمنطقة بعبدا وتقديم مبلغ 10 ملايين ليرة لبنانية دعماً لصندوق هذا المركز.
3. الإطلاع من أمين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم على التقرير حول مشاركته وعضو اللجنة التنفيذية السيد مهند دبوسي في أعمال الجمعية العمومية الأخيرة لإتحاد التضامن الإسلامي التي عقدت في مدينة جدة بالسعودية والتي تم خلالها انتخاب الامير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود رئيساً للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي.
4. تحديد موعد اليوم الأولمبي للعام الحالي بتاريخ 23 حزيران 2019 وذلك في المجمّع الرياضي لنادي الأدب والرياضة في كفرشيما.
5. تكليف عضو اللجنة التنفيذية الأستاذ فاتشيه زادوريان بصفته رئيساً للجنة الثقافة والأكاديمية والمتحف للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية الأولى للجنة الثقافة والتراث الأولمبي التي تعقد في اليونان خلال الفترة من 19 – 23 أيار 2019 .
6. ترشيح السيدة مي الخليل رئيسة جمعية بيروت ماراثون للحصول على جائزة " المرأة والرياضة " لعام 2020 IOC Women And Sport Awards وهي تمنح لشخصية واحدة من كل قارة حول العالم .
7. الإطلاع والموافقة على محضر لجنة التضامن الأولمبي برئاسة عضو اللجنة المهندس مازن رمضان وأبرز المقترحات:
التعميم على الإتحادات الرياضية مضمون الكتاب الوارد من صندوق التضامن الأولمبي بإمكانية الإستفادة من منحة للمشاركة في الدورة التدريبية التي تنظمها جامعة Delawereمع ضرورة التقيَد بالمهلة المحددة من قبل المنظمين.
الموافقة على دفع مبلغ 5000 دولار أميركي لإتحاد التجذيف كدفعة من اصل المنحة المخصصة للاتحاد والبالغة 15.000 دولار اميركي لمشروع تطوير الاتحادات الرياضية ضمن مشاريع صندوق التضامن الأولمي والتواصل مع الإتحاد الدولي للعبة لإستكمال المشروع المقترح لإستنهاض واقع اللعبة في لبنان.

8. الإطلاع والموافقة على محضر لجنة الثقافة والأكاديمية والمتحف برئاسة الأستاذ فاتشيه زادوريان وأبرز المقترحات :
أخذ العلم بتنظيم معرض للفنانة التشكيلية لينا كليكيان في فندق المركزية – بيروت من 22 – 25 أيلول أو بداية تشرين الأول 2019 والذي يشارك فيه 12 فنان وفنانة تشيكلية والتحضير لإرسال كتاب للجنة الأولمبية الدولية لتغطية النفقات .
أخذ العلم بموافقة صندوق التضامن الأولمبي على ميزانية ورشة العمل التي ستنظم يوم 4/5/2019 Career +Outreach Workshop .
أخذ العلم بموافقة الأكاديمية الأولمبية الدولية على مشاركة كل من السيد ربيع رعيدي في المؤتمر الدولي ال 26 للدراسات الأولمبية والسيد الفرد مخايل في الدورة الدولية ال 13 للمعلمين ومسؤولي المعاهد العليا للتربية البدنية في اليونان .
إضافة إسم السيد نعمان صليبي إلى عضوية لجنة الثقافة والأكاديمية والمتحف بعد تسميته من قبل اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية وبعد مشاركته في برنامج Master`s Degree Program لعامي 2017/2018.
9. تعميم الكتاب الوارد من إتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية المتضمن الدعوة للمشاركة في دورة الألعاب الخامسة للأندية العربية للسيدات في الشارقة من 2 – 12 /2/2020 وذلك على إتحادات الألعاب التالية : كرة السلة – كرة الطائرة – الرماية – العاب القوى – المبارزة – القوس والنشاب – الفروسية (قفز الحواجز) – الكاراتيه .
10. تشكيل لجنة لوضع معالم ومحطات عن تاريخ اللجنة الأولمبية اللبنانية وتضم كل من: الأمين العام للجنة الأولمبية العميد المتقاعد حسان رستم وعضوا اللجنة السيدين سليم الحاج نقولا (المحاسب) والمهندس مازن رمضان (رئيس لجنة التضامن الأولمبي) على أن تقوم هذه اللجنة بالتنسيق مع كل من السادة : وديع عبد النور – نزار الزين – أنطونيو سوطو – عبدو ناضر وقد أعطيت اللجنة مدّة سنة واحدة لإنجاز هذا العمل التوثيقي .
11. أخذ العلم بالنموذج المقترح حول إستبيان المواهب والذي طلبته لجنة المواهب برئاسة عضو اللجنة التنفيذية السيد جاسم قانصو .
12. التحضير للخلوة المقترح عقدها بين اللجنة الأولمبية اللبنانية والإتحادات الرياضية تجاوباً مع طلب الإتحادات الرياضية في هذا الخصوص والذي كان طرح خلال أعمال الجمعية العمومية الأخيرة للجنة الأولمبية وذلك من أجل مناقشة العديد من القضايا والأمور الرياضية.

الاولمبية اللبنانية شكّلت مركز التحكيم الرياضي 2019

19-04-2019
عقدت الجمعية العمومية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة غير عادية يوم الاربعاء الواقع في 17/04/2019 الساعة السادسة مساءً في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا.

حضر الجلسة 25 اتحاداً من اصل 28 اتحاداً اولمبياً يحق لهم التصويت.

وانتخبت بالتزكية 5 اعضاء لمجلس ادارة مركز التحكيم الرياضي وهم:

المحامي الاستاذ جورج همام
المحامي الاستاذ الدكتور علي رحال
المحامي الاستاذ وسام سعادة
المحامي الاستاذ احمد علي عيد
المحامي الاستاذ أسعد سعيد
وكانت اللجنة التنفيذية قد سمّت في اجتماعها بتاريخ 02/04/2019 لعضوية مجلس ادارة مركز التحيكم الرياضي:

القاضي الرئيس شادي الحجل
القاضي الرئيس ربيع الحسامي
ليكتمل اعضاء مجلس ادارة مركز التحكيم الرياضي المؤلف من سبعة اعضاء.

18-03-2019

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها السيد جان همام وحضور الأعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا. وهي استهلت بكلمة ترحيب من قبل رئيس اللجنة عبّر فيها عن بالغ إعتزازه وإرتياحه للاجواء التي سادت مؤخراً اعمال الاجتماع السنوي للهيئة العامة في جلستين عادية وغير عادية وبأننا على ضوء هاتين الجلستين أمام مرحلة مهمة وجديدة في مسار الحركة الرياضية في لبنان.

وكرر السيد همام الشكر والتقدير لنائب الرئيس الاول رئيس لجنة الانظمة وشؤون الاتحادات المهندس هاشم حيدر وللاعضاء على الجهود التي قاموا بها لجهة التعديلات على نظام اللجنة الاولمبية ونظام التحكيم الرياضي آملاً التمكن من انتخاب وتعيين اعضاء مجلس ادارة هذا المركزممن يتسمون بالثقة والكفاءة والاحترام لان مهمتهم ستكون سامية وجدّية.

بعدها وجّه السيد همام باسمه وباسم اعضاء اللجنة التنفيذية التهنئة الى الشيخ احمد الفهد الجابر الصباح على اعادة انتخابه رئيساً للمجلس الاولمبي الاسيوي وشكره على منحه وسام المجلس Merit Award الذي هو في نفس الوقت تكريم للرياضة اللبنانية ولكل الرياضيين الذين يمثلون وطنهم خير تمثيل رغم التحديات والظروف الصعبة. كما وجّه السيد همام التنهئة الى اللواء سهيل خوري على إعادة انتخابه عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الاولمبي الاسيوي.

بعدها وجّه اعضاء اللجنة التنفيذية التهنئة للسيد همام وأعربوا عن تقديرهم وإعتزازهم.
ثم تلا الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت بشأن بنوده القرارات المناسبة وأبرزها :

1- مشاركة رئيس اللجنة السيد جان همام والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم في أعمال اجتماع الجمعية العمومية للجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط CIJMوالتي تنعقد في مدينة باتراس اليونانية بتاريخ 24/08/2019.

2- الاطلاع على التقرير المقدم من امين عام اللجنة العميد المتقاعد حسان رستم حول مشاركة الوفد اللبناني في اعمال الجمعية العمومية الـ 38 للمجلس الاولمبي الاسيوي التي عقدت في العاصمة التايلاندية بانكوك بتاريخ 03/03/2019.

3- عقد جمعية عمومية بتاريخ الخميس 17/04/2019 عند الساعة 6:00 مساءاً في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا لانتخاب 5 أعضاء لمجلس ادارة مركز التحكيم الرياضي على ان يلي ذلك عند الساعة 7:00 مساءاً اجتماع اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية وسيتم في خلالها تعيين عضوين مكملين لاعضاء مجلس ادارة مركز التحكيم.

4- المصادقة على الآلية المقدمة من قبل نائب الرئيس المهندس هاشم حيدر لانتخاب اعضاء مركز التحكيم الرياضي من قبل اعضاء الجمعية العمومية العامة والنص المقترح على الاتحادات لاعتماده عند تعديل انظمتهم.

5- حضور عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن الاولمبي المهندس مازن رمضان اجتماع رؤساء البعثات المشاركة في اولمبياد طوكيو 2020 بصفته رئيساً للبعثة اللبنانية والذي يعقد خلال شهر آب 2019 في العاصمة اليابانية طوكيو.

6- مشاركة عضو اللجنة رئيس لجنة التسويق السيد ريمون سكر في سيمينار التسويق الاولمبي الذي يعقد بتاريخ 24-26/9/2019 في باريس.

7- الاطلاع على محضر اجتماع لجنة التضامن الاولمبي والموافقة على المقترحات المرفوعة وابرزها:
تكليف عضو اللجنة رئيس لجنة الثقافة والاكاديمية السيد فاتشيه زادوريان الاتصال بالمحاضرين المحليين لتحديد موعد لاجراءInduction Course لدورة الاداريينSports Administrations Course.
اعتماد كل من اللاعبين انطوان شويري وناي سلامة في المبارزة واللاعبتين ليتيسيا عون وآنا حداد في التايكواندو واللاعب جورج فرح في القوس والنشاب للافادة من مساعدة برنامج منح اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط ICMG scholarships 2019.
تسمية السيد خضر صادق محسن من اتحاد القوة والتربية البدنية للاستفادة من منحة تعليمية للمشاركة في دراسات عليا في الادارة الرياضية (RIOU MSA Program) للفترة 2019-2020 في الجامعة الاولمبية الدولية الروسية.

تسمية باتريسيا نصير من اتحاد الووشو للمشاركة في دورة Advanced Team Physician course 2019 الذي يقام في طوكيو خلال الفترة من 1-3 تموز 2019.
8- الاطلاع على محضر اجتماع لجنة الدورات والموافقة على المقترحات وابرزها:
اقتراح الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج بخصوص التصنيف واختيار اللاعبين الذين سيشاركون في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية الثالثة للناشئين التي تقام في لوزان - سويسرا خلال الفترة الفترة من 19-22/01/2020.
المشاركة المبدئية في لعبتي التزلج المائي والمصارعة الشاطئية في دورة العاب البحر المتوسط الشاطئية الثانية التي تقام في مدينة باتراس اليونانية خلال الفترة من 25-30/08/2019 وذلك إستناداً للمستويات الفنية التي سيقدمها اتحادي التزلج المائي والمصارعة لتطور مستوى لاعبيهم الذين من المقترح مشاركتهم في هذه الدورة.
المشاركة من حيث المبدأ في الالعاب الشاطئية العالمية الاولى في سان دييغو بالولايات المتحدة الاميركية خلال الفترة من 10-14/10/2019 والتي ينظمها ANOCشرط تأهل لاعبي ولاعبات الاتحادات الرياضية المعنية في حال رغبت بهذه المشاركة .

9- الاطلاع على محضر اجتماعات لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف والموافقة على المقترحات المرفوعة وابرزها:
‌أ. ترشيح السيد ربيع رعيدي للمشاركة في المؤتمر الدولي 26 للدراسات الاولمبية لطلاب الدراسات العليا في اليونان من 8-30/5/2019 وترشيح السيد الفريد مخايل للمشاركة في الدورة الدولية 13 للمعلمين ومسؤولي المعاهد العليا للتربية البدنية من 1-7/07/2019 في اليونان.
‌ب. تسمية اللاعب رودريغ ابراهيم من اتحاد التجذيف والانسة غنى شهوان للمشاركة في الدورة الدولية الـ59 للمشاركين الشباب التي تقام في اولمبيا اليونان خلال الفترة.
‌ج. تحديد الساعة 6:00 مساء يوم 10 نيسان 2019 موعداً للمحاضرة التي سيلقيها عضو اللجنة الاولمبية السيد فاتشيه زادوريان حول Universalisme v/s Relativismedes valeurs Olympiques في مقر اللجنة الاولمبية في بعبدا.
‌د. تنظيم معرض للفنانة التشكيلية لينا كيليكيان في فندق المركزية وسط بيروت خلال شهر أيلول 2019.

عمومية "غير عادية" للأولمبية لتعديلات في النظام

11-02-2019
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها السيد جان همام وحضور الأعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا. وهي استهلت بكلمة ترحيب من قبل رئيس اللجنة أمل فيها أن تكون السنة الحالية سنة خير وازدهار واستقرار وسلام على لبنان وعلى الحركة الاولمبية.
وتوقف السيد همام عند النشاطات والاحداث الرياضية على الصعيدين القاري والدولي ووجوب اطلاق التحضيرات لاستحقاق الالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية للعام 2020 مبدياً إرتياحه لدورة العمل الادارية في اللجنة الاولمبية اللبنانية وللسياسات المالية المعتمدة رغم الظروف والتحديات القائمة.
ثم تلا الأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت بشأن بنوده القرارات المناسبة وأبرزها :
1- إقرار البيانين الاداري والمالي للعام 2018 وبرنامج نشاطات عام 2019 والموازنة المرتقبة للعام 2019 وإقرار التعديلات على نظام اللجنة وإقرار نظام هيئة التحكيم الرياضي.
2- دعوة الجمعية العمومية (العادية) للانعقاد يوم الاربعاء الواقع في 27 شباط 2019 عند الساعة 6 مساء في مقر اللجنة بمنطقة بعبدا وذلك لاجل مناقشة وإقرار البيانين الاداري والمالي للعام 2018 والاطلاع ومناقشة برنامج نشاطات عام 2019 والموازنة المرتقبة للعام عينه. ودعوة الجمعية العمومية (غير العادية) بنفس التاريخ والمكان عند الساعة 7 مساءاً من أجل مناقشة وإقرار بعض التعديلات على نظام اللجنة وإقرار نظام هيئة التحكيم الرياضي.
3- تسمية الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم وعضو اللجنة التنفيذية السيد مهند دبوسي للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية الطارئة لانتخاب رئيس للاتحاد الرياضي للتضامن الاسلامي والتي ستعقد بتاريخ 4 نيسان 2019 بمدينة جدة السعودية.
4- تسمية عضو اللجنة رئيس لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف السيد فاتشيه زادوريان لحضور الاجتماع الـ 15 لرؤساء ومدراء الاكاديميات الاولمبية الوطنية الذي يعقد من 10-17/5/2019 في اليونان. كما وحضور اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الاكاديميات الاولمبية الوطنية AFAO الذي سيعقد على هامش اجتماع رؤساء الاكاديميات في اليونان.
5- الموافقة على استضافة اللجنة الاولمبية (اللجنة الطبية) لاجتماع منظمة غرب آسيا لمكافحة المنشطات والذي يعقد يومي 16 و17 آذار 2019 في لبنان.
6- الاطلاع على محضر اجتماع لجنة الانظمة والقوانين وشؤون الاتحادات والموافقة على اقتراحات حول عدة قضايا وملفات وهي:
تكليف نائب الرئيس هاشم حيدر رئيس لجنة الانظمة والقوانين وشؤون الاتحادات دعوة رئيس الاتحاد اللبناني للمواي تاي السيد سامي قبلاوي للاستماع الى وجهة نظره بخصوص الخلاف الواقع في الاتحاد العربي للمواي تاي وإعلام اللجنة التنفيذية لاخذ القرار المناسب.
توجيه كتاب تأييد لموقف الاتحاد اللبناني للقوة والتربية البدنية حول قضية السيد محمد الموسوي وتنظيمه حدث رياضي في لبنان. كذلك التأكيد بعدم أحقية إستعمال كلمةOLYMPIA إلاّ بموافقة اللجنة الأولمبية اللبنانية وبعد أخذ الأذن منها تطبيقاً للقانون رقم 39/66 ونظام اللجنة الأولمبية.
7- الاطلاع على محضر اجتماعات لجنة التضامن الاولمبي والموافقة على المقترحات المرفوعة وابرزها:
الطلب من اتحادي المبارزة والتايكواندو تسمية كل منهما للاعب ولاعبة ومن اتحاد القوس والنشاب للاعب أو لاعبة للاستفادة من برامج منح اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط لعام 2019.
اخذ العلم بموافقة صندوق التضامن الاولمبي على اقامة 4 دورات ادارية خلال العام 2019 والطلب من لجنة الاكاديمية مباشرة اجراءات التحضير.
اخذ العلم بموافقة اللجنة الاولمبية الدولية على تغطية نفقات التحضير لاولمبياد طوكيو 2020 بمبلغ قدره 19.260 الف دولار اميركي عن أشهر: أيلول، تشرين الاول، تشرين الثاني، كانون الاول 2018.
تجديد طلب اتحاد الغولف بخصوص دورة تدريبية في لبنان للمدربين والطلب الى اللجنة الاولمبية الدولية تسمية خبير لهذه الدورة.
الطلب من صندوق التضامن الاولمبي تمويل دورات في الادارة الرياضية مع اقتراح ان تشمل هذه الدورات كافة المناطق اللبنانية.
8- الاطلاع على محضر اجتماعات لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف والموافقة على المقترحات المرفوعة وابرزها:
‌أ. التعميم على الاتحادات والجامعات في لبنان الكتاب الوارد من ACNO المتضمن دعوة للحصول على منحة الجامعة الاولمبية الدولية الروسية RIOU MSA Program 2018-2019 للمشاركة في دورة شهادة عليا في الادارة الرياضية (MSA) للعام الدراسي 2019-2020.
‌ب. التعميم على الاتحادات والجامعات في لبنان الكتاب الوارد من ACNO المتضمن منحة للمشاركة في برنامج “Dream Together master Program’’ Anchorخلال الفترة من آب 2019 لغاية حزيران 2021.
‌ج. التعميم على الاتحادات والجامعات في لبنان لمعرفة الراغبين بالمشاركة في المؤتمر الدولي 26 للدراسات الاولمبية لطلاب الدراسات العليا من 8-30/5/2019 وكذلك دورة برنامج الماسترز للفترة الدراسية 2019-2020 التي تنظمهما الاكاديمية الاولمبية الدولية في مدينة أولمبيا اليونانية.
‌د. تنظيم ورشة عمل بعنوانAthlete Career Transition Program - Outreach Workshop بتاريخ 4 أيار 2019.
‌ه. تنظيم ندوتين تحت عنوان: Athlete as a role model في 18/3/2019 يقدمها السيدان كريستيان الحاج وسيلفيو شيحا و Universalisme v/s Relativisme des valeurs Olympiques في 15/4/2019 يقدمها السيد فاتشيه زادوريان.
‌و. إطلاق مشروع لعبةBoard Game YCM+ المخصص للـ Young Change Makers خلال شهر نيسان 2019.

‌ز. تنظيم معرض للفنانة التشكيلية لينا كيليكيان في فندق المركزية في بيروت مع (حفل عشاء تقدمة من الفندق) خلال شهر حزيران 2019.
‌ح. متابعة موضوع إعداد وطبع 3 كتب عن الحركة الاولمبية في لبنان.
‌ط. تجهيز مكتبة اللجنة الاولمبية اللبنانية في الطابق الارضي لمقر اللجنة و download (تحميل) الكتب من الموقع الالكتروني للجنة الاولمبية الدولية.
9- الاطلاع على محضر اجتماع لجنة الطلب الرياضي ومكافحة المنشطات والموافقة على المقترحات وابرزها:
البحث في مصير اجتماع الوكالة العالمية للمنشطات لمنطقة غرب اّسيا والذي وافقت اللجنة الاولمبية اللبنانية على استضافته في 21-23/6/2019 وامكانية اقامة محاضرة حول المكملات الغذائية والمنشطات.
ارسال تعميم الى الاتحادات حول الالعاب ومخاطر استعمال المكملات الغذائية.
دراسة حول تقييم الالعاب وورقة مخاطر استعمال المنشطاتRisk Assessment وتوزيع فحوصات المنشطات 2019 من الهبة المقدمة من Test distribution plan WADA .
10- الاطلاع على تقرير عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن الاولمبي المهندس مازن رمضان حول مشاركته في مؤتمر الاتحادات الرياضية العربية في دبي.
11- الاطلاع على محضر اجتماع لجنة اكتشاف المواهب والموافقة على المقترحين التاليين:
المباشرة في تنفيذ ورش العمل المخصصة لكيفية تطوير برامج اكتشاف المواهب باسرع وقت ممكن.
تحديد 6 اتحادات رياضية لاعتماد 3 اتحادات منها في حال جهوزيتها السريعة وتكليف عضو اللجنة رئيس لجنة اكتشاف المواهب السيد جاسم قانصو التواصل مع اتحادات كرة السلة وكرة القدم والمبارزة والسيد بول روكز مع اتحادي السباحة والتايكواندو والسيد جان كلود رباط مع اتحاد العاب القوى.
12- تسمية اداري اللجنة الاولمبية السيد طوني طراف للمشاركة في برنامج تبادل الخبرات Exchange Program مع اللجان الوطنية للعام 2019 الذي تطلقه اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط بالتعاون مع اللجان الاولمبية الوطنية.

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2019