MOUKARRARAT LEBANESE OLYMPIC 2017

2017 مقررات اللجنة الاولمبية اللبنانية

LEBANESE OLYMPIC

الاولمبية اللبنانية

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

2017

الاولمبية اللبنانية هنأت اتحادات القدم والطائرة والتنس

01-08-2017
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة جان همام وحضور الاعضاء في مقرها بمنطقة بعبدا، واستهلت بدقيقة صمت إجلالاً لروح فقيد لبنان الرياضي والحركة الاولمبية اللبنانية المرحوم حسن بشارة الذي كانت نعته اللجنة الاولمبية في وقت سابق وعددت خصاله ومزاياه.
بعدها وجهّ همام التهنئة الى الاتحاد اللبناني لكرة القدم والمباركة لرئيس الاتحاد هاشم حيدر النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية متمنياً له التوفيق والنجاح في ولايته الجديدة.
كما هنأ همام اتحاد الكرة الطائرة على صعيد اعادة توزيع المناصب بين اعضائه متمنياً دوام التقدم والتطور للعبة برئاسة ميشال ابي رميا.

كذلك كانت التهنئة الى اتحاد التنس على النتائج الفنية المشرفة والتي حققها المنتخب اللبناني في تصفيات كاس ديفيس وتأهله الى المجموعة الاسيوية - الاوقيانية الثانية.
بعد ذلك تلا الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول اعمال الجلسة واتخذت بشأن بنودها القرارات المناسبة وابرزها:
1- تسمية عضو اللجنة ايلي سعادة لحضور اجتماع رؤساء البعثات لدورة العاب البحر المتوسط الـ 18 (تاراغونا 2018) والذي يعقد بتاريخ 10-11/10/2017 في تاراغونا بصفته رئيساً للبعثة اللبنانية الى هذا الاستحقاق الذي يقام خلال الفترة من 22 حزيران لغاية 1 تموز 2018.
2- الموافقة على المقترحات المرفوعة من لجنة التضامن الاولمبي بعد جلستها المنعقدة بتاريخ 25/7/2017 برئاسة عضو اللجنة التنفيذية المهندس مازن رمضان وحضور الأعضاء وأبرزها:
أ- الموافقة على طلبات اتحادات المصارعة، القوس والنشاب، الكاراتيه، الترياتلون، الرماية، التنس، الغولف، الكانواي كاياك للاستفادة من برنامج Technical course for coaches.
ب- الموافقة على طلب الاتحاد اللبناني للقوس والنشاب لدعم مشاركة اللاعب نجم الدين وهبي للمشاركة في بطولة بنغلادش للناشئين وذلك عبر الاستفادة من برنامج منح دعم اللاعبين الناشئين للمشاركة في البطولة.
ج- اخذ العلم بموافقة صندوق التضامن الاولمبي بمنح كل من اللاعبين واللاعبات: نتاشا محباط ونعيم فينيانوس (Alpine Skiing) وسامر طوق وانطوني طوق (Cross-Country) وبتقسيم المنحة بقيمة 750$ شهريا على كل منهم ابتداء من 1/7/2017 .
د- اخذ العلم بمنح اتحادي التجذيف (اللاعبة جوي خوري) والمبارزة (ماري جو ابو جوده) بمبلغ 10.000$ لكل منهما من صندوق التضامن الوطني لتغطية نفقات مشاركتهما التحضيرية لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية الشبابية - بيونس ايريس 2018 والموافقة على تقديم طلب للاستفادة من برنامج صندوق التضامن الاولمبي للمشاركة في الدورات التصنيفية.
هـ- الموافقة على ارسال طلب اللاعبة ماري جو ابو جودة للاستفادة من برنامج دعم اللاعبين للناشئين.
و- الموافقة على تغطية تكاليف اتحاد التزلج للمشاركة في سباقات التصنيف في تزلج العمق للاعبات ماري كيروز، الكسندرا ماري خوري، وليا رحمة بمبلغ 8000 دولار اميركي من صندوق التضامن المحلي.
ز- التعميم على الاتحادات برنامج المنحة للحصول على شهادة ماسترز للسنة الدراسية 2018-2019 في مدينة كولون الالمانية 2018-2019 Edition of the Cologne Master Programme.
3- متابعة تنفيذ برنامج فحص المنشطات للبعثات الرياضية وآخرها الفحص الذي أجرته اللجنة الطبية في اللجنة الاولمبية اللبنانية لعدد من لاعبي كرة السلة والمصارعة في مقر اللجنة الاولمبية ضمن عديد البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية «عشق آباد 2017» التي تقام خلال الفترة من 17-27/9/2017.
4- عقد مؤتمر صحفي للاعلان عن أسماء البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية «عشق آباد 2017» بتاريخ 07/09/2017 الساعة الرابعة بعد الظهر في مركز الرعاية الدائمة في بعبدا قرب مقر اللجنة الاولمبية اللبنانية.
5- أخذ العلم بالتقرير الوارد من اداري اللجنة جهاد هاشم حول مشاركته بدورة تأهيل منظومة الاحتراف الرياضي التي اقيمت في مدينة الرباط المغربية.

03-07-2017

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية جلسة عمل برئاسة جان همام وحضور الاعضاء، وقررت تشكيل لجنة لدراسة اقتراح اقامة احتفال مركزي بمناسبة مرور 70 سنة على تأسيس اللجنة الاولمبية وتضم كل من نائبي الرئيس هاشم حيدر وجورج زيدان الى عضوي اللجنة سليم الحاج نقولا وايلي سعادة.

وقررت الاطلاع على محضر جلسة لجنة الانظمة وشؤون الاتحادات التي يرأسها النائب الاول لرئيس اللجنة الاولمبية هاشم حيدر حول ملف التحكيم الرياضي الذي يرتقب انجازه قريبا، والاطلاع من الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم حول المراسلات المتعلقة بالمشاركة اللبنانية والتحضيرات للدورة الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية والتي تقام ما بين 17 و27 أيلول المقبل، في مدينة عشق اباد.

06-06-2017

هنأت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية خلال جلستها الدورية برئاسة جان همام وبحضور الأعضاء الرياضيين عموماً والمسلمين خصوصاً بحلول شهر رمضان المبارك آملاً ان يكون شهر خير على الجميع.

وهنأ همام عضو اللجنة جاسم قانصوه باعادة انتخابه في المكتب التنفيذي لكل من الاتحاد الدولي للعبة الريشة الطائرة وفي منظمة الالعاب الفرنكوفونية، ونائب الرئيس جورج زيدان على النتائج المشرفة للمنتخب اللبناني في بطولة العرب للناشئين للمبارزة من موقعه رئيساً للاتحاد وايضاً لنائب الرئيس فرنسوا سعادة واتحاد الجودو بمناسبة احراز اللاعب ناصيف الياس للميدالية البرونزية في العاب التضامن الاسلامي الرابعة (باكو 2017) وتقرر منحه مكافأة مالية حسب القواعد والمعايير التي تطبقها اللجنة الاولمبية.

وناقش المجتمعون جدول الأعمال واتخذت القرارات المناسبة بشأنها وأبرزها: المشاركة في الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي، التي ستعقد في عشق اباد (تركمانستان) ما بين 18 و20 أيلول 2017 على هامش الالعاب الآسيوية الخامسة للصالات المقفلة والفنون القتالية «عشق أباد 2017» بوفد يضم نائبي الرئيس جورج زيدان وفرنسوا سعادة والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم.

وتسمية رستم وعضو اللجنة ايلي سعادة للمشاركة في المنتدى الذي تنظمه اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط في قبرص تحت عنوان «مستقبل العاب البحر المتوسط» ما بين 28 تشرين الثاني و1 كانون الاول 2017.

وتسمية عضوي اللجنة فاتشيه زادوريان وريمون سكر للمشاركة في المنتدى الثاني الذي يقام في البانيا في تشرين الثاني المقبل تحت عنوان «الادارة الاستراتيجية الرياضية – الطريق نحو النجاح».

ووافقت اللجنة على المقترحات المرفوعة من لجنة التضامن الأولمبي وبينها: قبول الطلبات المقدمة من الاتحادات للحصول على المنحة المقدمة من صندوق التضامن الاولمبي الدولي للاعبين واللاعبات تحضيراً لدورة الالعاب الاولمبية الصيفية الـ32 في طوكيو عام 2020 وهي:

ناصيف الياس وجو حداد (جودو)،

ألان موسى وراي باسيل (رماية)،

محمد حمية وملك خوري (كرة طاولة)،

انطوني بربر وغابرييلا دويهي (سباحة)، نور الدين حديد وشيرين نجيم (العاب قوى)،

سليم الزين (غولف)، جيوفاني سماحة (تنس)،

منى شعيتو ودومينيك طنوس (مبارزة)،

اليسا صادق (جمباز).

وذكرت اللجنة الاتحادات الرياضيـة للاستفادة من دورة للمدربين في المجر لخريف عام 2017 وهي: الملاكمة، المبارزة، كرة القدم، كرة اليد، السباحة، الجودو، الكرة الطائرة، رفع الاثقال، المصارعة.

ومنح اتحادي المبارزة والتجذيـف مساهمـة ماليـة بقيمـة 10.000 دولار اميركـي لكل منهمـا من صندوق التضامن الوطني لتغطية تكاليف تدريب وتحضير لاعبتيهمـا الحاصلتيـن على بطاقـة Universality Places للمشاركة في الالعاب الاولمبية الصيفية الثالثة (بوينوس ايرس 2018).
 

27-04-2017
سمّت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية خلال جلستها الدورية في مقرّها بمنطقة بعبدا، رئيس اللجنة جان همام والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم للمشاركة في اعمال اجتماعات اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أكنو) والتي تعقد في العاصمة التشيكية براغ يومي 2 و3 تشرين الأول 2017.

واطّلعت من الامانة العامة على التحضيرات المتواصلة لاقامة اليوم الاولمبي في مدينة زحلة الاحد 14/5/2017، ومن الامين العام على اصداء المشاركة الفاعلة للجنة الاولمبية في ورشة العمل التي نظمها دار الصادق للتربية والتعليم التابع لمدارس المبرات تحت عنوان «أجيال واعية لمجتمع واعد» والتي تضمنت تقديم محاضرة من قبل نائب الرئيس عزة قريطم والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم حول دور اللجنة الاولمبية في رعاية الاتحادات الرياضية والتزامها تطبيق المعايير والقيم الاولمبية.

كما اطّلعت من عضو اللجنة مازن رمضان على اجواء ونتائج ورشة العمل التي عقدها المجلس الاولمبي الآسيوي في مسقط عاصمة سلطنة عمان، ونوهت باجواء ورشة العمل التي عقدتها اللجنة الاولمبية اللبنانية (لجنة التضامن الاولمبي) مع الاتحادات الرياضية في فندق بادوفا – سن الفيل والتي قدم خلالها رمضان محاضرة حول هذه البرامج وكيفية الاستفادة منها.

الأولمبية اللبنانية عرضت برامج التضامن الأولمبي 2017


18-04-2017

أقامت اللجنة الأولمبية اللبنانية (لجنة التضامن الأولمبي) ورشة عمل دعت إليها ممثلي الإتحادات الرياضية الاولمبية خصصت لعرض برامج صندوق التضامن الأولمبي الدولي وكيفية الإستفادة منها على الصعيد المالي والخبراتي خلال الفترة الممتدة من 2017 – 2020.

حضر ورشة العمل التي عقدت في فندق بادوفا – سن الفيل حشد من ممثلي الإتحادات الرياضية تقدمهم نائبي رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جورج زيدان وفرنسوا سعادة والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم ومازن رمضان عضو اللجنة التنفيذية ورئيس لجنة التضامن، الذي قدّم شرحاً تفصيلياً لماهية هذه البرامج وكيفية الإستفادة منها، حيث أوضح بداية أن البرامج تمتد على مدى 4 سنوات من عام 2017 ولغاية 2020.

وتوقّف رمضان عند جميع البرامج التي يمكن الاستفادة منها ان من قبل الفرق او اللاعبين او المدربين والاتحادات الرياضية واللجنة الاولمبية اللبنانية ولجانها المختلفة.

واوضح ان برنامج إعداد اللاعبين واللاعبات للالعاب الاولمبية من اهم البرامج وشدد ان ترشح الاتحادات اللاعبين واللاعبات الذين يملكون المستويات الفنيّة المتقدّمة ولديهم الحظوظ في التأهل حيث تدفع للاعبين واللاعبات الذين سوف يتم اختيارهم منح فصلية لتغطية مصاريف التدريب اضافة الى تغطية تذاكر السفر للبطولات التاهيلية للالعاب الاولمبية.

كما ان برنامج دعم اللاعبين يشمل اضافة للالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية الالعاب الاولمبية الصيفية للشباب بيونس ايرس 2018 والشتوية لوزان 2020 كما يشمل دعم اللاعبين للتحضير للالعاب الآسيوية.

اما عن دورات إعداد المدربين فقط اشار الى ان 13 اتحاد رياضي استفاد من البرنامج في الدورة الماضية وهناك امكانية لاستفادة 13 إتحاد آخر في هذه الدورة وتمنى ان تبادر الاتحادات بتقديم طلباتها في هذا الشان فور فتح باب الطلبات من قبل اللجنة الاولمبية اللبنانية علماً أن هناك 3 انواع من هذه الدورات الأولى دورة صقل لمدربين محليين لمستويات متعددة والثانية إقليمية لمدربين من عدة دول والتي استفاد منها إتحاد الريشة الطائرة (البادمنتون) في لبنان في السنة الماضية وفي هاتين الدورتين يتم إستقدام خبيردولي أما النوع الثالث فهي دورات تدريب خارجية للمدربين، يضاف اليها برنامج تطوير هيكلية التدريب في الاتحادات.

وتطرّق رمضان إلى أهميّة إعداد كوادر إدارية من خلال الدعم، الذي يقدمه الصندوق لاقامة دورات ادارية في لبنان والخارج اضافة الى دراسات الماستر في علم الإدارة (MEMOS) وأن الهدف هو تعزيز واقع الإدارة الرياضية في لبنان، مشيراً إلى أن هناك أكثر من إداري نال هذه الشهادة وكانت مداخلة من قبل أمين سر إتحاد الدراجات عبدو ناضر حول تجربته في هذا المجال.
كما اوجز رمضان باقي البرامج التي يمكن الاستفادة منها ولا سيما في مجال البيئة والرياضة للجميع والطب الرياضي ومكافحة المنشطات والمرأة والرياضة والثقافة.
وختم موضحاً بأن اللجنة الأولمبية اللبنانية سوف ترسل كل هذه البرامج إلى الإتحادات الرياضية آملا ان يتم الاستفادة منها جميعها.

"الأولمبية" سمّت ممثليها الى المشاركات الخارجية 2017

20-02-2017

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة هاشم حيدر النائب الاول للرئيس وحضور الأعضاء، وذلك في مقرّها في منطقة بعبدا.

استهلت الجلسة بكلمة من حيدر أعرب فيها باسمه وباسم جميع اعضاء اللجنة التنفيذية عن التمنيات بالتوفيق للبعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الآسيوية الشتوية الثامنة، التي تقام في مدينة سابورو اليابانية، وبالتالي تحقيق النتائج الفنية المرجوة.

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة، وتمت المصادقة عليه ثم ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة واتخذت القرارات المناسبة، وهنا أبرزها:

1. تسمية عضو اللجنة المحاسب سليم الحاج نقولا للمشاركة في سيمينار التسويق للعام 2017 الذي سيقام مع اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أكنو) في دبي خلال الفترة من 22-24 أيار 2017.

2. تسمية عضو اللجنة رئيس لجنة التضامن مازن رمضان وادارية اللجنة سمر يونس للمشاركة في الفوروم المناطقي الذي ينظمه صندوق التضامن الاولمبي والمجلس الاولمبي الآسيوي خلال الفترة من 1-2/4/2017 في العاصمة البحرينية مسقط.

3. تسمية عضو اللجنة رئيس لجنة الثقافة والاكاديمية والمتحف فاتشيه زادوريان للمشاركة في الدورة الدولية 14 لرؤساء أو مدراء الاكاديميات الاولمبية الوطنية التي تنظمها الاكاديمية الاولمبية الدولية خلال الفترة من 6-13/5/2017 في اليونان.

4. تكليف الامانة العامة للجنة الاولمبية إعداد البيانات عن البطلات الاولمبيات الحائزات على الميداليات في الالعاب الاولمبية والبطولات الدولية بناءاً للكتاب الوارد من اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية.

5. تسمية عضو اللجنة الاولمبية مهند دبوسي رئيساً للبعثة اللبنانية المشاركة في دورة الالعاب الآسيوية الخامسة للالعاب القتالية والصالات المقفلة "عشق أباد 2017".

6. الطلب من الاتحادات الرياضية والتي يحمل لاعبوها أكثر من جواز سفر، ضرورة إعتماد جواز السفر اللبناني للمشاركة في البعثات الرياضية الخارجية تحت اشراف اللجنة الاولمبية اللبنانية كما وتحضير جواز السفر اللبناني للاعبين واللاعبات المحتمل مشاركتهم في الاستحقاقات الخارجية بدءاً من تاريخه تحاشياً لأي إرباكات تنظيمية.

7. تسمية إداري اللجنة طوني طراف للمشاركة في برنامج التبادل 2017 NOC Exchange Program لمسؤولي الرياضة والإداريين من اللجان الاعضاء في اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط CIJM وذلك لمدة (12-8 أيام خلال تشرين الاول – كانون الاول) في مقر إحدى اللجان الاولمبية المنضمة للـ CIJM.

8. الموافقة على تسمية نديم ناصيف بناءً لتسميته من قبل جامعة سيدة اللويزة للمشاركة في الدورة الدولية 12 للمعلمين ومسؤولي المعاهد العليا للتربية البدنية التي تنظمها الاكاديمية الاولمبية الدولية خلال الفترة من 25/5 -1/6/2017 في اليونان.

البعثة الرياضية الى دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة في مدينة سابورو اليابانية

 والتي تقام خلال الفترة من 19-26/2/2017.

06-02-2017

عقدت اللجنة الاولمبية اللبنانية عصر الاثنين مؤتمراً صحافياً في مقرها في منطقة بعبدا، تقدم حضوره رئيس اللجنة السيد جان همام الى نائبي الرئيس السيد جورج زيدان والمحامي فرانسوا سعادة والامين العميد المتقاعد حسان رستم ومحاسب اللجنة السيد سليم الحاج نقولا والمهندس مازن رمضان والسيد ريمون سكر الى ممثلي وسائل اعلامية تقدمهم الزميلين جلال بعينو (الديار) ونمر جبر (النهار)، حيث اعلنت في خلاله البعثة الرياضية الى دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة في مدينة سابورو اليابانية والتي تقام خلال الفترة من 19-26/2/2017.
بداية رحب السيد همام بالحضور وأشار الى اننا نجتمع مرة جديدة لنعلن عن بعثة لتمثيل لبنان وهذه المرة في العاب سابورو اليابانية، موضحاً بانه قبل الحديث عن الدورة والمشاركة فيها لا بد من ان نتوجه بالتهنئة والمباركة لمنتخب لبنان لكرة السلة لاحرازه لقب بطولة غرب آسيا ولاتحاد اللعبة التقدير على جهوده.

ولفت الى انه بعد روزنامة العام 2016 المكثفة من المشاركات الخارجية والتي كان ابرزها الالعاب الشتوية في ليلهامر والصيفية في ريو البرازيلية، وكذلك في الالعاب الشاطئية دانانغ التي تمكنا خلالها من احراز نتيجة مشرفة في الدورة الاخيرة بلغت 7 ميداليات، ها نحن نشارك في الالعاب الاسيوية الشتوية للمرة السادسة ويشهد سجل هذه الدورة على نتيجة مشرفة للبنان تحققت في دورة آموري اليابانية عام 2003 وتمثلت باحراز ميداليتين ذهبية وفضية بواسطة اللاعب نيكي فورشتاور. كما حقق لبنان مؤخراً نصراً ادارياً تمثل بانتخاب امين صندوق اتحاد التزلج على الثلج السيد يوسف شامل خليل بصفة نائب لرئيس الاتحاد الاسيوي للتزلج على الثلج.

واكد السيد همام ان هذه المشاركات ليست فقط من اجل الاحتكاك وانما ايضاً بهدف تسجيل نتائج جيدة، حيث لدينا الامكانيات ولدينا ابطال وكما اشرت في الجمعية العمومية الاخيرة للجنة الاولمبية اللبنانية فنحن في صدد اطلاق تحضيراتنا وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية للمشاركة في اولمبياد طوكيو 2020 ولدينا حظوظ لتقديم صورة حضارية عن لبنان، وختم متمنياً للبعثة التوفيق وداعياً اللاعبين ليكونوا خير ممثلين لوطنهم لبنان.
ثم أذاع رئيس البعثة نائب رئيس اللجة السيد جورج زيدان أسماء افراد البعثة وجاءت على النحو التالي:
- السيد جورج زيدان - رئيساً للبعثة
- دينا نصر - ادارية
- المدرب بيلي كورنتين (Alpine Skiing)
- اللاعبون واللاعبات: صوفيا ماري فياض، كارلي ماري اسكندر، سيريل كيروز، راوول أسمر.
- المدرب كليمن كرالجي (Cross Country)
- اللاعبون واللاعبات: سامر طوق، ليا لحود رحمة.
- المدرب روني الغبري (Snowboard)
- اللاعبون واللاعبات: نافذ طوق، هوغيت فخري.
تجدر الاشارة الى انها المرة السادسة التي يشارك فيها لبنان بهذا الحدث بعد الدورات:
- هاربن الصينية 1996
- غانغون الكورية الجنوبية 1999
- آموري اليابانية 2003
- تشانغ تشون الصينية 2007
- ألماتي الكازاخستانية 2011
- سابورو اليابانية 2017
بعده، كانت كلمة لعضو اللجنة الاولمبية واتحاد التزلج على الثلج السيد ريمون سكر كشف فيها ان الاتحاد كان وضع استراتيجية للنهوض والتطوير منذ 4 سنوات من اجل اعطاء صورة مشرفة للبعثات الرياضية تعكس صورة لبنان البلد الوحيد في المنظقة العربية الذي يمارس هذه الرياضة واننا بمساعدة اللجنة الاولمبية اللبنانية سوف نسعى لاضافة العاب جديدة آملين تحقيق ميدالية في هذه الدورة.
من جانبها عضو اتحاد التزلج ادارية البعثة السيدة دينا نصر اشارت الى ان المستوى الفني العام للبعثة يؤمل ان يكون متقارباً مع مستويات الدول المشاركة حيث اننا اخترنا اعضاء الفريق من اللاعبين واللاعبات الذين يحملون في سجلاتهم النتائج الفنية الافضل خلال السنوات القريبة الماضية ونحن نهدف من هذه المشاركة ان نضيف غنى في التجربة لابطالنا وبطلاتنا.
في الختام كرر السيد همام اطيب تمنياته بان نستقبل البعثة بعد عودتها وقد حملت لنا ميداليات نفخر ونعتز بها.

تسمية رؤساء اللجان المتفرعة في الاولمبية اللبنانية 2017

30-01-2017
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية أول جلسة عمل لها بعد انتخابها لولاية جديدة تمتد حتى العام 2021 برئاسة جان همّام وحضور الأعضاء، وذلك في مقرّها في منطقة بعبدا استهلّها رئيس اللجنة مرحباً بالاعضاء الجدد وهم السادة: جاسم قانصوه، مهند دبوسي، ريمون سكر مكرراً شكره وتقديره باسم اللجنة التنفيذية الى اعضاء الجمعية العمومية على الثقة التي منحت للجنة التنفيذية الجديدة وتمثلت بالتزكية، التي أظهرت وحدة وتوافق الرأي منوهاً لمبادرة الذين سحبوا طلبات ترشيحاتهم للانتخابات.
وأكد همام على اهمية الثقة والتفاهم والانسجام الذي ساد بين الاعضاء في اللجنة التنفيذية السابقة، وهو ما أثمر عملاً فاعلاً ونتائج نوعية على غير صعيد، وهو سيكون شعاراً في المرحلة المقبلة، مع تأكيده ان اللجنة الاولمبية ستكون ابوابها مفتوحة وايدينا ممدودة لخدمة الرياضة والرياضيين.
ودعا اعضاء اللجنة ليكون الجميع يداً واحدة من اجل تحقيق ما لم نتمكن من تحقيقه في الفترة السابقة، مشيراً الى زيارات بروتوكولية ستقوم بها اللجنة التنفيذية الى الرؤساء الثلاثة ووزير الشباب والرياضة، حيث سترفع لهم ملفات لدعم الرياضة اللبنانية.
ثم تلا الأمين العام للجنة حسان رستم محضري الجلستين السابقتين رقم 1 تاريخ 3/1/2017 ورقم 3 تاريخ 14/1/2017 وبعد المصادقة عليهما ناقش المجتمعون جدول أعمال الجلسة وإتخذت القرارات المناسبة، وكان من أبرزها:
1. التنويه بالترتيبات والتحضيرات الادارية واللوجستية التي اتخذت من قبل الامانة العامة للاجتماع السنوي الاخير في جلستيه العادية وغير العادية وبكثافة الحضور.
2. تشكيل لجنة الامور المستعجلة وتضم كل من السيدات والسادة:
- رئيس اللجنة جان همام
- نائب الرئيس هاشم حيدر
- نائب الرئيس جورج زيدان
- الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم
- أمين الصندوق رولا عاصي
3. تسمية رؤساء اللجان المتفرعة من اعضاء اللجنة التنفيذية وهم السادة:
- الانظمة وشؤون الاتحادات (هاشم حيدر)
- التضامن الاولمبي (مازن رمضان)
- الدورات (ايلي سعادة)
- الرياضة للجميع واليوم الاولمبي (عزة قريطم)
- المرأة والرياضة (رولا عاصي)
- الرياضة والبيئة (سليم الحاج نقولا)
- اللجنة الطبية (فرانسوا سعادة)
- الثقافة والأكاديمية والمتحف (فاتشيه زادوريان)
- التسويق (ريمون سكر)
- اكتشاف المواهب (جاسم قانصوه)
- العلاقات العامة والبروتوكول (مهند دبوسي)
- المشتريات (سليم الحاج نقولا / رئيسا، رولا عاصي/ نائب رئيس، ريمون سكر/ مقرر)
وقد تقرر توجيه كتاب الى الاتحادات الرياضية الراغبة في الترشح لعضوية هذه اللجان بمعدل شخصين عن كل اتحاد كحد اقصى من الذين لديهم الكفاءة والرغبة للعمل ضمن هذه اللجان.
4. تسمية البعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاسيوية الشتوية الثامنة (سابورو 2017) على النحو التالي:
- جورج زيدان - رئيساً للبعثة
- دينا نصر - ادارية
- المدرب بيلي كورنتين (Alpine Skiing)
- اللاعبون واللاعبات: صوفيا ماري فياض، كارلي ماري اسكندر، سيريل كيروز، راوول أسمر.
- المدرب كليمن كرالجي (Cross Country)
- اللاعبون واللاعبات: سامر طوق، ليا لحود رحمة.
- المدرب روني الغبري (Snowboard)
- اللاعبون واللاعبات: نافذ طوق، هوغيت فخري.
وحددت اللجنة التنفيذية تاريخ يوم الاثنين 6 شباط عند الساعة الخامسة بعد الظهر موعداً لعقد مؤتمر صحافي في مقر اللجنة في منطقة بعبدا للاعلان رسمياً عن البعثة.

«الاولمبية» صادقت على قانونية 18 ترشيحاً لملء 14 مقعداً لعضوية اللجنة التنفيذية 2017

15 كانون الثاني 2017

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل عند الساعة الواحدة ظهر امس السبت برئاسة رئيسها جان همام وحضور الاعضاء وذلك في مقرها بمنطقة بعبدا خصصت لدراسة قانونية طلبات الترشيح لعضوية اللجنة التنفيذية لولاية جديدة تمتد حتى العام 2021 والتي ستجري انتخاباتها يوم السبت المقبل في 21 منه خلال الجمعية العمومية التي تنعقد ابتداء من الساعة 5 بعد الظهر في جلستين الاولى عادية لاقرار البيانين الاداري والمالي والثانية غير عادية لانتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة للجنة الاولمبية اللبناني في فندق بادوفا (سن الفيل).
افتتح رئيس اللجنة الاجتماع وبعد ذلك عرضت طلبات الترشيح التي بلغت 18 طلباً لملء 14 مقعداً وهي ضمت ما بين أعضاء قدامى وآخرين جدد وهم بحسب ترتيب تقديم الطلبات زمنياً التالية أسماؤهم:
1- المهندس هاشم حيدر- اتحاد كرة القدم
2- العميد المتقاعد حسان رستم - اتحاد التجذيف
3- جان همام - اتحاد كرة الطائرة
4- سليم الحاج نقولا - اتحاد كرة الطاولة
5- الدكتور بشير عبد الخالق - اتحاد كرة اليد
6- ريمون سكر - اتحاد التزلج على الثلج
7-المهندس مازن رمضان - اتحاد الكانواي كاياك
8- سهيل القيسي -اتحاد رفع الاثقال
9-المحامي فرانسوا سعادة - اتحاد الجودو
10-رولا عاصي - اللجنة البارالمبية اللبنانية
11- المحامي محمد مكي -اتحاد الجمباز
12- ربيع سالم - اتحاد اليخوت
13- المهندس عزة قريطم - اتحاد الشطرنج
14- جورج زيدان - اتحاد المبارزة
15- جاسم قانصو - اتحاد الريشة الطائرة
16- مهند دبوسي - اتحاد المصارعة
17- الياس سعادة - اتحاد العاب القوى
18- فاتشيه زادوريان - اتحاد الدراجات الهوائية
وبعد الدراسة تمت الموافقة على قانونية هذه الطلبات.

«الأولمبية» أنجزت البيانين الإداري والمالي

08-01-2017

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة عمل برئاسة رئيسها جان همّام وحضور الأعضاء وذلك في مقرّها بمنطقة بعبدا – الريحانيّة واستهلّها رئيس اللجنة بتوجيه التهنئة والمباركة في مناسبة الأعياد المجيدة. كما شكر لأعضاء اللجنة التنفيذية على الجهود التي بذلوها طيلة مدة عمل اللجنة التنفيذية منوهاً بالتعاون البنّاء والراقي حيث إتسمت مدّة السنوات الأربع بالإنتاجية على صعيد القرارات المتخّذة من خلال التشاور بين الجميع بروح عالية من المسؤولية إضافة للنتائج الفنيّة المشّرفة للبعثات الرياضية. بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وبعد المصادقة عليه ومناقشة جدول أعمال الجلسة إتخذت القرارات المناسبة وكان من أبرزها:

1 - الموافقة على مضمون البيانين الإداري والمالي والموازنة المرتقبة وبرنامج النشاطات للعام 2017 حيث سيتم عرضهم على الجمعية العمومية للجنة الأولمبية التي تعقد السبت 21 كانون الثاني الحالي لمناقشتهم وإقرارهم في جلسة عادية تبدأ عند الساعة 5 بعد الظهر في فندق بادوفا – سن الفيل على أن يليها جلسة «غير عادية« مخصصة لإنتخاب لجنة تنفيذية جديدة على أن تنتهي مدة تقديم طلبات الترشيح لعضوية اللجنة عند الساعة الواحدة ظهر السبت 14 منه.

2 - إعتماد قرار اللجنة الأولمبية الدولية المتخذ خلال إجتماع مكتبها التنفيذي على هامش أولمبياد (ريو 2016) القاضي بأحقية إتحادات الكاراتيه الوطنية الترشّح والتصويت في إنتخابات اللجان الأولمبية لبلادها وذلك حتى عام 2020 تاريخ دورة الالعاب الاولمبية الصيفية طوكيو 2020.

3 - دعوة طوني خوري عضو الشرف في اللجنة الأولمبية الدولية لحضور أعمال الجمعية العمومية كضيف شرف أيضاً في الجمعية العمومية السنوية للجنة الأولمبية اللبنانية .

4 - دعوة اللاعبات واللاعبين الذين شاركوا في أولمبياد ريو – 2016 لإستلام أزرار ((PINS التذكارية بناء للكتاب الوارد من اللجنة الأولمبية الدولية على أن تقام مراسم التسليم على هامش أعمال الجمعية العمومية.

5 - الإطلاع على العرض الذي قدّمه عضو اللجنة رئيس لجنة الدورات عزة قريطم حول التحضيرات المتعلّقة بالمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الثامنة (سابورو – 2017) بصفته رئيساً للبعثة.

6 - تكليف لجنتي الدورات والتضامن الأولمبي مناقشة الكتاب الوارد من صندوق التضامن الأولمبي المتضمن ملف حول استفادة اللاعبين من برنامج Universality Places لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة للشباب في بوينس أيريس 2018 لأجل إقتراح القرار المناسب. كذلك تكليف اللجنتين المذكورتين إعداد مشروع إتفاقية تعاون ما بين اللجنتين الأولمبيتين الألمانية واللبنانية.

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003 - 2017