2013  مقررات اللجنة الاولمبية اللبنانية

LEBANESE OLYMPIC

الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - ولكم جزيل الشكر والاحترام

2013

 

 

مقررات اللجنة الأولمبية اللبنانية

04-12-2013
وافقت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية في الجلسة التي عقدتها برئاسة رئيسها جان همام وحضور غالبية الاعضاء على مشاركة نائب رئيس اللجنة جورج زيدان في اجتماع رؤساء الوفود للدول المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية للشباب (نانجينغ – 2014) المقررة من 26 إلى 28 اذار المقبل.

وقررت الأخذ بمضمون التقرير الذي أعدّه عضو اللجنة رئيس لجنة الدورات المهندس عزّة قريطم حول نتائج إجتماعات وإتصالات لجنة الدورات مع الإتحادات الرياضية التي سبق وشاركت ألعابها في الدورات الخارجية خلال الفترة الماضية وتلك التي تتحضّر للإستحقاقات المقبلة وماهيّة إقتراحاتها الواجب اعتمادها بما يضمن حسن التمثيل اللبناني.

وسمت عضو اللجنة سليم الحاج نقولا رئيسا لبعثة لبنان الى دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الرابعة المقررة في مدينة فوكيت التايلاندية من 14 إلى 21 تشرين الثاني 2014.

 كما حددت الالعاب التي سيشارك فيها لبنان في دورة الالعاب الاسيوية (انشيون – 2014) وهي المبارزة، الغولف، الجمباز، الجودو، الرماية، التايكواندو، الووشو ،العاب القوى.

وأذاعتبر برنامج اللقاء التشاوري المقرر الخميس 5 كانون الثاني الجاري وفق البرنامج التالي:

1- كلمة رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية،

 2- تقديم عرض لبرامج صندوق التضامن الاولمبي من قبل النائب الاول لرئيس اللجنة عضو اللجنة الاولمبية الدولية السيد طوني خوري،

 3- عرض عن واقع الامور التنظيمية والعلاقة بين اللجنة الاولمبية اللبنانية والاتحادات الرياضية يقدمه الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم،

 4- شرح لماهية التعديلات على المرسوم 8990 والتعديل على انظمة بعض الاتحادات الرياضية يقدمه النائب الاول لرئيس اللجنة عضو اللجنة الاولمبية الدولية السيد طوني خوري،

 5- تقييم المشاركات التي تحققت من الناحية الفنية في الدورات الخارجية لعام 2013 وهي:

 العاب البحر المتوسط الـ17 في مرسين التركية- الالعاب الاسيوية للصالات المقفلة والفنون القتالية الرابعة في مدينة انشيون في كوريا الجنوبية، الالعاب الاسيوية الثانية للشباب في مدينة نانجينغ الصينية، العاب التضامن الاسلامي الثالثة في بالمبنغ اندونيسا، إضافة الى المشاركات القادمة ويقدمها عضو اللجنة رئيس لجنة الدورات المهندس عزة قريطم بالتعاون مع رؤوساء البعثات للدورات المذكورة.
 

 

مقررات اللجنة الاولمبية اللبنانية 2013

09-09-2013

قررت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية في الجلسة التي عقدتها برئاسة رئيسها جان همام وحضور غالبية الاعضاء، متابعة ملف التعديلات المقدمة من قبل رئيس واعضاء اللجنة الاولمبية حول المرسوم التنظيمي 8990 بما فيها مجلس التحكيم الرياضي على ان تتم مناقشتها لوضعها في الصيغة النهائية تمهيدا لإرسالها الى اللجنة الاولمبية الدولية للاطلاع واجراء المقتضى.

وتكليف كل من نائب رئيس اللجنة المهندس هاشم حيدر تمثيل اللجنة الاولمبية اللبنانية في اعمال الجمعية العمومية الـ15 لاتحاد العاب غرب اسيا المقرر في 15/10/2013 وحضور اجتماع المكتب التنفيذي الـ11 للاتحاد بصفته عضوا في المكتب، والامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم ولجنة الدورات ورؤساء البعثات الرياضية الى كل من دورات مرسين، انشيون ونانجنغ 2013 للقاء الاتحادات الرياضية التي شاركت فرقها في هذه الدورات لتقييم النتائج الفنية ووضع الملاحظات ضمن تقرير شامل يرفع الى اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية.

عقد "خلوة" بين اللجنة الاولمبية اللبنانية والاتحادات الرياضية بتاريخ 5/12/2013 لمناقشة امور ادارية وتنظيمية ووضع آلية تحكم الاصول وقواعد العلاقة ما بين اللجنة الاولمبية اللبنانية والاتحادات الرياضية تكريسا لمفهوم العمل المؤسساتي.

ترشيح مليح عليوان لنيل الجائزة التقديرية المعتمدة من قبل اللجنة الاولمبية الدولية لعام 2013 تحت عنوان "150 عاما مدرسة رياضية مدى الحياة" تقديرا لجهوده وعطاءاته التي اثرت الحركة الرياضية عموما والاولمبية خصوصا على مدى السنوات العديدة الماضية.

تسمية نائب الرئيس جورج زيدان رئيسا للبعثة اللبنانية الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية للشباب (نانجنغ 2014) المقررة من 16 آب 2014 إلى 28منه.

المشاركة في دورة العاب التضامن الاسلامي الثالثة في مدينة جاكارتا الاندونيسية المقررة من 22 ايلول إلى 1 تشرين الاول 2013 بلعبتي الكاراتيه والووشو على ان يرأس البعثة اللبنانية عضو اللجنة عزة قريطم.

الاطلاع على التقارير الادارية والفنية والمالية لرؤساء البعثات الرياضية وهم: سليم الحاج نقولا (مرسين – تركيا) فرنسوا سعادة (أنشيون – كوريا الجنوبية) جورج زيدان (نانجنغ – الصين).

تسمية المستشار الاعلامي للجنة الصحافي حسان محيي الدين للمشاركة في الدورة المخصصة في مجال تفعيل الاعلام الرياضي في دعم الاستثمار والتسويق الرياضي في الوطن العربي المقررة في العاصمة الاردنية عمان من 25 تشرين الأول 2013 إلى 29 منه، بإشراف الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

وعضو لجنة البيئة السيد كميل خوري للمشاركة في المؤتمر الدولي العاشر للرياضة والبيئة الذي تستضيفه مدينة سوتشي الروسية من 30 تشرين الاول ولغاية الاول من تشرين الثاني 2013.

 تكليف اللجنة الطبية ولجنة الدورات تقديم مقترحاتها حول ماهية اختيار اللاعبين الخمسة للإفادة من الهبة المقدمة من منظمة غرب اسيا لمكافحة المنشطات لإخضاعهم لفحص المنشطات مجانا.

توقيف اللاعب محمد غرابي من نادي شوغن بيروت مدة سنتين عن اللعب لثبوت تناوله المنشطات خلال مشاركته في بطولة Desert Force "جوجتسو" في الاردن بحسب التقرير الوارد من منظمة غرب اسيا لمكافحة المنشطات.

 

مقررات اللجنة الاولمبية اللبنانية

همام يأسف لتداعيات السلّة ويدعو لتعديل الأنظمة

02-08-2013
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل، في مقرها في الحازمية، ترأسها رئيس اللجنة جان همام، وحضرها غالبية الاعضاء.

وتوقف همام عند قضية كرة السلة مبديا اسفه لبلوغ التطورات حدود تجميد وضع لبنان ومنعه من المشاركة في الاستحقاقات الخارجية، داعيا لعمل جماعي مسؤول من اجل رفع هذه العقوبة، ومتمنيا أن تثمر مساعي وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي. وشدد همام على اهمية تدارك مثل هذا الامر مع بقية الاتحادات الرياضية المدعوة للتلاقي تحت عنوان تعديل انظمتها لتتماشى مع الانظمة والقوانين الدولية، بما يعني تعديل المرسوم 8990، خصوصا مواده التي تخالف الشرعة الاولمبية، مقترحا دعوة حيدر فرمن من قبل المجلس الاولمبي الآسيوي واللجنة الاولمبية الدولية للتشاور معه والتنسيق حول ماهية هذه التعديلات، وقد تم تكليف الامين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم الاتصال بفرمن وتحديد االخطوة المطلوبة على هذا الصعيد.

كما نوه همام بحصول عضو اللجنة التنفيذية فاتشيه زادوريان على شهادة الـ"MEMOS" في موضوع اكتشاف المواهب الرياضية في الواقع الرياضي اللبناني غير المحترف، بعدما تمت مناقشة رسالته في مقر اللجنة الاولمبية الدولية في لوزان حيث حاز على درجة جيد جدا.

بعد ذلك تلا الامين العام العميد المتقاعد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وبعد المصادقة عليه، نوقش جدول اعمال الجلسة واتخذت المقررات الآتية:

مشاركة رئيس اللجنة جان همام في اعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الفرنكوفونية التي تعقد في 14 أيلول المقبل و15 منه في مدينة نيس جنوب فرنسا،

وكذلك المشاركة في الفوروم الدولي للرياضة والسلام الذي تعقده منظمة Peace & Sport في امارة موناكو ما بين 6 تشرين الثاني و8 منه وذلك بدعوة خاصة من الجهة المنظمة.

الاطلاع على تحضيرات البعثة اللبنانية الى الالعاب الآسيوية في مدينة نانجينغ الصينية التي تقام ما بين 16 آب الجاري و24 منه، وعليه تقرر عقد مؤتمر صحافي الساعة 13,00 بعد ظهر الاثنين 12 آب الجاري في مقر اللجنة للاعلان عن البعثة.

الاطلاع على التقرير المقدم من نائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم عن مشاركتهما في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (ACNO)، الذي عقد في مدينة لوزان مؤخراً.

الاطلاع على التقرير المقدم من نائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري ونائب رئيس اللجنة جورج زيدان والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم عن مشاركتهم في الجمعية العمومية للجنة الدولية لألعاب البحر المتوسط (CIJM) التي عقدت في مدينة مرسين التركية.

تسمية اداري اللجنة الاولمبية جهاد هاشم للمشاركة في دورة التنظيم والادارة الرياضية الـ13، التي ينظمها اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية، ما بين 21 أيلول المقبل و27 منه، في مدينة الرباط المغربية.

التعميم على الاتحادات الرياضية دعوة للمشاركة، على نفقتها، في دورة الالعاب الثانية للنوادي العربية للسيدات، التي تقام في امارة الشارقة في الامارات، ما بين 2 شباط 2014 و12 منه، وهي تضم الالعاب الآتية:

 رماية، كرة طائرة، كرة طاولة، ألعاب قوى، مبارزة، قوس ونشاب.

تسمية اللاعبة أندريا باولي (تايكواندو) واللاعب دميان زيادة (جودو) للمشاركة في سيمينار اللاعبين الذي تنظمه الاكاديمية الاولمبية الدولية، بالتعاون مع اللجنة الدولية لالعاب البحر المتوسط في مدينة أولمبيا اليونانية، ما بين 3 تشرين الأول المقبل و10 منه.

أخذ العلم بالموعد الجديد لدورة ألعاب التضامن الاسلامي الثانية ما بين 22 ايلول و1 تشرين الاول المقبلين في جاكرتا إندونيسيا.
 

الأولمبية اللبنانية أعلنت أسماء بعثتي لبنان
إلى ألعاب المتوسط والألعاب الآسيوية للصالات

أعلنت اللجنة الاولمبية اللبنانية، في مؤتمر صحافي عقدته أمس في مركز الرعاية الدائمة بالحازمية، اسماء بعثتي لبنان الى دورة العاب البحر المتوسط الـ17 التي تستضيفها مدينة مرسين في تركيا بين 20 حزيران و30 منه، ودورة الالعاب الآسيوية للصالات المقفلة الرابعة التي تستضيفها مدينة انشيون الكورية الجنوبية بين 26 حزيران و6 تموز.
وتحدث في المؤتمر المستشار الاعلامي للجنة حسان محيي الدين ورئيسها جان همام والامين العام العميد حسان رستم، ورئيس البعثة اللبنانية الى دورة مرسين عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية سليم الحاج نقولا الذي أوضح ان المشاركة في هذه الدورة بلغت 78 رياضياً ورياضية في مقابل 53 في الدورة السابقة في مدينة بيسكارا الايطالية. كما تحدث رئيس البعثة اللبنانية الى دورة انشيون عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية فرنسوا سعادة.
وهنا تشكيل البعثتين:

 
البعثة الى مرسين
 
رئيس البعثة سليم الحاج نقولا، نائب رئيس البعثة ايلي سعادة، اداري جهاد هاشم، اعلامي حسان محيي الدين، معالج فيزيائي جهاد حداد.
- جمباز: محمد شامي وهشام قهوجي وطالب ماجد.
- جودو: فرنسوا سعادة، فرنسوا شربل سعادة، رودي حشاش، الياس ناصيف، جورج مرعب، دميان زيادة، كارين شماس، ماري ايفون عاد.
- تايكواندو: رالف حرب، لوجينا ابي سمرا، اندريا باولي، الياس الحايك، هادي كرم، علي رعد، ميشال سماحة.
- تزلج مائي: وديع زيلع، طارق بو معشر، طارق فنيانوس، بولا سليمان.
- سباحة: محمد صقر، آدم علوش، كاتيا بشروش.
- ملاكمة: محمد خليلي، مصطفى الزينو، احمد المصري، عباس طحان، نجد سلوم، احمد النابوش، خضر عنتر.
- مبارزة: زياد شويري، سيمون بيسيني، محمود علي احمد، منى شعيتو، زين شعيتو، دومينيك طنوس، ريتا أبو جودة، اليساندرو ميشون.
- قوس ونشاب: فيليب تامر، توفيق شاهين، جاك الريس، جهاد طوقان.
- سباحة معوقين: فادي روحانا، مروان العميل، منى الفيرا فرنسيس.
- رماية: ايلي جليلاتي، ساسين روحانا، ميشال الحاج، الياس كعدي، جو سالم، محمد بصبوص،  ايلي عقيقي، راي باسيل.
- دراجات: روبير باتابوتيان، قيصر سلوم، يوسف نادر، احمد مراد.
- كرة الطاولة: ميشال رزق الله، محمد الهبش، يوسف شلهوب، افو مومجوغليان، ليز الحاج نقولا، ميساء بصيبص، هلا وهبي.
- ريشة طائرة: حسين ياسين، جلال ابو علوان، طوني شويري.
- العاب قوى: صلاح فران، غريتا تسلاكيان، احمد حازر.

 
البعثة الى أنشيون
 
- رئيس البعثة فرنسوا سعادة، نائب رئيس البعثة وليد طليع، معالج فيزيائي زين الدين عمرو.
- بيلياردو: مصطفى حيدر، مالك برجاوي، انطوان بشارة، جان جرجورة، مازن برجاوي، محمد برجاوي.
- شطرنج: باسل شرف، مايا جلول.
- رقص رياضي: شربل رحمة، جيمي قنطار، اسادور اوريجيان، ساندرا عباس، ستيفاني صادر.
- جودو كوراش: عبدو ايوب، بيار بو عبود، كارن شماس.
- مواي تاي: سامي قبلاوي، احمد اونداش، يوسف عبود، أنيتا عون، ديانا حمادة.
- كرة قدم للصالات: دوري زخور، اروجو فرنانديز، شربل كريم، جوزف بو يونس، جورج عاصي، علي تنيش، كريم ابو زيد، قاسم عز لدين، قاسم قوصان، خالد تكجي، محمد قبيسي، مصطفى سرحان، ربيع القاعي، علي الحمصي، حسان زيتون، كامل الياس، حسين حمداني.

 

تحضيرات ناشطة لحسن التمثيل في الدورات الخارجية الاولمبية اللبنانية

 اطلقت ورشة اللجان العاملة وتلقت شكر الدولية على تسهيل مهمة فرمن

 10-05-2013

عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جلسة عمل في مقرها بالحازمية برئاسة رئيسها السيد جان همام وحضور غالبية الاعضاء.
ورحب همام في بداية الجلسة بالاعضاء الحاضرين مقدرا ومثمنا غاليا الجهود التي تبذل من قبل رؤساء واعضاء اللجان العاملة وتساهم في تفعيل وتسريع وتيرة العمل الاداري والميداني. كما لفت الى اهمية التحضير الجدي للمشاركات الخارجية المرتقبة من قبل الاتحادات وانديتها الرياضية ما يساعد في تقديم الرياضة اللبنانية بصورة حضارية ويؤمن تحقيق افضل النتائج الممكنة.
بعد ذلك تلا الامين العام للجنة العميد حسان رستم محضر الجلسة السابقة بتاريخ 18/4/2013 وبعد المصادقة على مندرجاته شرع المجتمعون الى دراسة جدول اعمال الجلسة واتخذت عدة قرارات هنا ابرزها:
1. الاطلاع على الكتاب الوارد من اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الاسيوي المتضمن توجيه الشكر والتقدير على ما قدمته اللجنة لتسهيل مهمة السيد حيدر فرمن الاخيرة الى لبنان وكذلك لماهية التعديلات التي ادخلت على نظام اللجنة الاولمبية اللبنانية وتأكيد حرص هذه الاخيرة على افضل العلاقات مع وزارة الشباب والرياضة ودائما ضمن اطر وجوهر الشرعة الاولمبية وقد ارسلت نسخة من الكتاب الى وزارة الشباب والرياضة.

2. تكليف نائب الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية السيد طوني خوري والامين العام العميد حسان رستم وضع تصور لمهام رؤساء البعثات وعرضه على اللجنة التنفيذية في الجلسة المقبلة.

3. الاطلاع على اخر التحضيرات بخصوص المشاركة في دورات العاب البحر المتوسط (مرسين) والالعاب الاسيوية للصالات (انشيون) والالعاب الاسيوية للشباب (نانجنغ) حيث تقرر الموافقة على زيادة اداري من التايكواندو ولاعب من الجودو و3 لاعبين من كرة الطاولة في حين تقرر الغاء المشاركة في منافسات الكيك بوكسينغ في انشيون لعدم انضمام اتحاد اللعبة الى منظمة (WAKO) الدولية حسب طلب اللجنة المنظمة.

4. ابلاغ الاتحادات الرياضية المشاركة في الدورات الخارجية بانه سوف تجرى فحوصات مخبرية للمنشطات بهدف التأكد من سلامتهم الصحية على ان تتكفل الاتحادات باعباء هذه الفحوصات في حال كانت نتائجها ايجابية.

5. الاطلاع على محاضر جلسات اللجان العاملة وهي: لجنة الدورات، لجنة الرياضة للجميع، لجنة التسويق، لجنة البروتوكول، لجنة التضامن الاولمبي ولجنة المرأة.

6. توجيه كتاب الى الاتحادات الرياضية يتضمن نسخة عن الكتاب الوارد من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات WADA بخصوص اطلاق برنامج منح لابحاث العلوم الاجتماعية لعام 2014.

7. طلب لزيارة وزير الصحة للتنسيق حول تسمية طبيب مجاز يكون ضمن عداد البعثات الرياضية الخارجية.
 

 

همام لمنتخبات ضمن مواصفات حسن التمثيل

19-04-2013
دعا رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية جان همام، خلال جلسة عمل، في مقرها بالحازمية، بحضور الاعضاء، إلى تكثيف الجهود وتجسيد مبدأ ومفهوم العمل الجماعي بين اعضاء اللجنة التنفيذية والعمل عى الاعداد والتحضير لروزنامة النشاطات المحلية والخارجية لجهة المشاركة في الدورات والبطولات المقررة.

وأكد على دور الاتحادات الرياضية لجهة اختيار لاعبي ولاعبات منتخباتها وفق الشروط والمواصفات الفنية الضامنة لحسن التمثيل ورفع شأن الراية الوطنية على رغم الظروف الصعبة والتحديات القائمة بعد ذلك تلا الامين العام للجنة العميد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتم التصديق عليه ثم نوقش جدول اعمال الجلسة واتخذت بشأن بنوده القرارات اللازمة وهنا ابرزها:

1- الاطلاع من رؤساء البعثات الى الدورات الخارجية لعام 2013 وهم: جورج زيدان (الالعاب الآسيوية للشباب نانجينغ)، سليم الحاج نقولا (العاب البحر المتوسط مرسين)، وليد طليع نائب رئيس بعثة (الالعاب الآسيوية للصالات المقفلة والالعاب القتالية انشيون) على التحضيرات الادارية واللوجيستية المتعلقة بهذه المشاركات وماهية حركة الاتصالات مع الاتحادات المعنية.

2- الموافقة على اقامة اليوم الاولمبي الاحد 2 حزيران 2013 والمقدم من قبل لجنة الرياضة للجميع ضمن محضر الجلسة التي عقدتها مؤخرا وتم التنويه بجهودها.

3- الموافقة على تأمين الدعم للمنتخب الاولمبي لكرة القدم من برنامج صندوق التضامن الاولمبي ومراسلة الاتحاد اللبناني للعبة لاعتماد الآلية المطلوبة وهو ما كان ورد في محضر اجتماع لجنة التضامن الاولمبي ودعوتها الاتحادات الرياضية الى ضرورة ان ترسل برامجها ونشاطاتها التي ترغب في دعمها.

4- الموافقة على مضمون البيان المالي الدوري المقدم من قبل امينة الصندوق رولا عاصي والذي يلحظ حركة النفقات والايرادات.

5- التعميم على الاتحادات الرياضية الكتاب الوارد من الـ WADA المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات حول اطلاق برنامج منح لابحاث العلوم الاجتماعية للعام 2014Social Science research Grant Program وارسال استمارات المشاركة قبل تاريخ 5/7/2013.

6- اخذ العلم بتأجيل دورة العاب التضامن الاسلامي (رياو 2013) لمدة 3 اشهر. 7- تكليف اللجنة الطبية في اللجنة الاولمبية التنسيق مع اللجنة الرياضية لدى مستشفى الساحل وتبادل برامج التوعية تحت عنوان (مكافحة المخدرات عبر الرياضة) وذلك بعد النشاط الرياضي الذي اقامته المستشفى مؤخرا تحت هذا العنوان.
 

 

لجنة لاقتراح تعديلات اللجنة الأولمبية

04 / 04 / 2013
شكلت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية لجنة لاقتراح تعديلات على نظام اللجنة الاولمبية اللبنانية تضم كلا من الأمين العام حسان رستم والأعضاء عزة قريطم وسليم الحاج نقولا ومازن رمضان.
وعقدت اللجنة اجتماعها برئاسة رئيسها جان همام الذي استهله متوجها بالشكر إلى وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي والمدير العام زيد خيامي على ما أبدياه من حرص واهتمام على تعزيز واقع العلاقة بين اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الآسيوي من جهة وبين اللجنة الاولمبية اللبنانية من جهة ثانية خلال استقبالهما مدير الألعاب الآسيوية في المجلس الاولمبي الآسيوي حيدر فرمن ممثلا اللجنة الاولمبية الدولية والمجلس الاولمبي الآسيوي والاستعداد لإدخال أي تعديلات على المرسوم 8990، وأكد السعي من جانب اللجنة الاولمبية اللبنانية لعدم حصول أي أمر من شأنه أن يعكر صفو العلاقات مع المؤسسات الرياضية الدولية وذلك من خلال الالتزام الجدي والتام بالشرعة الاولمبية.
وبعد نهاية الاجتماع قرر المجتمعون الآتي:
ـ تسمية نائب رئيس اللجنة نشأة فتال للمشاركة في أعمال الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية التي تعقد في مدينة جدة السعودية من 19 إلى 22 تموز 2013.
ـ تشكيل لجنة لاقتراح تعديلات على نظام اللجنة الاولمبية اللبنانية تضم كلا من الأمين العام حسان رستم وأعضاء اللجنة عزة قريطم وسليم الحاج نقولا ومازن رمضان.
ـ تسمية وليد طليع أمينا عاما بالوكالة وفرادي كيروز أمينا للصندوق بالوكالة وفاتشيه زادوريان محاسبا بالوكالة.
 

 


تشكيل البعثات اللبنانية إلى الاستحقاقات الخارجية

25 / 03 / 2013
دعا رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام، خلال جلسة عمل، في مقر اللجنة في الحازمية، الى تفعيل عمل اللجان المعاونة، مشددا على اهمية وضع آلية لعقد الاجتماعات ومناقشة العديد من القضايا والاهتمامات المتعلقة بمهمات هذه اللجان، موضحا انه يحق لكل عضو من اعضاء اللجنة التنفيذية حضور جميع اجتماعات اللجان.
وتوقف عند موضوع فتح صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي داعيا لجنة البروتوكول في اللجنة الاولمبية اللبنانية لوضع قواعد ومعايير تنظيم استقبال البعثات الرياضية القادمة من الخارج. بعدها اتخذ المجتمعون سلسلة مقررات أبرزها:

 ترشيح نائب الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري لعضوية المكتب التنفيذي للجنة الدولية لالعاب البحر الابيض المتوسط (مركز النائب الثاني للرئيس) في الانتخابات التي ستجرى على هامش اعمال الجمعية.

 تسمية نائبي رئيس اللجنة عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري وهاشم حيدر والامين العام العميد حسان رستم للمشاركة في اعمال الجمعية العمومية للمجلس الاولمبي الآسيوي التي تعقد في الفيليبين ما بين 27 تشرين الثاني و29 منه.

 
كما تم تشكيل البعثات الرياضية المشاركة في الاستحقاقات الخارجية كالآتي:

 دورة التضامن الاسلامي (رياو اندونيسيا، من 6 حزيران المقبل الى 17 منه): عزة قريطم رئيساً، ولاعبان واداري في الكاراتيه، ولاعبان واداري في الووشو.

 دورة ألعاب المتوسط (مرسين تركيا، من 20 حزيران المقبل الى 30 منه): سليم الحاج نقولا رئيساً، وإيلي سعادة نائبا للرئيس، وجهاد هاشم إدارياً، وحسان محيي الدين إعلامياً، ومعالج فيزيائي.

 والألعاب هي: ألعاب قوى (لاعبان واداري)، جمباز (لاعبان واداري)، سباحة (لاعبان واداري)، رفع أثقال (لاعبان واداري)، الريشة الطائرة (لاعبان واداري)، قوس ونشاب (3 لاعبين واداري)، دراجات (4 لاعبين واداري وميكانيكي)، فروسية (4 لاعبين واداري)، مبارزة (5 لاعبين واداري)، ملاكمة (لاعبان واداري)، جودو (5 لاعبين واداري ومدرب)، كرة طاولة (4 لاعبين واداري ومدرب)، تزلج مائي (4 لاعبين واداري)، تايكواندو (5 لاعبين ومدرب ومعالج)، ألعاب قوى لذوي الاحتياجات الخاصة (لاعبان واداري ومدرب)، سباحة لذوي الاحتياجات الخاصة (لاعبان واداري).

 دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة (انشيون كوريا، من 26 حزيران الى 6 تموز المقبلين): فرنسوا سعادة رئيساً، ووليد طليع نائباً للرئيس، ومعالج فيزيائي. والالعاب هي: بلياردو (4 لاعبين واداري)، شطرنج (3 لاعبين واداري)، رقص رياضي (4 لاعبين واداري)، مواي تاي (4 لاعبين واداري)، كيك بوكسينغ (4 لاعبين واداري)، جودو كوراش (لاعبان واداري)، كرة صالات (12 لاعباً وجهاز فني من 5 أشخاص).

 دورة الألعاب الآسيوية للشباب (نانجنغ الصين، من 16 آب المقبل الى 24 منه): جورج زيدان رئيساً، ومحمد نشأة فتال نائباً للريس، ومعالج فيزيائي.

 والألعاب هي: ألعاب قوى، مبارزة، كرة طاولة، غولف، سباحة، جودو، رماية ورفع أثقال. وفي كل لعبة (لاعبان واداري).
 

 

لجنة لدراسة آلية المشاركة في الاستحقاقات  2013

22 / 02/ 2013
عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية، في مقرها في الحازمية، جلسة عمل، برئاسة رئيسها جان همّام وحضور غالبية الأعضاء. وإستهلت الجلسة بدقيقة صمت حداداً على وفاة لاعب نادي بجّة الفقيد روني أبو جودة، ثم كلمة إفتتاحية من همّام رحّب فيها بحضور نائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري "الذي نعتبره رافعة للعمل الرياضي عموماً والأولمبي خصوصاً"، متمنياً "عودة الأخ والصديق هاشم حيدر الذي نحتاج مشورته وخبرته في الادارة الرياضية".

بعد ذلك تلا الأمين العام للجنة العميد حسان رستم محضر الجلسة السابقة، وبعدما تمّت المصادقة عليه، شرع المجتمعون الى دراسة جدول الأعمال، وإتخذت عدة مقررات، أبرزها:

 1 - الاطلاع على حيثيات الكتاب الوارد من اللجنة الأولمبية الدولية عن الايضاحات المتعلّقة بالتعديلات الأخيرة على نظام اللجنة الأولمبية اللبنانية وإنتخابات اللجنة التنفيذية الجديدة، وتقرر تكليف طوني خوري إعداد كتاب الرد الذي يلحظ كل التفاصيل المتعلّقة بالموضوع.

 2 - تشكيل وفد يضم رئيس اللجنة جان همّام ونائب الرئيس نشأت فتاّل وأمينة الصندوق رولا عاصي للقاء وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي والطلب إليه تقديم المساعدة المالية لتغطية نفقات المشاركات الخارجية.

 3 - تشكيل لجنة لدراسة آلية المشاركات في الاستحقاقات الخارجية لعام 2013، تضم كل من: طوني خوري وجورج زيدان والعميد حسان رستم ومازن رمضان.

 4 - تسمية كميل طوني خوري مدير الأكاديمية الاولمبية اللبنانية للمشاركة في مؤتمر مدراء الأكاديميات الاولمبية، الذي يعقد ما بين 12 أيار المقبل و17 منه، في اليونان.

 5 - مراسلة الاتحادات الرياضية والجامعات في لبنان واطلاعها على برامج الاكاديمية الأولمبية الدولية للعام 2013 التي ستقام في مدينة أولمبيا في اليونان وهي: الدورة الدولية الـ53 للمشاركين الشباب، والدورة الدولية العاشرة للمعلمين وموظفي المعاهد العليا للتربية البدنية، والمؤتمر الدولي العشرين للدراسات الاولمبية لطلاب الدراسات العليا.

 6 - الاطلاع على برامج تقديمات صندوق التضامن الاولمبي والطلب من نائب رئيس اللجنة عضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري وضع التصوّرات الآيلة للاستفادة من هذه التقديمات.

وفي ختام أعمال الجلسة، جرت مراسم تسلّم "قطعة" من الشعلة الأولمبية (لندن - 2012) بحضور رئيس اللجنة الأولمبية السابق أنطوان شارتييه ونائب الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري والامين العام العميد حسان رستم، وذلك في تقليد متبع، بحيث توزع اللجنة المنظمة قطع الشعلة بين الدول المشاركة.
 


همام يترأس الجلسة الأولى لـ«الأولمبية اللبنانية»
حيدر مُصِرّ على المقاطعة وخوري ينضم إليه



همام يرأس الجلسة الأولى بغياب حيدر وخوري (ساكو)

19 / 02 / 2013

عقدت «اللجنة التنفيذية» لـ«اللجنة الاولمبية اللبنانية» أمس الأول جلستها الرسمية الأولى في مقرها في الحازمية برئاسة رئيسها جان همام، في ظل استمرار مقاطعة نائب الرئيس رئيس «اتحاد كرة القدم» هاشم حيدر الذي انضم إليه نائب الرئيس عضو «الأولمبية الدولية» طوني خوري متضامناً، وهو قال لـ«السفير»: لن أحضر أي جلسة إلا بوجود حيدر، وأشاركه الرأي بالاعتراض على ما جرى قبل وخلال الانتخابات الأخيرة، وموقفي ليس موجهاً ضد همام على الصعيد الشخصي، كذلك ما زلت أسجل تحفظي عن الطريقة التي أبعد فيها مليح عليوان».
أما حيدر، فقد رفض التعليق، لكن مقربين منه أكدوا استمراره في المقاطعة بعد غيابه عن جلسة توزيع المناصب والصورة التذكارية، تثبيتاً لموقفه المعترض على «عملية التعليب» التي فرضت على الاتحادات من دون أن تتيح ولو لقلة قليلة منها ممارسة حقها الطبيعي في الانتخابات لإختيار من يمثلها، ما يشكل بحسب المصادر، خرقاً فاضحاً لـ«الشرعة الأولمبية» التي تحرٍم التدخل السياسي في الانتخابات.
وأضافت المصادر أيضاً، أنه لا توجد أي خلافات شخصية لحيدر مع جان همام، لكن حيدر متخوف من تكريس «عملية التعليب» ما يقضي قضاء نهائياً على حرية «الاتحادات» في ممارسة حقها الطبيعي في الانتخابات.
في المقابل، أكد همام بافتتاح الجلسة على تقديره لكل عضو من أعضاء «اللجنة التنفيذية» لما يمثل من كفاءة مهنية وقيمة أخلاقية، معبراً عن بالغ اعتزازه بشخص السيد طوني خوري «الذي يعتبر سفير الرياضة اللبنانية في المحافل الخارجية»، وبشخص السيد هاشم حيدر «الذي نحتكم اليه في المشورة عند الاستحقاقات المفصلية ما يجعل منهما معا قطبين اساسيين في معادلة الرياضة».
ودعا همام الى جمع الشمل والابتعاد عن أجواء التشنج التي خلفتها الانتخابات الأخيرة «التي كانت دعوتي منذ اللحظة الأولى لجعلها وراءنا وقد أعلنت أن يدي ممدودة للجميع من اجل التعاون والشراكة خصوصا ان التحديات كبيرة والاستحقاقات داهمة».
كذلك، أكد همام على مجموعة الثوابت والمسلمات الواجب أن تحكم عمل «اللجنة» التي تمثل جميع الأطياف اللبنانية، بحسب قوله «خصوصا لجهة وحدة العائلة الاولمبية والمحافظة على كرامة الجميع وتغليب المصلحة العامة بما يخدم الرياضة ويحقق الأهداف المنشودة، وتوجه بالشكر والتقدير الى «اللجنة التنفيذية» السابقة برئاسة انطوان شارتييه إلى الأمين العام عزة قريطم «على ما قامت به وأرست لخطوات نكمل ونبني عليها»، كما قدّر عاليا الدور الناشط الذي لعبه نائب رئيس «اللجنة السابقة» مليح عليوان وعطاءاته على مدى 44 سنة.
بعد ذلك تلا الأمين العام العميد حسان رستم محضر الجلسة السابقة وتم تصديقه ثم كانت مناقشة لجدول أعمال الجلسة التي خلصت الى قرارات عدة، هنا ابرزها:

 - تأجيل البت بتشكيل اللجان العاملة إلى موعد لاحق بسبب غياب نائبي الرئيس طوني خوري وهاشم حيدر.
ـ الاطلاع على روزنامة نشاطات العام 2013 وتقرر البت بقرار المشاركات في انتظار تشكيل لجنة الدورات الرياضية.
ـ تكليف نائب الرئيس طوني خوري والامين العام حسان رستم متابعة قضية التعديلات التي اقرت مؤخرا وارسل محضر جمعيتها العمومية الى «اللجنة الاولمبية الدولية» لاخذ العلم والموافقة الخطية.
- تسمية نائب الرئيس جورج زيدان والعضو عزة قريطم للمشاركة في الـ«فوروم المناطقي» الذي ينظمه «المجلس الاولمبي الآسيوي» في 22 و 23 آذار المقبل في سيريلانكا حيث يتكفل المجلس بتغطية نفقات المشاركة.
- تسمية أمينة الصندوق رولا عاصي للمشاركة في المؤتمر الدولي الـ 15 للرياضة للجميع الذي سيقام في عاصمة البيرو «ليما» من 24 إلى 27 نيسان المقبل.
 

 

جان همام خلفاً لانطوان شارتييه في رئاسة الاولمبية

26-01-2013

انتخبت الجمعية العمومية للجنة الاولمبية اللبنانية لجنة إدارية جديدة مؤلفة من 14 عضواً يضاف اليهم عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، وذلك في جلسة عقدتها في متحف طوني خوري في مقر اللجنة في الحازمية بحضور ممثلي 26 اتحاداً من اصل 27 يحق لها التصويت والعضو الدولي طوني خوري، وغياب رئيس اتحاد الفروسية اللواء المتقاعد سهيل خوري الذي كان اعلن انسحابه ومثله فعل رئيس اتحاد الرماية بيار جلخ ورئيس اتحاد القوس والنشاب جاك تامر ورئيس اتحاد رفع الاثقال مليح عليوان ورئيس اتحاد الملاكمة محمود الحطاب ورئيس اتحاد البادمنتون ايهاب البدوي ورئيس اتحاد الجمباز محمد مكي ورئيس اتحاد التنس سمير صليبا (إفساحاً بالمجال لدخول ممثل اتحاد التزلج فريدي كيروز) ورئيس اتحاد المبارزة زياد الشويري ورئيس اتحاد الووشو كونغ فو جورج نصير والامين العام لاتحاد كرة السلة المحامي غسان فارس، فيما استمر نائب رئيس اتحاد السباحة كابي الدويهي في ترشيحه.


وبعد العملية الانتخابية (وجدت ورقة بيضاء وضعها رئيس اتحاد البادمنتون جاسم قانصوه) نالت السيدة رلى عاصي والسادة محمد فتال وهاشم حيدر ومازن رمضان وايلي سعادة وجورج زيدان وسليم الحاج نقولا وفاتشيه زادوريان ووليد طليع وفرنسوا سعادة (24 صوتاً) وكل من السادة جان همام وحسان رستم وعزة قريطم (23 صوتاً) وفريدي كيروز (22 صوتاً) وكابي الدويهي (صوت واحد(
وتوزع الاعضاء المراكز فيما بينهم كالآتي: جان همام (رئيساً) وطوني خوري وهاشم حيدر ومحمد فتال وجورج زيدان (نواباً للرئيس) وحسان رستم (اميناً عاماً) ورلى عاصي (امينة للصندوق) وفرنسوا سعادة (محاسباً) وكل من ايلي سعادة وعزة قريطم وفريدي كيروز ووليد طليع وفاتشيه زادوريان وسليم الحاج نقولا ومازن رمضان (اعضاء(

 

 

«الأولمبية الدولية» تطلب من نظيرتها «اللبنانية»
توضيحات حول تعديلات النظام وإجراء الانتخابات
19-02-2013

طلبت «اللجنة الأولمبية الدولية» من نظيرتها «اللبنانية» توضيحات حول التعديلات التي أدخلتها على نظامها الداخلي، وكيفية إجراء الانتخابات الأخيرة، في ما يبدو كاعتراض منها على عدم إبلاغها مسبقاً بالتفاصيل المعتمدة.
وجاء في كتاب وجهته «اللجنة الدولية» إلى «اللبنانية»: نطلب منكم أن ترسلوا لنا جميع المعلومات الضرورية والمستندات والتفاصيل ومحاضر الجلسات واللوائح الموقعة في اجتماع «الجمعية العمومية» المنعقدة في 15/12/2013. ونريد أيضاً أن نطلع على الأسباب الموجبة والأساسية لقيامكم بهذه التعديلات، ولماذا تمت قبل إجراء الانتخابات مباشرة؟».
واضاف الكتاب: لماذا لم يتم إطلاع «اللجنة الأولمبية الدولية» على هذه التعديلات قبل انعقاد «الجمعية العمومية» حسب الطريقة المعتادة والتي تعرفونها جيداً؟
وبخصوص الانتخابات الأخيرة، جاء في الكتاب: «بما أنه لم نتلق معلومات رسمية من لجنتكم، لذلك نطلب منكم إرسال كامل التقارير في ما يتعلق بهذه الانتخابات مرفقة بالمستندات والتفاصيل واللوائح الموقعة من الحضور ونتائج الانتخابات وتفاصيلها في المحضر العائد لعملية الانتخابات».
وجاء كتاب «اللجنة الدولية» رداً على الكتاب الذي تلقته من «اللبنانية» في 9/1/2013، تطلب فيه موافقة «الدولية» على التعديلات الحاصلة على نظامها، وعلى الانتخابات التي أجريت في 26/1/2013.

 

 

"ملاعب" ينشر اسماء اعضاء اللجنة الاولمبية العتيدة

26-01-2013

www.malaeeb.com - علم موقع "ملاعب" من مصادر موثوقة ان الدخان الابيض تصاعد من الاجتماع الذي عقد مساء الاربعاء بين قياديين من تيارين سياسيين كبيرين لبحث موضع انتخابات اللجنة الاولمبية اللبنانية المقررة السبت، حيث تم الاتفاق على مختلف الامور وربما المراكز في اللجنة التنفيذية الجديدة.
وفي المعلومات ان الاتفاق كان تاماً بين الطرفين على احترام رغبة كل طرف في تسمية ممثليه في اللجنة على ان ينال الاتفاق ثقة الجمعية العمومية السبت من الجلسة الاولى مع بقاء بعض التفاصيل الصغيرة التي سيعمل على حلها في الساعات المقبلة وابرزها استمرار بعض المرشحين المسيحيين في الترشح مع معرفتهم ان لا امل لهم في دخول اللجنة.
وحسب المعلومات التي حصل عليها موقع "ملاعب" سيدخل عن الطائفة الشيعية كل من رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر ورئيس اتحاد الكانوي كاياك المهندس مازن رمضان وعضو الاتحاد الباراولمبي السيدة رلى عاصي، وعن الطائفة السنية كل من رئيس اتحاد المصارعة محمد فتال وسيتم اختيار شخصين بين كل من رئيس اتحاد رفع الاثقال مليح عليوان ورئيس اتحاد التجذيف حسان رستم ورئيس اتحاد السكواش ايهاب البدوي ورئيس اتحاد الجمباز محمد مكي لدخول اللجنة.وسيدخل ايضاً إلى اللجنة ممثل الطائفة الدرزية عضو اتحاد كرة اليد وليد رياض طليع.
اما مسيحياً، فمن المؤكد دخول عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري حكماً كونه عضواً في اللجنة الاولمبية الدولية، إضافة إلى رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همام والامين العام لاتحاد التايكواندو جورج زيدان ونائب رئيس الاتحاد اللبناني لالعاب القوى ايلي سعادة ورئيس اتحاد التنس سمير صليبا وسيتنافس كل من رئيس اتحاد الدراجات فاتشيه زادوريان ورئيس اتحاد كرة الطاولة سليم الحاج نقولا ورئيس اتحاد الجودو فرنسوا سعادة ونائب رئيس اتحاد السباحة كابي الدويهي والامين العام لاتحاد التزلج على الثلج فريدي كيروز على المراكز الثلاثة الباقية مع ترجيح كفة الحاج نقولا وسعادة وزادوريان.
اما على صعيد الانسحابات، فقد قام رئيس الاتحاد اللبناني للمبارزة زياد الشويري بمبادرة حيث سحب ترشيحه وطلب عقد اجتماع للاتحادات المسيحية للخروج بتشكيلة موحدة وقد وضع كل من رئيس اتحاد الووشو كونغ فو جورج نصير والامين العام لاتحاد كرة السلة غسان فارس ترشيحهما في تصرف المحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة (المفاوض بإسم المجموعة المسيحية) وينتظر ان يعلن ثلاثة مرشحين جدد انسحابهم خلال ساعات ويبقى كل من رئيس اتحاد الفروسية اللواء المتقاعد سهيل خوري ورئيس اتحاد القوس والنشاب جاك تامر ورئيس اتحاد الرماية بيار جلخ (الذي ترددت معلومات عن نيته سحب ترشيحه اليوم) وهم لا امل لهم في دخول اللجنة.
وإذا سارت الامور حسب الاتفاق سيدخل اربعة او خمسة اعضاء جدد إلى اللجنة بدل الرئيس المنتهية ولايته انطوان شارتييه والامين العام المنتهية ولايته عزة قريطم والرئيس السابق لاتحاد الرماية زياد ريشا والعضو محمود حطاب.
وقالت مصادر متابعة لمسار المفاوضات ان المحاضر الاولمبي جهاد سلامة اتفق مع حليفيه ادي ابو زخم وبودي معلولي على ان تكون هذه الولاية الاخيرة لكل عضو استمر لولايتين، ما يعني خروج عدد كبير من الاعضاء في الانتخابات المقبلة على الأقل في الحصة المسيحية.

 

صورة "الاولمبية" توضحت والقضاء يجمد اتحاد الجمباز

26-01-2013

www.malaeeb.com - انتهى قبيل منتصف ليل الجمعة - السبت اجتماع الاتحادات الرياضية المسيحية الذي عقد في قاعة النادي الرياضي غزير بحضور منسق عمل هذه الاتحادات لانتخابات اللجنة الاولمبية اللبنانية المحاضر الاولمبي الدولي جهاد سلامة ونائب رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيس اتحاد الكرة الطائرة المرشح لرئاسة اللجنة جان همام، وعدد كبير من رؤساء وامناء السر في الاتحادات الرياضية والذي تم في خلاله بحث اسماء الاعضاء السبعة المرشحين لدخول اللجنة.
وعلم موقع "ملاعب" ان اغلبية الاتحادات الرياضية بأستثناء اتحاد او اتحادين توافقت على دخول كل من السادة: جان همام وايلي سعادة وجورج زيدان وسمير صليبا وفاتشيه زادوريان وفرنسوا سعادة وسليم الحاج نقولا كممثلين لهذه الاتحادات.
اما على صعيد الاعضاء الباقين فسيمثل الاتحادات الشيعية مبدئياً كل من رلى عاصي وهاشم حيدر ومازن رمضان، والاتحادات السنية كل من حسان رستم ومليح عليوان ومحمد فتال، سيدخل اللجنة ايضاً ممثل الطائفة الدرزية وليد رياض طليع (كرة اليد).
ويبقى العضو الـ 15 في اللجنة حكماً هو عضو اللجنة الاولمبية الدولية والرئيس الاسبق للجنة ونائب الرئيس الحالي طوني خوري.
من جهة ثانية، علم موقع "ملاعب" ان القضاء اللبناني اصدر امس قراراً قضى بتجميد الاتحاد اللبناني للجمباز بعد الشكوى التي تقدم بها نادي مون لاسال على خلفية المخالفة التي شابت انتخاباته وهذا يعني تجميد الاتحاد ترشيحاً وتصويتاً في الجمعية العمومية المقررة السبت 26 كانون الثاني 2013!!!
وعلى صعيد التراشيح الباقية في السباق والتي لا امل لها فهي لرئيس اتحاد الفروسية اللواء المتقاعد سهيل خوري ورئيس اتحاد الرماية والصيد بيار جلخ ورئيس اتحاد القوس والنشاب جاك تامر ونائب رئيس اتحاد السباحة كابي الدويهي، بينما تردد ان الامين العام لاتحاد التزلج فريدي كيروز قرر وضع ترشيحه بتصرف سلامة الذي يدرس كيفية تناوب كيروز ورئيس اتحاد التنس سمير صليبا مدة سنتين في اللجنة بعدما عرض صليبا هذا الحل.
وكان عقد بعد ظهر الجمعة لقاء في مكتب صليبا ضمه إلى سلامة وكل من ادي ابو زخم وبودي معلولي لم يرشح عن تفاصيله شيء.

 

26 مرشحاً وأكثر في الاولمبية!

20-01-2013
صادقت اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية على طلبات الترشيح التي تقدم بها ممثلو 26 اتحاداً، لانتخابات اللجنة التنفيذية المقررة السبت 26 كانون الثاني وهي: هاشم حيدر ( كرة القدم)، مليح عليوان (رفع الأثقال)، حسان رستم (التجذيف)، اللواء سهيل خوري (الفروسية)، مازن رمضان (كانوي كاياك)، جان همام (الكرة الطائرة)، جاك تامر(القوس والنشاب)، محمد مكي (الجمباز)، محمد نشأت فتال (المصارعة)، جورج زيدان (التايكواندو)، سليم الحاج نقولا(كرة الطاولة)، فرادي كيروز(التزلج على الثلج)، فرنسوا سعادة (الجودو)، عزة قريطم (الشطرنج)، غسان فارس (كرة السلة)، فاتشيه زادوريان (دراجات)، بطرس الجلخ (الرماية والصيد)، وليد طليع (كرة اليد)، الياس سعادة (ألعاب القوى)، سمير صليبا (التنس)، زياد الشويري (المبارزة)، جورج نصير (الكونغ فو ووشو) إيهاب البدوي (الاسكواش)، محمود الحطاب (ملاكمة)، غابي الدويهي (السباحة)، رلى عاصي (اللجنة البارالمبية). اما عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، فهو مؤهل حكماً لخوض انتخابات الرئاسة، بعد ضمانه حجز مقعده في اللجنة التنفيذية من بوابة موقعه الدولي.

21-01-2013

بـاب الترشيـح أقفـل علـى 26 طلبـاً: «معركـة الأولمبيـة» تنطلـق مـن اليـوم

تنطلق «معركة» انتخابات «اللجنة الأولمبية اللبنانية» رسمياً من اليوم، بعد أن أقفل باب الترشيح في الساعة الثانية من بعد ظهر أمس الأول السبت على 26 مرشحاً، سيتنافسون على 14 مركزاً، يضاف اليهم حكماً طوني خوري بصفته عضواً في»اللجنة الأولمبية الدولية».

وبعد اقفال باب الترشيح، عقدت « اللجنة التنفيذية» جلستها الأخيرة في ولايتها برئاسة رئيسها إنطوان شارتييه بحضور نائب الرئيس عضو «الأولمبية الدولية» طوني خوري، نائب الرئيس مليح عليوان، الأمين العام عزة قريطم، والأعضاء رولا عاصي، سليم الحاج، جورج زيدان، فاتشيه زادوريان و محمد مكي، حيث تم الاطلاع على مدى قانونية طلبات الترشيح المقدمة الى الأمانة العامة للانتخابات المقرّرة يوم السبت 26 كانون الثاني الحالي لانتخاب «لجنة تنفيذية» جديدة.

بدأت الجلسة بكلمة لشارتييه باسم جميع أعضاء اللجنة والعائلة الرياضية في لبنان تضمنت استنكاره وشجبه للحادثة الآثمة التي تعرض لها وزير الشباب والرياضة فيصل عمر كرامي «الذي كانت سلامته بفضل العناية ألالهية وهو الأمر الذي رأف بلبنان وأبعد عنه شر ما يرمي إليه أعداء هذا الوطن وشعبه».

ثم تلا قريطم محضر الجلسة السابقة وبعدما تمت المصادقة عليه، اطلع المجتمعون على طلبات الترشيح التي بلغ عددها 26 طلبا وتبين أن جميعها قانوني وبالتالي يحق لأصحابها خوض الانتخابات وهم: هاشم حيدر(كرة القدم)، مليح عليوان (رفع الأثقال)، حسان رستم (التجذيف)، سهيل خوري (الفروسية)، مازن رمضان (كانواي كاياك)، جان همام (الكرة الطائرة)، جاك تامر(القوس والنشاب)، محمد مكي (الجمباز)، محمد نشأة فتال (المصارعة)، جورج زيدان (التايكواندو)، سليم الحاج نقولا (كرة طاولة)، فرادي كيروز (التزلج على الثلج)، فرنسوا سعادة (الجودو)، عزة قريطم (الشطرنج)، غسان فارس (كرة السلة)، فاتشيه زادوريان (الدراجات)، بطرس جلخ (الرماية)، وليد طليع (كرة اليد)، إلياس سعادة (ألعاب القوى)، سمير صليبا (التنس)، زياد الشويري (المبارزة)، جورج نصير(الووشو)، إيهاب البدوي (الإسكواش)، محمود الحطاب (الملاكمة)، كابي الدويهي (السباحة)، ورولا عاصي (البارالمبية).

وستنعقد «الجمعية العمومية» السبت المقبل في جلستين، الأولى عادية عند الرابعة بعد لإقرار البيانيين الإداري والمالي، تليها الثانية وهي غير عادية لانتخاباب «لجنة تنفيذية» جديدة.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية

Free Web Counter