2011  مقررات اللجنة الاولمبية اللبنانية

LEBANESE OLYMPIC

مقررات اللجنة الاولمبية اللبنانية 2012

الاولمبية اللبنانية

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

2012

 

 

 

أبرز مقررات «الأولمبية اللبنانية» 2012


14-09-2012
أصدرت اللجنة الأولمبية اللبنانية سلسلة قرارات، وقد جاءت على الشكل التالي:

1 - إقفال ملف المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لندن بعد مناقشة التقريرين الإداري والمالي، خصوصا الجانب الفني لجهة النتائج التي سجلت، على رغم كل الظروف والتحديات والوقوف عند بعض التفاصيل حيال ما جرى على صعيد أجواء البعثة.

2 - تسديد جميع مستحقات اللاعبين المشاركين في أولمبياد لندن بعد تسليمهم الفواتير المتعلقة بتحضيراتهم .

3 - الإطلاع من الرئيس شارتييه على أجواء الزيارة التي قام بها يرافقه عضو اللجنة الطبية جهاد حداد إلى وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي لمتابعة موضوع الاتفاقية الدولية مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

4 - تسمية عضو اللجنة الأولمبية طوني خوري لحضور اجتماع رؤساء البعثات لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط الـ 17 ممثلا للبنان والذي سيعقد يومَي 18-19 تشرين الأول 2012 في تركيا.

5 - إحالة البرنامج المقترح من قبل الرئيس شارتييه حول الدورات المقبلة التي يمكن المشاركة فيها من أولمبية وقارية ومتوسطية وعربية وإسلامية شتوية وصيفية وشبابية وشاطئية وداخل الصالات، والمقرر إقامتها خلال السنوات الأربع المقبلة حتى تاريخ الألعاب الأولمبية المقبلة الـ 31 المقررة في البرازيل عام 2016، إلى لجنتي الدورات والتضامن لدراسة ملف كل دورة وإعطاء الأولوية لدورات عام 2013 على أن يتم التحضير المسبق وفق خطة مدروسة لتأمين المداخيل محلياً وخارجياً.

6 - تسمية جمعية الصليب الأحمر اللبناني لنيل جائزة السلام والرياضة لعام 2012 تقديراً لجهودهم وحضورهم المناسبات الرياضية.

 

مقررات اللجنة الاولمبية في لبنان

22-02-2012

- الموافقة على اقامة النشاطات المقترحة من قبل الرئيس لعام 2012 على ان يتم تقديم الدراسات النهائية للكلفة والبرامج لعرضها على اللجنة التنفيذية. 
- الموافقة على تسديد المبالغ المتوجبة على اللجنة الاولمبية والواردة في البيان المالي.
- الموافقة على تنظيم المؤتمر الصحفي للاعلان عن مشروع انشاء صندوق خاص لتحضير اللاعبين الى لندن 2012 خلال اجتماع الجمعية العمومية. 
- انشاء صندوق التضامن الاولمبي اللبناني وتغذيته من قبل معلنين وشركات راعية بهدف تحضير اللاعبين للمشاركات الخارجية وتكليف الرئيس الاتصال بالسيد طوني خليل ودعوته للاجتماع مع اللجنة التنفيذية. 
- طلب مساعدة مالية من وزارة الشباب والرياضة للمساهمة في برنامج تحضير اللاعبين المؤهلين للالعاب الاولمبية لندن 2012 بقيمة 15000000 ل.ل. لكل لاعب، وطلب تغطية نفقات مشاركة الصحافي حسان محيي (الاقامة والسفر) لتغطية اخبار الدورة.
- الموافقة على مشاركة المصور ميشال كلود زغزغي من مؤسسة Sport Kello في تغطية اخبار دورة الالعاب الاولمبية لندن 2012 واصدار بطاقة تعريف له وذلك ضمن التقيد بشروط اللجنة الاولمبية الدولية فيما يتعلق بنظام التصوير في الدورات الاولمبية. 
- احالة الكتاب الوارد من الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ World Association of Kick Boxing Organization الى لجنة الانظمة والقوانين لابداء الرأي حول موضوع الشكوى على الاتحاد اللبناني للعبة بسبب رفضه الانضمام الى الاتحاد الدولي.



- منح دروعاً تقديرية الى جميع المؤسسات والشركات التي ساهمت مع اللجنة الاولمبية اللبنانية خلال فترة ولايتها وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية.
- الاتفاق مع مؤسسة نمر سعادة لتقديم اللباس الرسمي لبعثة دورة الالعاب الاولمبية لندن 2012.
- دعوة الاعلام الرياضي بمناسبة استكمال تجهيز وتأثيث متحف طوني خوري الاولمبي والاكاديمية الاولمبية اللبنانية واعداد تقرير وتحقيق صحفي reportage عن هذا الحدث وذلك بعد استكمال البرنامج العام لنشاطات الاكاديمية لعام 2012. 
- المشاركة في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية التي ستقام في مدينة هايانغ الصينية خلال الفترة من 16-22/6/2012 في لعبتي كرة القدم والتزلج المائي.
- الموافقة على تسمية مدير الاكاديمة الاولمبية اللبنانية السيد كميل خوري في حال كان برنامج ومواضيع الدورة الدولية 11 لرؤساء ومدراء الاكاديميات الاولمبية الوطنية التي ستقام من 24-31 ايار 2012 مختلفة عن الدورات السابقة التي حضرها وفي حال كانت هذه البرامج هي نفسها عندها يتم تعميمها على الجامعات لاقتراح اشخاص يقومون بتحضير دراسات وابحاث في مبادئ الاكاديميات الاولمبية. 
- تعميم الدورة الدولية 52 للمشاركين الشباب من 16-30/6/2012 على الاتحادات الرياضية والجامعات وطلب تسمية مشارك في الدورة.
- تكليف كل من الرئيس والامين العام والسيد مازن رمضان البت في موضوع تحديث نظام البريد الالكتروني خلال يومين.
- اخذ العلم بالكتاب الوارد من اللجنة الاولمبية الدولية والمتضمن تذكير بخصوص Bid Process شروط وطريقة الترشح لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية الثالثة للشباب في العام 2018.

 

 

الأولمبية اللبنانية تطلق تحضيراتها للمشاركة
في دورة الألعاب الأولمبية «لندن 2012»

14 - 02 - 2012
أطلقت اللجنة الأولمبية اللبنانية تحضيراتها للمشاركة في «أولمبياد لندن 2012»، وكلفت لجنة الدورات بعقد اجتماعات مع الاتحادات للاطلاع على جهوزية اللاعبين وانشاء صندوق تضامن يعلن عنه لاحقاً في مؤتمر صحافي.

وكانت اللجنة قد عقدت جلستي عمل برئاسة رئيسها انطوان شارتييه وحضور الأعضاء، وناقشت جدولي الأعمال واتخذت القرارات التالية:
ـ1 الإطلاع على التقرير الإداري حول المشاركة اللبنانية في دورة الألعاب العربية التي اقيمت في الدوحة 2011 والذي اعده رئيس البعثة جورج زيدان، وكانت مناقشة من قبل اعضاء اللجنة وتنويه وتقدير لجهود إدارة البعثة.

ـ2 التحضير لعقد الجمعية العمومية العادية السنوية بعد انجاز الأمين العام عزة قريطم البيان الإداري ومع امينة الصندوق رولا عاصي البيان المالي الى جانب التقرير عن المشاركات الخارجية لعام 2011 .

ـ3 التعميم على الإتحادات الرياضية مضمون الكتاب الوارد من European Education to Excellence حول دورة تأهيل مدربين ومدراء فنيــين على ان تكون التكاليف على نفقة المشاركين.

ـ4 الطلب من وزارة الشــباب والرياضة المســـاعدة في برنــامج تحضـــير اللاعبـــين المؤهلــين الى الالعـاب الاولمبــية لندن 2012.

ـ5 تسليم المساعدة المالية الواردة من صندوق التضامن الاولمبي الى الاتحاد اللبناني للتزلج بدل اعداد وتدريب اللاعبين الكساندر مخباط وسيلين كيروز اللذين شاركا مؤخراً في دورة الالعاب الاولمبية الشتوية للشباب في مدينة إنسبروك النمساوية.

ـ 6 انشاء صندوق تضامن في اللجنة الاولمبية اللبنانية لتحضير اللاعبين المؤهلين رسميا او الذين سوف يشاركون بناء لدعوات للالعاب الاولمبية الصيفية لندن 2012 ضمن شروط محددة على ان يعلن عن هذا المشروع في مؤتمر صحافي يعقد في وقت لاحق.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

عودة الى صفحة اللجنة الاولمبية اللبنانية