MOUKARRARAT LEBANESE MINI FOOTBALL

مقررات الاتحاد اللبناني للميني فوتبول

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

مقررات الاتحاد اللبناني للميني فوتبول 2018

14-08-2018
عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للميني فوتبول اجتماعها العادي عند الخامسة من مساء الاثنين 13 آب 2018 في مقر الاتحاد، وترأس رئيس الاتحاد السيد أحمد دنش الاجتماع وحضره الأمين العام السيد جيلبير عبود وأعضاء الهيئة الإدارية السادة بلال يزبك وباسم رمال وعباس نصر الدين وبوغوص وانليان وماريو جبرايل ومازن عساف، وتغيب بقية الأعضاء بعذر.
درست الهيئة الإدارية للاتحاد التقارير الواردة من حكّام ومراقبي مباريات الجولة الثالثة من بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة، والكتب الواردة من الأندية، واتخذت المقررات التالية:

تثبيت المقررات الصادرة عن لجنة الطوارئ الاتحادية بموجب تعميمها رقم 6 بتاريخ 30 تموز 2018 وتعميمها رقم 7 بتاريخ 7 اب 2018.

تثبيت فوز الرسالة الغسانية على بقاعصفرين (9-4) وأف سي يونايتد على العين الرياضي (4-0) وأتليتكو جبيل على فرندز (7-2) وشباب البقاع على الشباب حبّوش (4-3) وقوى الأمن الداخلي على نجم البقاع (3-1) وتشالنج على سبايدرز برجا (7-3) والشباب زيتا على الأنترانيك (4-0) والاتحاد العديسة على شقرا ودوبيه (2-1) وحفرون إهمج على القريّة QSC (5-2) والوعد كوثرية السيّاد على المجد ميس الجبل (2-1) وشباب الطيبة على اللواء الرفيد (8-0) والمجد الغازية على الشباب جبال البطم (5-2).

تثبيت نيل اللاعبين التالية أسماؤهم للبطاقة الصفراء:

حسن حمدان (المجد ميس الجبل) ورئٍبال الصايغ وعلاء نصر الدين (القريّة QSC) ومحمد مهدي وخالد شعبان وحسين حميه (سبايدرز برجا) وعلي سعد (المجد الغازية) ومحمد سلمان (شقرا ودوبيه) وحسام ريا ومحمد منذر (نجم البقاع) وحسين منصور (شباب الطيبة) ومهدي حرب (أف سي يونايتد) وعلي نعمه وزين العابدين ابو هاشم (الشباب حبّوش) وابراهيم رمال ومحمد حمد (الاتحاد العديسة) وعباس يونس ومحمد حجازي (شباب زيتا) ولايونال يونان (حفرون اهمج) وابراهيم الساحلي (شباب البقاع) وحسن قدوح (قوى الأمن الداخلي) وحسين عيديبي (الشباب جبال البطم).

إيقاف لاعب نادي الاتحاد العديسة ابراهيم رمال أول مباراة لفريقه سنداً للبند الأول من المادة 3-2 من نظام العقوبات لتراكم البطاقات الصفراء الثلاث.
إيقاف لاعب نادي الشباب حبوش علي نعمه أول مباراة لفريقه سنداً للبند الأول من المادة 3-2 من نظام العقوبات لنيله بطاقة صفراء أولى ثم ثانية.
إيقاف لاعب نادي القريّة رئٍبال الصايغ أول مباراة لفريقه سنداً للبند الأول من المادة 3-2 من نظام العقوبات لنيله بطاقة صفراء أولى ثم ثانية.
إيقاف لاعب نادي العين الرياضي جاد حديقة أول مباراة لفريقه سنداً للبند الأول من المادة 3-2 من نظام العقوبات لنيله بطاقة حمراء مباشرة لسلوكه غير الرياضي.
إيقاف لاعب نادي حفرون اهمج فؤاد غانم أول مباراة لفريقه سنداً للبند الأول من المادة 3-2 من نظام العقوبات لنيله بطاقة حمراء مباشرة لسلوكه غير الرياضي.

انطلاقاً من مبدأ الثواب والعقاب، ومساواة الجميع، الأندية وجماهيرها وإدارييها ولاعبيها والحكام أمام إيجابياتهم وسلبياتهم أي أخطائهم، تقرر ما يلي:
إيقاف الحكم حسين خريس عن التحكيم خلال الجولة الرابعة من بطولة لبنان لتأخره عن موعد بدء المباراة الرسمية المكلّف بها.
إيقاف الحكم خليل موسى عن التحكيم خلال الجولة الرابعة من بطولة لبنان لتقاعسه في تأدية مهامه كحكم ثالث لجهة عدم الكشف على اللاعبين قبل المباراة الرسمية المكلف بها كما ينص القانون.
إيقاف الحكم حسن سلمان عن التحكيم خلال الجولة الرابعة من بطولة لبنان بسبب تصرفاته الخارجة على روح القانون مع اللاعبين، والتأكيد عليه وعلى جميع الحكام التعاطي بإحترام مع اللاعبين والإداريين ضمن الضوابط والأصول المرعية الإجراء.

الطلب من جميع الحكام تأدية واجباتهم المنصوص عنها كما يجب، وعدم التعاطي بأي أمر خارج نطاق مهامهم كحكام والتصرف بما تمليه الأخلاق الرياضية واحترام الجميع والابتعاد كلياً عن الأحاديث والنقاشات الجانبية، والتقيد بذلك تحت طائلة اتخاذ أقصى العقوبات.

اعتبار تصرفات الجمهور من مسؤولية الأندية المضيفة على اعتبار أن الجمهور هو من جانب واحد، والتأكيد عليها أن الاتحاد سيتخذ إجراءات حازمة تجاه أي مخالفة.
التأكيد على جميع الأندية ضرورة التواجد في المباريات مع "طقمين" من الألبسة والتعميم عليها بمسوؤليتها الأدبية عن التزام لاعبيها بعدم ارتداء أي مواد ممنوعة خلال اللعب.
التأكيد على الأندية وجوب وجود رايات ركنية عند زوايا الملاعب، والتعميم عليها وعلى الحكام بعدم إقامة المباراة في حال عدم تواجدها، واعتبار الفريق المضيف خاسراً قانونياً.

دراسة الكتاب الوارد من نادي شقرا ودوبيه والذي يتضمن:
تكرار اسناد مباريات فريقه إلى الطاقم التحكيمي نفسه، وابلاغ لجنة الحكام بذلك لإجراء ما يلزم.

عدم قيام الحكم بإيقاف اللعب لإخراج "لاعب يرتدي قلادة خلافاً للقانون"، والإفادة بأن إجراء الحكم الرئيسي كان صحيحاً بعدم إيقاف، وأنه قد تم إجراء اللازم بشأن الحكم الثالث الذي تقاعس عن القيام بالكشف اللازم قبل بداية المباراة.

دراسة الكتاب الوارد من نادي شباب الطيبة والذي يتضمن طلب استرحام وإلغاء الغرامة المالية الناتجة عن نقل إحدى مباريات فريقه مباشرة على فايسبوك، ورد الطلب لأن الاتحاد كان قد أبلغ الأندية خلال سحب القرعة قبل انطلاق الموسم بأن النقل والتصوير ممنوعين إلا بإذنه.

دراسة الكتاب الوارد من نادي الشباب الرياضي حبّوش والذي يتضمن اعتراضات على قرارات الحكام خلال مباراة فريقه ضمن الجولة الثالثة من البطولة والإفادة بأن الكتاب يتضمن تحليلاً قد يكون غير موضوعي أو أحادي الرؤية، وبأن حكميّ المباراة مخوّلين معاً اتخاذ القرارات بغض النظر عن قربهما أو بعدهما عن الحالة، وبأنه قد تم اتخاذ الاجراءات اللازمة في مجال التحكيم، والطلب إلى النادي وإلى جميع الأندية مراسلة الاتحاد وفق الأصول بكتاب مطبوع وموقع من الرئيس وأمين السر ومختوم بختم النادي تحت طائلة رده شكلاً.

التنويه بالتعاون والروح الرياضية العالية التي أظهرها نادي الرسالة الغسانية لجهة انتظاره وصول ضيفه نادي بقاعصفرين لبدء المباراة ضمن الجولة الثالثة مقدّراً بعد المسافة وصعوبات الطريق.

الموافقة على اقتراح لجنة الطواريء تعديل المادة السادسة من النظام الفني للبطولة ليضاف اليها بند ينص على "يفتح الباب لضم ثلاثة لاعبين محليين أو أجانب لمدة ثلاثة أيام تحددها الهيئة الإدارية للاتحاد بين مرحلتيّ الذهاب والإياب في الدور الأول وذلك للاعبين الذين لم تُدرج أسماؤهم على لوائح الأندية قبل انطلاق البطولة أي أنهم غير موقعين على كشف أي نادي، مع مراعاة العدد المسموح به للاعبين الأجانب".

مقررات مهمة لاتحاد الميني فوتبول 2018

08-08-2018

عقدت لجنة الطوارئ في الاتحاد اللبناني للميني فوتبول اجتماعها الثاني بعد انطلاق بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة عند الرابعة من مساء الثلاثاء 7 آب 2018 في مقر الاتحاد، وترأس رئيس الاتحاد السيد أحمد دنش الاجتماع وحضره الأمين العام جيلبير عبود وعضو الهيئة الإدارية بلال يزبك.

توقف لجنة الطواريء عند الأجواء الإيجابية التي سادت الجولة الثانية من البطولة، وأشادت بتعاون الإداريين في الأندية واللاعبين مع المنظمين والحكام، ودعت الى استمرار هذه الروحية الإيجابية.

ودرست لجنة الطواريء التقارير الواردة من حكّام ومراقبي مباريات الجولة الثانية من بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة، واتخذت المقررات التالية:

تثبيت فوز نجم البقاع على اللواء الرفيد (13-1) والمجد الغازية على شقرا ودوبيه (4-0) والمجد ميس الجبل على القريّة (6-3) وسبايدرز برجا على الأنترانيك (9-3) وتشالنج على الأصدقاء (7-2) والرسالة الغسانية على الشباب جبال البطم (8-5) وأف سي يونايتد على شباب الطيبة (3-1) والشباب حبّوش على الوعد كوثرية السيّاد (5-2) وقوى الأمن الداخلي على العين الرياضي (8-4) والاتحاد العديسة على بقاعصفرين (4-2) وأتليتكو جبيل على الشباب زيتا (4-1) وتعادل حفرون إهمج مع شباب البقاع (2-2).

تثبيت نيل اللاعبين التالية أسماؤهم للبطاقة الصفراء:

اسماعيل علي (المجد ميس الجبل) وصادق عيسى (القريّة) واتشه جوكلزيان (الأنترانيك) ومحمد مهدي وخالد شعبان (سبايدرز برجا) وعلي سعد (المجد الغازية) وعلي عبد الحسين (شقرا ودوبيه) وحسن المذبوح (نجم البقاع) وذو الفقار رسلان (شباب الطيبة) وعلي فادي (أف سي يونايتد) وصافي القبوط (الأصدقاء) و حمزة عيد (تشالنج) وأحمد قبيسي ومحمد بشروش (الشباب حبّوش) ومهدي السيد أحمد وعلي الشاعر (الوعد كوثرية السيّاد) وروبيل يونس وجاد حديقة (العين الرياضي) ووليد قدور وحسن حبيجان (بقاعصفرين) وابراهيم رمال وحسين حمود (الاتحاد العديسة) وعباس عميس والياس فريجة (أتليتكو جبيل) وحسين يونس وعلي اكبر حمود (شباب زيتا) وفؤاد غانم ولايونال يونان (حفرون اهمج) وعلي مهدي وعلي عبدالله زين الدين وحسن شومان (شباب البقاع).

دراسة الكتاب الوارد من نادي الأنترانيك بشأن ايقاف لاعبه كريكور ألوزيان (في التعميم رقم 6 الصادر عن لجنة الطواريء) أول ثلاث مباريات لفريقه لنيله البطاقة الحمراء المباشرة. وفي ضوء الإشارة في الكتاب إلى ارسال النادي فيديو مصور إلى الاتحاد يثبت أن ألوزيان هو المُعتدى عليه.

وبناء على مشاهدة اللجنة للفيديو المذكور ودراسة محتوياته دون أن يتبين فيه ما يثبت ما تقدم من ناحية اللاعب كريكور ألوزيان ، ولما كان النص القانوني واضحاً بشأن عقوبة الضرب، فقد قررت اللجنة رد الطلب.

دراسة الكتاب الوارد من نادي فرندز والذي يتضمن:

الإعتراض على تصرفات لاعبين في نادي الأنترانيك في مباراة الناديين ضمن الجولة الأولى، والتأكيد أن الاجراءات الانضباطية التي ينص عليها نظام العقوبات قد اتخذت.

الاعتراض على قرارات الحكام، وقد تمت دراستها وإقرار ما يلزم بشأنها.

التشكيك بهوية اللاعب الأجنبي في نادي الأنترانيك كاشان أحمد سلوجك، وقررت لجنة الطواريء دراسة الملف مع الجهات الأمنية المختصة للتحقق ليبنى على الشيء مقتضاه القانوني.

دراسة الكتاب الوارد من نادي المجد ميس الجبل والذي يتضمن:

اقتراح تخفيض تعرفة الحكام ورأت اللجنة أنها تعرفة عادلة للأندية والحكام على السواء.

اقتراح اعتماد فترة زمنية لتواقيع اللاعبين اللبنانيين والأجانب الجدد بين مرحلتيّ الذهاب والإياب في الدور الأول. ولما كانت المادة السادسة من النظام الفني للبطولة تنص على أنه "يفتح باب الانتقالات بين الأندية سواء للاعبين المحليين أو الأجانب على مرحليتن، الأولى تمتد حتى ما قبل عشرة أيام من بدء البطولة، والثانية تحددها الهيئة الإدارية للاتحاد لمدة سبعة أيام عمل بعد انتهاء الدور الأول، ويكون للاعبين الجدد والحال هذه الأهلية للمشاركة فيما يلي من مسابقات" وأنه "يمكن للهيئة الإدارية تمديد المهلة الأولى" وأنه "يمكن للهيئة الإدارية تمديد المهلة الثانية للضرورة على أن لا يزيد التمديد عن ثلاثة أيام عمل". ولما كانت المادة السادسة عشرة من النظام نفسه تنص على أنه "يكون للهيئة الإدارية للاتحاد وحدها الحـق في تفسير كل ما ورد في هذا النظام أو تقرير كل ما لم ترد الإشارة إليه"، ما يعطي الهيئة الإدارية للاتحاد الحق في تقرير كل ما لم ترد الإشارة إليه.

فقد وافقت لجنة الطواريء على المقترح بتعديل المادة السادسة من النظام الفني للببطولة وإضافة بند إليها "يفتح الباب لضم اللاعبين المحليين أو الأجانب لمدة ثلاثة أيام تحددها الهيئة الإدارية للاتحاد بين مرحلتيّ الذهاب والإياب في الدور الأول وذلك للاعبين الذين لم تُدرج أسماؤهم على لوائح الأندية قبل انطلاق البطولة أي أنهم غير موقعين على كشف أي نادي"، وأحالت الى الاقتراح إلى الهيئة الإدارية للاتحاد لاتخاذ القرار النهائي.

دراسة الكتاب الوارد من نادي سبايدرز برجا والذي يتضمن طلباً بتوقيع حارس مرمى بديل لحارس مرماه الذي انضم الى الجيش اللبناني، ورد الطلب لعدم قانونيته، ولإمكانية فتح مهلة لضم لاعبين جدد بين مرحلتيّ الذهاب والإياب في الدور الأول.

التأكيد على الأندية ضرورة وضع رايات ركنية في زوايا الملاعب.

توجيه تحذير إلى نادي شباب الطيبة بنقل المباريات أو إقامتها من دون جمهور في حال تكرار التصرفات غير الرياضية التي قام بها البعض من الجمهور.

الطلب إلى نادي شقرا ودوبيه تصحيح العيوب القائمة في ملعبه، والمتمثلة في قياس منطقة الجزاء وارتفاع شباك سقف الملعب وتحسين الانارة وزيادة المقاعد في المنطقة الفنية، وذلك تحت طائلة تجميد اعتماد الملعب.

مع الأخذ بعين الاعتبار التحسينات المطلوبة أعلاه على بعض الملاعب وإمكانية عدم اعتمادها وإبلاغ الأندية المعنية بذلك، تحديد مواعيد وأمكنة مباريات الجولة الثالثة من بطولة لبنان 2018 للدرجة الممتازة.

قرعة بطولة لبنان الرسمية الأولى في الميني فوتبول 2018

11-07-2018

حدد الاتحاد اللبناني للميني فوتبول الساعة السادسة من بعد ظهر يوم الثلاثاء 17 تموز الحالي موعداً لاجراء قرعة بطولة لبنان الرسمية الأولى في الميني فوتبول 2018، كما حدد الاتحاد موعد انطلاق البطولة يوم 27 من تموز الحالي ايضاً، والتي سيشارك فيها 24 نادياً من مختلف المحافظات اللبنانية.
القرعة يُجريها الاتحاد في فندق ELITE الروشة، بحضور اعضاء الاتحاد وممثلي الاندية المشاركة، وهي:

شباب البقاع، بقاعصفرين، العين الرياضي، قوى الأمن الداخلي، الرسالة الغسانية، الاتحاد العديسة، سبايدرز برجا، انترانيك، اتلتيكو جبيل، اللواء الرفيد، المجد الغازية، شباب زيتا، نجم البقاع، الشباب حبوش، حفرون اهمج، شقرا ودوبيه، المجد ميس الجبل، تشالنج، شباب الطيبة، الوعد كوثرية السياد، القريّة، اف سي يونايتد، الشباب جبال البطم وفرندز.

اشارة الى ان الاتحاد اللبناني نظم مسابقة كأس لبنان، وفاز باللقب فريق قوى الامن الداخلي.

تحديد مكان إقامة بطولة العرب للميني فوتبول 2018

07-03-2018  ملاعب

عقد الاتحاد العربي للميني فوتبول اجتماعاً في تونس برئاسة رئيس الاتحاد العربي واللبناني احمد دنش، وحضره من لبنان ايضاً عضو الاتحاد العربي بلال يزبك، وتغيب العراق وجيبوتي مع ارسال الاتحادين كتاباً بالموافقة على كل المقررات التي تم اتخاذها، وأهمها:
- قبول عضوية كل من مصر والجزائر.
- الموافقة على اقامة البطولة العربية للمنتخبات في الجزائر في 28 آب المقبل.
- قبول استقالة السيد محمود الناطور من عضوية الاتحاد العربي.( امين سر الاتحاد اللبناني للعبة )
- انتخاب عضو الاتحاد اللبناني عباس ناصر الدين في عضوية الاتحاد العربي، كثالث آسيوي في الاتحاد، الى جانب يزبك وممثل عن العراق.
كما تم دراسة النظام الداخلي للاتحاد وامكانية اجراء بعض التعديلات المتناسبة مع قوانين الاتحاد الدولي، وتم تأليف لجان عاملة في الاتحاد لتبدأ ممارسة اعمالها الميدانية.
ومع انضمام مصر والجزائر يرتفع عدد الدول في الاتحاد العربي الى 8، وهي بالاضافة الى لبنان ومصر والجزائر، كل من تونس والعراق والصومال وليبيا وجيبوتي.

اتحاد "الميني فوتبول" يقاضي اتحاد "القدم"

23-11-2017 ملاعب

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للميني فوتبول اجتماعها الدوريّ الأسبوعيّ مساء الأربعاء الواقع فيه 15 تشرين الثاني 2017، برئاسة رئيس الاتحاد السيد أحمد دنش وفي حضور غالبية الأعضاء.
توقف المجتمعون بدهشة عند المقررات التي تُصدرها تباعاً اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم تجاه "الميني فوتبول"، والتي تمثّل في شكلها ومضمونها اعتداءً مستغرباً على الاتحاد اللبناني للميني فوتبول الذي أكدّ في مناسباتٍ مختلفة منذ ولادته على الاحترام العميق الذي يكنّه لاتحاد كرة القدم رئيساً ولجنة تنفيذية وأندية، بدليل التواصل الذي بادر إليه فور إنشائه لتنظيم العلاقة وتنسيقها.

رأى الاتحاد اللبناني للميني فوتبول أنه كان يترّقب الاحتضان الأخويّ من اتحاد كرة القدم لما يمتلكه من خبرات وتجربة وكفاءات وكوادر، ولما يعرفه واثقاً من نتائج إيجابية ومؤكدة للعبة الميني فوتبول على لعبة الفوتبول على مختلف الصعد لجهة رفدها بالمواهب الصاعدة المغمورة في القرى والأحياء، والتي يصعب على "اللعبة الشعبية الأولى" الوصول إليها، ولما لأسماء أعضاء لجنته التنفيذية من قيمة معنوية ورياضية عالية في الوسط الرياضي الوطني، بل وخارج الحدود، إلا أنه فوجيء بهذه الهامات الرفيعة وهي تتصدى بكيدية غير مفهومة الدوافع للعبة صاعدة لا تتعارض معها، بل وتكيل القرارات بصياغة تهميشية حاقدة مقصودة.

صُدِمَ الاتحاد اللبناني للميني فوتبول وهو يقرأ بيانات هذا "الاتحاد الكبير" وهي تصرّ على تهشيم لعبة الميني فوتبول ولاعبيها الذين شكّلوا عماد منتخب لبنان المشارك في بطولة العالم في تونس بعد أن تلقى "بطاقة دعوة" للمشاركة فيها تقديراً للنمو السريع لها في لبنان، بدلاً من احتضان منتخب يلعب بإسم لبنان، وضخه بالدماء الموهوبة، على غرار ما فعلت باقي الدول حيث عمدت إلى دعم منتخباتها بأفضل اللاعبين وخاصة من لاعبي الفوتسال.

يهم الاتحاد اللبناني للميني فوتبول أن يذكـّر بما يلي:
- أن الاتحاد اللبناني للميني فوتبول مرّخص وفق الأصول من الجهة الرسمية اللبنانية أي وزارة الشباب والرياضة بموجب القرار رقم 397/1/2016 تاريخ 25/11/2016، وهو يلتزم بكل القوانين والمراسيم والقرارات الصادرة عن هذه الوزارة، ويرى فيما يصدر عن الاتحاد اللبناني لكرة القدم تجاوزاً لحد السلطة وإهانة لجهة رياضية لبنانية هي الاتحاد اللبناني للميني فوتبول ولجهة الاختصاص أي وزارة الشباب والرياضة، ويرى فيه تجاوزاً لأعراف المخاطبة وأصولها ولياقاتها.

- أن الاتحاد اللبناني للميني فوتبول عضو في الاتحاد العربي للعبة، بل يترأس هذا الاتحاد بموجب اجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت في بيروت وهو عضو في الاتحاد الدولي للعبة.

- أن نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم يشير صراحة إلى مسؤوليته عن رياضة كرة القدم ورعايته لألعابها أي "كرة القدم" و "الفوتسال" و "كرة القدم الشاطئية"، ولم يشر في أي نص أو مناسبة إلى لعبة الميني فوتبول التي يُعنى به الاتحاد الدولي للميني فوتبول ونحو مائة من الاتحادات الوطنية المنضمة إليه، وما يفعله الاتحاد اللبناني لكرة القدم هو ادّعاء سلطة لا يملكها أصلاً، وتلطّيه خلف "الفيفا" في غير محلّه، لأن نصوص "الفيفا" لا لُبسَ فيها، ولأنه يعتدي على لعبة لها اتحادها الدولي القائم، ولأنه يعتقد أن من حقه إدّعاء الاستناد إلى مرجعيته الدولية زوراً وتجاهل السلطة الرسمية الوطنية، وكأنه يعيش على جزيرة مستقلة يحكم فيها بسلطة منفردة.

- أن الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومنذ ولادته في العام 1933، أي قبل نحو 84 عاماً، لم يُعر رياضة الميني فوتبول أي اهتمام، ولم يتمكن من دخول الأحياء والمناطق الشعبية بسبب الكلفة الباهظة لكرة القدم، فلماذا استفاق فجأة على "حب الميني فوتبول" وحصرية ادارتها في سياق حصرية كل ما يرتبط بكرة القدم؟، وهل هو قادر أصلاً على إدارتها بما فيها من تفاصيل وانتشار؟.

- أن وفداً من الاتحاد اللبناني للميني فوتبول بادر فور إنشائه، وتقديراً منه لقيمة كرة القدم ودورها إلى زيارة رئيس الاتحاد الاتحاد اللبناني لكرة القدم، وتمنى عليه دعم "الميني فوتبول" عن طريق تحديد آلية واضحة لتزويدها بالحكام والكوادر والكفاءات وتنظيم العلاقة بما يخدم الطرفين، فأتى الرد المُستهجن تباعاً.

- إذا اعتبر الاتحاد اللبناني لكرة القدم، لأسبابه الخاصة، أن نظيره الاتحاد اللبناني للميني فوتبول غير شرعيّ، فقد كان بمقدوره اتخاذ قرار واحد وكافي يقضي بمنع كل من يمارس كرة القدم تلقائياً من ممارسة الميني فوتبول والعكس صحيح، أما الإصرار في لغة لامست التشهير على تسمية الأشخاص والمبالغة فيه إلى درجة إيقاف أفراد يحملون صفة "لاعب حر" في اعتداء على الحرية المدنية، ثم الاسفاف في المبالغة بتسمية رئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول، فإن ذلك يؤشر إلى غاياتٍ غير رياضية مؤسفة.

وعليه، فقد قررت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للميني فوتبول ما يلي:
- مراسلة جهة الاختصاص الرسمية أي وزارة الشباب والرياضة لوضعها في صورة ما يجري، وتزويدها بمجمل التفاصيل والوثائق ليُبنى على الشيء مقتضاه.
- رفع دعوى قضائية بإسم الاتحاد اللبناني للميني فوتبول ورئيسه ومن يمثله في وجه الاتحاد اللبناني لكرة القدم ومن يمثله بجُرم الإساءة والتشهير وتجاوز حدّ السلطة والاعتداء على نصوص القوانين والمراسيم المعتمدة.

عودة

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2018   الدكوانة

Free Web Counter