MOUKARRARAT LEBANESE FOOTBALL FEDERATION 2017

كرة القدم في لبنان

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة القدم 2017

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

         

انقر على السنة المرادة

2017- 20162015 - 2014 - 2013 - 2012 - 2011 - 2010 - 2009 - 2008 - 2007- 2006 - 2005 - 2004 - 2003

2002 - 2001 - 2000 - 1999

2017

غرامات وشطب لاعبين وإداريين

31-10-2017

عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الأسبوعية بحضور غالبية الأعضاء وغياب الرئيس هاشم حيدر ونائبه ريمون سمعان والعضو جورج سولاج، حيث غابت الإيقافات لكن حضرت الغرامات المالية مع تغريم نادي التضامن صور مبلغ مليون ليرة ونادي السلام زغرتا 500 ألف ليرة نتيجة لما بدر من جمهوريهما في الأسبوع السادس من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وقررت اللجنة التنفيذية شطب عدد من الإداريين واللاعبين الذين ثبتت مشاركتهم في نشاطات للعبة الميني فوتبول.
لكن الأهم كان الحديث عمّا جاء في المؤتمر الصحافي لنادي الراسينغ وكلام رئيسه جورج فرح عن غرف سوداء تدير اللعبة ، فاتحاد اللعبة لطالما كان حاسماً في موضوع التلاعب وتعليب المباريات، وبالتالي أصبح كلام فرح بمثابة إخبار له لا بد من أن يتفاعل معه.

وعليه، من المتوقع أن يتم الاستماع الى فرح ومعرفة ما لديه من معطيات ومعلومات كما ذكر في المؤتمر الصحافي حماية للعبة، إذ من غير المعقول أن يتحدث رئيس نادٍ عن غرف سوداء ولا تتم متابعة الموضوع من قبل الاتحاد لوضع حدٍّ لأي تلاعب يشوّه اللعبة.

من جهته، قال فرح في اتصال مع «الأخبار» إنه لم يتبلّغ أيّ شيء من الاتحاد بعد، وهو قال ما قاله حرصاً على تطبيق القانون وحماية للعبة كرة القدم، وبالتالي هو مستعد لتقديم ما لديه، كما قال في المؤتمر الصحافي الأخير. من جهتها، حدّدت لجنة المسابقات جدول مباريات الأسبوع السابع من الدوري الذي سينطلق يوم الجمعة بلقاء الأنصار وضيفه الصفاء عند الساعة 21.45 على ملعب المدينة الرياضية.
ويستكمل الأسبوع يوم السبت بلقاءي الإخاء الأهلي عاليه مع ضيفه النبي شيت في بحمدون عند الساعة 14.15، والسلام زغرتا مع الراسينغ عند الساعة 15.00 في المرداشية. ويلعب الأحد عند الساعة 14.15 الشباب العربي مع طرابلس على ملعب بحمدون، والعهد مع الإصلاح البرج الشمالي على ملعب العهد، والتضامن صور مع النجمة على ملعب صور.

في سياق آخر، هنّأ رئيس الاتحاد هاشم حيدر أعضاء الهيئة التنفيذية لاتحاد الشمال لمناسبة انتخابهم، وعلى رأسهم العميد عزام ضناوي، وذلك خلال استقبال حيدر لضناوي.

وقد شكر ضناوي رئيس الاتحاد على وقوفه خلال «المعركة» الانتخابية على مسافة واحدة من جميع المرشحين، والذي لم يحضر قبل الانتخابات الاحتفال السنوي الذي يقام برعايته من قبل اتحاد الشمال كي لا يفسّر هذا الحضور دعماً لفريق على آخر. وأضاف ضناوي «ان اتحاد الشمال سيكون تحت سقف ودعم ورعاية الاتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة هاشم حيدر».

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة القدم

13-09-2017

عَقدت اللجنة التنفيذية في اتّحاد كرة القدم جلستها الاسبوعية برئاسة رئيس الاتحاد هاشم حيدر، وحضور غالبية الأعضاء، وجاء في مقرراتها :

1 - تأجيل انتخابات الاتحادات الفرعية إلى موعد جديد تحدّده الاتحادات الفرعية لاحقاً بالاتفاق مع اللجنة التنفيذية بسبب اختلاف عدد أندية الدرجة الرابعة عن عددها في العام 2014. في حين تُعتبر طلبات الترشيح التي تقدّم بها المرشّحون خلال الفترة المحدّدة من قبَل اتّحاد الشمال الفرعي قانونيةً وبالتالي تسكيرُ بابِ الترشيح إلى انتخابات اتّحاد الشمال الفرعي.

2 - بعد ثبوت تزوير في مواليد لاعب فريق الأشبال في نادي النجمة هاني معنقي، اتّخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد القرارات التالية سنداً للمادة 1 - 5 من نظام العقوبات: أ - تخسير نادي النجمة (3-0) مباراياته في دوري فرق الأشبال، بدءاً من المرحلة الأولى وحتى المرحلة الخامسة.

ب - تغريم نادي النجمة مبلغ خمسة ملايين ليرة لبنانية.

3 - رفعُ أسعارِ البطاقات لحضور مباريات الدوري العام للدرجة الأولى على النحو التالي:

المنصّة: 50,000 ليرة. درجة أولى: 25,000 ليرة. درجة ثانية 10,000 ليرة.

4 - شطبُ اللاعبين الوارد إسماهما أدناه من سجلّات الاتحاد وإيقافُهما مدى الحياة بعد ثبوتِ مشاركتهما في مباريات تابعة لِما يُسمّى «اتّحاد ميني فوتبول»: علي الهادي رمال وعبد الأمير حرب.

5 - الموافقة على توقيع مذكّرة تفاهم مع الجامعة الأنطونية لمدّة أربع سنوات تَهدف إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد والجامعة الأنطونية في مجالات عدة.

6 - ترشيح أحمد قمر الدين لعضوية اللجنة المالية والتسويقية لاتّحاد غرب آسيا، وجهاد الشحف لعضوية لجنة المسابقات.

7 - ترشيح القاضي وليد جابر لعضوية الهيئات القانونية لاتّحاد غرب آسيا.

 

abdogedeon@gmail.com

عودة الى صفحة المقررات

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter