MOUKARRARAT LEBANESE FOOTBALL FEDERATION 2015

كرة القدم في لبنان

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة القدم 2015

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

       

انقر على السنة المرادة

 2016 - 2015 - 2014 - 2013 - 2012 - 2011 - 2010 - 2009 - 2008 - 2007- 2006 - 2005 - 2004 - 2003

2002 - 2001 - 2000

2015

 
حفل تعميم «الاتحاد اللبناني لكرة القدم» 21-09-2015، بسلسلة من العقوبات والغرامات، نتيجة لسوء تصرفات اللاعبين والجمهور خلال مباريات المرحلة الثالثة من «كأس النخبة»، ما يطرح أسئلة عديدة قبل انطلاق «الدوري»، حول دور الأندية في توعية لاعبيها وجماهيرها (...).
العقوبة الأكبر في التعميم كانت من نصيب لاعب «النجمة» محمد جعفر العائد حديثاً من الإيقاف ثلاث سنوات (...)، حيث قرّرت لجنة الانضباط إيقافه سنة لضرب الحكم علي سلوم بالكرة ومن ثم ضربه بالكفّ على شفته خلال المباراة مع «الصفاء»، بينما أوقف لاعب «الصفاء» علي السعدي ثلاث مباريات، وهو العائد أيضاً من الإيقاف (...).
وتهور اللاعبين وتعريض أنفسهم وأنديتهم للعقوبات، لم يكن وحده خلال الجولة الثالثة من «كأس النخبة»، بل قابلته غرامات مالية نتيجة لتصرفات الجمهور غير الرياضية، فنال كل من «النجمة» و «الأنصار» و «الصفاء» غرامة مالية بقيمة مليون ليرة.
من جهتها، حددت لجنة المسابقات يوم السبت 26 الحالي موعداً للمباراة النهائية لـ «كأس التحدي» (3.30 بحمدون»، والأحد 27 منه المباراة النهائية لـ «كأس النخبة» (3.30 ـ بحمدون»، وكذلك إقامة مباراة «كأس السوبر» بين «العهد» بطل الدوري و«طرابلس» بطل «الكأس» يوم الأربعاء 30 الحالي (3.30 ـ بحمدون).

اعتماد تشكيل الجمعية العمومية في جلسة 26 آب
«الاتحاد» يحلّ جميع اللجان تمهيداً لتعيينات جديدة

08-08-2015
حلت اللجنة التنفيذية في «الاتحاد اللبناني لكرة القدم»، جميع اللجان العاملة تمهيداً لتشكيل لجان جديدة قريباً، وقررت رفع قيمة نقل اللقطات التلفزيونية لغير الناقل الرسمي إلى 20 ألف دولار إلى الطلب من أندية الدرجة الأولى تسمية ملعبين معتمدين لمبارياتها في «الدوري»، على أن يتوفر في أحدهما إمكانية النقل التلفزيوني.
واعتمدت اللجنة في اجتماعها أمس الأول برئاسة رئيس «الاتحاد» المهندس هاشم حيدر تشكيل الجمعية العمومية التي ستنعقد في الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس 27 آب الحالي 2015 في فندق «رامادا بلازا» منطقة الروشة في بيروت، كالتالي:
] أندية الدرجة الأولى: النجمة، الأنصار، العهد، الصفاء، السلام زغرتا، الراسينغ، شباب الساحل، طرابلس، النبي شيت، الشباب الغازية، الاجتماعي والحكمة.
] أندية الدرجة الثانية: الهومنتمان، الشبيبة المزرعة، التضامن صور، الإخاء الأهلي عاليه، الأهلي صيدا، الأهلي النبطية، العمال طرابلس، الرياضة والأدب، الأمل معركة، المبرة، الإصلاح البرج الشمالي والهلال حارة الناعمة.
] ممثلو أندية الدرجة الثالثة: نجمة الصحراء، الشرق، البرج، العربي طرابلس، جمعية معركة، الفجر عربصاليم، الرياضي العباسية، السلام صور، الأخوة الخرايب، شباب حومين التحتا، شكا والشباب طرابلس.
] ممثلو الاتحادات الفرعية: اتحاد بيروت الفرعي، الأرز ودينامو بيروت.
] اتحاد جبل لبنان الفرعي: الإخاء حارة حريك، الرياضي برجا وهلال النصر.
] اتحاد الشمال الفرعي: الوحدة طرابلس، البرق البداوي والصفاء طرابلس.
] اتحاد الجنوب الفرعي: القصيبة، التقدم عنقون والنهضة كفرا.
] اتحاد البقاع الفرعي: الروضة، التضامن الهرمل والشباب رياق.
البدلات المالية بدلاً عن العقوبات
وقررت اللجنة، استبدال عقوبات الإيقاف المتخذة وغير النافذة بغرامات مالية بحق الأندية التي ينتمي اللاعبون المعاقبون إليها، بناء على نص المادة الـ 214 من نظام العقوبات، كالتالي: «الهومنمن» (550 ألف ليرة)، «الصفاء» (900 ألف)، «السلام» زغرتا (400 ألف)، «الإخاء» الأهلي عاليه (850 ألفاً)، «العمال» طرابلس (550 ألفاً)، «الهومنتمان» بيروت (300 الف)، «الاجتماعي» (250 ألفاً)، «الأهلي» النبطية (250 ألفاً)، «السلام» صور (350 ألفاً)، «نجمة الصحراء» (250 الفاً)، «الأخوة» الخرايب (250 ألفاً)، «الزمالك» بيروت (350 ألفاً)، «الجبل» مجدلبعنا (مليون و250 ألفاً)، «حركة الشباب» (300 ألف)، «الرياضة والأدب» (250 الفاً)، «النبي شيت» (350 ألفاً)، «النصر» كامد اللوز (550 الفاً)، «شعلة الإصلاح» (300 ألف)، «دينامو» بيروت (مليون ليرة)، «السلام» المرج (مليون و350 الفاً)، «غانيرز ليبانون» (350 ألفاً)، «الحرية» صيدا (250 ألفا)، «الأهلي» صيدا (250 ألفاً)، «ايليت» كسروان (250 ألفا)، «بنك بيروت» (250 ألفا)، «الأمن العام (250 ألفاً)، «طرابلس» الفيحاء (350 ألفاً)، و «المشعل» بدنايل (250 ألفاً).
وفي أبرز المقررات الأخرى:
ـ اعتماد النظام العام للمسابقات والبطولات الرسمية للموسم الرياضي الجديد 2015 / 2016.
ـ اعتماد نتيجة قرعة «كأس لبنان» للسيدات، كالتالي:
] الدور التمهيدي:
1ـ «ستارز أكاديمي» * «يونايتد» طرابلس.
2ـ «العربي» طرابلس * «الإخاء الأهلي» عاليه.
3ـ «بيروت» * «النصر» الحدث.
] الدور نصف النهائي:
4ـ «أكاديمية الفتاة» * الفائز من المباراة الرقم 1.
5ـ الفائز من 3* الفائز من 2.
] المباراة النهائية::
6ـ الفائز من 4 * الفائز من 5.
ـ اعتماد لائحة الأندية المشاركة في «دوري الآمال»، وهي: النجمة، العهد، الصفاء، الأنصار، شباب الساحل، الشباب الغازية، النبي شيت، الإصلاح البرج الشمالي، التضامن صور، الأمل معركة وشكا.
ـ «دوري الشباب»: النجمة، العهد، الصفاء، الأنصار، شباب الساحل، الراسينغ، الاجتماعي، طرابلس، الشباب الغازية، السلام زغرتا، الإخاء الأهلي عاليه، المبرة، الأهلي صيدا، العمال طرابلس، الهلال حارة الناعمة، برجالونا والزمالك بيروت.
ـ «دوري الناشئين»: النجمة، العهد، الأنصار، الراسينغ، الاجتماعي، طرابلس، النبي شيت، السلام زغرتا، الأهلي صيدا، الهومنتمان، الشبيبة المزرعة، برجالونا، الاتحاد حارة الناعمة والزمالك بيروت.
ـ دوري الأشبال: النجمة، العهد، الأنصار، طرابلس، النبي شيت، السلام زغرتا، الشبيبة المزرعة وبرجالونا.
ـ تسمية باسم محمد وغلام غادر للمشاركة في مؤتمر «الاتحاد الآسيوي للفئات العمرية» الذي سيُعقد من 12 إلى 14 تشرين الأول في كوالالمبور.
ـ تشكيل بعثة «منتخب لبنان للشباب تحت الـ 19 سنة» إلى مباراتيه الوديتين مع «الأردني» و «الإماراتي»، و تسمية عصام الصايغ رئيساً للبعثة إلى الأردن «منتخب لبنان للشباب» تحت الـ 19 سنة إلى مباراته الودية مع «الأردني» في 9 تشرين الأول في الأردن، ووائل شهيب رئيساً للبعثة إلى الإمارات.
ـ تشكيل بعثة «منتخب لبنان للناشئين» تحت الـ 16 سنة المشارك في تصفيات «بطولة آسيا»، في الأردن برئاسة موسى مكي، وإقامة مباراتين إعداديتين له مع نظيره «السوري» في صور يومي الأربعاء 19 الحالي والجمعة 21 منه.

 

ترشيح حيدر للمكتب الآسيوي وسؤال «الفيفا» عن جيانيني

20-01-2015
عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة صدرت عنها قرارات عدة، أبرزها ترشيح رئيس الاتحاد هاشم حيدر لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي إضافة إلى إطلاق
الإياب

عبد القادر سعد

تنوعت المواضيع التي نُوقشت في اجتماع اللجنة التنفيذية، بعضها جرى إقراره وبعضها جرى تأجيله، فيما لم يطرح موضوع رئاسة لجنة المنتخبات. جلسة أول من أمس أقرّت ترشيح رئيس الاتحاد هاشم حيدر للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي. كذلك عُيِّن القاضي وليد جابر رئيساً للجنة استئناف قرارات لجنة الانضباط لدى الاتحاد.

وكان موضوع المدير الفني لمنتخب لبنان جوسيبي جيانيني، حاضراً في الجلسة، ونوقشت مسألة استدعائه إلى المحكمة في إيطاليا ومدى إمكانية فسخ العقد معه. وكان هناك رأي لرئيس الاتحاد بأن المدرب بريء من التهم المنسوبة إليه، فيما كان هناك رأي بضرورة فسخ العقد معه، خصوصاً أن هذا الموضوع اتُّفق عليه قبل سنة حين ذكر اسمه في القضية.

فحينها طُرح الموضوع في جلسة للجنة التنفيذية وجرى التوافق على فسخ العقد معه في حال استدعائه إلى المحكمة أو شهدت قضيته تطوراً قضائياً، حيث كان الموضوع حينها عبارة عن كلام صحفي، رغم أنه يرتكز على دوائر الشرطة الإيطالية.

وتوافق الأعضاء على مراسلة الاتحاد الدولي للاطلاع على وضع جيانيني قبل اتخاذ القرار، علماً بأن فسخ العقد معه يبدو منطقياً، لكون اسم منتخب لبنان أصبح مرتبطاً في القضية، نظراً إلى الإشارة إلى جيانيني في التقارير بأنه مدرب منتخب لبنان.

وإذا كان موضوع جيانيني قد طرح في الاجتماع، فإن مسألة لجنة المنتخبات ورئاستها بعد الاستقالة الشفهية لرئيسها أحمد قمر الدين لم تطرح مطلقاً. فالحاج أحمد لم يتقدم باستقالته خطياً، وفي اتصال «الأخبار» معه من السعودية أكّد أنه لن يستقيل وأنه مستمر في منصبه وهو يمارس مهماته حتى إشعار آخر، ما يعني أن قمر الدين تراجع عن استقالته الشفهية.

أما سبب التراجع، فلم يتضح تماماً، إلا أن مسار الأحداث التي شهدتها الفترة الماضية يؤكّد أن تراجع قمر الدين عن استقالته جاء بسبب دخول ريمون سمعان كمرشح لرئاسة اللجنة، ما أعاد خلط الأوراق، وأدى إلى إعادة النظر في الموضوع برمته.

وجاء في تعميم الاتحاد إطلاق مرحلة الإياب للدوري بمباريات الأسبوع الثالث عشر بعد ترحيل الأسبوع الثاني عشر إلى موعد آخر. وستنطلق المرحلة بعد غدٍ الجمعة بمباراة الساحل والصفاء عند الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي. وتستكمل المرحلة السبت بمباراتين، الأولى تجمع الغازية مع طرابلس في كفرجوز عند الساعة 14.15، والعهد مع الراسينغ في صيدا عند الساعة 15.30.

وتختتم المرحلة الأحد، فيلعب السلام زغرتا مع ضيفه النجمة في المرداشية عند الساعة 14.15، والإخاء الأهلي عاليه مع ضيفه النبي شيت في بحمدون في التوقيت عينه، والأنصار مع التضامن صور على ملعب بيروت البلدي عند الساعة 15.30.

 

 

abdogedeon@gmail.com

عودة الى صفحة المقررات

ABDO GEDEON   توثيق