MOUKARRARAT LEBANESE FOOTBALL FEDERATION 2007

كرة القدم في لبنان

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة القدم 2007

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

       

انقر على السنة المرادة

  - 2018 2017 - 2016 2015 - - 2014 - 2013 - 2012 - 2011 - 2010 - 2009 - 2008 - 2007- 2006 - 2005 - 2004 - 2003

2002 - 2001 - 2000

اتحاد الكرة: مذكرة الأندية وتعديل مباراتَيْ النجمة والأنصار 2007

12-09-2007


أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم قرارات أبرزها:
ـــــ تأكيد إقامة بطولة غرب آسيا الخامسة، في لبنان 2008.
ـــــ إقامة بطولة غرب آسيا الثالثة للسيدات، في بيروت 2009.
ـــــ أخذ العلم بإقامة البطولة الأولى لغرب آسيا لكرة الصالات، في الأردن 2009.
ـــــ أخذ العلم بإقامة بطولة غرب آسيا الثانية للناشئين في سوريا 2009.
ـــــ تشكيل بعثة منتخب لبنان للناشئين تحت 16 سنة إلى المباراتين الوديتين مع منتخب قبرص للناشئين في 18 و22 أيلول برئاسة رفيق عرموني.
ـــــ إقامة مباراة الأنصار وطلائع الجيش المصري، ضمن بطولة دوري أبطال العرب على ملعب بيروت البلدي يوم الثلاثاء 18 أيلول، التاسعة مساء.
ـــــ إقامة مباراة فريق النجمة مع ماهيندرا الهندي، في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، يوم الثلاثاء 25 أيلول، الساعة 9 مساء على ملعب بيروت البلدي.
وكانت اللجنة العليا قد استقبلت في مستهل الجلسة رئيس نادي العهد، أسامة حلباوي، ممثلاً لاجتماع رؤساء أندية الدرجة الأولى، الذي سلم لجنة الاتحاد مذكرة باقتراحات لقاء الأندية من عناوين ومبادئ لحل المشكلة الناجمة عن قرار السلطة الرسمية بإقامة المباريات الرسمية من دون جمهور، وهو مايسعى الاتحاد إلى بلوغه عبر الحوار مع السلطات المختصة.

وعلمت «الأخبار» أن الاجتماع الذي عُقد في مقر نادي الأنصار أخيراً، وضم عدداً من رؤساء أندية الدرجة الأولى خلُص إلى الطلب من الاتحاد أن تكون قراراته مدروسة أكثر لتعلّقها بمسار لعبة كرة القدم ومصيرها، ومنها عودة الجمهور إلى الملاعب، وضرورة التشاور مع الأندية قبل اتخاذ أي قرار.

تعميم 01-08-2007  الاخبار

تعميم الاتحاد: إيقاف سلامة ومعتوق
أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة مقررات أبرزها:
ـــــ أخذ العلم بتقرير رئيس بعثة منتخب لبنان الأولمبي الى سوريا، موسى مكي، والاطلاع على توصية لجنة المنتخبات بشأن تخلّف اللاعبين حمزة سلامة وحسن معتوق عن السفر مع المنتخب، وإيقاف سلامة لمدة 3 أشهر (لغاية 30/10/2007) وتوقيع عقوبة مالية على معتوق بحسم 150 دولاراً من أي مكافأة تُستحق لاحقاً.
ـــــ أخذ العلم باستضافة الاتحاد السوري لمنتخب سيدات لبنان الكروي (في 17 و19 الجاري)، والموافقة على انتساب نادي هومنمن الى نشاط الكرة النسائية.
*
تُغادر اليوم بعثة منتخب لبنان الأولمبي لكرة القدم الى الاسكندرية لإقامة معسكر تدريبي حتى 14 الجاري استعداداً للقاء منتخب كوريا الشمالية في 23 الجاري في بيونغ يانغ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة الى أولمبياد بكين 2008.
وعشية السفر تحدث المدير الفني عدنان الشرقي لـ «الأخبار» عن استعدادات اللاعبين والهدف من إقامة المعسكر. وقال الشرقي إن بعض الصعاب واجهت المنتخب خلال استعداداته، وعمل اتحاد اللعبة على حلّ بعضها وتلبية متطلبات الجهاز الفني قدر الإمكان. والمشكلة الأولى كانت في تأمين ملعب لاقامة التمرين في أول 15 يوم من التحضيرات قبل وضع ملعبي بحمدون وبرج حمود بتصرّف المنتخب. والمشكلة الثانية تمثّلت في مباريات الفئات العمرية ومشاركة بعض اللاعبين من المنتخب الأولمبي مع فرقهم، بمعدل مبارة كل يومين أو أربعة أيام، وهذا ما ادى الى إصابة بعض اللاعبين مثل سامر زين الدين وحسن حمدان، اللذين توقفا عن التدريب قبل أن يشفيا، وسيسافران مع البعثة. واللافت أن بعض اللاعبين، الذين منحوا فترة راحة قبل بدء الاستعدادات، شاركوا في دورات شعبية، وتعرّض اللاعب حسين أمين لإصابة أبعدته عن التمارين. وهذا يدل على مستوى الثقافة الكروية والالتزام لدى اللاعبين.
وعن الهدف من المعسكر، أوضح الشرقي أن الغاية هي خوض المباريات، ولو توفّر هذا الأمر في لبنان لصُرف النظر عن المعسكر، لكن الظروف الأمنية حالت دون مجيء الفرق والمنتخبات العربية الى لبنان. وسيخوض منتخب لبنان مباراتين وديّتين مع فريقين من الدرجة الممتازة في الدوري المصري أو من الفرق الخليجية التي تعسكر في مصر.
وستتوجه البعثة عقب المعسكر الى السعودية للقاء منتخبها الأولمبي ودياً في 16 الجاري.

اتّحاد الكرة: إيقاف درويش 3 سنوات وردّ طلب الريان 2007

رياضة الأربعاء 18 تموز 2007

أعلنت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم، في غياب رئيسها هاشم حيدر والعضوين جهاد الشحف وسمعان الدويهي مقررات منها:
إيقاف حارس مرمى نادي المبرة مهدي درويش عن اللعب مدة ثلاث سنوات ابتداءً من 16 تموز سنداً إلى البند (1) من المادة 8ــــ9 من نظام الاتحاد.
وذلك بعدما اطلعت اللجنة العليا على التقرير الشامل الذي رفعته لجنة التحقيق الخاصة بملابسات مباراة ناديي الانصار والمبرة في كأس لبنان، وخلصت بعد جلسات الاستماع الى الاشخاص المعنيين من الناديين الى «عدم توافر اي دليل يؤيد ادعاءات الحارس مهدي درويش بتعرضه للرشوة. وذكرت اللجنة حقيقة وثائقية هي (تناقض أقوال الحارس مهدي بشأن شرائه من المبلغ الذي تقاضاه للرشوة دراجة نارية بتاريخ معين، وأكدت والدته عدم صحة ادعائه).
التمني على نادي المبرة اتخاذ الخطوات المناسبة لأجل اعادة الاعتبار المعنوي الى اللعبة وتالياً الى نادي الانصار.

اعتماد برنامج بطولة كأس النخبة للموسم الجديد بدءاً من الاربعاء 29 آب، بمباراة العهد والحكمة.

اعتماد برنامج مباريات مرحلة الذهاب لبطولة الدوري العام للدرجة الاولى بدءاً من 20 تشرين الأول بلقاء الساحل والنجمة.

اعتماد الكتاب الجوابي الى معالي وزير الشباب والرياضة رداً على مضمون احالته الى الاتحاد الشكوى المرفوعة الى معاليه من نادي الريان بشأن نتائج عدد من مباريات الدوري (وتهمة التواطؤ).

ترشيح السادة أحمد قمر الدين، محمود الربعة ومصطفى حمدان للمشاركة في ندوة مراقبي المباريات التي سينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم من 22 آب الى 24 منه في تونس.

... والمبرة يردّ اليوم
من المقرر أن تجتمع ادارة نادي المبرة، اليوم، لمناقشة تداعيات قرار اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم بإيقاف لاعبها مهدي درويش مدة 3 سنوات بناء على نتائج لجنة التحقيق الاتحادية المكلفة، وكذلك تمنّي الاتحاد على نادي المبرة اتخاذ الخطوات المناسبة لأجل اعادة الاعتبار المعنوي للكرة اللبنانية ونادي الانصار. ويتوقع ايضاً أن تدرس الادارة مسألة تراجع حارس المرمى درويش عن اعترافاته السابقة بالتعرض للرشوة وأسبابها.
مواقف نارية لقانصوه في «حوار سبور»
أطلق رئيس نادي الريان نبيل قانصوه جملة مواقف نارية، أمس، عبر برنامج «حوار سبور» مع الزميل رشيد نصار، نقتطف منها ما يأتي:
ـــ فريقنا أُسقط ولم يسقط، وكنا الأفضل بين «المهدّدين».
ـــ حصل إجماع إعلامي على وقوع نتائج غير متوقعة في آخر مرحلتين ولم يحرّك الاتحاد ساكناً.
ـــ أعاق الاتحاد اللبناني عملية التحاق لاعبنا الروماني أليكس بصفوفنا بحجة عدم وصول أوراقه، وبعد إقفال باب التواقيع وجد الأمين العام الأوراق!
ـــ لماذا سكت رئيس الحكمة جورج شهوان عن خسارة فريقه «الاستراتيجية» أمام طرابلس، وكان قد أصرّ على فتح تحقيق بسير المباراة وتغييب 5 من أساسيي فريقه!
ـــ تغييب الجماهير عن الملاعب يسهم في تسهيل التلاعب لكونه ضابط الإيقاع للنتائج غير المقبولة، فلو كان جمهور النجمة حاضراً لقاء فريقه مع طرابلس لما تجرأ أحمد النعماني على خفض رأسه لتسهيل دخول الكرة في مرماه!
ـــ طلبت من الاتحاد إصدار تعميم للحد من عمليات التلاعب فلم يتجاوب، ولفتني ما وعد به رئيس الاتحاد في حفل المنار، لجهة تنظيف اللعبة من التلاعب في الموسم المقبل، فلماذا لا يباشر من اليوم قبل الغد؟
ـــ هناك حسابات خاصة للأمين العام للاتحاد مع فريق الريان، وإن كنت لا أتهمه بالتركيب لكنه يعرف كل شاردة وواردة، فلماذا لا يضع حدّاً لهذا الأمر؟
ـــ يتألف الاتحاد الحالي من أشرار وأخيار وبينهما فريق وسطي حائر.
ـــ راسلنا الاتحاد بكتاب رقمه 1004، وتاريخه 13 حزيران الماضي، وتسلّمه الأمين العام بيده ومع ذلك سألَنا الوزير، لماذا لم ترسلوا كتابا الى الاتحاد؟»!
(الأخبار)
 

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة القدم 2007

07-02-2007

عقدت اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم جلستها الأسبوعية برئاسة ريمون سمعان (نائب الرئيس الأول)، نظراً لغياب الرئيس هاشم حيدر ونائبه الأول أحمد قمر الدين، إضافة إلى عضوين آخرين، وجاء في مقرراتها:
- إقامة مباراة منتخبنا الأولمبي مع نظيره الأردني في 13 الجاري (2,30 بيروت البلدي).
- تحديد مواعيد انتهاء البطولات الرسمية كالآتي: 3 حزيران (الأولى)، 15 نيسان (الثانية والثالثة)، و17 حزيران (كأس لبنان).
- إيقاف لاعب السلام فرنسوا خرما لمباراتين وزميله محمد الرفاعي (3 مباريات)، وأحمد نعماني وباسم عباس ومصطفى توسكا وعلي أحمد (مباراة واحدة).
- جدولة مباريات الأسبوع الثامن كالآتي: السبت 10 شباط ــ الأنصار × الريان (4,45 بيروت البلدي). الأحد 11 ــ العهد × طرابلس (2,15 بيروت البلدي)، النجمة × التضامن (2,15 المدينة الرياضية)، السلام × المبرة (2,15 طرابلس)، الحكمة × الصفاء (2,15 برج حمود) والأهلي صيدا × شباب الساحل (2,15 صيدا).
- إقامة المباريات المؤجلة من المرحلة السادسة في 16 و17 و 18 الجاري، على أن يحدد البرنامج لاحقاً.
- تحديد مواعيد المرحلة الأولى من أياب بطولة الدرجة الثانية في 9 و 10 و11 الجاري (مباراتين في كل يوم).
- أخذ العلم بوقوع منتخب لبنان للناشئين (دون 16 سنة) في المجموعة الثالثة ــ تصفيات بطولة آسيا، وتضم السعودية والعراق والهند وسريلانكا وبوتان.
- تسمية هاشم حيدر وريمون سمعان ورهيف علامة لحضور مؤتمر الفيفا في زوريخ (30 أيار المقبل)، واللاعبين موسى حجيج وغلام غادر للمشاركة في دورة المدربين C (ينظمها الاتحاد الآسيوي في قطر بين 10 و23 آذار المقبلين).

 

abdogedeon@gmail.com

عودة الى صفحة المقررات

ABDO GEDEON   توثيق