MOUKARRARAT LEBANESE FOOTBALL FEDERATION 2005

كرة القدم في لبنان

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة القدم 2005

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

       

 

  - 2014 - 2013 - 2012 - 2011 - 2010 - 2009 - 2008 - 2007- 2006 - 2005 - 2004 - 2003

2002 - 2001 - 2000

 

أسقط الغرامات المالية عن النوادي والانذارات عن اللاعبين و"برمج" مسابقاته
اتحاد الكرة يصدر عفواً عاماً عن جميع المخالفين

09 / 09 / 2005
قررت اللجنة العليا لاتحاد الكرة، في جلستها أول من أمس التي وامتدت على مرحلتين، العفو العام عن جميع المخالفين من اداريين ولاعبين وحكام في مبادرة من اللجنة العليا الجديدة تهدف الى فتح صفحة ناصعة البياض مع جميع افراد عائلة كرة القدم اللبنانية، وحثّهم على الانتظام في مسيرة جديدة ونبيلة الأهداف لأجل مستقبل طيب للعبة، مع التذكير بعدم اعتبار هذه المبادرة نموذجاً يمكن تكراره مستقبلاً في مواجهة أخطاء لا يشكل التغاضي عنها حالة صحية لصون كيان اللعبة في لبنان.
وقررت اللجنة اسقاط جميع الغرامات المالية عن نوادي الدرجات كافة، من دون الأخذ بعين الاعتبار تلك الغرامات المالية التي تم سدادها بمختلف الطرق الى صندوق الاتحاد، واسقاط جميع الإنذارات (البطاقات الصفر) التي سبق أن نالها لاعبو النوادي خلال موسم 2004 ـ 2005 ولغاية تاريخه، والغاء مفاعيلها التي تؤدي الى وقف اللاعبين حاملي الانذارات المجمعة.
وهنا أبرز مقررات التعميم الرقم 3 ـ 2005 المذيّل بتوقيع الأمين العام بالوكالة جهاد الشحف:
* امتناع الاتحاد عن اصدار أي نوع من أنواع البطاقات المجانية لدخول الملاعب، باستثناء تلك المتعلقة بوسائل الاعلام العاملة فعلياً في تغطية الأنشطة الرياضية اللبنانية، تأكيداً لحرص الاتحاد على حماية حقوق ومصالح النوادي.
* تأكيد الاتحاد اعتماد العمل التطوعي من دون أي مقابل مادي لجميع مراقبي المباريات على اختلاف بطولاتها ودرجات نواديها وكذلك الحال بالنسبة لمراقبي حكام المباريات، والغاء جميع التعويضات المالية للمراقبين على اختلاف مهماتهم.
* اقامة الكأس السوبر بين نادي النجمة بطل الدوري العام، ونادي العهد بطل كأس لبنان، الثلاثاء 11 تشرين الأول 2005، على أن يحدد لاحقاً توقيتها وملعبها.
* اقامة كأس النخبة بدءاً من الجمعة 14 تشرين الأول 2005 ولغاية الأحد 30 منه، بين نوادي النخبة الستة: النجمة، الأنصار، العهد، أولمبيك بيروت، الصفاء، التضامن صور، على أن يتم تحديد ملعبها وتواريخ وتوقيع مبارياتها لاحقاً.
* اطلاق بطولة الدوري العام للدرجة الأولى لموسم 2005 ـ 2006 بدءاً من السبت 12 تشرين الثاني 2005، وبطولة الدوري العام للدرجة الثانية لموسم 2005 ـ 2006 بدءاً من الجمعة 25 تشرين الثاني 2005.
* دعوة نوادي الدرجتين الثالثة والرابعة للمشاركة في كأس لبنان لموسم 2005 ـ 2006، نظراً لالزامية نوادي الدرجتين الأولى والثانية بالمشاركة في البطولة، على أن تتلقى الأمانة العامة للاتحاد طلبات المشاركة في بطولة الكأس حتى تاريخ 12 تشرين الأول 2005.
* تحديد عدد اللاعبين الأجانب المصرح بهم لنوادي الدرجتين الأولى والثانية تسجيلهم واشراكهم في مبارياتهم للموسم الجديد 2005 ـ 2006 بواقع ثلاثة لاعبين للدرجة الأولى، ولاعب واحد للدرجة الثانية.
* تأكيد اعتماد مهلة شهر واحد لقبول صلاحية كتب الاستغناء عن اللاعبين بدءاً من تاريخ صدورها، ويعتبر كتاب الاستغناء بعدها غير صالح لانتقال أي لاعب، على أن يستقبل الاتحاد هذه الكتب ضمن المهلة المحددة لتسجيلها واعتماد صلاحيتها.
* حل جميع اللجان الفرعية العاملة في الاتحاد، وجميع لجان المحافظات والأجهزة الفنية والادارية للمنتخبات، والأجهزة الاعلامية، وتوجيه الشكر الى جميع افرادها على ما قدموه من جهود طيبة في خدمة اللعبة، والتنويه بجهود رؤساء وأعضاء لجان المحافظات في الاتحاد على ما أكدوه من تلاحم مع قيادة اللعبة وما بذلوه من جهود دؤوبة تطوعاً لخدمة كرة القدم اللبنانية، والتشديد على ان هذه الخطوة للجنة العليا المبنية على التقدير لسائر اللجان وأجهزة المنتخبات ولجان المحافظات ليست سوى انسجام مع مبدأ اعادة تشكيل اللجان المعاونة في مستهل عمل القيادة الجديدة لاتحاد كرة القدم في بداية ولايتها القانونية.
* تسمية رؤساء اللجان الفرعية المعاونة للاتحاد، تمهيداً لاستكمال تشكيل هذه اللجان لاحقاً، كالآتي: احمد قمر الدين: رئيساً للجنة المنتخبات، ريمون سمعان: رئيساً للجنة المسابقات، رفيق عرموني: رئيساً للجنة المالية، مصطفى حمدان: رئيساً للجنة الحكام، بيار كخيا: رئيساً لهيئة التسويق، موسى مكي: رئيساً للجنة الملاعب، سمعان الدويهي: رئيساً للجنة كرة الصالات، همبارسوم ميساكيان: رئيساً للجنة الكرة النسائية.
* قبول استقالة موسى مكي من منصب المحاسب في اللجنة العليا للاتحاد حرصاً على الفصل بين مهمته الجديدة رئيساً للجنة الملاعب وصفته الأساسية محاسبا للجنة العليا، وتسمية مصطفى حمدان محاسباً للاتحاد بدلاً من المحاسب المستقيل موسى مكي.
* تسمية الأعضاء جهاد الشحف (أميناً عاماً بالوكالة)، رفيق عرموني (أميناً للصندوق بالوكالة)، همبارسوم ميساكيان (محاسباً بالوكالة)، سمعان الدويهي (مديراً للعلاقات العامة بالوكالة) خلال أي غياب قد يحدث من جانب الأعضاء المسؤولين بالاصالة عن هذه المناصب.
* تشكيل لجنة الطوارئ لموسم 2005 ـ 2006 وفقاً لما نصت عليه المادة 5 ـ 1 من النظام الداخلي من: رئيس الاتحاد هاشم حيدر والأمين العام رهيف علامة وريمون سمعان وجهاد الشحف ومحمود الربعة وهمبارسوم ميساكيان.
* إلغاء عقوبة الوقف عن اللعب أولى مباريات الموسم التالي عن اللاعب الذي يستوفي الحصول على ثالث الانذارات (البطاقة الصفراء) في خاتمة مباريات الموسم المنتهي، واغلاق ملف الانذارات مع نهاية كل موسم، من دون نقل مفاعيل هذه الانذارات من موسم الى آخر.
* الشروع في اعداد الدراسات اللازمة لتوفير الموارد المالية المطلوبة، تحقيقاً لرغبة اللجنة العليا للاتحاد في رفع المعاناة عن النوادي على قاعدة تحمل الاتحاد مصاريف المباريات من رسوم ملاعب وأجور حكام وسوى ذلك من نفقات أخرى.
* اعتماد القرعة بين النوادي أساساً لتحديد برنامج بطولات الدوري العام لجميع الدرجات.
* اجراء قرعة بطولتي الدوري العام للدرجتين الأولى والثانية، اضافة الى قرعة كأس النخبة للموسم الجديد 2005 ـ 2006 في مركز الاتحاد، الساعة 4.00 بعد ظهر الاثنين 19 أيلول الحالي.
* الاعتذار عن مشاركة منتخب لبنان الوطني في العاب غرب آسيا المقررة في قطر عام 2006، وكذلك خوضه مباراة دولية ودية مقترحة مع منتخب الامارات بتاريخ 16 تشرين الثاني 2005.
* الاعتذار عن تلبية دعوة الاتحاد السوري لكرة القدم لاقامة مباراتين وديتين في سوريا بين منتخبي لبنان وسوريا للناشئين.
* أخذ العلم بنتائج الاجتماعين اللذين عقدتهما اللجنة العليا للاتحاد مع نوادي الدرجتين الأولى والثانية الاثنين 5 أيلول 2005 في اطار تشاور الاتحاد مع النوادي استعداداً للموسم الجديد.
* تكليف الأمين العام اعداد الدراسة اللازمة لاعتماد هيكلية جديدة للاتحاد تفعيلاً لعمله.
* أخذ العلم بكتاب الاتحاد العربي لكرة القدم بتصحيح تاريخ مباراة الاياب لدوري ابطال العرب بين نادي النجمة ونادي انبي في القاهرة، في 25 أيلول الحالي 2005 بدلاً من 24 منه.
* الموافقة على طلب نادي الأنصار اقامة معسكر لفريقه في الاسكندرية من 14 الى 28 ايلول الحالي 2005.
* عدم الموافقة على السماح بمشاركة اللاعبين غير المنتسبين رسمياً الى نواديهم في مباريات الدورة الودية لنادي الأهلي النبطية، مع السماح للنوادي المشاركة باستبدال خمسة من لاعبيها في خلال المباراة الواحدة.
* أخذ العلم بالاجتماع الذي سيعقده مجلس ادارة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في عمان، في 22 أيلول 2005، وعلى جدول أعماله بطولة غرب آسيا ـ كأس الرئيس الشهيد رفيق الحريري التي سيستضيفها لبنان ما بين 25 تموز و3 آب 2006.
* احالة كتاب الاتحاد العراقي لكرة القدم بشأن لاعبيه، عصام حمد، باسم حمود، وعدنان محمد، على نادي شباب الساحل لابداء الرأي.
* الاحتفال بتسليم كؤوس بطولات الدوري العام للدرجات الثانية والثالثة والرابعة والمحافظات خلال مباراة الكأس السوبر بين ناديي النجمة والعهد الثلاثاء 11 تشرين الاول 2005.
* تثبيت فوز نادي معركة الرياضي على نادي الجمهور 6 ـ 2 في المباراة النهائية لبطولة دوري المحافظات، واعتماد احرازه لقب البطولة لموسم 2004 ـ 2005 وتهنئته.
* احالة عرض شركة "أي. أم. جي" بشأن حقوق البث التلفزيوني لمباريات لبنان في تصفيات كأس آسيا 2007 وتصفيات كأس العالم 2010 على هيئة التسويق في الاتحاد لبتّه.
* أخذ العلم بالافادة الرسمية الصادرة عن وزارة الشباب والرياضة بإنتخاب لجنة ادارية جديدة لنادي الصفاء بيروت، برئاسة غسان رافع، وعصام الصايغ نائباً أول للرئيس، ووضاح ناصر الدين نائباً ثانياً للرئيس، وجهاد الشحف أميناً للسر.
* تكليف الأمين العام معالجة مضمون كتاب مصلحة المدينة الرياضية مع رئيس لجنة الملاعب.
 

abdogedeon@gmail.com

عودة الى صفحة المقررات

ABDO GEDEON   توثيق