MOUKARRARAT LEBANESE CYCLING

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات

الدراجات في لبنان

CYCLISME AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية 2017

14-09-2017

عقدت الهيئة الإداريةللإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية إجتماعها الدوري العشرين لسنة 2017 في انطلياس بحضورالرئيس فاتشه زادوريانوغالبية الأعضاء.
إفتتح الرئيس الإجتماع مرحباً بالأعضاء الحاضرين، ثم انتقل المجتمعون إلى دراسة جدول الأعمال بعد المصادقة على محضر الإجتماع السابق وتم اتخاذ المقررات التالية:
1- مشاركة اللاعب روي روكز في بطولة العالم لدراجات الطريق في فئة تحت 23 سنة في مدينة برغن النروجية بين 19 و25 ايلول الجاري .وكان بطل لبنان الياس ابو رشيد قد اعتذر عن المشاركة بسبب ظروف إقامته الدراسية في فرنسا.
2- مشاركة الرئيس زادوريان والأمين العام عبدو ناضر في الجمعية العمومية الإنتخابية للإتحاد الدولي للدراجات المقررة في 21 أيلول الجاري على هامش بطولة العالم لدراجات الطريق في مدينة برغن النروجية.
3- تنظيم بطولة لبنان لدراجات الطريق لفئة الماسترز(فوق 40 سنة) يوم الأحد في 17 أيلول الجاري في منطقة مارينا ضبيه لمسافة 70 كم، علماً أن المشاركة مفتوحة للاعبي الجمعيات الإتحادية واللاعبين غير الإتحاديين.
4- الإشراف على نشاط بايكاتون المتن الذي تنظمه جمعية "بلدتي" بالتعاون مع عدد من الجمعيات وغالبية بلديات ساحل المتن الشمالي في 8 تشرين الأول المقبل.
ينطلق النشاط الذي هو مشوار على الدراجات من أمام وزارة الطاقة في منطقة النهر مروراً ببلدات برج حمود، سن الفيل، الدكوانة، الجديدة، الزلقا ،جل الديب ،انطلياس، وضبيه علماً أن المشاركة في النشاط مجانية والدعوةعامة لكافة الفئات العمرية والمستويات ولا سيما العائلات ، ويهدف النشاط الى تشجيع العموم على استعمال الدراجة الهوائية في التنقل والتمتع بجمال البلدات واسواقها في يوم خال من السيارات.
5- تنظيم سباق الأخوين زادوريان ضد الساعة لمسافة 11.5 كم على طريق المتن السريع بين مفرق روميه وبعبدات يوم الأحد 15 تشرين الاول الجاري برعاية وزير السياحة افيديس كيدانيان وبلدية برمانا على ان يجري الحفل الختامي في ملعب برمانا البلدي.
6- تنظيم سباق كأس لبنان لدراجات الطريق في 22 تشرين الأول المقبل بين طبرجا وشكا ومنها العودة الى عنايا-مار شربل لمسافة 85 كم.
7- المشاركة في البطولة العربية الأولى للدراجات الجبلية في تونس بين 28/10/2017 و01/11/2017 ، وتشكيل البعثة اللبنانية على الشكل التالي:
نظرت حبيبيان رئيساً للبعثة، قيصر سلوم مديراً فنياً، واللاعبين الياس أبو رشيد، إميل ضو ، صلاح رباح ويان بوزان.على أن يتولى المدرب رفيق عيد إعداد المنتخب في الفترة الفاصلة عن سفر البعثة.
8- الموافقة على عرض شركة Diffusportالفرنسية لتصنيع ملابس للمنتخب الوطني اللبناني وفق التصميم والمواصفات التي حددها الإتحاد على أن يتم تسليم الكمية المطلوبة خلال مدة أقصاها شهرين من تاريخه.
9- ترشيح السيدة غادة شيخاني الى عضوية لجنة الدراجات النسائية في الاتحاد العربي للدراجات.
10-تهنئة اللاعب بسام ضناوي على مشاركته في بطولة العالم للماسترز التي جرت في مدينة البي الفرنسية والتي تميزت برقم قياسي من ثلاثة آلاف مشارك في كافة الفئات العمرية، من 56 بلداً، كان لبنان البلد العربي الوحيد فيها، وتميزت بتكريم أكبر دراج في العالم، الفرنسي روبير مارشان ،105 سنوات(مواليد تشرين الثاني 1911)، في سباق تكريمي له لمدة ساعة كاملة
11-تهنئة اللاعب البارالمبي حسن ضيا (21 سنة) على مشاركته الناجحة في معسكر تدريبي في المركز الدولي للتدريب في جنوب افريقيا بإشراف وتنظيم الإتحاد الدولي للدراجات ورعاية "بنك مصر لبنان"، كما شارك اللاعب ضيا في سباقي ضد الساعة والفردي العام لبطولة العالم لدراجات ذوي الاحتياجات الخاصة وحل في المركزين 14و15 في أولى مشاركاته الدولية.
وكان ضيا أصغر المشاركين في المعسكر حيث حظي باهتمام المسؤولين والمدربين وتنويه الأبطال المشاركين كما تصدرت صورته غلاف خبر الإتحاد الدولي للدراجات عن بطولة العالم.

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية 2017

28-06-2017  ملاعب

عقدت الهيئة الإدارية للإتحاد اللبناني للدراجات إجتماعها الدوري الثالث عشر لسنة 2017 في انطلياس عند بحضورالرئيس فاتشه زادوريان والأعضاء:عبدو ناضر، ويكان كورجيكيان، نظرت حبيبيان وروبير باتابوتيان وغياب قيصر سلوم وكارو قلاشيان.
إفتتح الرئيس الإجتماع مهنئاً بعيد الفطر المبارك، ثم انتقل المجتمعون إلى دراسة جدول الأعمال بعد المصادقة على محضر الإجتماع السابق، وتم اتخاذ المقررات التالية:

1- تهنئة اللبنانيين والرياضيين وأسرة الدراجات الهوائية بحلول عيد الفطر المبارك متمنين أن يعيده الله على وطننا الحبيب ورياضييه باليمن والخير والبركات
2- الترحيب بعودة البطل اللبناني المغامر ماكسيم شعيا الى لعبته الأولى والمشاركة في سباقي بطولة العالم للدراجات الجبلية لفئة الماسترز في اندورا(في 21/06/2017)، وفي بطولة العالم لماراتون الدراجات الجبلية في المانيا(في 24/06/2017) ،علماً انه سبق لماكسيم شعيا الفوز ببطولة لبنان لدراجات الطريق في سنتي 1993و1995.
3- مشاركة الرئيس زادوريان الى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي في الامارات يومي 8 و9 تموز المقبل.
4- مشاركة الأمين العام عبدو ناضر في الجمعية العمومية الثانية للاتحاد الفرنكوفوني للدراجات المقررة على هامش دورة الالعاب الفرنكوفونية في ابيدجان-ساحل العاج في 26 تموز المقبل.
5- مشاركة اللاعب البارالمبي الشاب حسن ضيا(23 سنة) في دورة تدريبية في المركز الدولي للدراجات في جمهورية جنوب افريقيا بين 19آب و3 أيلول 2017
6- مشاركة اللاعب بسام ضناوي في نهائيات بطولة العالم للماسترز لدراجات الطريق(غران فوندو) في مدينة البي الفرنسية ومرافقة الأمين العام عبدو ناضر بين 23و28 آب 2017
7- المشاركة في الجمعية العمومية الإنتخابية للإتحاد الدولي للدراجات المقررة على هامش بطولة العالم للطريق في مدينة برغن النروجية في 21/09/2017 بوجود مرشحين للرئاسة هما الرئيس الحالي البريطاني بريان كوكسون والفرنسي دافيد لابارتيان
8- تحديد موعد سفر بعثة اتحاد الدراجات الى دورة الألعاب الفرنكوفونية في ابيدجان- ساحل العاج المكونة من اللاعبين: الياس ابو رشيد، عبدالله الآر،جون عون،إميل ضو،يوسف مراد،روي روكز، والكسندرا عيراني بالإضافة الى الأمين العام عبدو ناضر والمدير الفني قيصر سلوم ، وذلك من 24 الى 28 تموز 2017
9- الموافقة على انضمام نادي عاليه للدراجات الهوائية الى عائلة الجمعيات الإتحادية.
10- الموافقة على مشاركة نادي شباب الأشرفية في بطولات لبنان لسنة 2017 تحت اسم وترخيص نادي اتلتيكو الرياضي-بيروت.
11- الترحيب بصدور المرسوم رقم 761 تاريخ 23/05/2017 المتضمن اعتبار فرق قوى الأمن الداخلي الرياضية أعضاء في الاتحادات الرياضية العاملة على الأرضي اللبنانية والذي نشر في الجريدة الرسمية بتاريخ 01/06/2017،علماً أن فريق قوى الأمن الداخلي يشارك بانتظام في كافة نشاطات الإتحاد اللبناني للدراجات ويحقق النتائج المميزة بفضل انضباط لاعبيه واشراف رئيس الفريق العميد حسين خشفة.
12- مشاركة الأمين العام عبدو ناضر والعضو المستشار نظرت حبيبيان في المؤتمر الصحافي لتجمع غاغ-عبرين المقرر في 2 آب المقبل في دارة الرئيس الفخري البروفسور جورج شاهين.
13- الموافقة لجمعية بلدتي على تنظيم بايكاتون المتن في 03/09/2017
14- تكليف ناضر بمتابعة تحضيرات تنظيم كأس العالم للدراجات الجبليةXCE Eliminator ، المقررة في بيروت بين 13و15 تشرين الأول 2017 لا سيما الاجتماع مع الجهات الدولية المناسبة ومتابعة الملف محلياً.
15- تنظيم بطولة لبنان ضد الساعة يوم الأحد 9 تموز المقبل للاعبي الشباب والنخبة والماسترز على اوتوستراد الرئيس اميل لحود بين الكرنتينا والحازمية انطلاقاً من امام شركة دباس ولمسافات مختلفة وفقاً لكل فئة.
16- تنظيم بطولة لبنان لسباقات الطريق يوم الأحد 16 تموز المقبل للاعبي الشباب والنخبة على اوتوستراد الزعرور- بسكنتا لمسافة105 كم للشباب و135 كم للنخبة.
17- تنظيم سباق الشهيد داني شمعون في دير القمر في الدراجات الجبلية لكافة الهواة وسباق ضد الساعة للاعبي الجمعيات الاتحادية والهواة يوم الأحد في 23 تموز 2017 على ان تعلن التفاصيل لاحقاً
18- تنظيم نشاط "من الحدود الى الحدود"السنوي برعاية واشراف قيادة الجيش اللبناني واللجنة الاولمبية اللبنانية يوم الأحد في 6 آب المقبل.
19- تنظيم مهرجان بشري للدراجات وبطولة لبنان للدراجات الجبلية في الأرز يومي السبت والأحد في 12و13آب 2017 برعاية بلدية بشري ومشاركة الهواة من كافة الفئات.
20- المشاركة في البطولة العربية للدراجات الجبلية المقررة في تونس بين 28و30 تشرين الأول 2017 والتي تم تعيين زادوريان مشرفاً عاماً عليها.

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية 2017

07-02-2017

عقدت الجمعية العمومية للإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية جلستين غير عادية لتعديل النظام العام وعادية سنوية في مجمّع اغباليان الثقافي والرياضي- مزهر (انطلياس)، بناءًعلى الدعوة الموجهة من الهيئة الإدارية الى أعضاء الجمعية العمومية.
ترأس الجلسة الرئيس فاتشه زادوريان في حضور كامل أعضاء الهيئة الإدارية ومندوبي الجمعيات المستوفية للشروط القانونية.
استهل الرئيس الجمعية العمومية غير العادية المخصصة لتعديل النظام مرحباً بالحضور، شاكراً للجمعيات تجاوبها إطلاقاً لموسم رياضي واعد، لا سيما مع المشاركة المرتقبة أواخر شهر شباط الحالي في بطولة آسيا لدراجات الطريق عبر منتخب الشباب، والتأهل عن فئتي النخبة والإناث الى دورة الألعاب الفرنكوفونية المقررة في شهر تموز المقبل في ابيدجان- شاطئ العاج.
ثم تلا الأمين العام عبدو ناضرأسماء رؤساء ومندوبي الجمعيات الإتحادية الحاضرين والموقعين على لائحة الحضوروبلغ عددها 6 جمعيات من أصل 10 جمعيات يحق لها التصويت، وجمعية واحدة لا يحق لها التصويت لسبب حداثة انضمامها إلى الإتحاد، عندها أعلن الرئيس بدء الجلسة لأن النصاب قانوني.

عرض الأمين العام للتعديلات المقترحة على النظام العام انسجاماً مع المرسوم التنظيمي للحركة الرياضية والشبابية والكشفية رقم 4481 الصادر في 20/11/2016 عن مجلس الوزراء اللبناني، وتحديثاً للنظام مواكبة لتطور رياضة الدراجات وفق قوانين وأنظمة الإتحاد الدولي للدراجات.

وبعد المصادقة على النظام العام الجديد بالإجماع، واختتام الجمعية العمومية غير العادية تم افتتاح الجمعية العمومية السنوية العادية.

وعرض الأمين العام للبيان الإداري كما تلا أمين الصندوق ويكان كورجيكيان البيان المالي وقطع حساب كامل سنة 2016، وقد تمت المصادقة على البيانين بالإجماع وابراء ذمة الهيئة الإدارية.
ثم تم عرض موازنة 2017 واستعراض خطة عمل السنوات 2016-2020 والبرنامج المقترح لسنة 2017 ونظام نشاطات وسباقات 2017 وتمت المصادقة عليها بالإجماع.

وفي ختام الجمعية العمومية تم تسليم الجمعيات الكشوفات السنوية للاعبين على ان تتم إعادتها مع المستندات الثبوتية المطلوبة في موعد اقصاه 31/03/ 2017 تمهيداً لإطلاق النشاط الرياضي عبر سباق صيدا للدراجات الهوائية من تنظيم جمعية بايك لبنان الاتحادية في 02/04/2017.

على صعيد آخر، أعلنت الهيئة الإدارية للإتحاد ترشيح الرئيس زادوريان إلى عضوية الهيئة التنفيذية للإتحاد الآسيوي للدراجات المقررة في 3 آذار المقبل في مملكة البحرين على هامش بطولة آسيا لدراجات الطريق.

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية 2016

22-12-2106

اختتمت الهيئة الإدارية للإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية إجتماعاتها لعام 2016 بالاجتماع الدوري الحادي والعشرين خلال عشاء احتفالي بحضورالرئيس فاتشه زادوريان وغالبية الأعضاء.

في بداية الإجتماع ، توجّه الرئيس بالتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة القادمين متمنياً أن تكون السنة الجديدة خيراً للبنانيين والرياضيين عموماً ولعائلة الإتحاد من اداريين ولاعبين وهواة خصوصاً.

وبدورها توجهت الهيئة الإدارية الى الرئيس زادوريان بالتهنئة على مولوده الجديد "آرن" الذي ولد في مونتريال- كندا .ثم انتقل المجتمعون الى دراسة جدول الأعمال وتم اتخاذ المقررات التالية:

مشاركة العضو المستشار نظرت حبيبيان في الجمعية العمومية غير العادية للإتحاد العربي في عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية .
ترشيح الرئيس فاتشه زادوريان إلى عضوية الهيئة التنفيذية للاتحاد الآسيوي في الانتخابات المقررة خلال الجمعية العمومية غير العادية في المنامة عاصمة مملكة البحرين في 3 آذار المقبل والتي يشارك فيها زادوريان والأمين العام عبدو ناضر.
دعم ترشيح رئيس الاتحاد العربي الشيخ فيصل بن حميد القاسمي الى رئاسة الاتحاد الآسيوي.
ترشيح زادوريان الى عضوية اللجنة الاولمبية اللبنانية في الإنتخابات التي ستجرى خلال الجمعية العمومية غير العادية المقررة في 21 كانون الثاني المقبل.
تحديد موعد الجمعية العمومية السنوية للإتحاد اللبناني للدراجات في 24 كانون الثاني المقبل.
استدعاء اللاعبين الشباب (مواليد 1999-2000) الى تدريبات المنتخب بإشراف المدير الفني قيصر سلوم.
المشاركة في بطولة آسيا لدراجات الطريق المقررة في مملكة البحرين بين 24شباط و03 آذار2017 بمنتخب الشباب (مواليد 1999-2000)
الموافقة على المشاركة في الألعاب الأولمبية للشباب (بوينس ايرس - الارجنتين) في العام 2018 على ان يتم تزويد اللجنة الأولمبية اللبنانية باسماء اللاعبين واللاعبات المرشحين للمشاركة من مواليد 2001و2002 وفق نظام الإتحاد الدولي للدراجات واللجنة الأولمبية الدولية.
أخذ العلم بتسلّم المساهمة المالية الخاصة بألعاب انشيون الآسيوية من اللجنة الأولمبية الدولية والبالغة 3657دولار أميركي.
10 - التوجه بالتهنئة الى إتحاد الإمارات العربية المتحدة لانتخاب لجنة ادارية جديدة.

مقررات اتحاد الدراجات الهوائية 2016

29-08-2016
عقدت الهيئة الإداريةللإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية إجتماعها الدوري العاشر لسنة 2016 بحضورالرئيس فاتشه زادوريانوغالبية الأعضاء وتم اتخاذ المقررات التالية:
1- مناقشة تفاصيل الجمعيتين العموميتين العادية والإنتخابية المقررتين يوم الثلاثاء في 13 أيلول 2016 مع تحديد المهلة القصوى لقبول طلبات الترشيح حتى الثلاثاء 6 أيلول 2016 في مقر جمعية هومنتمن انطلياس، مجمع اغباليان الثقافي والرياضي.
2- الموافقة على زيارة الخبير الدولي الماليزي جوفري كروننبرغ لإجراء كشف على مسارات الدراجات الجبلية اللبنانية تحضيراً لملف استضافة بطولة آسيا للدراجات الجبلية 2018، على أن تتم الزيارة الميدانية بين 9 و12 ايلول 2016.
3- الموافقة لنادي ماونت سبورتس - كفردبيان على تنظيم سباق للدراجات الجبلية برعاية بلدية كفردبيان وإشراف الإتحاد اللبناني للدراجات لكافة الفئات العمرية للأولاد والناشئين (مواليد 2000 حتى مواليد 2010) على مسار جونكسيون كفردبيان يوم السبت 10 ايلول 2016 .
4- الموافقة لنادي الشبيبة سلعاتا على تنظيم السباق السنوي المفتوح لدراجات الطريق برعاية بلدية سلعاتا وإشراف الإتحاد اللبناني للدراجات لفئات الشباب والنخبة والكبار يوم الأحد في 11 أيلول 2016.
5- المصادقة على نتائج سباق الدراجات الذي نظمه تجمع غاغ-عبرين بإشراف الأمين العام عبدو ناضر والمدير الفني قيصر سلوم بمشاركة حوالى 20 مشاركاً في فئات عمرية مختلفة.
6- الموافقة على تقرير الأمين العام حول نشاط عيد الجيش اللبناني "من الحدود الى الحدود".
7- مراسلة الإتحاد العربي للدراجات لإقتراح استضافة لبنان تنظيم ندوات حول نشاطات" ذوي الحاجات الخاصة" و"الدراجة للجميع".
8- مراسلة وزارة الشباب والرياضة اللبنانية لشكرها على تنظيم دورة إعداد الكوادر الرياضية بين 25و30 تموز 2016 والتي شارك فيها الأمين العام عبدو ناضر.
9- إعلام وزارة الشباب والرياضة عن النتائج النهائية لبطولات لبنان لسنة 2016 والجمعيات المشاركة وغير المشاركة.
10- توجيه كتاب تهنئة لنادي أتلتيكو بيروت على النتائج المحققة في بطولات لبنان لسنة 2016 لاسيما احرازه بطولة لبنان للسنة الخامسة على التوالي بالإضافة الى احرازلاعبه الياس ابو رشيد بطولتي لبنان لدراجات الطريق وللدراجات الجبلية ولاعبه مكرم متى بطولة لبنان ضد الساعة.

مقررات اتحاد الدراجات الهوائية 2016

09-08-2016

عقدت الهيئة الإدارية في الإتحاد اللبناني للدراجات إجتماعها الدوري التاسع لسنة 2016 بحضور الرئيس فاتشيه زادوريان وغالبية الأعضاء، واتخذت عدة مقررات أبرزها:

الدعوة الى اجراء انتخابات الهيئة ادارية الجديدة للإتحاد اللبناني للدراجات الثلاثاء 13/09/2016 على أن يقفل باب الترشيح في 7/09/2016.

اهداء النجاح المميز لطواف «من الحدود الى الحدود»، الذي نظمه الإتحاد برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ودعم اللجنة الأولمبية اللبنانية وشركة «سكوت» للدراجات، الى قيادة وضباط وعناصر الجيش اللبناني في عيده الحادي والسبعين، والاشادة بجهود الأمين العام عبدو ناضر في تنظيم وإدارة الطواف.

تثبيت نتائج سباق بطولة لبنان للدراجات الجبلية التي أقيمت على مسار جونكسيون كفردبيان وتهنئة نادي اتلتيكو بيروت بإحراز لاعبيه ثلاثية السباق وإحراز لاعبه الياس ابو رشيد بطولة لبنان للسنة الثالثة على التوالي.

تثبيت نتائج سباق كأس لبنان للدراجات الجبلية للهواة وتهنئة نادي الشبيبة سلعاتا بالنتيجة المميزة للاعبه الشاب إميل ضو.

استقدام خبير من الإتحاد الدولي للدراجات للكشف على مسارات الدراجات الجبلية اللبنانية تمهيداً لإستضافة بطولة آسيا لسنة 2018.

«عمومية» الدراجات تعلن انطلاق الموسم الجديد 2016

30-03-2016

عقدت الجمعية العمومية للإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية جلسة عادية في مقر جمعية هومنمن انطلياس، رأسها الرئيس فاتشه زادوريان وبحضور غالبية أعضاء الهيئة الإدارية.

 واستهل الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور، شاكراً للجمعيات تجاوبها ومنوهاً بما يتم تحقيقه ولا سيما على صعيد التعاون مع اللجنة الأولمبية بدعم اللاعب الياس ابو رشيد على طريق التأهل للألعاب الأولمبية «ريو - 2016» على رغم الإمكانات المالية المتواضعة.

ثم تلا الأمين العام عبدو ناضر أسماء رؤساء ومندوبي الجمعيات الإتحادية الحاضرين. وتلا ناضر البيانين الإداري والمالي وتمت المصادقة عليهما بعد المناقشة وإبراء ذمة الهيئة الإدارية بالإجماع.

كما تم عرض خطة العمل والبرنامج المقترح لنشاط 2016 وللموازنة العامة التقديرية لسنة 2016 وتم إقرارها بعد إدخال تعديلات وفق اقتراحات الحاضرين.

على صعيد آخر، حددت الهيئة الإدارية لإتحاد الدراجات موعد حفل تكريم أبطال لبنان لسنة 2015 مساء الخميس 7 نيسان 2016 في النادي اللبناني للسيارات والسياحة برعاية رئيس اللجنة الأولمبية جان همام.

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات

26-12-2015

سحب رئيس «الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية» فاتشه زادوريان استقالته خلال اجتماع الهيئة الإدارية الدوري العشرين.

وتقرر في الاجتماع مشاركته مع الأمين العام في اجتماعات الجمعية العمومية لـ «الاتحاد الآسيوي» وفي منتدى «الاتحاد الدولي» في اليابان يومي 25 و26 كانون الثاني 2016، كذلك تمّ أخذ العلم بتعيين زادوريان في اللجنة الفنية والحكام ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة في «الاتحاد العربي».

وقررت الهيئة تقديم طلب بطاقة دعوة خاصة «وايلد كارد» للاعب الياس ابو رشيد للمشاركة في «أولمبياد ريو دي جانيرو 2016»، والتواصل مع «اللجنة البارالمبية اللبنانية» لتقديم طلب بطاقة دعوة خاصة «وايلد كارد» للاعب ادوار معلوف للمشاركة في «الألعاب البارالمبية ريو ـ 2016

كذلك قررت تأجيل الجمعية العمومية السنوية إلى يوم الثلاثاء 12 كانون الثاني المقبل، إلى تثبيت النتائج الفنية للترتيب العام لسنة 2015 بتصدر اللاعب الياس ابو رشيد (أتلتيكو بيروت) لفئة النخبة ويوسف مراد (الشبيبة سلعاتا)، لفئة الشباب.

مقررات اتحاد الدراجات الهوائية 2015

21-12-2015

عقدت الهيئة الإدارية في الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية إجتماعها الدوري العشرين بحضورالرئيس فاتشه زادوريان وغالبية الأعضاء.

في بداية الاجتماع سحب الرئيس زادوريان استقالته بناء لرغبة الأعضاء مجددين العهد على العمل معاً بروح التضامن والوحدة لخير رياضة الدراجات الهوائية وتطورها.

ثم تلا الأمين العام عبدو ناضر محضر الجلسة السابقة وتم اتخاذ المقررات التالية:

1- مشاركة الرئيس والأمين العام في اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي للدراجات وفي منتدى الإتحاد الدولي للدراجات في اليابان يومي 25و26 كانون الثاني 2016

2- أخذ العلم بتعيين زادوريان في اللجنة الفنية والحكام ولجنة ذوي الاحتياجات الخاصة في الإتحاد العربي للدراجات، ومراسلة الإتحاد العربي لشكره على الثقة بالقدرات اللبنانية

3- تقديم طلب بطاقة دعوة خاصة "وايلد كارد " للاعب الياس ابو رشيد للمشاركة في الألعاب الأولمبية ريو 2016،

4- التواصل مع اللجنة البارالمبية اللبنانية لتقديكم طلب بطاقة دعوة خاصة"وايلد كارد" للاعب ادوار معلوف للمشاركة في الألعاب البارالمبية ريو - 2016.

5- تأجيل الجمعية العمومية السنوية حتى يوم الثلاثاء 12 كانون الثاني المقبل.

6- تثبيت النتائج الفنية للترتيب العام لسنة 2015 والتي تكللت بتصدر اللاعب الياس ابو رشيد من نادي اتلتيكو بيروت لفئة النخبة ويوسف مراد من نادي الشبيبة سلعاتا لفئة الشباب.

اتحاد الدراجات يذيع ترتيب النخبة والشباب 2015

01-12-2015

اذاع اتحاد الدراجات الهوائية ترتيب اللاعبين اللبنانيين في فئتي النخبة والشباب، بعد السباق السادس الختامي لدراجات الطرق، فاحتفظ بطل لبنان الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت) بلقبه للسنة الثانية على التوالي، بينما احرز يوسف مراد ( الشبيبة سلعاتا) لقب فئة الشباب للمرة الأولى.

وأصبح الترتيب النهائي لعام 2015 كالآتي:

النخبة: 1 - الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت، 93 نقطة)، 2 - زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت، 85)، 3 - كمال الشعبان (الشبيبة سلعاتا، 77)، 4 - عبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا، 67)، 5 - ريمون حبيقة ( اتلتيكو بيروت، 28)، 6 - كيفورك التونيان (هومنتمن بيروت، 27)، 7 - يوسف ناضر (هومنتمن بيروت، 22)، 8 - غارو قلاشيان (هومنتمن برج حمود، 10)، 9 - ويليام مسعد (العمل بكفيا، 6)، 10 - طاني عبد الله (ماونت سبورتس، 4).

الشباب: 1 - يوسف مراد (الشبيبة سلعاتا، 114 نقطة)، 2 - مارك شامية ومكرم متى (اتلتيكو بيروت، 66 نقطة لكل منهما)، 4 - روي روكز (اتلتيكو بيروت، 59)، 5 - بيغور يعقوبيان (هومنتمن عنجر)، 6 - اميل ضو (الشبيبة سلعاتا)، 7 - غارين عربكيرليان (هومنتمن عنجر، 20)، 8 - آغوب ماتويان (هومنتمن عنجر، 10)، 9 - لوكاس بو جودة (اتلتيكو بيروت، 8)، 10 - رواد أبي نادر (العمل بكفيا، 4).

من ناحية ثانية، دعت الهيئة الإدارية في إتحاد الدراجات الجمعيات الإتحادية لحضور الجمعية العمومية العادية السنوية التي ستنعقد الساعة 18:00 مساء الثلاثاء 15 كانون الأول الجاري في مجمع أغباليان الثقافي والرياضي في مزهر. ويتضمن جدول الأعمال المصادقة على البيانين المالي والإداري لسنة 2015، وابراء ذمة الهيئة الادارية، واقرار برنامج عمل سنة 2016 (خطة العمل، الأنشطة، والموازنة). وفي حال عدم اكتمال النصاب، تعقد الجلسة حكماً الساعة 18:00 مساء الثلاثاء 22 الجاري، ويكون النصاب قانونياً بمن حضر.

الترتيب العام للاعبي الدراجات في لبنان وجمعية عمومية في 15 كانون الأول 2015

30-11-2015
اذاع الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية ترتيب اللاعبين اللبنانيين في فئتي النخبة والشباب، بعد السباق السادس الختامي لدراجات الطرق فاحتفظ بطل لبنان الياس ابو رشيد (اتلتيكو بيروت) بلقبه للسنة الثانية على التوالي فيما احرز يوسف مراد ( الشبيبة سلعاتا) لقب فئة الشباب للمرة الأولى. وأصبح الترتيب النهائي لعام 2015 على الشكل التالي:
أ‌- النخبة:
1- الياس ابو رشيد(اتلتيكو بيروت) 93 نقطة
2- زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت) 85 نقطة
3- كمال الشعبان (الشبيبة سلعاتا) 77 نقطة
4- عبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا) 67 نقطة
5- ريمون حبيقة( اتلتيكو بيروت) 28 نقطة
6- كيفورك التونيان(هومنتمن بيروت) 27 نقطة
7- يوسف ناضر(هومنتمن بيروت) 22 نقطة
8- غارو قلاشيان (هومنتمن برج حمود) 10 نقاط
9- وليم مسعد( العمل بكفيا) 6 نقاط
10- طاني عبدالله(ماونت سبورتس) 4 نقاط
ب - الشباب:
1- يوسف مراد (الشبيبة سلعاتا) 114 نقطة
2- مارك شامية(اتلتيكو بيروت) 66 نقطة
مكرم متى (اتلتيكو بيروت) 66 نقطة
4- روي روكز(اتلتيكو بيروت) 59 نقطة
5- بيغور يعقوبيان (هومنتمن عنجر) 44 نقطة
6- امسل ضو(الشبيبة سلعاتا) 26 نقطة
7- غارين عربكيرليان (هومنتمن عنجر)20 نقطة
8- آغوب ماتويان (هومنتمن عنجر) 10نقطة
9- لوكاس بو جودة(اتلتيكو بيروت) 8 نقاط
10- رواد أبي نادر(العمل بكفيا) 4 نقاط

جمعية عمومية

على صعيد آخر دعت الهيئة الإدارية في الإتحاد اللبناني للدراجات كافة الجمعيات الإتحادية لحضور الجمعية العمومية العادية السنوية التي ستنعقد عند الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 15 كانون الأول 2015ف ي مجمع أغباليان الثقافي والرياضي في مزهر .
ويتضمن جدول الأعمال:
1- التصديق على البيانين المالي والإداري لسنة 2015 وابراء ذمة الهيئة الادارية.
2- اقرار برنامج عمل سنة 2016 (خطة العمل ،النشاطات،والموازنة).
علماً انه في حال عدم اكتمال النصاب تعقد الجلسة حكماً عند الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء الواقع في 22 كانون الأول 2015 ويكون النصاب قانونياً بمن حضر.

مقررات اتحاد الدراجات الهوائية 2015

12-11-2015
عقدت الهيئة الإدارية للإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية إجتماعها الدوري الثامن عشر لسنة 2015 بحضورالرئيس فاتشه زادوريان وكامل الأعضاء.
افتتح الرئيس الإجتماع مرحباً بالجميع قبل أن يتقدم من الهيئة الإدارية باستقالته من مسؤولياته الرئاسية في الإتحاد لأسباب عائلية ودراسية، شاكراً جميع الأعضاء على تعاونهم الذي اثمر انجازات مميزة للاتحاد طوال السنوات الثلاث الماضية. بعدها تحدث الأمين العام عبدو ناضر معرباً عن تفهم الهيئة الإدارية للظروف التي يمر بها الرئيس وتقديرها للضغوطات الكبيرة المحيطة به، معلناً في الوقت عينه تمسك الهيئة الإدارية بمتابعة الرئيس لمهامه ورفضها للإستقالة بشكل مطلق رغم إصرار الرئيس عليها. ثم تلا الأمين العام محضر الجلسة السابقة وتمت المصادقة عليه وانتقل بعدها المجتمعون إلى دراسة بنود جدول الأعمال وتم اتخاذ المقررات التالية:
أ- الموافقة لجمعية هومنتمن برج حمود على تنظيم سباق للدراجات للفئات العمرية المختلفة يوم الأحد في 15/11/2015 وتكليف العضوين المستشارين قيصر سلوم وزهراب مرقاريان الإشراف على السباق.
ب- الموافقة لشركة «بايك شوب» طرابلس على تنظيم سباق للدراجات للفئات العمرية المختلفة يوم الأحد في 29/11/2015 وتكليف العضو المستشار قيصر سلوم والأمين العام عبدو ناضر الإشراف على السباق.
ت- المصادقة على النتائج النهائية والترتيب العام للاعبي الشباب والنخبة بعد سباقي سباق كأس لبنان و سباق الاخوين زادوريان
ث- تنظيم سباق كأس الإستقلال على مسار مارينا ضبيه لمختلف الفئات العمرية يوم الأحد في 22/11/2015.
ج- تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية السنوية للإتحاد في 15/12/2015.
ح- مشاركة الأمين العام عبدو ناضر في الجمعية العمومية للاتحاد الأسيوي في 24 كانون الثاني 2016 في اليابان على هامش بطولة آسيا لدراجات الطريق.

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية 2015

12-06-2015
عقدت الهيئة الإداريةفيالإتحاد اللبناني للدراجات إجتماعها الدوري التاسع لسنة 2015 بحضور الرئيس فاتشه زادوريان وغالبية الأعضاء واتخذت المقررات التالية:
1- الإعتذار عن مشاركة اللاعب ادوار معلوف في كأس العالم لدراجات ذوي الحاجات الخاصة في سويسرا بين 12و14 حزيران الجاري بسبب الإصابة.
2- اجراء سباق بطولة لبنان للطرق للاعبي النخبة يوم الأحد الواقع في 14 حزيران الجاري وفق البرنامج المقرر بين طبرجا وشكا مع اربع دورات بين شكا والبترون وانتهاءاً في بلدة الفيدارلمسافة اجمالية 135 كم.
3- تأجيل سباق بطولة لبنان ضد الساعة الذي كان مقرراً يوم الأحد في 7 الجاري الى يوم الاحد 21 حزيران الجاري وكان السباق قد تأجل بسبب عدم تبلغ القوى الأمنية قرار محافظ بيروت باقفال الطريق لزوم السباق وبالتالي عدم امكانية اجراء السباق.
4- المشاركة في بطولة آسيا للدراجات الجبلية في ماليزيا بين 12و16آب القادم عبرالأمين العام عبدو ناضر وبطل لبنان في الدراجات الجبلية اللاعب الياس ابو رشيد.
5- المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في الولايات المتحدة بين 19 و26 ايلول المقبل عبر الرئيس فاتشيه زادوريان والامين العام عبدو ناضر.
6- مشاركة بطل لبنان في الدراجات الجبلية الياس ابو رشيد والمدير الفني قيصر سلوم في السباق التجريبي للدراجات الجبلية للألعاب الأولمبية ريو 2016 المقرر في 11 تشرين الأول المقبل في ريو دي جينيرو(البرازيل) بدعم من اللجنة الأولمبية اللبنانية التي تكفلت بتسديد ثمن بطاقة سفر اللاعب.
7- تعيين المدرب تيدي حبشي مدرباً لمنتخب الشباب تحت اشراف اللجنة الفنية للاتحاد،
وكان المدرب حبشي قد شارك بنجاح في دورة اعداد المدربين التي نظمها الإتحاد الآسيوي بالتعاون مع الأتحاد الدولي في البحرين في ايار الفائت.
8- قبول انتساب نادي" كلوب دي فلوكون -عشقوت " لعضوية الإتحاد اللبناني للدراجات بعد دراسة ملفه.

 

لبنان يشارك في بطولة آسيا للدراجات الجبلية في اندونيسيا 2014

29-10-2014
غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية الى اندونيسيا للمشاركة في بطولة آسيا ال20 للدراجات الجبلية للكبار في جزيرة سومطرة الاندونيسية التي ستقام بين 30 تشرين الأول الجاري و3 تشرين الثاني المقبل.
وتتألف البعثة اللبنانية من المدير الفني قيصر سلوم وبطل لبنان للدراجات الجبلية الياس ابو رشيد، علماً ان البعثة كانت تضم اللاعب رفيق عيد للمشاركة في سباق الانحدار(Down Hill) ، الا انه اضطر للاعتذار في اللحظة الأخيرة لظروف شخصية قاهرة.

تصنيف اللاعبين
على صعيد آخر، أعلنت الأمانة العامة للاتحاد اللبناني للدراجات عن التصنيف الجديد للاعبي النخبة لسباقات دراجات الطريق ،بعد سباق "ألأخوين زادوريان" الذي أحرزلقبه اللاعب الياس ابو رشيد وبه ضمن احراز صدارة الترتيب العام النهائي لسنة 2014 قبل السباق الأخير بفارق كبير عن أقرب منافسيه :
1 - الياس ابو رشيد( اتلتيكو بيروت) 65 نقطة
2- زاهر الحاج(اتلتيكو بيروت) 41 نقطة
3- خليل الاسمر(اتلتيكو بيروت) 38 نقطة
4- يوسف ناضر(هومنتمن بيروت) 35 نقطة
5- عبدالله الآر (الشبيبة سلعاتا) 33 نقطة
5- صلاح رباح(هومنتمن بيروت) 33 نقطة
7 - حسن الحاج(اتلتيكو بيروت) 30 نقطة
8- كيفورك التونيان(هومنتمن بيروت) 24 نقطة
9- غارو قلاشيان(هومنتمن طرابلس) 13 نقطة
10- نبيل طبال(اتلتيكو بيروت) 9نقاط
10-احمد فرحات(هومنمن سن الفيل) 9 نقاط

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات

21-01-2014

 عقدت الهيئة الادارية في الاتحاد اللبناني للدراجات اجتماعها الدوري الثالث لسنة 2014 في مقرها الموقت في مجمع اغباليان الثقافي والرياضي في منطقة

برئاسة الرئيس فاتشه زادوريان وحضورغالبية الأعضاء.   

          افتتح الرئيس الاجتماع متحدثاً عن التواصل المستمر مع الجمعيات الاتحادية بشكل اوثق لما فيه مصلحة اللعبة.

وتم اتخاذ المقررات التالية:

1-    الموافقة على استقالة نائب الرئيس واسكين ماليكيان بسبب الهجرة النهائية الى الولايات المتحدة الأميركية .

2-    عقد جمعية عمومية غير عادية لانتخاب عضو بديل عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء في 11/02/2014 على أن تقدم طلبات الترشيح الى 

 الأمين العام عبدو ناضر حتى موعد أقصاه  مساء الخميس 06/02/2014.

3-    دراسة ملف انضمام نادي الشبيبة سلعاتا الى عائلة الاتحاد  

4-     عقد لقاء تشاوري مع رؤساء الجمعيات الاتحادية عند الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء في 18/02/2014  في مقر الاتحاد الموقت في

مجمع اغباليان الثقافي والرياضي.

5-    اقرار اقامة حفل تكريم اللاعبين والابطال  قبيل انطلاق منافسات الموسم الرياضي

6-    تعميم روزنامة النشاطات والسباقات لسنة 2014  التالية:

23 آذار2014: جولة "دراجات للعطاء"

6 نيسان2014:"الدراجات في خدمة السلام"

27 نيسان2014:مسيرة دراجات في ذكرى الابادة الارمنية

4ايار 2014: سباق نادي سلعاتا لدراجات الطرق

11 ايار 2014: سباق الشهيد فيكين زاكاريان

18 ايار 2014: سباق كأس طانيوس المير

15 حزيران 2014: بطولة لبنان ضد الساعة لدراجات الطرق

22حزيران2014: بطولة لبنان لدرجات الطرق

29حزيران2014: بطولة لبنان للدراجات الجبلية

3آب 2014: طواف "من الحدود الى الحدود" مع الجيش اللبناني

31آب 2014: سباق "الشوف باي بايك" بين بعقلين وعين زحلتا

21أيلول 2014: سباق الأخوين زادوريان

26 تشرين الاول 2014: سباق كأس لبنان

23 تشرين الثاني 2014 سباق كأس الاستقلال.

على أن يتم اضافة السباقات الودية التي قد ترغب الجمعيات الاتحادية والجمعيات البيئية والمؤسسات والبلديات

في تنظيمها بعد موافقة الهيئة الادارية للاتحاد وفق الاصول.

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات 2013

2013/12/12
عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية اجتماعها الدوري في مقرّها الموقّت في مجمّع اغباليان الثقافي والرياضي في انطلياس – مزهر برئاسة الرئيس فاتشه زادوريان وحضور غالبية الأعضاء. في بداية الجلسة، رحّب الرئيس بالأعضاء شاكراً تعاونهم لاختتام سنة حافلة بالنشاط المميز والمكافأة عبر تسلم شهادة فخرية من اللجنة الاولمبية الدولية للمساهمة في تشجيع الممارسات البيئية عبر الرياضة .ثمّ تمّ اتخاذ المقررات التالية:

1- مراسلة اللجنة الاولمبية اللبنانية في موضوع المشاركة في الالعاب الآسيوية انشيون 2014 بعد الخطوات الجبارة التي حققها الاتحاد اللبناني للدراجات خلال السنة 2013 لا سيما على صعيد التصنيف الدولي في لعبة الدراجات الجبلية و التأهل الى بطولة العالم في ايطاليا لدراجات الطرق بعد حلوله في المركز الخامس اسيوياً وعلى الاخص بعد حصوله على شهادة فخرية”ديبلوم” من اللجنة الاولمبية الدولية في موضوع “الرياضة والبيئة” والتي كان مرشحاً لنيل جائزتها بعد ترشيحه من قبل الاتحاد الاسيوي للدراجات لمساهمته في تشجيع الممارسات البيئية الرياضية.

2- توجيه كتاب شكرالى الاتحاد الاماراتي للدراجات لتنظيمه طواف الشارقة الدولي الثاني بمشاركة المنتخب الوطني اللبناني وتحقيقه نتائج طيبة فيها.

3- اخذ العلم بأبرزمقررات اجتماع اللجنة الفنية للاتحاد العربي للدراجات الذي في شرم الشيخ- مصر بمشاركة عضو الاتحاد اللبناني المستشار قيصر سلوم واهمها تبني اقتراح الاتحاد اللبناني للدراجات بادراج تنظيم البطولة العربية الاولى للدراجات الجبلية في لبنان خلال النصف الثاني لسنة 2014 .

4- تحديد موعد عقد الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للدراجات عند الساعة السادسة من مساء الثلثاء في 14/01/2014 في المقرالموقت للاتحاد في مجمع اغباليان على ان يليها عقد لقاء تشاوري موسع مع مسؤولي ولاعبي الجمعيات الاتحادية.

الخميس 21-11-2013

اتحاد الدراجات اذاع التصنيف النهائي للاعبين

           التأمت اللجنة الادارية  للاتحاد اللبناني للدراجات برئاسة الرئيس فاتشه زادوريان وحضور غالبية الأعضاء . في بداية الاجتماع، وقف الحاضرون دقيقة صمت حداداً على شهداء و ضحايا التفجير الارهابي في منطقة بئر حسن .

    ثم افتتح  الرئيس الاجتماع متوجهاً بالشكر الى كافة  اعضاء الهيئة الادارية وكل المساهمين في انجاح الموسم الرياضي المميز لسنة 2013 من لاعبين وجمعيات اتحادية ورعاة لا سيما شركتي ايمكو بشخص عصام مبارك وكيل دراجات "سكوت"  الشريك والراعي الرسمي للاتحاد و "كومرشل انشورانس"  للتأمين التي تولت التغطية التأمينية لكافة سباقات الاتحاد الرسمية.

  وتم اتخاذ المقررات التالية

1-     مشاركة العضو المستشار قيصر سلوم في اجتماع اللجنة الفنية للاتحاد العربي للدراجات  في شرم الشيخ مصر بتاريخ 5 كانون الاول المقبل.

2-     تثبيت نتائج سباق الاستقلال كما اعلنت بعد السباق وتوجيه الشكرالى اهالي بلدة عبيدات وفعالياتها  بسبب استقبالهم المميز ومشاركتهم في احتضان ختام السباق  .

3-    اصدار  التصنيف النهائي للاعبين  في ختام الموسم الرياضي على الشكل التالي:

 نقطة61

هومنتمن بيروت

صلاح رباح

1

53

اتلتيكو بيروت

نبيل طبال

2

48

اتلتيكو بيروت

حسن الحاج

3

40

اتلتيكو بيروت

زاهر الحاج

4

31

اتلتيكو بيروت

الياس ابو رشيد

5

27

معاً لبنان

عبدالله الآر

6

22

العمل بكفيا

يوسف ناضر

7

18

هومنتمن بيروت

برونو دباغيان

8

16

اتلتيكو بيروت

ريمون حبيقة

9

15

اتلتيكو بيروت

خليل الاسمر

10

14

هومنتمن بيروت

كيفورك التونيان

11

13

معاً لبنان

كمال شعبان

12

12

معاً لبنان

بسام ضناوي

13

9

هومنتمن بيروت

هيكاز ملكيان

14

8

معاً لبنان

عبدالله عرب

15

5

هومنتمن بيروت

غارو كليشيان

16

4

هومنمن سن الفيل

احمد فرحات

17

3

معاً لبنان

خالد دياب

18

 

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات 2013

11-11-2013

عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للدراجات اجتماعها الدوري

برئاسة الرئيس فاتشه زادوريان وحضورغالبية الأعضاء واتخذت المقررات التالية 

مشاركة المنتخب اللبناني في طوّاف الشارقة الدولي الثاني بين 21 و26 تشرين الثاني الجاري  وتشكيل البعثة على الشكل التالي:

اداريو البعثة: فاتشه زادوريان رئيساً،عبدو ناضر مديراً ادارياً  وقيصر سلوم مديراً فنياً.

اللاعبين: صلاح رباح،نبيل طبال،عبدالله الآر، حسن الحاج، روبن خوري و يوسف ناضر.

ارسال كتب تنويه بأعضاء المنتخب اللبناني الذي شارك في البطولة العربية للكبارفي البحرين وهم اللاعبين صلاح رباح( نادي هومنتمن بيروت) ونبيل طبال( نادي اتلتيكو بيروت)

بالاضافة الى كتاب شكر وتنويه للاعب توفيق حبيقة المقيم في الامارات العربية المتحدة لمشاركتهم المميزة و تشريف اسم لبنان .

اقامة سباق الاستقلال ختاماً للموسم الرسمي يوم الاحد في 17 تشرين الثاني الجاري  وانطلاق السباق من امام لوحة الجلاء في نهر الكلب لمسافة 85 كيلومتراً نحو شكا ومنها العودة الى جبيل فبلدة عبيدات حيث يقام الاحتفال الختامي وتوزيع الجوائز على الفائزين.

البدء بتحضير دورة اعداد مدربين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للدراجات في اطار صندوق التضامن الاولمبي واشراف اللجنة الاولمبية اللبنانية.

اصدار الترتيب العام الجديد للاعبي النخبة بعد تثبيت نتائج سباق كأس لبنان  على الشكل التالي:

 

المجموع

النادي

الاسم

 

 نقطة 56

هومنتمن بيروت

صلاح رباح

1

44

اتلتيكو بيروت

نبيل طبال

2

44

اتلتيكو بيروت

حسن الحاج

2

40

اتلتيكو بيروت

زاهر الحاج

4

32

معاً لبنان

احمد مراد

5

21

اتلتيكو بيروت

الياس ابو رشيد

6

19

معاً لبنان

عبدالله الآر

7

18

هومنتمن بيروت

برونو دباغيان

8

16

اتلتيكو بيروت

ريمون حبيقة

9

15

العمل بكفيا

يوسف ناضر

10

15

اتلتيكو بيروت

خليل الاسمر

10

14

هومنتمن بيروت

كيفورك التونيان

12

10

معاً لبنان

بسام ضناوي

13

10

معاً لبنان

كمال شعبان

13

9

هومنتمن بيروت

هيكاز ملكيان

15

8

معاً لبنان

عبدالله عرب

16

5

هومنتمن بيروت

غارو كليشيان

17

4

هومنمن سن الفيل

احمد فرحات

18

3

معاً لبنان

خالد دياب

19


مقررات اللجنة الادارية لاتحاد الدراجات

16-08-2013
عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للدراجات اجتماعها الدوري برئاسة الرئيس فاتشيه زادوريان وحضور غالبية الأعضاء . وفي ما يلي أبرز المقررات المتخذة:
1- ادراج تنظيم بطولة لبنان لدراجات الطرق لسنة 2014 في روزنامة الاتحاد الدولي للدراجات في التواريخ التالية:
- بطولة ضد الساعة في 15حزيران 2014
- بطولة الطريق في 22 حزيران 2014

2- تنظيم بطولة لبنان للدراجات الجبلية عند الساعة العاشرة من صباح الاحد 18 آب الجاري برعاية بلدية الشوير وعين السنديانة و الراعي الرسمي للاتحاد شركة "سكوت" للدراجات الهوائية.

3- توجيه كتاب شكر الى رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همّام لمبادرته في تأمين التمويل اللازم لمشاركة اللاعب البارالمبي ادوار معلوف في بطولة العالم وكأس العالم لدراجات ذوي الحاجات الخاصة في كندا بين 23آب و3 ايلول 2013 .
4- تنظيم ندوة حول نظام الاتحاد اللبناني وقوانين اللعبة للاداريين واللاعبين مساء الاثنين 2 ايلول المقبل في مركز اغباليان الرياضي والثقافي – انطلياس مزهر.
5- التنويه بانجازلاعب نادي هومنمن بيروت احمد فرحات بمناسبة عيد الجيش اللبناني عبر ركوب الدراجة لمدة 14 ساعة متواصلة على آلة التمرين في ساحة بلدية برج حمود.
 

مقررات اتحاد الدراجات تموز 2013

26-07-2013
عقدت الهيئة الادارية لاتحاد الدراجات اجتماعاً، برئاسة رئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان، وحضور غالبية الأعضاء. بداية، رحّب الرئيس بالأعضاء وعرض تفاصيل زيارته الى مقر الاتحاد الدولي في سويسرا ومحادثاته مع مختلف مسؤولي أنشطة الاتحاد الدولي وأقسامه، ومع رئيس الاتحاد الدولي بات ماكويد، علماً ان خبر الزيارة قد تم نشره على موقع الاتحاد الدولي الالكتروني.

وهنا خلاصة إجتماعات الرئيس: إنتخابات الاتحاد الدولي في أيلول المقبل. الاتفاق على تنشيط لعبة "الترايل" بدعم من الاتحاد الدولي وبالتعاون مع البطل العالمي كيني بيلاي.

 اقامة دورة مدربين في لبنان بتنظيم من الاتحاد الدولي وبالتعاون مع برنامج التضامن الاولمبي خلال تشرين الثاني المقبل. امكان اعداد دورات حكام درجة اولى من قبل الاتحاد اللبناني.

 موضوع سباقات ذوي الحاجات الخاصة ودورات اعداد المصنفين.

 الرياضة للجميع: إمكان المشاركة اللبنانية سواء في سباقات دولية ضمن برنامج الرياضة للجميع او في تنظيم احدى المراحل الدولية. ثم تلا الأمين العام محضر الجلسة السابقة وتمّت المصادقة عليه بالاجماع، ثم اتخذ المجتمعون المقررات الآتية:

مشاركة اللاعب البارالمبي ادوار معلوف في كأس العالم للطرق لدراجات ذوي الحاجات الخاصة في ماتان كندا، ما بين 23 آب المقبل و25 منه، وفي بطولة العالم للطرق في باي كومو - كندا ما بين 29 آب و1 أيلول المقبل.

الموافقة على مشاركة اللاعبة جويل ضو (جمعية معاً لبنان - طرابلس) في بوليجيرو سنة 2013 لمسافة 2000كلم بين سويسرا والدنمارك والنروج والسويد، ما بين 1 آب المقبل و21 منه.

الموافقة على برنامج أنشطة الاتحاد التي تبدأ في 4 آب المقبل وتنتهي في 13 تشرين الأول المقبل. متابعة تمارين المنتخب اللبناني للدراجات بشكل مكثف تحضيراً للمشاركة في دورة الألعاب الفرنكوفونية المقررة في نيس فرنسا، ما بين 7 أيلول المقبل و15 منه، بحضور جميع اللاعبين واللاعبات المرشحين للمشاركة.

ترشيح الامين العام عبدو ناضر للمشاركة في دورة التنظيم والادارة الرياضية الـ13، التي ينظمها إتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية بالمملكة المغربية، خلال أيلول المقبل.
 


مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات حزيران 2013

14-06-2013
عقدت الهيئة الادارية في الاتحاد اللبناني للدراجات اجتماعاً برئاسة الرئيس فاتشيه زادوريان وحضور جميع الأعضاء واتخذت المقررات التالية :
1- تهنئة فريق اتلتيكو بيروت ولاعبه الشاب حسن الحاج لاحرازهما لقب بطولة لبنان للفردي وللفرق لدراجات الطرق .
2- الاعلان النهائي عن بعثة لبنان الى ألعاب البحرالابيض المتوسط (مرسين-تركيا) والمؤلفة من الاداري روبير باتابوتيان،المدير الفني قيصر سلوم،واللاعبين يوسف ناضر و احمد مراد و تحديد موعد سفرهم الى مرسين يوم 23 حزيران الجاري .

3- متابعة التحضيرات لاحياء يوم الدراجة ضمن مهرجان جونية يوم الاحد في 23 حزيران 2013 .
4- اطلاق عمل لجنة البيئة في الاتحاد اللبناني للدراجات مع الاجتماع مع رئيسها المهندس بيار الحداد ووضع برنامج خطة عمل شاملة .
5- بت اعتراض نادي اتلتيكو بيروت بخصوص اعتداء اللاعب احمد مراد على اللاعب نبيل طبال خلال سباق بطولة لبنان يوم الاحد الماضي وبعد الاطلاع على افادة نائب الرئيس واسكن مليكيان الشاهد على تفاصيل الحادثة تم اتخاذ العقوبات التالية:

أ‌- انذار نادي معاً لبنان بخصوص تصرف لاعبه انذاراً اخيراً تحت طائلة توقيفه لمدة سنة كاملة عند اي مخالفة اخرى وتغريمه بمبلغ 250 الف ليرة لبنانية
ب‌- حسم 3 نقاط من رصيد اللاعب احمد مراد في تصنيف اللاعبين.
ت‌- الابقاء على النتيجة الفنية للسباق.
ث‌- انذار لاعب نادي اتلتيكو بيروت خليل الاسمر لتصرف غير لائق تجاه مدير السباق.
ج‌- اقرار الترتيب النهائي للاعبين والاندية .

6- اقرار تصنيف اللاعبين والنقاط لسنة 2013 بعد سباقي كأس الاتحاد وبطولة لبنان للطرق:
1- احمد مراد (معاً لبنان) 24 نقطة
2 حسن الحاج(اتلتيكو بيروت) 21 نقطة
2 صلاح رباح (هومنتمن بيروت) 21 نقطة
4- زاهر الحاج (اتلتيكو بيروت) 20 نقطة
5- نبيل طبال (اتلتيكو بيروت) 17 نقطة
6- برونو دباغيان(هومنتمن بيروت) 13 نقطة
7- كمال شعبان (معاً لبنان) 10 نقاط
7 بسام ضناوي(معاً لبنان) 10 نقاط
7 ريمون حبيقة (اتلتيكو بيروت) 10 نقاط
10 هايغ مليكيان(هومنتمن بيروت) 6 نقاط

7- اقامة سباق بطولة لبنان ضد الساعة عند الساعة الثامنة من صباح يوم الاحد 16 الجاري لمسافة 33 كيلومترا في حلقة مقفلة بين منطقتي الكرنتينا والحازمية مع تذكير الاندية بالشروط التنظيمية و الفنية للسباق.
 


اتحاد الدراجات أذاع روزنامته السنوية
ومغادرة بعثة الى بطولة آسيا للشباب

09-05-2013
غادرت بعثة لبنان في الدراجات الهوائية للمشاركة في بطولة آسيا للدراجات الجبلية الخامسة للشباب التي تقام في مدينة شينغ دو في مقاطعة سيشوان( الصين) بين 10 و13 أيار الحالي.
ويتألف الوفد اللبناني من اللاعب شربل بدوي عاقلة الذي يعد بمستقبل زاهر والمدير الفني قيصر سلّوم.
على صعيد آخر ،اقرّت اللجنة الادارية للاتحاد الروزنامة المحلية والدولية لسباقات العام الجاري كالآتي:
1- سباق كأس الاتحاد – كأس طانيوس المير(كريتيريوم) في منطقة مارينا ضبية يوم الاحد في 19ايار2013 وهو سباق مفتوح لكافة الفئات( النخبة،الاناث والكبار)
2- سباق ضد الساعة لفرق النخبة في منطقة الكرنتينا- الحازمية يوم الاحد في 26 ايار 2013 وهو مخصص لفرق الجمعيات الاتحادية لمسافة 60 كيلومتراً .
3- سباق بطولة لبنان لدراجات الطرق يوم الاحد في 9 حزيران 2013 على ان يجري السباق من طبرجا الى طرابلس ثم العودة الى طبرجا فشكا والعودة اخيراً الى نقطة الوصول في الفيدار لمسافة 182 كيلومتراً.
4- سباق بطولة لبنان ضد الساعة يوم الاحد في 16 حزيران 2013 في منطقة الكرنتينا- الحازمية لمسافة 40 كيلومتراً.
5- المشاركة في بطولة آسيا للدراجات الجبلية في الصين
6- المشاركة في دورة العاب البحر المتوسط في تركيا بين 20 و 30 حزيران عبر اللاعبات ليندزي روكز ناضر و جويل نبيل ضو،واللاعبين عبدالله احمد الآر ويوسف وليد ناضر بالاضافة الى الاداري روبير باتابوتيان والمدير الفني قيصر سلوم.
7- دعوة الجمهور ولاعبي الدراجات من كل الفئات والاعمار الى الحضور صباح كل احد بين الساعة الثامنة صباحاً والحادية عشرة قبل الظهر الى منطقة مارينا ضبية بين مجمع غولدن بيتش و ثكنة الفهود للتشجيع والمشاركة في تمارين المنتخب الوطني للدراجات .
كما قرّر الاتحاد اقامة حفل تكريم ابطال لبنان مساء الاربعاء 15 ايار الحالي في مطعم "البلد" في سنتر بلوبيري - ضبية برعاية رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية جان همّام .
 


اتحاد الدراجات أقرّ روزنامته للعام الجاري

28-01-2013

عقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للدراجات جلسة عادية في مقر جمعية هومنتمن انطلياس– سنتر اغباليان. استهلّ رئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان الجلسة شاجباً الحادث المؤسف الذي تعرّض له وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ومهنئاً بسلامته باسم الاتحاد .وبعد اقرار البيانين المالي والاداري والمصادقة عليهما بعد تلاوتهما من الأمين العام عبدو ناضر،تمت المصادقة على خطة العمل الهادفة الى نشر اللعبة لا سيما بعد القفزة النوعية التي تحققت خلال سنة 2012 والبرنامج المقترح لنشاطات سنة 2013 بالاضافة الى نظام البطولات لسنة 2013 واعلن في هذا المجال حل التواقيع وتمديد فترة توقيع اللاعبين مع الجمعيات حتى 15 شباط 2013 .اما اهم محاور البرنامج فهي التالية:
- بايكاتون بيروت في 14 نيسان 2013 وهو حدث سينظم لأول مرة في لبنان بالتعاون مع حزب الخضر اللبناني.
- تنظيم سباق كأس الاتحاد المعروف باسم كأس طانيوس المير(ايار 2013)
- تنظيم سباق ضد الساعة للفرق لدراجات الطريق(ايار 2013)
- المشاركة في بطولة آسيا للدراجات الجبلية في الصين (ايار 2013)
- المشاركة في العاب البحر المتوسط في مرسين-تركيا(حزيران2013)
- بطولة لبنان لدراجات الطرق(حزيران 2013)
- بطولة لبنان للدراجات الجبلية(تموز 2013)
- المشاركة في الالعاب الفرنكوفونية في نيس- فرنسا(ايلول2013)
- استضافة البطولة العربية الحادية عشرة للاناث للطرق(تشرين الاول 2013)
- تنظيم طوّاف وسباق الاستقلال (تشرين الثاني 2013)
- اطلاق موقع الاتحاد الالكتروني
- اطلاق بطاقة "الدراجة للجميع" وتعميمها على كل ممارسي لعبة الدراجات في لبنان.
- نشاطات اخرى متفرقة مع الجمعيات الاتحادية والبيئية والبلديات.
 

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات 2013

14-01-2013
عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للدراجات اجتماعها الاول لسنة 2013 واتخذت المقررات التالية:
1- ترشيح رئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان لعضوية الهيئة التنفيذية في الاتحاد الاسيوي المقررة في 12/03/2013 في نيودلهي-الهند، والى مركز المرشح الثاني لعضوية الهيئة التنفيذية في الاتحاد الدولي عن قارة اسيا.
2- ترشيح رئيس الاتحاد لانتخابات اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية المقررة يوم السبت 26 كانون الثاني الجاري.
3- اقرار التحضيرات النهائية لجلسة الجمعية العمومية العادية السنوية للاتحاد المقرر عقدها عند الساعة الخامسة والنصف من عصر الثلثاء 15 كانون الثاني الجاري في مقر جمعية هومنتمن انطلياس- سنتر اغباليان والتي تتضمن جدول اعمالها الامور التالية:
أ‌- المصادقة على البيانين الاداري والمالي
ب‌- تعديل النظام العام للاتحاد بموجب مقتضيات المرسوم 8990.
ت‌- اقرار خطة عمل وبرنامج سنة 2013
4- اقامة سهرة تكريمية وتوزيع الشهادات على ابطال لبنان في لعبة الدراجات الهوائية لمختلف الفئات منذ سنة 2007 وحتى سنة 2012
 

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات

22-10-2012
عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للدراجات اجتماعها في مقر نادي هومنتمن (جونيه) .في بداية الجلسة ،توجّه رئيس الاتحاد فاتشيه زادوريان بالتهنئة الى الاعضاء لمناسبة انتخاب الهيئة الادارية الجديدة للاتحاد .كما شكرالرئيس كل من ساهم في انجاح بطولة اسيا للدراجة الجبلية في نسختها الاخيرة وخاصة اعضاء اللجنة التنظيمية و بلدية بسكنتا .
كما عرض رئيس الاتحاد خلاصة اجتماعه مع الحكام الدوليين بخصوص البطولة الآسيوية وتم الاتفاق على عقد اجتماع تقييمي للبطولة واعداد تقرير عن حيثياتها ونتائجها.وفي ما يلي المقررات الصادرة عن الاجتماع:

1- بطولة لبنان لسباقات الطرق لعام 2012:
تم الاتفاق على اجراء البطولة على مراحل ثلاث:
السباق الاول في 11/11/2012
السباق الثاني في 18/11/2012
السباق الثالث في 25/11/2012
كما تم الاتفاق على الاستعاضة عن سباق الاستقلال بطواف الاستقلال المفتوح يوم الخميس في 22 تشرين الثاني 2012 .

2- تشكيل الاتحاد لجانه المختلفة على الشكل التالي:
أ‌- اللجنة الفنية: فاسكين ميليكيان,قيصر سلوم و فاتشيه زادوريان
ب‌- لجنة الحكام: روبير باتابوتيان,كارن اوهانيان, كارول عقل ,جورج حبيقة و زهراب ماركاريان
ج‌- اللجنة البيئية (Ecocyclisme): بيار الحداد
د- لجنة الامور المستعجلة :فاتشيه زادوريان,فاسكين ميليكيان ,عبدو ناضر و روبير باتابوتيان
ه‌- لجنة التسويق: نظرت حبيبيان

مقررات الاتحاد اللبناني للدراجات 2012

06-12-2012
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للدراجات جلسة اسبوعية افتتحها رئيس الاتحاد الجلسة فاتشيه زادوريان معزياً بوفاة الطفلة ياسمينا ابنة بطل لبنان لعامي 2007 و2011 ، درّاج نادي هومنتمن بيروت صلاح رباح البالغة من العمر سنة واحدة فقط بعد معاناة قاسية مع المرض ، وهذه الوفاة المفاجئة كانت الدافع الى تأجيل سباق الاحد الماضي في ختام بطولة لبنان للطرق. وفي ما يلي ابرز ما تقرّر:
1- اقامة سباق ختام بطولة لبنان لدراجات الطرق في تمام الساعة الثامنة من صباح الاحد 9 كانون الأول الجاري برعاية "سكوت" انطلاقاً من طبرجا نحو طرابلس ثم العودة الى طبرجا قبل كازينو لبنان حيث نقطة الوصول لمسافة 115 كيلومتراً تقريباً وبمشاركة فريق من قوى الامن الداخلي.
2- اخذ العلم بما عرضه الامين العام عبدو ناضر لموضوع التعديلات على النظام العام للاتحاد وفقاً للمرسوم 8990 استعداداً لعرضه على الجمعية العمومية المزمع عقدها في النصف الاول من شهر كانون الثاني 2013 القادم.
3- الموافقة على تحويل طواف الاستقلال المفتوح حدثاً سنوياً بعد المشاركة الحاشدة لهذه السنة الى جانب سباق الاستقلال السنوي .
4- طلب موافقة وزارة الشباب والرياضة لاستضافة بطولة العرب الحادية عشرة للطرق للاناث خلال شهر ايلول المقبل.

عودة

abdogedeon@gmail.com  لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  2003 - 2017