MOUKARRARAT LEBANESE ATHLETICS FEDERATION 2013

العاب القوى في لبنان

L'ATHLETISME AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

مقررات الاتحاد اللبناني لالعاب القوى

2005   2006

2013 - 2016

 

اتحاد "القوى" يرد على اللاعب شارل كرم

23-06-2016   ملاعب

يفيد الاتحاد اللبناني لألعاب القوى وبعد اجتماعه الدوري بتاريخ 22/6/2016 وبعد مناقشة ما تداوله البعض بخصوص النتائج التي ادّعى اللاعب شارل كرم تحقيقها في لقاء جامعي في مدينة ميامي في الولايات المتحدة الأميركية وعدم استلام الاتحاد لغاية الآن الأوراق الرسمية الثبوتية قرر ما يلي:

أولاً: تكليف الأمين العام السيد نعمة الله بجاني متابعة الأمور مع السلطات الرسمية في الولايات المتحدة الأميركية (اتحاد ألعاب القوى، الجامعة المنظمة، ادارة الملعب).
ثانياً: توجيه انذار خطّي للاعب المذكور للرسالة السابقة غير الرسمية التي أرسلها الى نائب رئيس الاتحاد السيد ايلي سعادة، والتي ادّعى خلالها تحقيق انجازات مميزة واعترافه بعد يومين بأن هذا السباق غير رسمي.
ثالثاً: سحب اسم اللاعب شارل كرم من بين اللاعبين المرشحين للمشاركة في أولمبياد ريو 2016.
رابعاً: انتظار نتائج التحقيق ليبنى على الشيء مقتضاه.

 

عمومية اتحاد "القوى" أقرت البيانين الاداري والمالي

21-01-2016

انعقدت الجمعية العمومية العادية السنوية للاتحاد اللبناني لألعاب القوى في مقر الاتحاد في الدكوانة.
حضر رئيس الاتحاد رولان سعادة وجميع اعضاء اللجنة الادارية ومندوبو 15 ناديا من اصل 21 يشكلون الجمعية العمومية. كما حضر مندوب وزارة الشباب والرياضة علي حازر.
بداية كلمة ترحيبية من الرئيس رحّب فيها بمندوبي الأندية، ونوّه بالنتائج المحققة من قبل الرياضيين والرياضيات على الصعيدين المحلي والخارجي في العام المنصرم. كما وجّه تهنئة الى عداءة الماراتون (42.195 كلم) شيرين نجيم (نادي الشانفيل – ديك المحدي) التي نجحت بالتأهل الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في ريو دي جانيرو (البرازيل) الصيف المقبل، حيث باتت أول رياضية لبنانية في العاب القوى تتأهل الى الأولمبياد الصيفي.
ثم تلا امين عام الاتحاد نعمة الله بجاني محضر الجلسة السابقة والبيان الاداري وتم التصديق عليهما بالاجماع، كما تلا امين الصندوق خالد مجاعص البيان المالي وتم التصديق عليه بالاجماع ايضاً بعد المناقشة من قبل مندوبي الاندية.
كما ناقش الحاضرون روزنامة العام الجاري، وتم اقرارها بعد اجراء تعديل بسيط عليها.

 

الدورة الدراسية الإتحادية الأولى لحكّام العاب القوى

30-04-2013

أقام الأتحاد اللبناني لألعاب القوى ندوة تحكيمية أطلع خلالها المشاركين على القوانين الجديدة التي سيعتدمها الأتحاد في البطولات المقبلة.

وتحدّث امين عام الأتحاد نعمة الله بجاني عن الامور الادارية الواجب اتباعها من حيث المراسلة بين الإتحاد والطاقم التحكيمي وبعض الأمور التنظيمية التي سيقوم بها الأتحاد في مراحل لاحقة.

تلاه رئيس الأتحاد رولان سعادة الذي عرض لانجازات اللجنة الإدارية منذ اانتخابها في تشرين الأوّل الماضي، وتطرّق الى امور تنظيمية تحكيمية.

ثم عرض نائب رئيس الإتحاد ورئيس لجنة الحكام ايلي سعادة تفاصيل الدورة الدراسية الإعدادية التأهيلية لصقل جميع الحكّام اللبنانيين بالعاب القوى في قاعة وملعب مدينة رفيق الحريري الجامعية في الحدث المقررة من الخميس 2 أيار 2013الى السبت 4 منه، وتتضمن محاضرات نظرية وتطبيقية لجميع مسابقات العاب القوى، على أن يصنّف في نهايتها كل حكم طبقاً لنتيجته في الإمتحان الخطّي ولأدائه التطبيقي العملي، وسينال الناجحون منهم، ولأول مرة، بطاقة حكم اتحادي تجيز لحاملها الحصول على قميص اتحادية رسمية (عدد 2) وتخولهم مستقبلاً إدارة كلّ البطولات الوطنية والدولية في لبنان دون غيرهم، كما سيتم شطب الحكام والإداريين الفنيين الذين يتخلفون عن حضورها.

 

 

 

الخميس 17-1-2013

مقررات اتحاد العاب القوى

 

ا17-01-2013

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لالعاب القوى اجتماعها الدوري مساء الاربعاء 16 كانون الثاني الجاري في مقر الاتحاد  برئاسة رئيسها  رولان سعاده وحضور غالبية الاعضاء.بعد قراءة جدول الأعمال ودراسته تقرّر ما يلي:

1- بعد الإستماع إلى التقرير المقدّم من عضو الاتحاد  جان غاوي عن بعثة لبنان في بطولة غرب آسيا الثانية التي جرت في دبي في كانون الأول الفائت تقرّر ما يلي:

·       توجيه شكر إلى الآنسة كارين بوشاكجيان والدكتور صلاح فرّان و جان غاوي على جهودهم خلال هذه البطولة.

·       الموافقة على منح مكافأة مالية للاعبين الذين أحرزوا ميداليات خلال هذه البطولة.

·       توقيف اللاعب علي اسماعيل عن المشاركة في البطولات المحلية والدولية لمدّة عام إعتباراً من 19 كانون الأوّل 2012 وتنتهي في 19 كانون الأوّل 2013 وذلك لعدم تقيّده بالشروط الخاصة للمنتخبات ولا سيّما عدم التقيّد بتعليمات رئيس البعثة والذي وقّع عليها اللاعب اسماعيل قبل سفره.

2: الموافقة على استضافة بطولة غرب آسيا الثانية للناشئين والناشئات خلال شهر أيار المقبل ومباشرة الإتصالات بالجهات المعنية.

3: أخذ العلم من نائب الرئيس ايلي سعادة بمضمون الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية والتي جرت في 15 كانن الأول الفائت.

4: أخذ العلم بالتقرير الشفهي المقدّم من عضو الاتحاد  جان غاوي عن لقاء ألعاب القوى للأطفال والمحاضرة الذي سبقته للأساتذة المعنيين والذي حاضرت فيه الآنسة أليس كيروز والسيدة نهى سماحة البيرة.

5: وضع رئيس الإتحاد رولان سعادة الأعضاء بفحوى الإجتماعات التي عقدها على هامش بطولة غرب آسيا الثانية في دبي والتي اتفق خلالها على إقامة معسكرات ولقاءات مشتركة.

6- تكليف نائب رئيس الاتحاد  ايلي سعادة بالمشاركة في اجتماع اتحاد دول البحر المتوسّط لألعاب القوى نهار السبت 19 الجاري  والذي سيعقد في تونس بصفته عضواً في الاتحاد.

7-ترشيح  نائب الرئيس ايلي سعاده لانتخابات اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية التي ستجري بعد ظهر السبت 26 كانون الأول الجاري في مقر اللجنة.

 

 

23-02-2011

اجتماع فني لمدربي ألعاب القوى
لتطوير اللعبة ونشرها

اجتمع عدد من مدربي الأندية الأتحادية بألعاب القوى، بدعوة من لجنة المدربين وبحضور الأمين العام للأتحاد نعمة الله بجاني في مقرّ الأتحاد، وتداولوا في عدد من المقترحات الفنية المطروحة بهدف نشر وتطوير وتنشيط رياضة ألعاب القوى وتعميمها وترويجها خاصة على مستوى الصغار والأحداث والناشئين لتحفيزهم ولاكتشاف المواهب بينهم باعتبارهم مستقبل اللعبة في لبنان.

وأجمع الحاضرون على تنفيذ المقترحات الفنية التي طرحتها لجنة المدربين، وأبرز ما جاء فيها: تنظيم بطولة سنوية للفرق لفئة 13/ 15 سنة، على مدى 8 أيام موزعة على الموسم بكامله، وتشمل مسابقات في الإعداد البدني واختراق الضاحية وألعاب القوى.

 وبطولات متخصصة للجنسين لفئات الصغار، الأحداث، الناشئين والشباب، تجري على مدى يوم او يومين، وتشمل سباقات السرعة، الحواجز، الوثب والقفز، الرمي، سباقات البدل والمسابقات المركبّة.

وتخصيص فئات الصغار، الأحداث والناشئين في جميع لقاءات ألعاب القوى التي ينظمها الأتحاد او الأندية الأتحادية خلال السنة بسباقات خاصة للفئات العمرية المذكورة أعلاه.

وإمكانيّة إجراء مخيّمات تدريبية فنيّة للفئات العمرية محلياً او خارجياً. والموافقة على تحديد اجتماع فنّي يسبق بيومين كل بطولة او لقاء في ألعاب القوى، يحضره الى جانب اللجنة الفنية ولجنة الحكام ممثلون عن الأندية والمدربين.

 وإجراء تعديلات للأرقام الدنيا المعتمدة في بطولة لبنان للفرق تكون متساوية في جميع المسابقات.

 الى اعتماد جدول نقاط لكأس لبنان المدرجة في برنامج الموسم الحالي 2011 والذي من المتوقّع أن يشارك فيه أبطال من جنسيّات مختلفة.

 
10-08-1995

لبنان يشارك ببطولة العرب بالقوى 1995


قرر الاتحاد اللبناني لالعاب القوى الاشتراك ببطولة العرب للرجال والسيدات ودورة الميقاتيين التي تقام بين 18 و28 آب الحالي في القاهرة ببعثة تضم ثلاثة اداريين ومدربين و30 لاعبا ولاعبة.
كما تقرر اقامة بطولة لبنان المفتوحة للرجال والسـيدات للــفرق في 7 و8 و9 و10 ايلول المقبل على ان يحدد الاتحاد لاحقا مكان اقامة هذه البطولة.
وقرر الاتحاد تطبيق القوانين الاتحادية بحق النــوادي التــي لم تشـارك هـذا العام في البطولات الرسمية وطلب الاتحاد من النوادي المنضمة لاسرته مراجعة المديرية العامة للشباب والرياضة لمعرفة النواقص في ملفاتها لمناسبة البدء بالمسح الرياضي لتصــحيح اوضــاعها.

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON   توثيق  

Free Web Counter