MOUKARRARAT EQUITATION FEDERATION
 
 مقررات اتحاد الفروسية اللبناني
 
L' EQUITATION AU LIBAN
  نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 

عمومية لاتحاد الفروسية  2011

28 / 02 / 2011
عقد اتحاد الفروسية جمعية عمومية عادية لعام 2010 بحضور رؤساء ومندوبي 11 نادياً من 14، برئاسة اللواء سهيل خوري وحضرها جميع أعضاء الاتحاد، وذلك في مجمع سبرينغ هيلز مار روكز، وخصصت الجمعية العمومية لبحث البيانين المالي والاداري.

 وأقرت الجمعية العمومية البيان الاداري للاتحاد، وتم إبراء ذمته مالياً باقرار البيان المالي.

 

اتحاد الفروسية حدد موعد بطولة لبنان وكأس الاستقلال 2010

12 / 09 / 2010
بعد انتخاب هيئة إدارية جديدة للاتحاد اللبناني للفروسية وبعد اتمام عملية التسلم والتسـليم، عقد الاتحاد اللبناني للفروسية برئاسة اللواﺀ المتقاعد سهيل خوري اجتماعات

عــدة، ودرس اوضاع رياضة الفروسية والفرسان والنوادي، وروزنامة مباريات الاتحاد، والمشاركات الخارجية، وخلص من هذه الاجتماعات بما يأتي: - ١ اقامة مسابقة

الاولاد الدولية nerdlihC lanoitanretnI Competition والكبار World jumping Challenge في ١١ و١٢ أيلول الجاري على مرمح نادي الرحاب في زحلة.

- ٢ أقامة مسابقة كأس الاستقلال لفروسية القفز في ٢١ تشرين الثاني على مرمح ثكنة القوى السيارة لقوى الامن الداخلي في ضبية.

- ٣ أقامة بطولة لبنان لفروسية القفز على الحواجز في ٢٦ و٢٧ و٢٨ تشرين الثاني، على ان يحدد مكان الاقامة لاحقاً.

- ٤ تأجيل مسابقة كأس المرحوم شارل مخشن الرئيس الفخري للاتحاد الى مكان وزمان يحددان لاحقاً.

- ٥ اعتماد اللجان الآتية ضمن الاتحاد: اللجنة الفنية ولجنة الاولاد واللجنة البيطرية ولجنة الترويض ولجنة التحمل ولجنة التسويق والاعلانات ولجنة الفرسان ذوي الاحتياجات الخاصة ولجنة البولو ولجنة الروديو ولجنة التقاط الاوتاد، والعمل على تعيين أعضاﺀ هذه اللجان تباعاً من أشخاص مؤهلين لتطوير اللعبة.

- ٦ المشاركة في مسابقات الدوري العربي وفقاً للروزنامة الموضوعة للمجموعة السابعة للاتحاد الدولي للفروسية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم لفروسية القفز.

- ٧ العمل الحثيث من خلال اللجنة البيطرية التي يرأسها نائب رئيس الاتحاد الدكتور غازي يحيى لمتابعة احوال مرض الرعام Glanders الذي يطال الخيول، والوقاية منه

 بغية المحافظة على سلامة وصحة الخيل في لبنان، كذلك متابعة إجراﺀات رفع الحظرعن تنقلات الخيل في بعض بلدان المنطقة نظراً للاهمية القصوى لهذا الموضوع اذ يشكل

الخطوة الاساس لاي مشاركة لبنانية في المسابقات العربية، علماً ان لبنان خال من هذا المرض، ووزارة الزراعة اتخذت الإجراﺀات اللازمة للرصد والمراقبة.

- ٨ اعطاﺀ التسهيلات لاستعمال سيارة نقل الخيل التابعة للاتحاد، وتخفيف الاعباﺀ المادية في كل الامور التي تساعد الفرسان على المشاركة في المباريات.

- ٩ المشاركة فــي الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للفروسية التي ستعقد في تايوان في شهر تشرين الثاني المقبل وذلك بحضور كل من عضوي الاتحاد الدكتور غازي يحيى ونجيب الشامي.

- ١٠ المشاركة في بطولة مسقط (عـمـان) في لعبة التقاط الاوتاد في شهر تشرين الاول المقبل، والمشاركة في دورة الالعاب الآسيوية الشاطئية في مسقط شهر كانون الاول المقبل في لعبة التقاط الاوتاد ايضاً.

 

إدارية جديدة للفروسية برئاسة اللواء سهيل خوري 2010

محمد الدنا - نزار زكا - جورج عبود 2010

20 / 07 / 2010
انتخبت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للفروسية لجنة إدارية جديدة من تسعة أعضاء من بين 16 مرشحاً، خلفاً للجنة المنتهية ولايتها بفعل استقالة أعضائها، في الجلسة الانتخابية التي عقدت في مقر الاتحاد الموقت في الاشرفية بحضور ممثلي 12 نادياً اتحادياً هم: الحصان الذهبي والرحاب والمون لاسال وفقرا وبيروت للفروسية واللبناني للفروسية والمشرف وفاليه كلوب وسبرينغ هيلز وكاونتري فارم وضبية وزغرين، وحضور مندوب وزارة الشباب والرياضة علي خليل.

وقد ترأس الجلسة الانتخابية مندوب النادي اللبناني للفروسية خليل نحاس كونه الاكبر سناً من غير المرشحين، وقد فاز نتيجة الاقتراع كل من لينا الزين (10 أصوات)، اللواء سهيل خوري (7 أصوات)، فيفيان انجا (7 أصوات)، كريم بدارو (6 أصوات)، ريما اليمن (6 أصوات)، وليد الرحباني (6 أصوات)، محمد غازي يحيى (6 أصوات)، غنوة زنتوت (6 أصوات). وتعادل ستة مرشحين بخمسة أصوات لكل منهم وهم سهام عسيلي تويني وفرنسوا كنعان ونجيب الشامي وباتريك ضاهر وجان حشاش وجورج عريضة، وفاز من بينهم نجيب الشامي بعد انسحاب بقية المرشحين، بينما نال كل من سمير سوبرة وجانين يزبك 4 أصوات، ووجدت في الصندوق ورقة بيضاء.

ولاحقاً عقد الاعضاء الفائزين جلسة توزعوا فيها المناصب كالآتي:

 اللواء سهيل خوري رئيساً، د.محمد غازي يحيى نائباً للرئيس، كريم بدارو أميناً للسر، غنوة زنتوت زكا مساعدة لأمين السر، فيفيان انجا أمينة للصندوق، لينا الزين محاسبة، وريما اليمن ووليد الرحباني ونجيب الشامي أعضاء مستشارين.

استقالة الهيئة الادارية لاتحاد الفروسية 2010

صدى البلد

21 / 06 / 2010
تلقّت الامانة العامة في الاتحاد اللبناني للفروسية كتب استقالات من اعضائها الثمانية، وهم رئيسة الاتحاد سهام عسيلي ونائب الرئيس د. محمد غازي علي يحيى والامين العام فرنسوا كنعان والاعضاﺀ جوزف صحناوي ونجيب شامي وريما اليمن فنصا وماي رباط وغنوة زنتوت زكّا.

وكان شغر احد مراكز الهيئة الادارية بوفاة أمين صندوق الاتحاد انطوان كوشكجي.

وعليه تعتبر الهيئة الادارية سقطت بحكم الاستقالات، الى حين دعوة رئيسة الاتحاد والامين العام للاتحاد الجمعية العمومية الى انتخاب هيئة ادارية جديدة بحسب ما تنص عليه القوانين المرعية الاجراﺀ.

بعثة لبنان إلى فروسية دمشق 2010

18 / 03 / 2010

سمّى الاتحاد اللبناني للفروسية بعثته المشاركة في دورة الوفاء للباسل الدولية في فروسية القفز، التي ستُقام في صالة الأغر في نادي باسل الاسد الدولية في دمشق من

 الثالث والعشرين من شهر آذار الحالي ولغاية 26 منه، بمشاركة نخبة من الفرسان والفارسات العرب·

وتضم البعثة غنوة زكا رئيسا وجورج فرنسيس مدربا، وبطل لبنان في فروسية القفز مليح الدنا والفرسان طوني عساف وكريم فارس ومحمد الصلح وجاسمين بوسون

 وسيسيل الصلح·

عمومية الفروسية: تعويم ام تغيير؟

28 / 12 / 2005

خاص ــ "صدى البلد"
 
هل يشكل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للفروسية غدا الخميس منعطفا في تاريخ اللعبة خصوصا والرياضة اللبنانية عموما؟
وهل تكون الجمعية العمومية للاتحاد التي أقرت البيان الاداري للعام 2004 ونقضت البيان المالي سيدة نفسها وتحاسب الاتحاد فتسقطه... او تسايره وتعومه؟
وفي معلومات خاص بـ "صدى البلد" ان الاتحاد دعا انديته الى عقد جلسة للجمعية العمومية لإقرار البيان المالي عن العام 2004، علما اننا في نهاية العام 2005!!
وهل هو عمل قانوني اقرار البيان المالي للعام 2004 الذي يتضمن بندا بمبلغ "مختلس" قدّره الاتحاد بنحو 55 الف دولار اميركي. ومن يتحمل مسؤولية هذا الاختلاس؟ النوادي التي تشكل الجمعية العمومية ام الاتحاد الذي يدير اموال الجمعية العمومية؟
 
وفي المعلومات ايضا ان بعض ممثلي النوادي سيسألون الاتحاد عن كيفية ادارة اللعبة طيلة العام 2005 واقامة البطولات والدورات والمشاركات الخارجية وهو لا يملك براءة ذمة مالية وعن مدى قانونية ما جرى طيلة الموسم 2005.
 
والسؤال الثاني الملح هو: من المسؤول عن الاختلاس الحاصل وهل هناك مسؤولية ادارية أقله على رئيس الاتحاد وامين الصندوق في ما جرى؟ وهل اعلان حصول الاختلاس يمنع فتح تحقيق في الموضوع وتحديد المسؤوليات؟!
 
تضيف مصادر الجمعية العمومية ان الهدف من الدعوة الى الاجتماع هي محاولة "تعويم" رئيس الاتحاد اللواء سهيل خوري أقله عبر إقرار البيان المالي 2004 وان بعض الاعضاء الذين تم التشهير بهم وطلب منهم الاستقالة في الفترة الماضية ربما سيلجأون الى القضاء وتقديم شكاوى تعيد اليهم اعتبارهم، فيما ستقوم اندية اخرى بتقديم شكاوى للمطالبة برفع المسؤولية عنها في موضوع الاختلاس خصوصا ان الضرر واقع على الاندية وعلى الفرسان.
 
هل يكون الاجتماع غدا "تقويما" للاتحاد ام يشهد سحب ثقة وتغييرا وتعطي عمومية الفروسية درسا في الاستقامة لباقي الجمعيات العمومية؟

مقررات اتحاد الفروسية 2004

12 / 05 / 2004

نوّهت الهيئة الإدارية لاتحاد الفروسية، في جلستها هذا الأسبوع، بنتائج المشاركة اللبنانية في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة، ما بين 16 نيسان الماضي و21 منه، في العاصمة الفرنسية باريس، وخصوصاً الموافقة التي حصل عليها لبنان على اقتراحه اقامة كأس الدوري العربي الذي تبناه الاتحاد العربي للعبة ونال موافقة الاتحادات العربية.

وهنأت الهيئة الفارس اللبناني جورج بيطار على النتائج الجيدة التي حققها على خيل معارة في البطولة العسكرية للفروسية، ما بين 20 نيسان الماضي و25 منه، في المغرب. وقررت الهيئة إقامة دورة التحرير، في 23 أيار الجاري، على مرمح نادي الرحاب ـ زحلة،

كما قررت دعوة الاتحادين الملكي الأردني والعربي السوري للمشاركة فيها، وإقامة مباراتين دوليتين، ما بين 28 تموز و1 آب المقبلين، على مرمح نادي فقرا الدولي: "CHILDREN INTERNATIONAL COMPETITION" للأولاد (12 ـ 14سنة)، و"WORLD JUMPING CHALLENGE - PSI" (15 سنة فما فوق).

وقررت أيضاً إقامة مباراة كأس الرئيس الراحل فؤاد شهاب، في 30 أيار الجاري، على مرمح نادي المشرف. وقررت الهيئة أيضاً مشاركة الفرسان شيرين وجمانة دمر وغابرييللا جعجع وشارلي باز في المباريات الدولية للأؤلاد لتي ستقام ما بين 20 الجاري و23 منه في كورلان. واطلع أعضاء الهيئة على الشروط الفنية والاستعداد الخاص بمباراة كأس الدوري العربي التي ستقام ما بين 1 أيلول المقبل و5 منه على مرمح نادي فقرا الدولي.

الاتحاد اللبناني للفروسية 2003

01 / 08 / 2003
أخذت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للفروسية، خلال جلستها هذا الأسبوع، علما بموافقة 7 دول حتى الآن على المشاركة في المباريات الدولية للأولاد التي ستقام في الفترة ما بين 29 آب 2003 المقبل ولغاية 31 منه، على مرمح نادي فقرا الدولي. وهذه الدول هي: مصر، الأردن، سوريا، قطر، السودان، فرنسا، الهند، الى لبنان ويواصل الاتحاد تحضيراته لهذه البطولة بصورة مكثفة. وهنا أبرز مقررات الاتحاد:

* الموافقة على برنامج المحاضرات الفني للدورة التدريبية التي ستنظم على هامش المباريات الدولية للأولاد أيام 25 آب و26 و27 منه، وسيقدم محاضراتها الحكم الدولي اللواء سامي نجم الدين (مصر) وهي مخصصة للحكام والمفوضين.

* الموافقة المبدئية على المشاركة في بطولة الدول الإسلامية التي ستقام في مدينة الرياض السعودية، ما بين 24 كانون الأول 2003 و28 منه.

* إقامة مباراة في القفز على الحواجز، بإشراف الاتحاد اللبناني للفروسية، على مرمح نادي فقرا الدولي بتاريخ 3/8/2003.

* الموافقة على شراء ساعة توقيت ومجموعة من الحواجز لاستعمالها في المباريات الدولية.

* الموافقة على طلب الاتحاد العربي السوري للفروسية تسمية العماد فيكتور خوري، كريم بدارو، نديم شعيب، أعضاء في لجان دورة باسل الأسد الدولية للفروسية بعد إبلاغ المعنيين بالطلب وموافقتهم.

20-03-2002  الديار

مقررات الاتحاد اللبناني للفروسية :
تشكيل البعثة الى دورة الباسل
اتخذت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للفروسية في اجتماعها الاسبوعي برئاسة اللواء الركن سهيل خوري جملة مقررات في اطار سياستها الرامية الى تنظيم وكثيف الجهد الاداري ورفع المستوى الفني والاستمرار في المشاركة خارجيا.
اما المقررات فهي على الشكل التالي:
1- البعثة اللبنانية الى دورة الوفاء للباسل الدولية التي تقام في دمشق (21 - 25 اذار) وهي تتألف من السادة:
@ الاداريون:
جهاد ابراهيم عضو الاتحاد رئيس الفريق، خالد الجميل مدرب، خليل متيني بيطار، وفيق حمدان اعلامي
@ الفرسان:
الفئة «أ»
- ريما مغبغب على «Perimetreå، كريم فارس على «Vadouz، جوزيف عساف على «Blup d'Aravelleå و«Yasmineå
الفئة «ب»
سهام عسيلي على «Ayaå وDuneå، كريم فارس على «Milonaå و«Missyå، جهاد ابراهيم على «Careninaå و«Cashmirå، طوني عساف على «Arizonaå و«I Love Youå، وليد رحباني على «Piccoloå.
2- وضع برنامج عمل المدرب الدولي توماس باد الذي يبدأ مهامه الاشراف على فرساننا، وخصوصا اعضاء المنتخبات الوطنية للقفز مطلع الشهر المقبل ولمدة ثلاثة اشهر دون انقطاع، وذلك كمرحلة اولى من ثلاث مراحل طويلة بحسب العقد الموقع مع المدرب بدعم من اللجنة الاولمبية اللبنانية.
3- تأليف اللجان المختلفة لتساعد الاتحاد في اعماله الادارية والفنية وتكون الصفة الاستشارية له وأقرتها كالتالي:
@ لجنة الاولاد:
جهاب ابراهيم رئيسا - ماري ايزابيل سرحال منسق - داني باز، جوزيف عساف، كريم فارس، محمد الدنا ونجيب الشامي اعضاء
@ اللجنة الفنية:
شارل مخشن رئيسا - نجيب الشامي منسق - جهاد ابراهيم، داني باز وماري ايزابيل سرحال اعضاء.
@ اللجنة البيطرية:
الدكتور غازي يحيى رئيسا
خليل متيني منسق
@ اللجنة الاعلامية:
وفيق حمدان
@ لجنة الاعلان والتسويق:
جوزيف رعيدي رئيسا - طوني خليل منسق - داني باز، سهام عسيلي واكرم خضر اعضاء
@ لجنة التحمل:
الدكتور غازي يحيى رئيسا - منى ضاهر منسق - بيدروس رفائليان، نجيب الشامي اعضاء.
4- متابعة الاتصالات لاستضافة لبنان لبطولة العالم للأولاد والناشئين والمقررة خلال شهر تشرين الاول 2002 بغية مشاركة اكبر عدد ممكن من الدول.
5- دراسة برنامج المشاركات الخارجية ومتابعة هذه البرامج لتحضير فرساننا لهذه المشاركات.
 

 

عودة

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON   توثيق