MOUKARRARAT LEBANESE WRESTLING

LA LUTTE AU LIBAN
 
مقررات اتحاد المصارعة في لبنان
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

 

مقررات اتحاد المصارعة

 

30-01-2013

قررت لجنة الأمور المستعجلة في اتحاد المصارعة اثر جلستها المنعقدة برئاسة نائب الرئيس حسن بشارة وحضور الأعضاء علي قبيسي وعلي مقلد ومحمد دية إعفاء الأندية المنضمة إلى عائلة الإتحاد من رسوم إشتراكاتها عن عام 2012، وذلك مساهمة من الاتحاد في التخفيف عن كاهل الأندية، وتثبيت نتائج بطولتي لبنان للدرجة الثانية في المصارعتين الرومانية والحرة للهواة 2012.
وقررت اللجنة الموافقة المبدئية على المشاركة في دورة إبراهيم مصطفى التي ستقام في مدينة شرم الشيخ المصرية ما بين 3 نيسان المقبل وحتى 7 منه، وفي البطولة العربية للشباب المقررة في العاصمة الأردنية عمّان ما بين 8 نيسان المقبل وحتى 13 منه. كما قررت اللجنة تبني ترشيح نادي التعاضد المصارع مرتضى خليفة للمشاركة في أولمبياد الناشئين (الصين 2014) وترشيح المركز العالي للرياضة العسكرية المصارع محمد مشيك للمشاركة في أولمبياد البرازيل (ريو دي جانيرو 2016).

المستقبل - السبت 12 كانون الثاني 2013 - العدد 4572 - رياضة - صفحة 22

اتحاد المصارعة يرشح فتال لعضوية الأولمبية


رشحت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للمصارعة رئيس الاتحاد محمد نشأت فتال لعضوية اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية في الانتخابات المقررة في السادس والعشرين من كانون الثاني الجاري.
واتخذت الهيئة قرارات أبرزها تشكيل لجنة الأمور المستعجلة برئاسة الرئيس وعضوية نائبه حسن بشارة وأمين السر العام علي قبيسي وأمين الصندوق علي مقلّد والمستشار محمد الديّة. كما قرر الاتحاد الالتزام بقرار الاتحاد الدولي للمصارعة بتبني وتنمية الألعاب غير الأولمبية وضم الفئات الهاوية منها إلى الاتحاد (أم أم آي وبانكراشن وغرابلينغ وبعض فنون الدفاع عن النفس) وإبلاغ وزارة الشباب والرياضة بذلك، وإلزامية الحصول على شهادة تأمين صحية قبل المشاركة في أي دورة، وإلزامية الحصول على إجازة المصارعين في جميع الفئات، وإعفاء المدرب صلاح آغا من المدة المتبقية للعقوبة المفروضة عليه بعد اعتذاره عما بدر منه خلال بطولة لبنان.
 
داني حريكي

مقررات الإتحاد اللبناني للمصارعة

17 - 12 - 2012

عقدت الهيئة الإدارية للإتحاد اللبناني للمصارعة أولى جلساتها الإدارية بعد إنتخابات 25/11/2012 يوم الأربعاء في 5/12/2012 الساعة الخامسة مساءً برئاسة رئيس الإتحاد المحامي محمد نشأة محمود فتال وحضور الأعضاء السادة/ حسن بشارة- علي قبيسي- علي مقلد- ميشال معوض- فواز المحمد- وقد تغيب السيد محمد دية.
إفتتح الرئيس الجلسة وتلا أمين السر العام محضر الجلسة السابقة وبعد مناقشته وتصديقه ودراسة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال إتخذت المقررات التالية:

1- دعوة الأندية المنضمة لعائلة الإتحاد لحضور الجمعية العمومية العادية التي ستعقد يوم الأحد في 6/1/2013 لمناقشة الميزانية التقريبية للعام 2013 وجدول النشاطين الداخلي والخارجي للعام 2013 وإقرارهما- الساهة الحادية عشرة ظهراً بقاعة نادي التعاضد الرياضي- المزرعة.
وتكليف الرئيس وأمين السر العام بإعدادهما وعرضهما على الهيئة الإدارية.

2- تحديد الأحد 13/1/2013 موعداً لإقامة بطولة لبنان للدرجة الثانية في المصارعة الرومانية والأحد 20/1/2013 في المصارعة الحرة للهواة بقاعة وحدة الأنشطة الرياضية- بئر حسن.

3- إعتماد توقيع كل من رئيس الإتحاد وأمين الصندوق على حساب الإتحاد وإبلاغ بنك لبنان والمهجر- فرع الطريق الجديدة.

4- أفاد أمين السر العام بإبلاغ الإتحاد الدولي والآسيوي والعربي واللجنة الأولمبية اللبنانية والإتحادات الرياضية والصحافة الرياضية بتشكيل الهيئة الإدارية الجديدة وأنه قد تلقى العديد من رسائل وبرقيات التهنئة عربياً ومحلياً.

5- الموافقة على طلب مساحة مقر في المدينة الرياضية لإستعماله قاعة لممارسة نشاط الإتحاد وإبلاغ رئيس مجلس إدارتها الأستاذ رياض الشيخة.

6- الموافقة على حل تواقيع جميع اللاعبين الموقعين على كشوفات الأندية المنضمة لعائلة الإتحاد إعتباراً من تاريخه ودعوة الأندية لإستلام الكشوفات الجديدة.

7- الموافقة على إعفاء الموقوفين من المشاركة بنشاط الإتحاد من الموسم الرياضي السابق إعتباراً من تاريخه .

8- اخذ العلم بكتاب الإتحاد العربي للمصارعة رقم ع م أ/ 327 تاريخ 4/12/2012 القاضي برفع رسوم إشتراك اللاعبين المشاركين في البطولات العربية الى 80$ يومياً للفرد الواحد نظراً لإرتفاع مستوى المعيشة.

9- تكليف أمين السر العام بشراء القرطاسية اللازمة وطباعة أوراق رسائل وكشوفات اللاعبين والشهادات .

 

مقرّرات اتحاد المصارعة 2012

04 / 07 / 2012
أخذت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة علماً، في جلستها الدورية، برئاسة رئيسها فؤاد رستم، وحضور الأعضاء، باستلام ثلاث دعوات من الاتحاد الدولي للمصارعة موجهة إلى كل من ممثلي الاتحاد اللبناني حسن بشارة وعلي قبيسي ومحمد دية لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي الذي سيعقد في مدينة لندن على هامش الألعاب الأولمبية في 2/8/2012، وكلفت الأمين العام تحضير المستندات وتأشيرات الدخول من السفارة البريطانية وحجز بطاقات السفر.

كما أخذت الهيئة علماً باستلام التعديلات الفنية للعبة المصارعة التي أدخلها الاتحاد الدولي للعبة على الأنظمة الفنية، وقررت طبعها وتحضيرها وتوزيعها بين الجمعيات المنضمة للاتحاد والحكام، كما قررت إقامة محاضرتين لشرح هذه التعديلات في بيروت وطرابلس، يحضرهما الحكام والمدربون والإداريون واللاعبون، وكلفت الرئيس والأمين العام تحديد المكان والزمان لإقامة هذه المحاضرات.

وكلفت الهيئة الرئيس إعادة الاتصال بإدارة نادي التعاضد الرياضي لأخذ موافقتها على إقامة بطولة غرب آسيا في قاعة النادي ما بين 15 أيلول المقبل و20 منه، وأخذت علماً بإرجاء الدورة المتقدمة لإعداد القيادات الرياضية التي كانت مقررة في بيروت ما بين 11 حزيران الماضي و17 منه، كما أخذت علماً بالدعوة الواردة من الاتحاد العربي للمصارعة للمشاركة في بطولة الناشئين العرب التي ستقام في أيلول المقبل في المغرب، وقررت إرجاء البحث بالدعوة إلى الجلسة المقبلة لأسباب فنية ومالية. كذلك، أخذت الهيئة علماً بإرجاء البطولة العربية للمصارعة وبطولة إبراهيم مصطفى اللتين كانتا مقررتين ما بين 8 حزيران الماضي و12 منه في مصر.

وتمنت الهيئة على وزارة الشباب والرياضة التعاقد مع مدربين محليين للمصارعة اليونانية الرومانية والمصارعة الحرة، استعداداً للعمل في مراكز التدريب التي سيقيمها الاتحاد تحضيراً للدورة الرياضية العربية الـ13 التي سينظمها لبنان عام 2015، واقترحت تسمية كل من المدرب علي عواركي (المصارعة اليونانية الرومانية) وخالد الخالد (المصارعة الحرة). وأخذت الهيئة علماً أيضاً بإرجاء دورات التدريب والتحكيم التي دعا إليها اتحاد غرب آسيا، والتي كانت مقررة ما بين 5 حزيران الماضي و10 منه، في الأردن، وكلفت الأمين العام تزويد الاتحاد العربي للمصارعة بأسماء أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للمصارعة وعناوينهم وملء استمارة لكل عضو.
 


مقررات الاتحاد اللبناني للمصارعة 2010

27 / 10 / 2010
عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للمصارعة جلستها الإدارية برئاسة رئيس الاتحاد فؤاد رستم وحضور الأعضاء السادة حسن بشارة علي قبيسي وميشال معوض.

 افتتح الرئيس الجلسة وتلا أمين السر العام محضر الجلسة السابقة وبعد مناقشته وتصديقه ودراسة الكتب الواردة واتخذت المقررات الآتية:

 1 - الموافقة على إعادة النظر بالاعتذار التي اتخذ بعدم تنظيم وإقامة بطولة دول غرب آسيا في بيروت بعد أن تأكدت اللجنة الإدارية وحسب نص الدعوة الموزعة بأن كافة المصاريف ستكون على عاتق اتحاد دول غرب آسيا.
وبعد دراسة الموضوع من جوانبه الإدارية والفنية والمالية تقرر إقامة وتنظيم هذه البطولة بالفترة من 7 الى 11-11-2010 في مجمع الرئيس العماد إميل لحود الرياضي العسكري « الدكوانة » مار روكز.

 2 - أفاد أمين السر العام بأن الاتحاد تلقى كتاب اللجنة الأولمبية اللبنانية بتاريخ 21-10-2010 رقم 2010-C-404 القاضي بعدم تحمل اللجنة أي مصاريف للمصارعين المشاركين بدورة الألعاب الآسيوية - غوانغزو الصين من وأن هذه المصاريف يتحملها الاتحاد المختص.
وبعد دراسة الكتاب تقرر تكليف رئيس الاتحاد باعداد الكتاب اللازم للرد عليه.

 3 - ورد للاتحاد كتاب المدرب المصري مجدي محمد الصغير أحمد وفيه يطلب التعاقد مع الاتحاد للقيام بمهمة التدريب في لبنان وبعد دراسته تقرر حفظه.

 4 - أخذ العلم بدعوة الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة لحضور حفل افتتاح بطولة الأندية العربية الثانية والعشرون يوم الأربعاء 20-10-2010 بقاعة نادي غزير الرياضي.
 

مقررات اتحاد المصارعة

23 / 09 / 2010
عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للمصارعة جلستها الإدارية، الساعة الخامسة عصر 21/9/2010، برئاسة رئيس الاتحاد فؤاد رستم وحضور كامل أعضائها السادة: حسن بشارة، علي قبيسي، محمد دية، ميشال معوض، محمد بشارة وهشام عيدو.
افتتح الرئيس الجلسة وطلب الوقوف دقيقة صمت حداداً على روح المصارع الدولي المرحوم هاني ابراهيم وأفاد بأن الاتحاد قد نعاه بالصحف بنبذة عن حياته الرياضية. ثم تلا أمين السر العام محضر الجلسة السابقة وبعد مناقشته والتصديق عليه باشرت اللجنة الإدارية دراسة الكتب الواردة واتخذت المقررات الآتية:

1 تنفيذاً لكتاب اللجنة الأولمبية اللبنانية تاريخ 24/8/2010 رقم 312/C/2010. تجتمع اللجنة المؤلفة من الرئيس ونائبه وأمين الصندوق والمستشار، الساعة الخامسة عصر الأربعاء 29/9/2010، لاقتراح وتسمية المصارعين الذين سترشحهم للاستفادة من برنامج صندوق الدعم الأولمبي لأولمبياد لندن 2012.

2 أفاد أمين السر العام بأنه قد ورد من الاتحاد العربي للمصارعة الكتب الآتية: أ كتاب رقم 4م/1/230 تاريخ 9/8/2010 والمتضمن اقتراح وتمني نقل بطولة الأندية العربية الى بيروت في النصف الأول من شهر كانون الأول 2010 بدلاً من العراق. ب كتاب رقم 4/م/1/2010 تاريخ 29/8/2010 لتأكيد مشاركة الاتحاد اللبناني للمصارعة ببطولة العرب للناشئين بصنعاء المقررة في 15/12/2010 وبعد دراستها، تقرر الاعتذار عن قبول تنفيذ البطولة في بيروت وعن المشاركة ببطولة الناشئين بصنعاء نظراً للظروف المالية التي يمر بها الاتحاد.

3 أفاد أمين السر العام بأنه قد ورد من اتحاد غرب آسيا الكتب الآتية: أ منهاج بطولات 2010، ويتضمن إقامة بطولة غرب آسيا للكبار في بيروت ما بين 20 و25/10/2010، ولدى دراسته تقرر الاعتذار عن قبول إقامتها في بيروت نظراً للظروف المالية. ب كتاب رقم 9 تاريخ 8/9/2010 المتضمن الدعوة للمشاركة ببطولة الناشئين في دمشق ما بين 3 و7/10/2010 وتقرر تكليف نائب الرئيس إجراء الاتصالات اللازمة وفي ضوئها يتقرر المشاركة من عدمها.

4 تأليف لجنة قوامها الرئيس وأمين السر العام وأمين الصندوق للاجتماع ودراسة كتب الاتحاد الدولي للمصارعة الذي يطالب بدفع مبلغ 2720 فرنكاً سويسرياً رسوم اشتراكات سنوية ورسوم متأخرة ورسوم إقامة بطولات دولية في بيروت واتخاذ ما يلزم.

5 الموافقة على تأجيل بطولات لبنان التي كانت مقررة في 10 و11/10/2010 للدرجة الأولى و23 و24/10/2010 للدرجة الثانية الى: أ السبت والأحد في 4 و5/12/2010 إقامة بطولة لبنان للدرجة الأولى. ب السبت والأحد في 11 و12/12/2010 إقامة بطولة لبنان للدرجة الثانية. كما تقرر تكليف أمين السر العام إبلاغ الأندية المنضمة الى عائلة الاتحاد بالمواعيد الجديدة المعتمدة.
 

بعثة المصارعة الى الـ "آسياد"2010

18 / 08 / 2010
وافقت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة، في جلستها التي عقدتها الاثنين 16 آب الجاري، برئاسة رئيس الاتحاد فؤاد رستم وحضور غالبية الأعضاء على تقرير الأمين العام عن البطولة العربية للمصارعة، كما وافقت على تسمية نائب الرئيس حسن بشارة ممثلاً للاتحاد في المؤتمر الذي يعقده الاتحاد الدولي للمصارعة في موسكو في 4 أيلول المقبل.

وسمت الهيئة الفريق المشارك بدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في غوانغ غزو الصين ما بين 11 تشرين الثاني و26 منه، من الأمين العام للاتحاد علي قبيسي إدارياً، وأمين الصندوق محمد دية مدرباً للمصارعة الرومانية، ومن اللاعبين علي عواركة (84كلغ) وهادي عون (الوزن الثقيل).

وبنتيجة الاجتماعات التي عقدها المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للمصارعة وحضرها نائب الرئيس بوصفه عضواً فيه، أفاد بأنه قد أقر ما يلي:

 1: بطولة غرب آسيا للناشئين في دمشق من 3 الى 7/10/2010.

 2: بطولة غرب آسيا للشباب والكبار بدءا من سن 18 سنة فما فوق في بيروت من 20 الى 23/10/2010 (دول غرب آسيا: العراق، لبنان، سوريا، الأردن، قطر، الإمارات، السعودية، فلسطين، اليمن، إيران).

 3: بطولة النوادي العربية في بيروت من 2 الى 6/12/2010.

 وقد أفاد أمين السر العام بأنه تلقى كتاباً من الاتحاد العربي للمصارعة رقم 24/أ/ع/230 تاريخ 9/8/2010 بتغيير مكان هذه البطولة من العراق الى لبنان. د: بطولة العرب للناشئين في صنعاء من 12 الى 15/12/2010.

وبعد المداولة والمناقشة تم تأجيل البت بالبطولات المذكورة الى موعد لاحق على أن يعقد اجتماع يضم الرئيس ونائبه وأمين السر العام وأمين الصندوق ومستشار الاتحاد بانتظار الدعوات ومحضر اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للمصارعة لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة.
 

مقررات اتحاد المصارعة 23 / 07 / 2010
 

قررت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة، في جلستها التي عقدتها الجمعة 23 تموز الجاري، في منزل رئيسها فؤاد رستم، بحضوره وحضور غالبية الأعضاء، إلغاء المشاركة ببطولة العرب للشباب، المقررة ما بين 27 تموز الجاري و30 منه، في العاصمة الأردنية عمان، لأسباب مادية وفنية، وكلفت الأمين العام علي قبيسي إبلاغ الاتحاد الأردني الإعتذار.

 ووافقت الهيئة على المشاركة بالبطولة العربية للكبار، ما بين 6 آب المقبل و8 منه، في العاصمة القطرية الدوحة، بفريق مؤلف من علي قبيسي إدارياً وفادي كبي حكماً دولياً وعلي عواركة مدرباً ومن اللاعبين مختار النصولي (60كلغ) وهادي عون (96 120كلغ) في المصارعة الرومانية، ودانيال هلال (60كلغ) ومحمد حمد (66كلغ) في المصارعة الحرة للهواة.

 وأفاد رئيس الاتحاد بأن عضو اللجنتين الأولمبيتين اللبنانية والدولية طوني خوري قد تبرع بمبلغ 1600 دولار أميركي للاتحاد وأقرضه مبلغ 1000 دولار لمواجهة مصاريف المشاركة بالبطولة، وطلب رستم توجيه الشكر لخوري على المساعدة التي قدمها.

وأخذت الهيئة علماً بالاجتماع الذي تم بين رئيس الاتحاد والأمين العام من جهة ورولا عاصي المكلفة ملف دورة الألعاب الآسيوية في غوانغ زو من جهة ثانية، والذي أسفر عن قبول مشاركة المصارعين محمد حمد (66كلغ، حرة للهواة) وعلي عواركة (48كلغ، رومانية) وهادي عون (96 120كلغ، رومانية)، وإداري ومدرب تتم تسميتهما في أقرب وقت ممكن.

 كذلك أخذت الهيئة علماً بدعوة الاتحاد الدولي للمصارعة لحضور المؤتمر الذي سيعقد في 4 ايلول المقبل في موسكو، وكلفت رئيس الاتحاد دراسته ورفع تقريره للاتحاد لاتخاذ القرار المناسب.
 

مقررات اتحاد المصارعة 2010

16 / 05 / 2010

أخذت الهيئة الادارية لاتحاد المصارعة علماً، في جلستها هذا الأسبوع، بعدم موافقة وزارة الشباب والرياضة على تغطية نفقات المشاركة في البطولة العربية للمصارعة للكبار الا بعد تأمين اسماء البعثة المشاركة في البطولة وذلك عملاً بالمرسوم رقم 213 تاريخ 27/3/2007 وتعديلاته، ولدى مراجعة نص كتاب الوزارة المذكور تبين للهيئة الادارية أن جواب الوزارة خارج عن الغاية التي طلبتها فقررت أخذ العلم وحفظ الكتاب.

كما أخذت الهيئة علماً بكتاب وزارة الشباب والرياضة الذي طلبت بموجبه من الاتحادات الرياضية ايداعها لوائح تتضمن اسماء الفرق المشاركة في البطولات والدورات العربية والدولية التي تقام في لبنان لارسال هذه اللوائح الى المديرية العامة للأمن العام تسهيلاً لعملها.

كذلك، أخذت الهيئة علماً بكتاب اللجنة الاولمبية اللبنانية الذي أعلمت الاتحاد خلاله عن تلقيها منحا دراسية في الالعاب الرياضية من جامعة لايبزيغ الألمانية مخصصة بالمدربين والاساتذة، مدتها خمسة أشهر، مع شروط المشاركة وأهمها أن نفقات السفر الى المانيا ستكون على عاتق المشارك بينما ستكون الاقامة على نفقة الجامعة الرياضية، وبعد دراسة الكتاب وشروط المشاركة ونتائجها القيمة وافقت الهيئة على المشاركة وقررت تعميم الكتاب وشروط المشاركة على الجمعيات المنضمة لترشيح من تراه مناسباً لمتابعة هذه الدراسات. وقررت الهيئة ابلاغ اللجنة الاولمبية اللبنانية، عبر عضو اللجنة التنفيذية رولا عاصي،

الموافقة على المشاركة في دورة الالعاب الآسيوية التي ستقام، ما بين 11 تشرين الثاني المقبل و26 منه، في مدينة غوانغ زو في الصين، على أن يوافي الاتحاد اللجنة الاولمبية اللبنانية باسماء اللاعبين والاداري المرافق بعد اجراء التصفيات وتحديد اسماء المصارعين الذين وقع عليهم الاختيار لتمثيل لبنان في الدورة.

وأخذت الهيئة علماً بالكتاب الوارد من الاتحاد اليمني للمصارعة وفيه دعوة الاتحاد اللبناني للمشاركة في بطولة العرب الناشئين التي ستقام، ما بين 15 تموز المقبل و19 منه، في مدينة صنعاء في اليمن،

 ووافقت مبدئياً على المشاركة بالبطولة، وقررت تعميم ذلك على الجمعيات المنضمة لتحضير لاعبيها تمهيداً لإجراء التصفيات وتسمية ممثلي لبنان في البطولة.

كما أخذت الهيئة علماً بكتاب الاتحاد الأردني للمصارعة وفيه دعوة الاتحاد اللبناني للمشاركة في بطولة العرب للشباب لعام 2010 والتي ستقام، ما بين 26 تموز المقبل و30 منه، في العاصمة الأردنية عمّان،

وبعد دراسة الطلب وافقت الهيئة مبدئياً على المشاركة في البطولة العربية المذكورة وقررت تزويد الاتحاد الأردني باسماء اللاعبين واوزانهم.
 

مقرّرات اتحاد المصارعة

24 / 03 / 2010

وافقت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة، في جلستها، التي عقدتها الأربعاء 18 آذار الجاري، برئاسة رئيسها فؤاد رستم، وحضور غالبية الاعضاء، موافقة مبدئية على المشاركة بدورة ألعاب البحر المتوسط التي ستقام في مدينة فولس في اليونان هذا العام، وبدورة الألعاب الآسيوية الـ16 ما بين 12 تشرين الثاني المقبل و27 منه في مدينة غوانغزو في الصين.

كما وافقت الهيئة مبدئياً على المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الشبابية الأولى، ما بين 14 آب المقبل و26 منه في سنغافورة، وأخذت علماً بكتاب الاتحاد الدولي للمصارعة بشأن مشاركة الحكام الدوليين بتحكيم مبارياتها الخاصة بالتصنيف والترقية، والمواصفات التي تنبغي توفرها لدى المشارك فنياً ومادياً.

كذلك وافقت الهيئة مبدئياً على المشاركة بالبطولة العربية للمصارعة للكبار، ما بين 6 آب المقبل و8 منه، في العاصمة القطرية الدوحة بفريق مؤلف من رئيس بعثة وإداري وحكم دولي ومدرب وسبعة مصارعين، وكلفت الهيئة رئيس الاتحاد وأمينه العام الكتابة الى وزارة الشباب والرياضة لأخذ موافقتها على المشاركة.

ووافقت الهيئة أيضاً على انضمام نادي الساموراي الرياضي طرابلس الى عائلة الاتحاد، وكلفت لجنة قوامها رئيس الاتحاد ونائب الرئيس والأمين العام والمستشار الكشف الميداني على مقره.

وأقرت الهيئة روزنامة نشاط الاتحاد لعام 2010، التي تتضمن 13 نشاطاً، وتبدأ، السبت والأحد 10 نيسان المقبل و11 منه، بدراسات ومحاضرات للحكام والقضاة والإداريين، وتختتم، في 21 تشرين الثاني المقبل، بمسابقات عيد الاستقلال في المصارعتين الرومانية والحرة.
 

عموميّة اتحاد المصارعة تصادق على بيانيه المالي والإداري 2010

16 / 01 / 2010

عقدت الجمعية العمومية لاتحاد المصارعة جلسة عادية، في قاعة النادي الرياضي في المنارة، ناقشت خلالها البيانين الإداري والمالي لعام 2009 والموازنة التقريبية وجدول النشاطين الداخلي والخارجي لعام 2010.
ورأس الاجتماع رئيس الاتحاد فؤاد رستم، وحضره ممثلو سبعة نوادٍ من أصل تسعة يحق لها التصويت، والنوادي السبعة هي نوادي أسامة، العرين، التعاضد، البيئة، التنشئة، البشارة والفتوة، كما حضر مستشار الاتحاد هشام عيدو.

وافتتح الرئيس الجلسة، وتلا الأمين العام محضر الجمعية العمومية السابق وبعد مناقشته تمت المصادقة عليه، ثم تلي البيان الإداري المتضمن الأنشطة الداخلية والخارجية للاتحاد للعام 2009 وبعد مناقشته نوّه الرئيس بالجهود التي بذلها نائب الرئيس والأمين العام وأمين الصندوق لانجاح بطولة النوادي العربية التي استضافتها بيروت ما بين 8 تشرين الثاني الماضي و10 منه، ثم تمت المصادقة عليه بالإجماع.
وبعد تلاوة البيان المالي قطع حساب عام 2009 تمت المصادقة عليه، كما تمت المصادقة على الموازنة التقريبية وجدول النشاطين الداخلي والخارجي لعام 2010.

وفور الانتهاء من أعمال الجمعية العمومية العادية، انعقدت الجمعية العمومية الاستثنائية وتمت الموافقة بالإجماع على مشروع دمج النظامين الداخلي والأساسي تحت إسم "النظام العام" ليتوافق مع أحكام المرسوم 213 وتعديلاته، ووزع مشروع التعديل بين الأعضاء الحاضرين لدراسته وإبداء الملاحظات عليه خلال 15 يوماً، قبل ان تدعى الجمعية العمومية الاستثنائية للانعقاد وإقراره بصيغته النهائية.
 

مقرّرات اتحاد المصارعة 2009

15 / 12 / 2009
قررت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة، في جلستها هذا الأسبوع، دعوة الجمعية العمومية للاتحاد، الساعة 3,30 بعد ظهر الثلاثاء 12 كانون الثاني المقبل في النادي الرياضي في المنارة، لعقد جلسة عادية لمناقشة البيانين الإداري والمالي لعام 2009 والمصادقة عليهما وعرض الموازنة التقريبية وجدول النشاطين الداخلي والخارجي لعام 2010، وجلسة استثنائية لمناقشة التعديلات المقترحة على النظام العام للاتحاد بعد دمج النظامين الداخلي والأساسي بما يتوافق مع المرسوم 213 وتعديلاته والمصادقة عليها.

وفي حال عدم اكتمال النصاب في الجلسة الأولى تعقد جلسة ثانية في 19 كانون الثاني المقبل في المكان والزمان عينهما وتكون قانونية بمن حضر.

 وأخذت الهيئة علماً بمشاركة نادي التعاضد الرياضي بيروت ببطولة نوادي غرب آسيا التي تستضيفها دمشق ما بين 26 كانون الأول الجاري و31 منه بفريق مؤلف من اسماعيل عواركة إدارياً، ولاعبي المصارعة الرومانية عبد الرحمن الجنيدي (-60كلغ)، وعلي عواركة (-84كلغ)، وهادي عون (120كلغ)، ولاعب المصارعة الحرة للهواة يامن كوبر (66كلغ). كما أخذت الهيئة علماً بكتاب الاتحاد الدولي تاريخ 20/11/2009 المتضمن دعوة الاتحادات المنضمة اليه لاستصدار دفاتر ليسانس للمصارعين الذين سيشاركون بالبطولات الدولية والقارية المدرجة في برنامج الاتحاد الدولي للمصارعة.

وأخذت الهيئة علماً أيضاً بكتاب المصارع الدولي علي عواركة الذي شارك بنجاح في دورة المدربين الدوليين التي أقيمت في يريفان أرمينيا ما بين 29 تشرين الأول و1 تشرين الثاني 2009 وتكليف أمين السر العام إعداد كتاب تهنئته.

كذلك أخذت علماً بكتاب رئيس الاتحاد العربي للمصارعة الذي يشيد بالتنظيم الناجح لبطولة النوادي العربية التي أقيمت في بيروت ما بين 8 تشرين الثاني الماضي و10 منه.
 

مقرّرات اتحاد المصارعة 2009

 03 / 09 / 2009

أخذت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة في جلستها هذا الأسبوع علماً بتسلّم كتب الاتحاد العربي للعبة وهي: كتاب تفعيل البريد الالكتروني الخاص بالاتحاد العربي تحت عنوان a.w.federation@hotmail.com. وكتاب عن رغبة الاتحاد الفلسطيني بإقامة بطولة الناشئين والشباب على أرضه، علماً ان الهيئة قررت الاعتذار عن المشاركة نظراً للظروف في فلسطين، متمنية إقامة البطولة في الأردن كما كان مقرراً.

 

وكتاب تسلم التعديلات الجديدة على قوانين لعبة المصارعة والتي أصبحت مطبقة بدءًا من 10 حزيران الماضي. وكتاب التهنئة بشهر رمضان المبارك.
ووافقت الهيئة على تزويد نادي الزرقاء الرياضي ـ الأردن دعوة للمشاركة ببطولة النوادي العربية التي ستقام في بيروت ما بين 8 تشرين الثاني المقبل و10 منه، وذلك بناءً على رغبته، وستتم دعوته عبر الاتحاد الأردني للمصارعة.


وسمت الهيئة المصارع الدولي علي عواركة للخضوع، على نفقته الخاصة، للدورة التدريبية التأهيلية الرسمية التي ستقام في يريفان أرمينيا ما بين 29 تشرين الأول و1 تشرين الثاني المقبلين، وكلفت الأمين العام اتخاذ الاجراءات المطلوبة لذلك.


وناقشت الهيئة موضوع إقامة بطولة النوادي العربية في بيروت ما بين 8 تشرين الثاني المقبل و10 منه من مختلف النواحي التنظيمية والمالية والفنية والتجهيزات والإقامة والنقل واستقبال الوفود، وكلفت الرئيس والأمين العام الاتصال مجدداً بالاتحادات العربية لضمان مشاركة كثيفة في البطولة، كما كلفت الأمين العام تقدير الكلفة التقريبيبة المطلوبة للتحضير للبطولة.

 

مقرّرات اتحاد المصارعة

01 / 10 / 2009
وافقت اللجنة الإدارية لاتحاد المصارعة، في جلستها هذا الأسبوع، على ما تم إنجازه لاطلاق بطولة النوادي العربية، وثمنت ما قام به نائب الرئيس لاستضافتها، وقررت تذكير الاتحادات العربية بموعدها وضرورة إيداع الاتحاد اللبناني للمصارعة أسماء لاعبي الفرق المشاركة وأعدادهم لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وطلبت الهيئة من نادي التعاضد استقبال بعض اللاعبين المشاركين في البطولة وتحضيرهم لها، وأخذت علماً برغبة نادي الشرطة الرياضي العراقي إقامة معسكر تدريبي في لبنان بدءًا من 1 تشرين الثاني المقبل ولمدة أسبوع وذلك قبل انطلاق البطولة المذكورة.

 وأرجأت الهيئة البت بالنشاطين المتبقيين على روزنامة الاتحاد لعام 2009 (بطولة العرب للناشئين، ما بين 13 تشرين الثاني المقبل و14 منه في القاهرة، وبطولة النوادي العربية ما بين 8 و10 منه في بيروت) الى الجلسة المقبلة.
 

مقرّرات اتحاد المصارعة 2009

22 / 08 / 2009
     حددت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة، في جلستها هذا الأسبوع، الأحد 30 آب الجاري، موعداً لاجتماع تعقده ويخصص بمناقشة أولويات أطر العمل لإنجاح بطولة النوادي العربية التي ستقام في بيروت ما بين 8 تشرين الثاني المقبل و10 منه.

وثبتت الهيئة نتائج بطولة لبنان للدرجة الثانية، التي أقيمت الأحد 16 آب الجاري في قاعة وحدة الأنشطة الرياضية، كما وردت في تقرير الأمين العام للاتحاد علي قبيسي، كذلك ثبتت نتائج لقاء نادي الجيش اللبناني مع ناديي التعاضد والبشارة، والذي أقيم الجمعة 7 الجاري في القاعة عينها، كما وردت في تقرير الأمين العام أيضاً.

واعتذرت الهيئة عن المشاركة بمخيم الشباب في سنغافورة، ما بين 8 كانون الأول المقبل و12 منه، بشاب وفتاة، يراوح عمر كل منهما بين 15 و17 سنة، والذي يقام تمهيداً لدورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2010 في سنغافورة، كما اعتذرت عن المشاركة ببرنامج المراقبين ألعاب المدارس البرازيلية، ما بين 10 أيلول المقبل و20 منه و5 تشرين الثاني المقبل و15 منه، لعدم توفر العناصر المؤهلة للمشاركة.

ووافقت الهيئة على انضمام نادي قصير الرياضي الى عائلة الاتحاد، بدءًا من 19 آب الجاري، وذلك بعد الكشف الميداني على مقره، وكلفت الهيئة الرئيس والأمين العام إعداد كتاب توضيحي رداً على كتاب وزارة الشباب والرياضة تاريخ 17 تموز الماضي، والذي تعتبر الوزارة فيه أن بطولة لبنان للدرجة الأولى لاغية وكأنها لم تقم
 

مقرّرات اتحاد المصارعة 2009

05 / 07 / 2009

أرجأت الهيئة الإدارية لإتحاد المصارعة، في جلستها الأخيرة، بطولة الناشئين التي كانت مقررة في 15 تموز 2009 وبطولة الشباب التي كانت مقررة في 30 منه الى موعدين يعيّنين.

وقررت الهيئة شكر رئيس الاتحاد الدولي رافايل مارتينتي وهيئة مكتب الاتحاد على عطاءاتهم التي كان آخرها بساط المصارعة الذي تسلمه الاتحاد اللبناني في 15 حزيران الماضي، كما قررت الطلب من الاتحاد الدولي تزويد الاتحاد اللبناني بتجهيزات ضرورية مطلوبة لتنظيم بطولة النوادي العربية في بيروت ما بين 8 تشرين الثاني المقبل و10 منه وهي ساعتان الكترونيتان ودمى للتحضير والتمرين.

وأخذت الهيئة علماً بكتابي الاتحاد العربي للعبة وأولهما بشأن اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد على هامش بطولة الناشئين في مصر في 28 تشرين الثاني المقبل و29 منه، والثاني بشأن ما تبقى من أنشطة الاتحاد العربي للموسم الحالي وفيه نشاطان هما بطولة النوادي العربية في بيروت وبطولة الناشئين في 28 تشرين الثاني المقبل و29 منه في مصر.

 ووافقت الهيئة، مبدئياً، على قبول طلب انتساب نادي قصير الرياضي لعائلة الاتحاد وشكلت لجنة من الرئيس ونائبه والأمين العام للكشف على مقره.
وقررت الهيئة أيضاً مراسلة اللجنة الأولمبية اللبنانية والاستفسار منها عن الاعتبارات والمعايير التي اتبعت لتشكيل بعثة لبنان الى ألعاب البحر الأبيض المتوسط (بيسكارا 2009) وعن الأسباب التي أدت الى استبعاد اتحاد المصارعة من المشاركة.

 وكلفت الهيئة رئيس الاتحاد وأمينه العام حضور الجمعية العمومية للجنة الأولمبية اللبنانية التي ستعقد في 11 تموز الجاري لبحث التعديلات المقترحة والموافقة عليها، كما كلفت كل من رئيس الاتحاد ونائبه تسمية مدربين اثنين أحدهما للمصارعة الرومانية والآخر للمصارعة الحرة للهواة بدلاً من المدربين الوطنينين اللذين انتهت مدة خدمتهما وعرض ذلك على الهيئة الإدارية في الاجتماع المقبل قبل اقتراح تعيينهما مدربين وطنيين متعاقدين بملاك وزارة الشباب والرياضة للمدربين المتعاقدين.

كذلك قرّرت الهيئة تحويل 200 دولار أميركي رسم اشتراك في المجلس الآسيوي للمصارعة، وصرف مبلغ 5285000 ليرة لبنانية كلفة رسوم وتخليص استلام بساط المصارعة في 15 حزيران الماضي.
 

مقرّرات اتحاد المصارعة

14 / 04 / 2009

أخذت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة علماً، في جلستها الثلاثاء الماضي، والتي عقدتها برئاسة رئيس الاتحاد فؤاد رستم وحضور الأعضاء حسن بشارة وعلي قبيسي وهشام عيدو وميشال معوض، بوصول بساط المصارعة المهدى من الاتحاد الدولي للعبة الى بيروت علماً ان العمل جار للحصول على بوالص الشحن الأصلية تمهيداً لتسلمه.

كما أخذت الهيئة علماً بدعوة المجلس الآسيوي الأولمبي لحضور المؤتمر العام الذي سيعقد في 30 نيسان الجاري في باتايا (تايلاند) وتسلم جدول الأعمال لدراسته ومناقشته خلال المؤتمر ومعرفة من قرر المجلس الآسيوي أن يتحمل تكاليف بطاقات السفر والإقامة.

وأخذت الهيئة علماً أيضا بأن رئيس الاتحاد ونائب الرئيس والأمين العام قد أشرفوا، في 19 نيسان الجاري، على اللقاء الودي الذي أقيم بين ناديي البشارة والبيئة في طرابلس، وثبتت نتائجه حسب تقرير الأمين العام،

كما أخذت علماً بتوزيع التعديلات الجديدة، التي أجريت على لعبة المصارعة عامة والمصارعة الرومانية خاصة، بين جميع النوادي والإداريين والمدربين بواسطة نواديهم، وبين الحكام، وعينت الأحد 10 أيار المقبل موعداً لشرح التعديلات في طرابلس والسبت 16 منه موعداً لشرحها في بيروت.

وثبتت الهيئة موعدي دورة صحيفة السفير في 17 أيار المقبل في قاعة وحدة الأنشطة الرياضية، وبطولة لبنان للدرجة الأولى في 31 منه في المكان عينه.

كذلك أخذت الهيئة علماً بتسلم الكتب التالية من الاتحاد الدولي للمصارعة:
1 كتاب الاتحاد الدولي بشأن وضع علم الفيلا في مكان بارز خلال البطولات الدولية التي ستقام في بيروت و CD يحتوي برنامج إقامة البطولات الدولية التي ينبغي استعماله خلالها.
2 - نموذج ليسانس المصارعين الذي ينبغي ان يكون مع كل مصارع مشارك في الدورات الدولية.
3 نماذج كارنيه الحكام الدوليين والمحليين وضرورة قيام كل حكم بإدارة ما لا يقل عن 15 مباراة سنوياً.
 

مقرّرات اتحاد المصارعة 2008

26 / 12 / 2008

اجتمعت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة في منزل رئيس الاتحاد فؤاد رستم وكانت مناسبة لتهنئته بعودته من الديار المقدسة بعد أداء فريضة الحج. وحضر الاجتماع، الى الرئيس، الأمين العام علي قبيسي وحسن بشارة وهشام عيدو.

وقررت الهيئة دعوة الجمعية العمومية للانعقاد الساعة 3،00 بعد ظهر الاثنين 15 كانون الثاني المقبل، في القاعة المغطاة في المدينة الرياضية، لمناقشة وإقرار البيانين المالي (قطع حساب عام 2008) والإداري المتضمن نشاط الاتحاد للعام 2008، والموازنة التقريبية لعام 2009، وبرنامج النشاطين الداخلي والخارجي لعام 2009. وكلفت الهيئة الرئيس والأمين العام إعداد البيانات موضوع الجمعية وتحضيرها.

واعتبرت الهيئة تواقيع اللاعبين الموقعين منتهية من تاريخه وقررت دعوة النوادي لتسلّم الكشوف الجديدة بدءًا من 20 كانون الثاني المقبل، وأخذت علماً بمصروف بطولة العرب للشباب والمصارف الإدارية.
 

اتحاد المصارعة يرجئ تعيين موعد انتخاباته 2008

29 / 07 / 2008

ثبتت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة، في جلستها الأخيرة، نتائج بطولة لبنان للدرجة الثانية للمصارعة الرومانية والحرة للهواة، وأحالت كتاب وزارة الشباب والرياضة الى الرئيس السابق محمد الدنب والمتعلق بموضوع تزويره توقيع أمين السر خلال فترة ترؤسه للاتحاد.

ووافقت الهيئة على ايداع وزارة الشباب والرياضة البيانات المطلوبة والمتعلقة بالنوادي التي شاركت في أنشطة الاتحاد، قبل 31 آب المقبل، بعدما اكتملت بطولات لبنان لموسم 2007 ـ 2008، وإبلاغها بتخلف ناديي الرياضي ـ بيروت والدفاع ـ بئر حسن عن المشاركة،

 وتقرر بالتالي عدم دعوتهما للمشاركة في الجمعية العمومية المقبلة التي ستعقد لانتخاب هيئة ادارية جديدة وتحديد موعد انعقاد العمومية المقبلة في الجلسة المقبلة.


وأخذت الهيئة علما بكتاب اللجنة الأولمبية بشأن تعديل المادة 45 من الشرعة الأولمبية المتعلقة بخرق أنظمة مكافحة التنشط واعتماد أساليب جديدة بالفحص.

 كما أخذت علما بكتاب الاتحاد العربي للألعاب الرياضية بإقامة الدورة الـ11 للتنظيم والادارة الرياضية في المغرب، من ما بين 13 تشرين الأول المقبل و23 منه.

 وطلبت من الراغبين من إداريي النوادي المنضمة لعائلة الاتحاد بالمشاركة أن يبادر الى ابلاغ الاتحاد بأقرب فرصة ممكنة لاتخاذ الاجراءات اللازمة وضمن الشروط التالية:

 1 ـ أن لا يقل التحصيل العلمي للمشارك عن الثانوية العامة،

 2 ـ رسم الاشتراك 500 دولار للاقامة والطعام والنقل الداخلي،

 3 ـ تذكرة السفر على حساب المشارك.


ووافقت الهيئة الإدارية على المشاركة المبدئية بدورة الألعاب الآسيوية الـ16 في غوانغ زو ـ الصين ما بين 12 تشرين الثاني الكقبل و27 منه،

وإبلاغ اللجنة الأولمبية بأسماء الفريق المشارك وعدده بعد اجراء التصفيات في أقرب فرصة ممكنة.

 وقررت إقامة دورة تأهيل وصقل للحكام، الجمعة 29 آب المقبل، في نادي التعاضد ما بين الساعة الخامسة والسابعة، وتكليف أمين السر العام إبلاغ الحكام للمشاركة بها.

 وأخذت علما بمدخول 250 الف ليرة رسم اشتراك النادي المعني بعائلة الاتحاد.

بطولة لبنان للدرجة الثانية

نظم إتحاد المصارعة، الأحد 20 تموز، في قاعة نادي التعاضد ـ المزرعة، بطولة لبنان للدرجة الثانية. وشارك في منافسات المصارعة الرومانية، التي تضمنت 40 مباراة، 28 مصارعاً من نوادي التعاضد وأسامة والبيئة والبشارة والمعني والفتوة والجيش والتنشئة والعرين.


وهنا الأوائل:

 وزن 55كلغ: لم يشترك سوى المصارع أحمد حسين (نادي أسامة)،

 60كلغ: عبد الرحيم الجنيدي (التعاضد)،

 66كلغ: محمد ابو ضهر (المعني)،

 74كلغ: محمد صليبي (التعاضد)،

84كلغ: وائل جعفر (الجيش)،

 96كلغ: يأمن المقداد (البشارة)،

 120كلغ: محمد يقظان (البشارة).


وهذا ترتيب النوادي:

 1 ـ نادي البيئة (55 نقطة)،

 2 ـ التعاضد (37)،

 3 ـ البشارة (36)،

 4 ـ أسامة (26)،

 5 ـ التنشئة والفتوة (16)،

 7 ـ المعني والجيش (10)،

 9 ـ العرين (8).

 ورفّع إلى الدرجة الأولى كل من عبد الرحيم الجنيدي ومحيي الدين الأسمر ومحمد ابو ضهر وطارق عيتاني ومحمد طبيلي ومالك نظام ووائل جعفر وأحمد الكجك وروبير طراد ويامن المقداد وعلاء الكردي ومحمد يقظان وظافر الحمصي.


وشارك في منافسات المصارة الحرة للهواة، التي تضمنت 33 مباراة، 24 مصارعاً من نوادي أسامة والبيئة والبشارة والعرين والفتوة والتنشئة والجيش والتعاضد.

وهنا الأوائل:

وزن 55كلغ: لم يشارك سوى المصارع أحمد حسين (أسامة)،

 60كلغ: محيي الدين الأسمر (البيئة)،

 66كلغ: توفيق العشي (البشارة)،

 74كلغ: مالك نظام (البيئة)،

 84كلغ: وائل جعفر (الجيش)،

 96كلغ: يامن المقداد (البشارة)،

 120كلغ: محمد يقظان (البشارة).


وهذا ترتيب النوادي:

 1 ـ البشارة (55 نقطة، 3 مصارعين في المركز الأول)،

 2 ـ البيئة (55، مصارعان في المركز الأول)،

 3 ـ أسامة (26)،

 4 ـ العرين والفتوة (17)،

 6 ـ الجيش (10)،

 7 ـ التعاضد والتنشئة (8).

 ورُفّع للدرجة الأولى كل من محيي الدين الأسمر وخالد شليلات وتوفيق العشي وراني فاعور ومالك نظام ومحمد يحيى ووائل جعفر وأحمد الكجك ويامن المقداد وعلاء الكردي ومحمد يقظان وظافر الحمصي.


قاد المباريات الحكام الدولي النقيب فادي كبي، والدولي العربي السوري محمد الكن، والرقيب الأول أحمد الخالد، وتألفت اللجنة الإستثنافية من رئيس الاتحاد ونائب الرئيس والأمين العام.
 

مقرّرات اتحاد المصارعة 2008

02 / 07 / 2008
أخذت اللجنة الإدارية لاتحاد المصارعة علماً، في جلستها الاخيرة، في نادي التعاضد الرياضي برئاسة رئيسها فؤاد رستم وحضور الأعضاء حسن بشارة وعلي قبيسي وهشام عيدو، باعتذار نادي التعاضد الرياضي عن المشاركة ببطولة النوادي العربية التي ستقام في عمان ما بين 23 تموز الجاري و25 منه لأسباب خاصة، وقرّرت ترك المجال مفتوحاً للمشاركة بها من أي نادٍ وخاصة الجيش اللبناني، ووافقت على حضور نائب الرئيس اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي الذي سيعقد خلال البطولة.

- كما أخذت اللجنة العلم بأنه لم يحصل أي تقدم بشأن المشاركة ببطولة آسيا للشباب التي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة لأن المساعي مع اللجنة الأولمبية القطرية لم تسفر عن أي جديد وعليه تكون المشاركة قد أصبحت ضعيفة نظراً لضيق الوقت.

- كذلك، أخذت اللجنة علماً بتسلّم كتابين من اللجنة الأولمبية؛ أولهما كتاب تكريم شهداء الرياضة منذ عام 1958 حتى الآن والعمل على تزويد اللجنة الأولمبية اللبنانية باللوائح الإسمية لشهداء المصارعة اذا توفر ذلك، والثاني كتاب إقامة الفوروم الدولي الثاني للمنشآت الرياضية بمدينة تورينو الإيطالية، الذي اعتذرت اللجنة عن المشاركة به لأسباب تفنية وفنية.

- وقرّرت اللجنة تقديم طلب المساهمة المالية من وزارة الشباب والرياضة للمشاركة ببطولة الناشئين العرب التي اقيمت في عمان هذا العام وحقق فيها الفريق اللبناني أربع ميداليات برونزية، وأخذت علماً بدعوة الاتحاد الدولي للعبة الى المشاركة بأعمال المؤتمر الذي سيعقد في بكين على هامش دورة الألعاب الأولمبية والذي سيكون محوره القواعد التي ستطبق في مباريات المصارعة في الأولمبياد، وقرّرت ترك المجال مفتوحاً أمام من يرغب من أعضاء الاتحاد في المشاركة فيه.

-  وأقرّت اللجنة اعداد الكلفة المالية التقديرية البالغة خمسة وسبعين مليون ليرة لبنانية والمقدمة دراستها من رئيس الاتخاد لانشاء اماكن التدريب الثلاثة في بيروت والحنوب والشمال وطلب المساهمة المالية من وزارة الشباب والرياضة لتحقيق الهدف. ووافقت على صرف مبلغ 300000 ليرة لبنانية لعلي عواركه لقيامه بالمساعدة في تدريب الفريق اللبناني أثناء وجود المدرب السوري، ومبلغ 5583000 ليرة لبنانية قيمة التجهيزات لبطولة العرب للشباب حتى اتخاذ القرار بتأجيلها الى الفترة الواقعة ما بين 18 تشرين الأول المقبل و20 منه.
 

مقرّرات اتحاد المصارعة

30 / 05 / 2008

أخذت اللجنة الإدارية لاتحاد المصارعة علماً، في جلستها الاخيرة، في نادي التعاضد ـ المزرعة، برئاسة رئيسها فؤاد رستم وحضور الأعضاء حسن بشارة وعلي قبيسي وهشام عيدو، بتسلّم كتب الاتحاد الدولي للعبة حول تشكيل فريق عمل من أعضاء الاتحاد الدولي لدراسة إمكانية القيام بتعديلات على قواعد لعبة المصارعة بعد أولمبياد الصين وتطبيقها بدءًاً من عام 2009، وإقامة دورتي دراسات ماسترز الأولى في إسطمبول خلال بطولة العالم للشباب والثانية خلال بطولة العالم للسيدات الكبيرات في طوكيو، وحول تسلّم طوابع الحكام الدوليين اللبنانيين للأعوام 2006 و2007 و2008.
- ووافقت اللجنة على المشاركة ببطولة آسيا للشباب، ما بين 4 تموز المقبل و6 منه في الدوحة، وقررت الطلب من اللجنة الأولمبية اللبنانية السعي لدى اللجنة الأولمبية القطرية لاستضافة الفريق اللبناني استضافة كاملة بما في ذلك تذاكر السفر،

-  وكلّفت نائب الرئيس حسن بشارة الاتصال بالاتحاد العربي للغرض عينه. كما وافقت اللجنة على المشاركة ببطولة النوادي العربية للكبار بعمان ما بين 23 تموز المقبل و25 منه، ولفتت النوادي المنضمة الى عائلة الاتحاد الى إمكانية مشاركتها على نفقتها الخاصة.

-  وقررت اللجنة أيضاً إطلاق العمل الدؤوب السريع لإقامة بطولة العرب للشباب ما بين 18 حزيران المقبل و20 منه في بيروت، وشكرت عضو اللجنة الأولمبية الدولية نائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية طوني خوري على تلبية طلبها الحصول على سلفة مالية بقيمة 5000 دولار أميركي لتغطية مصاريف البطولة.

 - كذلك، وافقت اللجنة على إنهاء مهمة المدرب العربي السوري محمد الكن بعد تعذر عودته الى بيروت، وأخذت علماً بإلغاء الاتحاد الدولي للمصارعة انتداب الحكمين المصريين العميد يحيى زكريا والمقدم ابراهيم مصطفى وانتداب الحكم الدولي التونسي محمد كمال بوعزيز للإشراف على البطولة.

-  وأخذت اللجنة علماً بالاتصال الهاتفي الذي أجرته أمانة سر الاتحاد الدولي للمصارعة بالأمين العام للاتحاد اللبناني لتنسيق تسلّم بساط المصارعة الذي تبرّع به الاتحاد الدولي للاتحاد اللبناني.
 

مقرّرات اتحاد المصارعة 2008

17 / 04 / 2008

أخذت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة علماً، في جلستها الاخيرة، في نادي التعاضد الرياضي ـ المزرعة، برئاسة رئيس الاتحاد فؤاد رستم وحضور الأعضاء حسن بشارة وعلي قبيسي وهشام عيدو، بتسليم القسم المالي بوزارة الشباب والرياضة المستندات الآتية: إفادة إدارية، براءة ذمة الضمان، شهادة تسجيل الاتحاد بوزارة المال، إفادة بنك لبنان والمهجر.

-  كما أخذت علماً بتسليم اللجنة الأولمبية اللبنانية كتاب الاتحاد الذي يقترح فيه إنشاء ثلاثة مراكز تدريب. واعتذرت الهيئة عن المشاركة بدورة ساخا ـ باكوتيا ـ لبطولة آسيا للأولاد، التي ستقام ما بين 3 تموز المقبل و14 منه نظراً لعدم تغطية وزارة الشباب والرياضة نفقات البعثة اللبنانية ولعدم قدرة الاتحاد على المشاركة بها على نفقته الخاصة.

- كذلك، أخذت الهيئة علماً بكتاب اللجنة الأولمبية اللبنانية بشأن إقامة دورة تدريبية للإداريين الرياضيين لمحافظة البقاع ما بين 5 أيار المقبل و9 منه، وبالكتب الواردة من الاتحاد الدولي للمصارعة، وهي كتاب المطالبة بالرسوم المتأخرة على الاتحاد، وكتاب إعفاء الاتحاد من تلك الرسوم وعزم الاتحاد الدولي على إرسال بساط مصارعة للاتحاد، وقرصي ض يتضمنان الخطوات الكاملة لإقامة دورة أو بطولة بدءًا من تسجيل اللاعبين الى الوزن والفحص الطبي وسحب القرعة والشجرة والتوقيت وبطاقات التعريف. وسيعمل الاتحاد على نسخها وتوزيعها بين النوادي والإداريين.

- ووافقت الهيئة على مراسلة الاتحاد الدولي للمصارعة وشكره على التقديمات المذكورة، وكلّفت الرئيس والأمين العام تزويد وزارة الشباب والرياضة بالمستندات المطلوبة حسب كتاب الوزارة رقم 82/2008 تاريخ 25/3/2008. وأخذت الهيئة علماً أيضاً بوصول موافقة الاتحاد الفلسطيني للمصارعة على المشاركة ببطولة العرب للناشئين 2008 في بيروت، وبتسلّم مبلغ 7.350 ليرة لبنانية من وزارة الشباب والرياضة لتسديد قسم من الديون المستحقة على الاتحاد أثناء إقامة بطولة الشباب العرب 2007 في بيروت، وبذهاب نائب الرئيس والأمين العام الى دمشق والتعاقد مع المدرب العربي السوري (محمد الكن) وتكليفهما استقدامه بسرعة بدءًاً من 21 نيسان الجاري لمباشرة تدريب وتحضير الفريق اللبناني الذي سيشارك ببطولة العرب للناشئين 2008 في بيروت.

-  كما أخذت الهيئة علماً بالاجتماع الذي حصل بين العميد الركن رياض شيّا والعقيد الركن شارل كرم (مسؤولي الرياضة في الجيش اللبناني)، وبالاجتماع الذي حصل بين الرئيس ونائب الرئيس والأمين العام للتعاون مع الجيش اللبناني بالأمور الإدارية والتنظيمية والمساعدة على إقامة بطولة الناشئين العرب 2008 في بيروت، وأفادت بأن الاجتماع كان إيجابياً جداً أعرب خلاله العميد شيّا عن استعداد الجيش لتلبية طلبات الاتحاد التي سيطلبها برسالة يوجهها لرئيس المركز العالي للرياضة العسكرية.
 

مقررات الاتحاد اللبناني للمصارعة 2008

20 / 01 / 2008

عقدت اللجنة الإدارية لاتحاد المصارعة، جلسة عادية الأربعاء 26 كانون الأول الماضي، برئاسة رئيس الاتحاد فؤاد رستم وحضور غالبيّة الأعضاء. وأفاد أمين السر العام بأنه استحصل على إفادة رسمية من وزارة الشباب والرياضة رقم 831/2/2007 تاريخ 12/12/2007، تتضمن أسماء أعضاء اللجنة الادارية الجديدة للاتحاد مع وظائف مكتبها، وتم تعميمها على كل من اللجنة الأولمبية اللبنانية والاتحاد الدولي والاتحاد العربي للمصارعة وجمعيات الدول العربية التي تزاول لعبة المصارعة والمراجع الرسمية اللبنانية.

وأخذت اللجنة علماً بتسلّم دفاتر أمانة الصندوق مع المستندات المالية من أمين الصندوق السابق محمد عبد الرؤوف القيسي، كما أخذت علماً بأن رئيس الاتحاد السابق محمد الدنب أفاد بأنه سيسلم المستندات الموجودة بحوزته في آخر شهر كانون الأول 2007.

 ووافقت اللجنة على ما جاء في تقرير نائب الرئيس وأمين السر العام ممثلي الاتحاد في المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العربي للمصارعة الذي عقد في مدينة الدار البيضاء (في المغرب) ما بين 12 كانون الأول الماضي و15 منه، وأخذت علماً بانعقاد المؤتمر القادم في مدينة الدوحة (قطر) في 21/2/2008 لاستكمال التوصيات والقرارات التنظيمية للعبة.

 ووافقت اللجنة على التقارير الادارية والفنية والمالية لعام 2007 والموازنة التقديرية وبرنامج النشاط الفني والاداري والمحلي والعربي والدولي لعام 2008 وقررت عرضها في اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد المصارعة الذي سيعقد الساعة 3.00 بعد ظهر الاثنين 7 كانون الثاني الجاري في قاعة نادي التعاضد الرياضي ـ المزرعة.

 وكلّفت اللجنة الرئيس تحضير مشروع إدخال لعبة المصارعة بنوعيها ضمن الأنشطة الرياضية السنوية للمدارس الرسمية والخاصة وأخذ موعد من وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني، أحد كبار نجوم الرياضة في لبنان، لعرض الفكرة عليه وأخذ موافقته، علماً أن لعبة المصارعة كانت في السابق من ضمن الألعاب الرياضية التي أدخلتها وزارة التربية الوطنية ضمن بطولاتها المدرسية السنوية.

كذلك، قرّرت اللجنة إنشاء ثلاثة مراكز تدريب حديثة للعبة المصارعة في محافظات الجنوب والشمال وبيروت، والاتصال بالمدير العام للشباب والرياضة زيد خيامي واللجنة الأولمبية اللبنانية للمساهمة مع الاتحاد بتقديم التجهيزات والمعدات والمدربين والمتطلبات الفنية لإنشاء هذه المراكز.

 ووافقت اللجنة على شطب لعبة المصارعة الحرة من نادي الفوز الرياضي ـ طرابلس ومن سجلات عائلة الاتحاد بعد أن فقد مقره منذ نحو ثلاث سنوات ولم يتمكن من إيجاد المكان البديل وذلك استناداً الى نص الفقرة (10) من المادة (19) من النظام الداخلي والتي تتضمن ما يلي: "شطب كل جمعية تفقد مقرها أو لم تزود بالأدوات القانونية المطلوبة للعبة المصارعة، وإبلاغ هذا القرار الى وزارة الشباب والرياضة لأخذ العلم وإجراء المقتضى".

وقررت اللجنة تقديم كتاب شكر وتقدير الى طوني خوري رئيس نادي التعاضد الرياضي عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية عضو اللجنة الأولمبية الدولية لتقديمه عدة مساعدات إدارية ومالية للاتحاد في أحلك الظروف التي مر بها. وكلّفت اللجنة كلاً من الرئيس وأمين السر العام درس موضوع إعادة الإشتراك بصندوق البريد الخاص باتحاد المصارعة ودفع الرسوم المتوجبة من أجل ذلك.

 كما قرّرت دفع رسوم بطاقتي الحكمين الدوليين محمد دية والنقيب فادي كبي، ودرس موضوع دفع رسم اشتراك الاتحاد الدولي للعبة المصارعة مع المتأخرات المتوجبة عليها.
 

مقرّرات إتحاد المصارعة 2007

17 / 01 / 2008

ناقشت الهيئة الإدارية لاتحاد المصارعة، في جلستها الاخيرة، والتي عقدتها في نادي التعاضد الرياضي ـ بيروت، برئاسة رئيس الاتحاد فؤاد رستم وحضور معظم الأعضاء، كتاب النادي المعني الرياضي المتضمن امتناع رئيس الاتحاد السابق عن تسليم الموجودات التي لديه، وكلّفت كلاً من الرئيس والأمين العام علي قبيسي والمستشار القانوني للاتحاد إيلي حاماتي العمل على صياغة كتابين أحدهما للنادي المعني الذي لا شأن له بالموضوع، والآخر للرئيس السابق يصار في ضوئهما اتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة.

- وكلّفت الهيئة الأمين العام إعداد ملف طلب المساعدة المالية للعام 2008 بناءً على إقرار الموازنة التقريبية في الجمعية العمومية التي عقدت في 7 كانون الثاني الجاري. كما كلّفت كلاً من رئيس الاتحاد ونائب الرئيس حسن بشارة والأمين العام إعداد دعوة بطولة الناشئين العرب (18 ـ 20 سنة) بالشكل النهائي لتوزيعها.

-  ووافقت الهيئة، مبدئياً، على المشاركة بدورة ابراهيم مصطفى الدولية بالقاهرة في 8 شباط المقبل و9 منه بفريق من أربعة مصارعين بالإضافة الى رئيس الفريق وإداري والأمين العام وحكم دولي ومدرب.

- وسمّت الهيئة نائب الرئيس حسن بشارة، بوصفه خبيراً فنياً، ناخباً وحيداً لاختيار المصارعين، كما سمّت كلاً من نائب الرئيس، بوصفه عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، والأمين العام لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمصارعة، الذي سيعقد بالدوحة (قطر) في 21 شباط المقبل، ممثلين للاتحاد اللبناني وعلى نفقتهما.

- ووافقت الهيئة على رفع الاشتراك السنوي الى مئة ألف ليرة لبنانية ورسم انتساب الجمعيات الجديدة الى مائتي ألف ليرة لبنانية.كما وافقت على ان يكون رسم التصريح للمصارع ورسم الكشف للنادي كل بخمسة آلاف ليرة لبنانية.
 

مقرّرات اللجنة الإدارية الجديدة لاتحاد المصارعة

30 /11/ 2007

قرّرت اللجنة الادارية الجديدة لاتحاد المصارعة، في جلستها الأولى التي عقدتها في 30 تشرين الثاني الماضي، في نادي التعاضد الرياضي ـ بيروت، برئاسة رئيسها فؤاد رستم وحضور الأعضاء حسن بشارة وعلي قبيسي ومحمد دية وايلي حلاني وعلي المقداد وهشام عيدو، الى جانب طوني خوري الذي حضر قسماً منها مهنئاً ومتمنياً للادارة الجديدة النجاح.

- افتتح الرئيس الجلسة مشدداً على ضرورة التعاون بين الأعضاء والنوادي المنضمة لعائلة الاتحاد وكل العاملين في ميدان لعبة المصارعة من مدربين وحكام ومصارعين، ثم أخذت اللجنة علماً بنتيجة المصارع علي المقداد الذي شارك بالدورة العربية الرياضية الحادية عشرة في مصر وأحرز فضية المركز الثاني لوزن الثقيل، كما ورد في تقرير أمين السر العام.

- ووافقت اللجنة على حلّ تواقيع اللاعبين ودعوة النوادي النضمة لعائلة الاتحاد الى تسلّم الكشوف الجديدة بدءًا من 3 كانون الثاني 2008، ودعت الرئيس السابق للاتحاد محمد الدنب لتسليم موجودات الاتحاد من مستندات ودفاتر وسجلات وأوراق وأختام ومظاريف وبطاقات وجهاز الفاكس، واعتبار بساط المصارعة الموجود في النادي المعني أمانة حتى يطلبه الاتحاد، وكلّفت عضوي الاتحاد ايلي حاماتي وعلي المقداد الاتصال بالدنب لتسلّمها.

- وأخذت اللجنة علماً بإفادة أمين الصندوق محمد ديّة بتسلّم المستندات المالية من أمين الصندوق السابق المهندس محمد القيسي، وقرّرت دعوة الجمعية العمومية للاتحاد للانعقاد الساعة 3.00 بعد ظهر الاثنين 7 كانون الثاني المقبل في نادي التعاضد الرياضي ـ بيروت لمناقشة البيانين الإداري والمالي والموافقة على روزنامة النشاطين الداخلي والخارجي للعام 2008، وكلّفت الأمين العام إعداد البيان الإداري وأمين الصندوق إعداد البيان المالي، كما كلّفت الرئيس ونائبه والأمين العام وضع روزنامة النشاطين الداخلي والخارجي للاتحاد لعام 2008.

- كذلك كلّفت اللجنة الرئيس ونائبه والأمين العام والمستشار إيلي حاماتي تعديل أنظمة الاتحاد الأساسية والداخلية كي تتطابق مع النظام العام الصادر عن وزارة الشباب والرياضة، كما كلّفت الأمين العام الاستحصال على إفادة إدارية جديدة من وزارة الشباب والرياضة.

 - وقرّرت اللجنة إعلام بنك لبنان والمهجر ـ الطريق الجديدة بالتواقيع الجديدة المخولة حسب النظام والمعتمدة، وإعلام كل من اللجنة الأولمبية اللبنانية والاتحادات العربية للمصارعة والاتحادين العربي والدولي للعبة بها. وسمّت اللجنة ايلي حاماتي، بالإضافة لعضويته في الاتحاد، مستشاراً قانونياً، ووافقت، مبدئياً، على المشاركة في دورة النوادي العربية التي ستقام بالسليمانية ـ كردستان ـ العراق في 1 حزيران 2008، وذلك بانتظار وصول الدعوة رسمياً، وبدورة ابراهيم مصطفى الدولية التي ستقام في القاهرة في 8 شباط المقبل و9 منه.

- ونظراً للصدى الايجابي والنجاح الذي تحقق خلال تنظيم بطولة العرب للشباب 2007 في بيروت؛ تمنى الاتحاد العربي للعبة إعادة تنظيم البطولة عينها لعام 2008 في بيروت أيضاً، فوافقت اللجنة على تنظيمها خلال حزيران 2008 على ان يحدّد موعدها في الاجتماع المقبل.

- كذلك وافقت اللجنة على حضور نائب الرئيس والأمين العام أعمال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العربي الذي سيعقد في الدار البيضاء ـ المغرب ما بين 12 كانون الأول 2008 و15 منه على نفقتهما الخاصة، وفي الختام صادق المجتمعون على محضر توزيع المناصب.

-يذكر أن الاتحاد اللبناني للمصارعة شارك في الدورة الرياضية العربية الحادية عشرة التي اقيمت في مدينة أسيوط المصرية، ما بين 11 تشرين الثاني الماضي و19 منه، وشارك فيها أربعة عشرة دولة عربية، ببعثة ضمت نائب الرئيس حسن بشارة والأمين العام علي قبيسي إداريين، والمصارع علي غازي المقداد بالوزن الثقيل (120كلغ)، وستة مصارعين في المصارعة الرومانية، وفاز المقادد بالمباراة الأولى بالقرعة، وفاز في المبارة الثانية مصارع سعودي بالتثبيت، وخسر المباراة الثالثة أمام مصارع مصري بالنقاط، واستحق الميدالية الفضية. ولم يتمكن المقداد من المشاركة في المصارعة الحرة للهواة بسبب إصابة بركبته وذلك بموجب تقرير الطبيب المتواجد في الدورة.
 

إتحاد المصارعة يشارك في بطولة العرب والألعاب الآسيويّة
 

 12 / 07 / 2006

عقد الاتحاد اللبناني للمصارعة جلسة برئاسة رئيسه المهندس محمد الدنب وحضور الأعضاء السادة حسن بشارة وعلي قبيسي ومحمد القيسي.

افتتح الرئيس الجلسة وتلا أمين السر محضر الجلسة السابقة وصدق واتخذت المقررات التالية:

1 ــ استعرض المجتمعون عملية المشاركة التي تمت بالسرعة القصوى بدورة قطر من 19 الى 24/6/2006 والتي نال من خلالها  كل من عامر الجنيدي وأحمد الرفاعي الميدالية البرونزية.

ووجهوا تحية الشكر الى رئيس الاتحاد المهندس محمد الدنب على الجهود والاتصالات المكثفة التي بذلها لاتمام عملية المشاركة.

2 ــ الموافقة على تثبيت نتائج دورتي قطر الدولية وصحيفة “السفير”.

3 ــ الموافقة على المشاركة في بطولة العرب في مدينة حمص (سورية) ببعثة مؤلفة من اداريين وحكم وستة لاعبين   (3 للمصارعة الرومانية) و3 للمصارعة الحرة للهواة وإبلاغ الاتحادين العربي والسوري.

4 ــ تكليف رئيس الاتحاد السعي للمشاركة في بطولة آسيا للشباب في أبو ظبي من 17 الى 23 الجاري.

5 ــ أخذ العلم بتأجيل دورة الجامعة الملكية المغربية التي كان من المقرر اقامتها بين 20 و 23 الجاري.

6 ــ الاعتذار عن المشاركة في البطولة الآسيوية في تايلاند بين 9 و 13/8/2006.

7 ــ الموافقة على المشاركة في ألعاب آسيا التي ستقام في الدوحة (قطر) في شهر كانون الأول 2006 وإبلاغ اللجنة الأولمبية بالبعثة المقترحة تنفيذاً للاجتماع الذي تم بين أمين السر العام للاتحاد واللجنة الأولمبية.

8 ــ الموافقة على توزيع التعديلات الجديدة التي صدرت عن الاتحاد الدولي للمصارعة خلال شهر آذار 2006 بعد ترجمتها.

9 ــ أخذ العلم بالقواعد الصادرة عن الاتحاد الدولي للمصارعة والتي تشكل الضوابط اللازمة للمصارعين المحترفين وإبلاغ وزارة الشباب والرياضة بمضمون هذه القواعد قبل البدء بتنفيذها مع المصارعين المحترمين.

10 ــ تكليف كل من نائب رئيس وأمين السر العام لقاء السيد عبد الكريم شمص للبحث معه بشأن تنشيط لعبة المصارعة في منطقة بعلبك ــ الهرمل.

11 ــ العمل على دفع الرسم السنوي للعام 2006 الى الاتحاد العربي للمصارعة في أقرب فرصة ممكنة.

12 ــ الموافقة على صرف مبلغ 2745000 ل.ل. تمثل ما يلي:

مصاريف دورة صحيفة السفير 327000 ل.ل.

قطر ــ الدوحة 303500 ل.ل.

دورة التعاضد 97000 ل.ل.

بطولة لبنان للدرجة الثانية 310000 ل.ل.

دورة الملك عبد الله ــ عمان 1140500 ل.ل.

مختلف 567000 ل.ل.

اتحاد المصارعة

 29/ 03/ 2006

قررت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للمصارعة تثبيت نتائج بطولة لبنان للدرجة الاولى في المصارعة اليونانية الرومانية والحرة للهواة. واخذت علما باختيار نائب رئيس الاتحاد البطل الاولمبي حسن بشارة عضوا في الاتحاد العربي للمصارعة، والدكتور علي بشارة رئيسا للجنة الطبية في الاتحاد العربي، وبحصول المصارع اللبناني عامر الجنيدي ميدالية برونزية في بطولة الشباب العرب بالقاهرة. ووافقت على استضافة لبنان دوري الاندية العربية الثاني خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

مقررات لاتحاد المصارعة

 18/ 04 /2006

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للمصارعة جلسة برئاسة رئيس الاتحاد المهندس محمد ‏الدنب وحضور الاعضاء : حسن بشارة - علي قبيسي - م. محمد القيسي.‏

افتتح الرئيس الجلسة وتلا امين السر العام محضر الجلسة السابقة وصدق واتخذت المقررات ‏التالية :‏

‏1- قبول انتساب نادي التنشئة الرياضي - طرابلس - بعائلة الاتحاد بعد تقرير نائب ‏الرئيس وامين السر العام والكشف على النادي المذكور.‏

‏2- اخذ العلم ببرقيات التهنئة لرؤساء الاتحاد المحلية والدولية لمناسبة الجمعة العظيمة ‏والفصح المجيد.‏

‏3- تهنئة طوني خوري لمناسبة اعادة انتخابه في اللجنة التنفيذية اللجنة الاولمبية الدولية ‏واعداد كتاب للتهنئة.‏

‏4- الموافقة على تنظيم بطولة لبنان للدرجة الثانية واعداد الشهادات اللازمة لها. ‏واجراء عملية الوزن في المناطق في 20/4/2006 توفيرا على الاندية التي من الممكن ان تتكبد ‏المصاريف الزائدة وعلى انه يتم وزن اي لاعب خلال البطولة اذا طلب اي اداري إذا اراد ‏التأكد من صحة الوزن.‏

‏6- الموافقة على اقامة دوري الاندية العربية في بيروت في 17-18-19/11/2006 واعداد الدعوة ‏لتوزيعها على الاتحاديات العربية.‏

‏7- الموافقة على المشاركة بلاعبين اثنين واداري بدورة الملك عبد الله من 1 الى 5 ايار 2006..‏

 

مقررات اتحاد المصارعة 2005


11 / 03 / 2005
افتتح اتحاد المصارعة جلسته هذا الأسبوع (10/3/2005)، برئاسة رئيسه المهندس محمد الدنب وحضور الأعضاء حسن بشاره وعلي قبيسي ومحمد عبد الرؤوف القيسي وميشال نقور، بالوقوف دقيقة صمت حداداً على فقيد لبنان والعرب الرئيس رفيق الحريري.
وسمى المجتمعون أعضاء بعثة لبنان الى دورة ابراهيم مصطفى الدولية في القاهرة، ما بين 27 آذار الجاري و29 منه، من حسن بشارة إدارياً، وعلي قبيسي أميناً للسر، ومن اللاعبين أحمد خالد وأحمد الهبش وعلي عواركه وأحمد صبرا. وسيدعى المصارعون الى الانتظام في معسكر تدريبي يستمر أسبوعاً (17 ـ 23 الجاري) في نادي التعاضد الرياضي ـ بيروت، يومياً من الساعة 5.00 بعد الظهر، على أن يكون السفر الى القاهرة، مبدئياً، في 24 الجاري ولغاية 30 منه.
كذلك سمى المجتمعون كلاً من محمد ديّة والنقيب فادي كبي وحسن حيدر وبلال كسروان وادمون فاضل للخضوع لدورة الدراسات على القواعد الجديدة للعبة المصارعة، ما بين 25 الجاري و30 منه، في القاهرة، على نفقتهم الخاصة، ودعوهم الى إيداع الأمانة العامة جوازات سفرهم خلال ثلاثة أيام من التبليغ.
وصرف الاتحاد النظر عن المشاركة بدورة الصين ـ موهان ـ حضوراً وترشيحاً للاتحاد الآسيوي نظراً لعدم الجدوى وفوات الأوان، وقرر إرسال الاعتذار الى الاتحاد الآسيوي، وأخذ علماً بنتائج الزيارة التي قام بها نائب الرئيس والأمين العام للاتحاد السوري للمصارعة في 23/2/2005. ومن المقررات: تحضير الدعوات لدورة لبنان المفتوحة التي ستفتتح في 20 تشرين الأول المقبل في بيروت بعدما أصبحت جاهزة لتوزيعها وتسليمها الى الاتحادات الوطنية المعنية خلال دورة ابراهيم مصطفى، وتم الاتفاق على إبرام عقد القاعة مع إدارة المدينة الرياضية. وكلف الاتحاد الأمين العام بالحصول على براءة ذمة جديدة لزوم مساعدة وزارة الشباب والرياضة الخاصة بالاتحاد.
 

مقررات الاتحاد اللبناني للمصارعة 1998

25-09-1998

عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للمصارعة جلستها الادارية العادية يوم الجمعة في 25 ايلول 1998 الساعة الخامسة في مطعم اللامب هاوس مكتب الاتحاد المؤقت برئاسة رئيس الاتحاد السيد زكريا الحلبي وحضور الاعضاء السادة: ميشال ابو رجيلي، انطوان دبس وفؤاد رستم وقد اتخذت عدة قرارات اهمها ما يلي:
1 ـ اخذ العلم بكتاب اللجنة الاولمبية اللبنانية العائد لبرنامج المنح الاولمبية سيدني 2000 من اول ايلول 1998 حتى 31/8/2000.
2 ـ الموافقة على المشاركة في المقابلة الدولية في المصارعة اليونانية الرومانية والمصارعة الحرة التي ستقام في بيروت بين المصارعين اللبنانيين ومصارعي نادي دينامو الرياضي الروسي في اواخر شهر تشرين الاول 1998.
3 ـ اخذ العلم بتأجيل البطولة العربية للمصارعة اليونانية الرومانية والمصارعة الحرة للرجال التي كانت ستقام في الجمهورية العربية السورية في الفترة ما بين 25/9 ولغاية 1/10/1998 لعدم مشاركة العدد المطلوب من الدول العربية.
4 ـ اخذ العلم والموافقة على قرار اللجنة الاولمبية اللبنانية بالمشاركة في دورة آسيا الثالثة عشر التي ستقام في مدينة بانكوك عاصمة تايلاند من 6 الى 20 كانون الاول 1998 بثلاثة مصارعين اثنان مصارعة رومانية وواحد مصارعة حرة.
5 ـ دعوة لاعبي الجمعيات المنضمة للحضور الى مراكز التدريب في نادي التعاضد الرياضي (المزرعة) للبدء بتحضير اللاعبين تمهيدا لتشكل المنتخبات اللبنانية التي ستمثل لبنان في المقابلات العربية والدولية وبطولة آسيا الثالثة عشر التي ستقام في بانكوك والالعاب الاولمبية التي ستقام في سيدني عام 2000 ابتداء من يوم الاثنين في 28 ايلول 1998 من الساعة الخامسة لغاية السابعة مساء باشراف اللجنة الفنية ومدرب لبنان الدولي محمد دية.
6 ـ اخذ العلم بكتاب الاتحاد الدولي للمصارعة جوابا على كتاب الامانة العامة للاتحاد القاضي بقبول ترشيح المدرب لعضوية اللجنة الادارية لاتحاد المصارعة اذا توقف عن مهنة التدريب وعن قبض رواتبه.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter