MOUKARRARAT LEBANESE RUGBY

مقررات اتحاد الركبي في لبنان

RUGBY AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات
 

نجوم

لعبة الركبي

في لبنان

 

   

abdogedeon@gmail.com

 

مقررات اللجنة الادارية للركبي ليغ في لبنان

 

09-08-2017

تدعى الجهاز الفني لمنتخب لبنان الوطني للركبي ليغ لائحة مبدئية من 40 لاعبا تمهيداً لاختيار 24 منهم للمشاركة في كأس العالم للعبة المقررة في أستراليا ونيوزيلندا وبابوا غينا الجديدة، ما بين 26 تشرين الاول و2 كانون الاول المقبلين.

وتضم اللائحة 5 لاعبين محليين و35 لاعبا مغترباً يشاركون في الدوري الاسترالي. وسيواجه منتخب "بلاد الأرز" في مجموعته الاولى فرنسا وإنكلترا وأستراليا المضيفة، في مجموعة صعبة جدا. وستتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في هذه المجموعة إلى الدور ربع النهائي من المسابقة.

وقال المدير الفني براد فيتلر أن الجهاز الفني "سيضع اللاعبين أمام مسؤولياتهم لان لبنان وقع في مجموعة نارية، مشيرا إلى أن الجالية اللبنانية الكبيرة في أستراليا ستكون داعماً أساسياً للمنتخب في لقاءاته الثلاثة المرتقبة". وأضاف فيتلر أن "المنتخب سيبدأ استعداده في تشرين الاول المقبل على أن يخوض مباراة دولية مقررة في 14 منه في سيدني". وإذ أشار إلى احتمال ضم لاعبين جدد حسب تطور التمارين، لفت إلى أن المنتخب سيضم لاعباً محلياً على الأقل ضمن لائحة الـ24 النهائية.

ويخوض لبنان لقاءه الاول ضد فرنسا في 29 تشرين الاول 2017 على ملعب كانبيرا، ثم يواجه إنكلترا في 4 تشرين الثاني على ملعب سيدني، على أن يلتقي أستراليا المضيفة في 11 منه على ملعب سيدني أيضا.

وهنا لائحة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم:

مارك داود، وجايمي كلارك، وأحمد اللاز، وابراهيم الزاخم، وايلي الزاخم، وعدنان زبيدية، وماريو بستاني، وكريس صعب، ونيك قسيس، وكاين كلش، ومايكل ليشع، وريمون مجللي، وعماد شدياق، وبن شحود، ووائل حرب، وريمون سباط، وبلال معرباني، وعباس مسكة، وأنطوني ليون، وتيم مناع، وميتشيل موزس، وآدم دويهي، وروبي فرح، وعلي أبو عرابي، وداني بركات، وميتشيل معماري، وطارق المصري، والياس سكر، وأليكس طوال، وبرنار كيروز، وجليل درباس، وكريستيان ياسمين، وجايمس الياس، وتوفيق الحاج، وجوش منصور، وريمون مارون، ورييس روبنسون، وجايسون وهبي، وترافيس روبنسون.

اتحاد الركبي ليغ يذيع أسماء لاعبي مختلف المنتخبات  2011

20 / 01 2011
أعلنت لجنة المنتخبات في الاتحاد اللبناني للركبي ليغ تشكيلات مختلف المنتخبات التي ستخضع للتدريب خلال الفترة المقبلة استعداداً للاستحقاقات المقبلة.
واعتمدت اللجنة ثلاث منتخبات هي منتخب تحت 20 عاماً ومنتخب "رئيس الاتحاد" ومنتخب "الاتحاد".

 وهذه المرة الاولى يتم اختيار 13 لاعباً جديداً من مختلف مدارس الركبي ليغ، فضلا عن خمسة لاعبين من منتخب تحت 16 عاماً ضمن منتخب الشباب تحت 20 عاما.

 وسيدرب منتخب تحت 20 عاما المدير الفني نايف أبي سعيد يعاونه يوسف أسمر، ومنتخب "رئيس الاتحاد" المدير الفني محمد حبوس يعاونه إدي زاخم، ومنتخب "الاتحاد" فيصل جابر يعاونه هاني عاصي.

 وفي ختام هذه المباريات، سيتم اختيار 30 لاعبا من هذه المنتخبات للمشاركة في تصفيات كأس العالم وبطولة المينا في المغرب.

 وستخوض هذه المنتخبات 3 مباريات فيما بينها على ملعب هوستلر في الجامعة الاميركية حسب البرنامج الآتي: الساعة 14,00 السبت 29 كانون الثاني 2011: منتخب الرئيس ـ منتخب الاتحاد، الساعة 15,30 الاربعاء 2 شباط 2011: منتخب تحت 20 عاماً ـ منتخب الرئيس، الساعة 14,00 السبت 5 شباط 2011: منتخب الاتحاد ـ منتخب تحت 20 عاماً.

 وهنا لائحة لاعبي منتخب تحت 20 عاما:

 حسين عميص، لؤي صالح، محمد طويل، كريس عمرو (الجامعة الاميركية)، هلال قدومي، حسام قالوش، جاد عبيد، سامي عساف، سامر نغمة، غاستون عثمان (البلمند)، جاد جبرايل، جو زيدان، شربل بوسعيد، جان ماري رزق الله، طوني يونس (القديس يوسف)، فيليب سلامة، جيل عبد الله، ماكسيم شلهوب (ولفز الركبي ليغ)، نبيل طويل، آدم عيتاني (اللبنانية الاميركية).

وهنا أسماء لاعبي منتخب رئيس الاتحاد:

    بول خولي، جاد البابا، جو هيتشون (الأميركية)، رياض خوري، سام منصور، جوناثان فينيانوس، ألن سلطان (البلمند)، بيار نصر، يوسف حلو (جونية)، كريم ابراهيم، كريم جمال، بهيج سريدار، وليد ياسين (اللبنانية الاميركية)، وائل حرب، خالد الرافعي (القديس يوسف)، ميغو كيشيان، ريمون فينان، نمر صليبا (ولفز)، أحمد مصري (الاميركية للعلوم والتكنولوجيا)، أحمد المصري (اللبنانية الدولية)

وهنا أسماء لاعبي منتخب الاتحاد: مارك داروني، كمال علي، نغم كوبر وايت (الاميركية)، خالد قرانوح، مايكل خوري، جاد أسمر، غسان دندش (جونية)، ألن خوري، رودي حشاش، محمد جمال، حسن شاهين، أحمد فضل الله، روبن حشاش، أحمد حمود، مازن كنيعو، باسل نصر الله (اللبنانية الاميركية)، يوسف شاغوري (البلمند)، روني عقل (القديس يوسف)، منير فينان.
ضاحية مدرسة سيدة الجمهور
 

لجنة «الركبي ليغ» اعلنت اسماء 24 لاعباً لمنتخب تحت 16 عاماً
 

24 / 04 / 2009
  أعلنت اللجنة اللبنانية للركبي ليغ اسماء 24 لاعبا لمنتخب تحت 16 عاما، في ختام المعسكر التدريبي الاخير، الذي اقيم على ملعب طرابلس الاولمبي.

وسيخضع اللاعبون الذين تم اختيارهم لمعسكرات تدريبية مكثفة تمهيدا لاختيار 18 منهم ضمن المنتخب الذي سيبدأ مشواره الدولي بلقاء السعودية في مباراة ودية في حزيران في جدة.

وأشرف على المعسكري المدرب فيصل جابر وعاونه روبير طراد وأحمد المصري وربيع المصري وغسان دندش وكريم مرابط.

وأشاد جابر بالمعسكر وباللاعبين الذين أبدوا حماسة غير عادية للتعلم على اصول اللعب.

وقال جابر ان عملية تخفيض العدد الى 18 ستكون صعبة جدا، نظرا للمهارات التي يتمتع بها اللاعبون.

وختم جابر: «وضعنا لعبة الركبي ليغ على السكة الصحيحة».

وهنا اللاعبون المختارون: جورج اللاتي وجاد عبيد وجورج بجاني وسامي آصاف واندرياس زاكاريو وممتاز مراد (البلمند هاي سكول)، محمد الضناوي ومنعم حمودة (بقرزنا)، جاد جبرايل (المون لاسال - عين سعادة)، بلال المصري وهلال قرضومي وحسام كلشو وخالد المصري (الامير فخر الدين - طرابلس)، جوزف زيدان (الجمهور)، ابراهيم العمران وعبد الرحمن اسماعيل (كفرحابو - عكار)، فيليب سلامة ورامي دكاش ورضوان الشاب وجوزف عضيمي وجوليان داراني (الليسيه الاشرفية - بيروت)، ألكسندر لطوف (يسوع الناصرة - بيروت)، عامر خزنا ووائل طقشي (الزاهرية للصبيان - طرابلس).
 

 إعلان تشكيلتي منتخبي "الرئيس" و"بنك بيروت" للآمال
 

29 / 01 / 2009
    اختارت اللجنة الفنية في اللجنة اللبنانية للركبي ليغ تشكيلتي منتخب "الرئيس" ومنتخب "بنك بيروت للآمال" اللذين سيلتقيان، السبت 7 شباط المقبل، على ملعب "هوستلر" التابع للجامعة الاميركية في بيروت، ضمن الاستعداد للاستحقاقات المقبلة.
وسيتدرب منتخب الرئيس، الساعة 11,30 ظهر غد السبت على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، بينما سيتدرب منتخب الآمال على ملعب الفرير - فرن الشباك، الخميس 5 شباط المقبل. وكانت لجنة الركبي ليغ أوقفت بطولة "بنك بيروت" أسبوعين للسماح لمنتخب الآمال بخوض لقاء تحضيري لاستحقاقاته المقبلة أمام منتخب الرئيس.
وسيشرف على تدريب منتخب الرئيس محمد حبوس وفيصل جابر، وعلى تمارين منتخب الآمال ريمون صافي وداني كازاندجيان. وسينضم إلى منتخب الآمال اللاعبان بول جبور القادم من إنكلترا نهاية الاسبوع الماضي وجاد أبي ناصيف.
وهنا تشكيلة منتخب الرئيس: للهجوم: هادي الرحباني، راي فينان، هاني الرفاعي، رامز غندور (الجامعة اللبنانية الاميركية)، كريس حبيس، أيمن بيطار (الأميركية)، روني عقيل، رودريك جبيلي، خالد الرفاعي (القديس يوسف)، ربيع المصري (جونية)، علي عبادي (البلمند). للدفاع: ألن خوري، جو صفا، جورج رحال، كريم جمال، جاد الهاشم (اللبنانية الاميركية)، أكرم الشمعة، محمد الطويل (الاميركية)، كريم مرابط (جونية)، سامي منصور (البلمند).
أما تشكيلة منتخب الآمال فتألفت من: للهجوم: عادل قانصوه، وائل حرب، نمر صليبا (الاميركية)، وائل طويل (البلمند)، روبن حشاش، أحمد المصري (اللبنانية الاميركية)، يوسف الحلو، نبيل دورة، ايلي خوري (جونية). للدفاع: ميغو كيشيان (الاميركية)، رياض خوري (البلمند)، بيار نصر، غسان دندش، جاد أبي ناصيف، بول جبور (جونية)، محمد جميل (اللبنانية الاميركية)، رامي الراسي (القديس يوسف).
 

 استدعاء 29 لاعباً إلى منتخب الأرز

13 / 08 / 2008

   اختارت اللجنة الفنية للجنة اللبنانية للركبي ليغ 29 لاعباً لبدء الاستعداد لتصفيات بطولة أوروبا 2008، التي سيشارك فيها المنتخب اللبناني.
ومن المقرر أن يخوض منتخب الأرز، الذي يتدرب على ملعب جامعة البلمند بمعدل حصتين أسبوعيا، مباراتين ضمن هذه التصفيات؛ الأولى ضد روسيا في 28 أيلول المقبل، والثانية ضد صربيا في 5 تشرين الاول المقبل، علما أن روسيا وصربيا ستتواجهان في بلغراد في 20 أيلول.

واستدعى المدير الفني بالوكالة ريمون صافي 5 لاعبين جدد إلى المنتخب هم رباعي اللبنانية الاميركية بهيج صيدر وهاني الرفاعي وأحمد فضل الله وراي فينان ولاعب الجامعة الأميركية غابي أبو فياض. وسينضم إلى المنتخب، أيضا، جاد أبي ناصيف ورودي حشاش خلال آب الجاري، إذ سيعود أبي ناصيف من قطر بينما يعود حشاش من بكين حيث يمثل لبنان في لعبة الجودو، علما أن اتصالات أجريت ببعض اللاعبين الموجودين في أستراليا أثمرت انضمام أربعة منهم إلى المنتخب هم بول جبور ونور كبارة وكريستوفر صعب وأنطوني فرح. ومن المتوقع أن ينضم إلى المجموعة، أيضا، لاعب جونية فادي عزام الموجود حاليا في الامارات.

وهنا لائحة اللاعبين الذين استدعاهم صافي: جاد أبي ناصيف (حر)، غابي أبو فياض، منير فينان، وائل حرب، عادل قانصوه، ميغو كيشيان، نمر صليبا (الجامعة الأميركية)، يوسف شاغوري، رياض خوري، وائل طويل (البلمند)، نقولا شماس، داني شمالي، غسان دندش، يوسف الحلو، نبيل دورة، أحمد المصري، بيار نصر (جونية)، رامي الراسي (جامعة القديس يوسف)، أحمد فضل الله، راي فينان، روبن حشاش، رودي حشاش، محمد جميل، هاني الرفاعي، بهيج صيدر (اللبنانية الأميركية)، بول جبور، نور كبارة، كريستوفر صعب، أنطوني فرح (أستراليا).

يذكر أنه سيتم تقليص عدد اللاعبين إلى 20 في الرابع من أيلول المقبل والاستقرار بشكل نهائي على التشكيلة التي ستدافع عن الألوان اللبنانية في المسابقة القارية.
 

لجنة "الركبي ليغ" توزع كرات في طرابلس

ريمون صافي

  02/02/ 2008

ضمن خططها لنشر اللعبة والترويج لها ولا سيما في المدارس، قدمت لجنة "الركبي ليغ"، الأسبوع الماضي، مجموعة من الكرات إلى مدربين ومعلمين في مدارس الشمال نجحوا في الدورة التدريبية التي نظمتها اللجنة مؤخراً في طرابلس.
ولفت مدير قسم التطوير في اللجنة ريمون صافي إلى "سعادة المدربين بالحصول على كرات الركبي غير المتوافرة في السوق، والتي استبدلها المدربون بكرات أخرى في تعليمهم لأصول اللعبة"، مشيراً إلى أن هذه الكرات هي تقدمة من شخصيات شمالية يهمها رفع مستوى اللعبة في المنطقة. وافتقد المدربون، في تعليمهم لأصول اللعبة، الكرات الخاصة بها وكانوا يستعملون كرات للسلة أو للقدم.
وأبلغ صافي المدربين بنية لجنة "الركبي ليغ" تشكيل منتخب للناشئين من اللاعبين المميزين الذين قد يتخرجون تحت إشرافهم.
وتواصل لجنة "الركبي ليغ" اتصالاتها في بيروت لإقامة دورات تدريبية وتقديم هبات مماثلة في مدارس العاصمة.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter