MOUKARRARAT LEBANESE HANDBALL 2011

مقررات اتحاد كرة اليد في لبنان

HANDBALL AU LIBAN نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

 

نجوم

كرة اليد في لبنان

 

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة اليد

22-01-2017

قررت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة اليد عقد جمعيتها العمومية العادية في مقرها في قاعة حاتم عاشور (طريق المطار) عند الساعة 18:00 من مساء يوم الاثنين 13 شباط الشهر المقبل.
جاء ذلك في الجلسة الاخيرة التي عقدتها الهيئة، حيث حددت فيها أيضاً موعد انطلاق بطولات اللعبة للموسم الحالي 2017، على الشكل التالي:
-بطولة الدرجة الاولى تنطلق يوم الخميس 2 شباط الشهر المقبل بمشاركة 8 فرق تخوض مباريات مرحلة واحدة (ذهاب)، حيث يتأهل في نهايتها أول 6 فرق تخوض بعدها بطولة (فاينال 6) من مرحلتين ذهاب وإياب، تليها مباريات المربع الذهبي بين أول 4 اندية (تقام خلال شهر رمضان المقبل)، على ان تختتم بعدها بسلسلة اللقاءات النهائية لتحديد هوية بطل لبنان.
- بطولة الدرجة الثانية تنطلق في 9 شباط المقبل.
- بطولة لبنان للسيدات وبطولات الفئات العمرية يحدد الاتحاد مواعيدها لاحقاً.
- مسابقة كاس لبنان يسبق موعدها انطلاق بطولة الاندية الاسيوية التي سيحدد الاتحاد الاسيوي موعدها لاحقاً، لكي تكون كاس لبنان بمثابة تحضير للفرق اللبنانية التي ستشارك فيها.
ومن مقررات الاتحاد انه ابقى على الاشتراك السنوي لاندية الدرجة الأولى 800 ألف ليرة لبنانية، ورسوم التحكيم لكل فريق عن كل مباراة 105 آلاف ليرة، و600 ألف ليرة اشتراك لنوادي الدرجة الثانية ورسم التحكيم لكل فريق عن المباراة الواحدة 50 ألف ليرة.
وأقرّ الاتحاد نظام العقوبات بنداً بنداً، حيث يلحظ جميع الحالات التي صادفت البطولات الرسمية.

عمومية عادية لإتحاد كرة اليد 2016

12-02-2016

عقد الاتحاد اللبناني لكرة اليد جمعية عمومية عادية في مقره بمجمع عاشور الرياضي على طريق المطار حضرها تسعة أندية، من الدرجتين الأولى والثانية، من أصل 14 يحق لها التصويت.

افتتح رئيس الاتحاد عبد الله عاشور الجلسة بالترحيب بمندوبي الأندية ثم تلا أمين السر العام جورج فرح البيان الإداري والفني وعرض زياد منصور البيان المالي على الحاضرين، فتم إقرار البيانين مع تحفظ من مندوب نادي الشباب صيدا على البيان الإداري والفني على خلفية انسحاب الفريق من البطولة للموسم الماضي 2015 وتنزيله الى الدرجة الثانية.

وجرت مناقشات بين الحاضرين والهيئة الإدارية حول مستقبل اللعبة وسبل تطويرها إضافة الى رؤية الاتحاد لنشاطات الموسم الجديد 2016

مقررات مهمة لاتحاد كرة اليد 2014

10-06-2014

عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني في كرة اليد جلسة يوم الثلاثاء في مقر الاتحاد على طريق المطار (قاعة حاتم عاشور) ،وتطبيقاً لروح القانون وحفاظا على عائلة كرة اليد وبعد اتصال مباشر مع رئيس الاتحاد عبدالله عاشور الموجود في الخارج والذي شارك في الجلسة حيث شدد على ضرورة تخطي كل العقبات ،وبالرغم من كل الحملات الاعلامية المغرضة من نادي السد والتي تعرض لها الاتحاد والقول بعدم اقامة بطولات فئات عمرية ،فانها تقام بانتظام منذ سنتين .
أما الحكام ،فإن الاتحاد اقام دورة اعداد لهم بالاضافة لدورات متتالية في كل المحافظات ،ومن ثم اقام دورة صقل لكل الناجحين .
ولكل من يعتبر ان كرة اليد متوقفة على نادي السد فقط ،فهو كلام معيب لجميع الاندية ،واساءة لقائله خصوصاً ان الاندية تشارك بإمكانياتها المتاحة في البطولات وبالتالي فإن جميع الاندية سواسية بالنسبة للاتحاد .
أما القرار المتخذ بشأن المباراة النهائية بين السد والصداقة ،فإن الحكمان البولنديان هما من اتخذا القرار و"نحن طبقناه كما جاء في التقرير المرفوع للاتحاد ".
وقررت الهئية الادارية للاتحاد ما يلي :
1-عدم تسمية بطل ووصيف لهذا الموسم 2014 .
2-الابقاء على حقوق الفريقين في تمثل لبنان في البطولات الخارجية .
3-تثبيت حصول الجيش على المركز الثالث والشباب مارالياس في المركز الرابع .
4-تطبيق العقوبات المادية المتخذة بحق فريقي السد والصداقة (500 الف ليرة لكل منهما).
5-التشديد بتطبيق الانظمة والقوانين لدى اي مخالفة.

مقررات اتحاد كرة اليد 2011

02 / 12 / 2011
عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة اليد جلسة عادية سبقها اجتماع مع ممثلي اندية الدرجة الاولى في مقر الاتحاد وحضره ممثلو اندية السد والصداقة والشباب مار الياس والمشعل بدنايل وفوج اطفاء بيروت، خصص ببحث سبل تحسين وتطوير الدوري اللبناني.

 وتقرر في الجلسة الاتحادية اطلاق بطولة لبنان للدرجة الاولى لموسم 2012 اوائل شهر شباط 2012، واطلاق بطولة لبنان للدرجة الثانية لموسم 2012 اوائل شهر آذار 2012، واعتماد النظام الفني للرجال للدرجة الاولى لعام 2012 كالتالي:

 مرحلة الذهاب وتضم الفرق الثمانية، والمرحلة الثانية دور الستة "فاينال سيكس" للفرق الستة الاولى (من مرحلتين ذهابا وايابا)، والمرحلة الثالثة والاخيرة الفاينل فور.

 اما الفريقان صاحبا الترتيب السابع والثامن فيخوضان دوري (ذهاب واياب) من اربعة فرق مع الاول والثاني من بطولة الدرجة الثانية حيث يصعد الى مصاف اندية الدرجة الاولى الفريقان الفائزان بالمركزين الاول والثاني.

 ويحق لكل فريق اشراك اجنبيين اثنين إلى ثالث مجنس، في بطولة لبنان للرجال لعام 2012. ووافق الاتحاد على المشاركة في الدورة الدولية التي ستقام في دمشق في 17 كانون الثاني المقبل بمنتخب الشباب.

 

مقررات اتحاد كرة اليد 2011

عقدت الهيئة الادارية في الاتحاد اللبناني لكرة اليد جلسة عادية وذلك نهار الخميس 4-8-2011 في مقر الاتحاد – أوتوستراد المطار برئاسة رئيسها الاستاذ عبد الله عاشور وحضور غالبية الاعضاء. وبعد مناقشة جدول الاعمال تقرر مايلي:

1- رفض كتاب الاستقالة المقدم سابقاً من عضو الهيئة الادارية السيد اسماعيل الموسوي.
2- اقامة بطولة لبنان للدرجة الثانية ابتدءاً من النصف الاول من شهر تشرين الاول 2011.
3- اقامة بطولة الفئات العمرية لفئة الناشئين مواليد 1995 و1996 خلال شهر تشرين الاول 2011.
4- اقامة بطولة فئة الشباب مواليد 1993 و1994 خلال شهر كانون الاول 2011.
5-   اقامة بطولة السيدات لموسم 2012 اوائل شهر شباط 2012

 

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة اليد 12 / 03 / 2010

     عقد الاتحاد اللبناني لكرة اليد جلسة مفتوحة في مقره الكائن على اوتستراد المطار وقبل مناقشة جدول الاعمال توقف المجتمعون دقيقة صمت عن روح عضو الاتحاد المرحوم يحيى توبة، بعدها تداول المجتمعون في الامور المدرجة على جدول الاعمال وفي مقدمها "البطولة الاسيوية الرابعة عشرة لكرة اليد" التي استضافها لبنان بين السادس والتاسع عشر من شباط الماضي، وتحديد مواعيد انطلاق بطولتي لبنان بفئة الرجال والناشئين. وبعد التداول تقرر ما يلي:

- اطلاق بطولة لبنان للدرجة الاولى للرجال في 9-4-2010
- اطلاق بطولة لبنان لفئة الناشئين مواليد 1992 وما فوق بتاريخ 6-4-2010.
- مشاركة لبنان في البطولة الآسيوية للمنتخبات في الصين.
وفي موضوع المنتخب اللبناني ومشاركته في البطولة الاسيوية الرابعة عشرة لكرة اليد، وبعد التداول بالنتائج الفنية للمنتخب والاضطلاع على تقارير المدرب والمدير الفني للمنتخب تقرر ما يلي :

- عدم استدعاء اللاعبين التالية اسماؤهم : خضر نحاس، بلال عقيل، حسين موسى، وحسن صقر الى المنتخب الوطني لمدة سنتين بسبب عدم دخولهم الى غرفة الملابس مع اللاعبين والتزامهم بالقوانين قبل المباراة المصيرية مع البحرين.

- عدم استدعاء اللاعب : ذو الفقار ضاهر الى المنتخب لمدة سنتين بسبب تصرفاته خلال المباراة مع المنتخب السوري في البطولة الاسيوية.

مقررات اتحاد كرة اليد 2009

24-02-2009
هنأت الهيئة الإدارية لإتحاد كرة اليد، في جلستها هذا الأسبوع، نادي السد بالنتائج الجيدة التي حققها خلال مشاركته بالبطولة الآسيوية للنوادي أبطال الدوري التي تقام بالسعودية وتؤهله للدور الثاني من البطولة.

وقررت الهيئة عدم المشاركة بدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تقام ما بين 26 حزيران و5 تموز المقبلين بسبب مشاركة اسرائل فيها، بينما قررت المشاركة في الألعاب الأولمبية الأولى للشباب سنة 2010 في سنغافورة، وفي الدورة الثانية لألعاب التضامن الإسلامي ما بين 16 تشرين الأول المقبل و30 منه.

ورشحت الهيئة حسن صالح لانتخابات الهيئة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية بعدما أبدى رئيس الاتحاد عبد الله عاشور عدم رغبته بالترشح، وقد شدد المجتمعون على ضرورة تمثيل الاتحاد اللبناني لكرة اليد باللجنة الأولمبية اللبنانية.

 وقررت الهيئة أيضاً إطلاق مسابقة كأس لبنان في26 آذار المقبل، وبطولة لبنان للرجال في 7 نيسان المقبل، وبطولة لبنان للدرجة الثانية أوائل أيار المقبل.

 

مقررات اتحاد كرة اليد 2009

20-01-2009
قررت الهيئة الإدارية لاتحاد كرة اليد، في جلستها هذا الأسبوع، إطلاق بطولة لبنان لنوادي الدرجة الثانية السبت 24 كانون الثاني الجاري بمشاركة ستة نوادٍ هي النسور بعلبك والجمهور والمون لاسال والمبرة والمجد شحيم والجنوب الرياضي النبطية. وأذاعت الهيئة برنامج الأسبوع الأول من البطولة، فيلعب النسور بعلبك والمجد شحيم الساعة 5،00 مساء السبت 24 الجاري على ملعب السد، والمبرة والجنوب الرياضي النبطية الساعة 6،00 مساء الأحد 25 منه على الملعب عينه، والجمهور والمون لاسال الساعة 6،00 مساء الاثنين 26 منه على ملعب الجمهور.

وتطرق المجتمعون لانتخابات اللجنة الأولمبية اللبنانية وأجمعوا على ضرورة تمثيل اتحاد كرة اليد في اللجنة وشكلوا لجنة لمتابعة الموضوع مع المعنيين مؤلفة من نائب الرئيس أحمد درويش والامين العام جورج فرح وحسن صالح. وشكر المجتمعون نادي السد على إقامة دورة الشيخ جاسم بن خالد آل ثاني الدولية الأولى وقرروا حضور مباراتها النهائية والوقوف على الأحداث التي جرت خلالها.

 

مقرّرات اتحاد كرة اليد 2008

01 / 12 / 2008

رشحت الهيئة الإدارية لاتحاد كرة اليد رئيس الاتحاد عبد الله عاشور ونائب الرئيس أحمد درويش لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي ولجانه العاملة، وقررت التأكيد للاتحاد الآسيوي مشاركة فريقي السد والصداقة في البطولة الآسيوية التي ستقام خلال شباط المقبل.

ووافقت الهيئة لنادي السد على إقامة دورته الدولية السنوية (دورة الشيخ جاسم بن خالد أل ثاني) بمشاركة نواد من سوريا والأردن،

 كما وافقت له على استضافة نادي الشعلة السوري ونادي فولاذ مباركة الإيراني ضمن استعداداته للبطولة الآسيوية.

 كذلك وافقت الهيئة لنادي الصداقة على إقامة دورة حاتم عاشور الدولية بعد انتهاء أعمال القاعة الخاصة به.

 وأخذت الهيئة علماً بكتاب نادي الصداقة المتضمن الطلب من فريق الجيش الاستعانة بلاعبين لمشاركته في البطولة الآسيوية حسب الأنظمة المتبعة،

 وقررت إطلاق بطولة الدرجة الثانية لموسم 2008 وسمت النوادي التي يحق لها المشاركة فيها وهي النسور بعلبك والمبرة والجمهور والمون لاسال والجنوب الرياضي النبطية والليسيه ناسيونال والصفاء والمجد شحيم، كما قررت إطلاق مسابقة كأس لبنان لعام 2009 في الأسبوع الأول من آذار المقبل بعد عودة فريقي السد والصداقة من البطولة الآسيوية،

وإطلاق بطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال لعام 2009 أوائل نيسان المقبل،

 وإطلاق بطولة الفئات العمرية وهي الشباب (20 سنة فما دون) والناشئين (18 سنة فما دون) والفتيان (16 سنة فما دون) على أن يحدد موعدها لاحقاً في ضوء أجوبة النوادي. وأكدت الهيئة ان تواقيع اللاعبين مع فرقهم تنتهي حسب الكشوف الموزعة في شباط 2011،

ووافقت على إقامة دورات النوادي المحلية وهي مهرجان الوفاء للإمام موسى الصدر الذي ينظمه نادي الشباب حارة صيدا، ودورة رمضان التي ينظمها نادي الشباب مار الياس، ودورة نادي الهوليداي بيتش لكرة اليد الشاطئية.

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة اليد 2007
ايقاف لاعب السد وليد شرف

15 / 06 / 2007

عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة اليد جلستها الاسبوعية واتخذت المقررات الآتية:‏
‏1- تصديق نتيجة المباراة النهائية لكأس لبنان 2007 بفوز نادي السد الرياضي على الجيش ‏‏39-34.‏
‏2- توجيه التهنئة لنادي السد الرياضي لاحرازه كأس لبنان2007‏
‏3- توقيف لاعب نادي السد وليد شرف اربع مباريات رسمية ابتداء من 8/6/2007 ومضاعفتها ‏لكونه رئيساً للفريق.‏
‏4- الموافقة على الشروط الفنية لاطلاق البطولات الرسمية للدرجة الاولى والثانية وتكليف امين ‏السر العام بتأمين توقيت الملاعب بغية تحديد موعد اطلاق البطولتين المذكورتين اعلاه.‏
‏5- تذكير الاندية بالتشدد مع لاعبيها بعدم تعاطي اية انواع من المنشطات خاصة أن الاتحاد ‏سيقوم باجراء اختبارات عشوائية خلال المباريات.‏

إنتخابات إدارية لاتحاد كرة اليد 2007

26 / 01 / 2007

قرر الاتحاد اللبناني لكرة اليد دعوة الجمعية العمومية الى الانعقاد في جلستين عاديتين الأولى لمناقشة وتصديق البيان الإداري الفني والمالي، والثانية لانتخاب هيئة إدارية جديدة للاتحاد الذي تنتهي ولايته الممددة في 8 شباط المقبل وذلك الاثنين 91 منه في قاعة المدينة الرياضية عند الخامسة بعد الظهر، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني تعقد جلسة ثانية نهار الاثنين 62 منه وتكون قانونية بمن حضر·

 

سلسلة مقررات لاتحاد كرة اليد 2007

 10 / 01 / 2007

التأمت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني بكرة اليد برئاسة عبد الله عاشور وحضور غالبية ‏الاعضاء وقد تقرر ما يلي: ‏
‏1 - قبول انتساب نادي المبرة الى عائلة الاتحاد.‏
‏2 - صرف حوافز مالية للجهاز الفني ولاعبي المنتخب الذين شاركوا في اولمبياد «اسياد» وذلك ‏للنتائج الجيدة التي حققوها.‏
‏3 - بسبب تدمير مقر وارشيف الاتحاد اضافة الى قاعة حاتم عاشور الرياضية تقرر تثبيت ترتيب ‏البطولة حسب ما انتهت اليه مرحلة الذهاب والاياب 1 - الجيش 2 - الصداقة 3 - المشعل ‏بدنايل 4 - الجنوب الرياضي تولا.‏
‏ 4 - عقد اجتماع ثان للاتحاد الاثنين المقبل لتحديد موعد ومكان انعقاد الجمعية العمومية ‏لانتخاب هيئة ادارية جديدة ودراسة البيان والتقرير الاداري والمالي عن العام 2006.‏

مقررات اتحاد كرة اليد

 الاربعاء 1 آذار 2006

عدّلت الهيئة الإدارية لاتحاد كرة اليد، في اجتماعها هذا الأسبوع، موعد المباراة النهائية لكأس لبنان لعام 2006، بحيث تقام الساعة 5.15 بعد ظهر الجمعة 3 آذار الجاري بدلاً من الساعة 5.30 بعد ظهر السبت 4 منه، ولذلك لضروريات النقل التلفزيوني المباشر.
ووافقت الهيئة على كتاب الاتحاد العماني لكرة اليد بخصوص إجراء لقاءات ودية للمنتخب العماني في لبنان ما بين 33 تموز المقبل و7 منه. كما وافقت على عقد الاتفاق للنقل المباشر وتسويق البطولات الرسمية التي ينظمها الاتحاد بين قناة المنار والاتحاد، وعلى استضافة البطولة الآسيوية التاسعة للنوادي أبطال الدوري ما بين 3 أيلول المقبل و20 منه في لبنان، وسمّت فريق الصداقة، بطل لبنان، ومنتخب الجيش (الوصيف) لتمثيل لبنان فيها. وقررت الهيئة إطلاق بطولة لبنان العامة للرجال لعام 2006 بدءًا من 17 الجاري.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق