MOUKARRARAT LEBANESE SWIMMING

مقررات اتحاد السباحة في لبنان
 
SWIMMING - NATATION - AU LIBAN   

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات

   

 

نجوم

رياضة السباحة

 في لبنان

   

abdogedeon@gmail.com

 

مقررات الاتحاد اللبناني للسباحة 21-12-2016

اجتمعت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور طوني نصار وبحضور الاعضاء: نائب الرئيس الاول كابي الدويهي، أمين السر فريد أبي رعد، أمين الصندوق محمد حمدان، المحاسب طانيوس حنين والمستشارة ورولا الخطيب وتغيب بداعي الاستقالة ميشال حبشي وبعذر نائب الرئيس الثاني عادل يموت والمستشار جورج حبايب.

افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور من بعدها كان البحث في جدول الأعمال الموزع على الاعضاء حسب الترتيب التالي:
1. قراءة محضر الجلسة السابقة وتصديقه.
2. اخذ العلم بكتاب الاتحاد الاسيوي بتهنئة اللجنة الإدارية علي انتخابها.
3. اخذ العلم بكتب الاتحاد الدولي منها المساعدة المادية للمشاركة في بطولة العالم كما الدعوة للمشاركة في مرحلة من بطولة high diving في دبي.
4. اخذ العلم بكتاب الاتحاد العربي المتضمن الاشتراك السنوي كما الابلاغ بتشكيل مجالس إدارة الاتحادين العماني والقطري.
5. اخذ العلم بكتب اللجنة الأولمبية اللبنانية المتضمن التحضير للجمعية العمومية العادية والاستثنائية كما نظام التصنيف للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشبابية وللحصول علىuniversality places، تقرر ابلاغ اللجنة بان الاتحاد اللبناني يعمل على التأهل بالسباحين التالية أسماؤهم: رامي غزيري٫ منذر كباره، محمد بقسماتي، ساشا عاصي، ماري خوري، ربيكا مذهر، هبه الدويهي.
6. اخذ العلم بكتاب نادي الصفرا مارين المتضمن نتائج السباحة ماري خوري وتم اعتماد الأرقام المسجلة.
7. اخذ العلم بكتاب نادي اوركا المتضمن نتائج السباح رامي غزيري ولم يتم اعتماد الأرقام بسبب عدم ابلاغ الاتحاد بهذه المشاركات قبل المشاركة بحيث السباقات قد أقيمت في شهر أيار وتموز وتشرين الثاني الفئات اما لناحية الطلب لتعزيز بعض الأرقام القياسية يهم الاتحاد ابلغ النادي بان قد حدد في نظام سباق كأس لبنان إمكانية طلب النادي لتعزيز الأرقام وإبلاغ الاتحاد خلال الاجتماع الفني.
8. وضع نائب الرئيس وامين السر والمحاسب بتعديل النظام وتم توزيعه على الأعضاء لوضع ملاحظاتهم وليتم توزيعه على الانديه بعد جلسة الاتحاد القادمة.
9. وضع امين السر فريد ابي رعد الاعضاء بتقرير المشاركة في بطولة العالم – كندا حيث تم تعزيز 4 ارقام قياسية (3 للسباحة غبرييلا الدويهي ورقم للسباح انطوني بربر) كما البيان المالي تم تسليمه للمحاسب طوني حنين ولأمين الصندوق محمد حمدان وتقرر صرف مبلغ 4867.5$ لتغطية نفقاط المشاركة.
10. وضع أمين السر الاعضاء بكافة التحضيرات لكأس لبنان في 27 كانون الاول 2016 بالتنسيق مع مدير السباق نائب الرئيس الثاني عادل يموت ، وتم تكليف رئيس لجنة الحكام تسمية الحكام وإبلاغ الأمانة العامة للتحضير وتكليف آمين السر التحضير الإداري للسباق.
11. تكليف امين السر تحضير البيان الإداري وامين الصندوق تحضير البيان المالي للفتره من 25 أيلول 2016 ولغايه 31 كانون الاول 2016 كما موازنة السنة المقبلة .اما روزنامة المقبلة فسيتم تحضيرها فور تاليف اللجنة الفنية ليتم عرضها على الجمعية العمومية تاريخ 14 كانون الثاني 2017 وتكليف نائب الرئيس عادل يموت تحضير الأرقام القياسية ليصار الى تحضير كتيب لموسم 2016.

اتحاد السباحة يستعد للمشاركة في بطولة العالم

30-11-2016
التأمت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة في اجتماع استثنائي في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور طوني نصار وبحضور الاعضاء نائب الرئيس الاول كابي الدويهي، نائب الرئيس الثاني عادل يموت، أمين السر فريد أبي رعد، أمين الصندوق محمد حمدان، المحاسب طانيوس حنين والمستشارة رولا الخطيب وتغيب بداعي الاستقالة ميشال حبشي وبعذر المستشار جورج حبايب.
افتتح الرئيس الجلسة مرحبة بالحضور من بعدها كان البحث في جدول الأعمال الموزع على الاعضاء حسب الترتيب التالي:
1. قراءة محضر الجلسة السابقة وتصديقه.
2. اخذ العلم بكتاب الاتحاد الدولي بتهنئة اللجنة الإدارية علي انتخابها.
3. وضع نائب الرئيس وامين السر والمحاسب الأعضاء في أجواء ما توصلت اليه اللجنة في تعديل النظام العام وقبل الجلسة القادمة المقررة في 13 كانون الاول 2016 سيوزع علي الاعضاء.
4. اخذ العلم بمراسلات اللجنة الأولمبية ومنها حول التحضير للالعاب الأولمبية طوكيو حيث تقرر تحويلها الي اللجان المحتصة فور تشكيلها، كما تكليف امين السر التنسيق مع اللجنة لإقامة فحوصات المنشطات.

5. وضع نائب الرئيس الثاني عادل يموت بتقرير المشاركة في بطولة آسيا التي جرت في طوكيو(اليابان) حيث جاءت النتائج الفنية على الشكل التالي:
أنطوني بربر:
50مترا فراشة 24.58 ـ تأهل الى النهائي حيث حقق 24.54 حلّ في المركز السابع وهي المرة الاولي الذي يصل فيها لاعب لبناني الي النهائي
50 مترا حرة 23.92 – حلّ في المركز الـ17
آدم علوش:
50مترا صدر 31.14 - حلّ في المركز ال22
50 مترا فراشة 26.17 – حلّ في المركز ال21

6. تثبيت نتائج سباق الاستقلال الذي أقيم برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي وتهنئة الفائزين كما توجّه الحاضرون بالشكر الى الوسائل الإعلامية على تغطيتها السباق.
7. وضع أمين السر الاعضاء بكافة التحضيرات للمشاركة في بطولة العالم – كندا من 4 ولغاية 11 كانون الاول 2016 والمؤلفة من رئيس البعثة امين عام الاتحاد فريد ابي عد والمدرب ايلي بطرس واللاعبين انطوني بربر، ادم علوش، غبرييلا الدويهي، جينيفر رزق الله ، كما سيشارك المدرب فرنسوا غطاس في دورة المدربين الذي يقيمها الاتحاد الدولي علي هامش البطولة.و تقرر صرف مبلغ 4900$ لتغطية فرق المصاريف من تاشيرات وتذاكر سفر والإقامة مع العلم بان الاتحاد الدولي قدم مبلغ قدره 7200$ لتذاكر السفر كما 3500$ بدل إقامة.
8. تقرر بطلب من الرئيس تكليف شركة ايلي غانم الاهتمام بالمحاسبة ووضع تقرير شهري عن الوضع المالي لاتحاد.
9. تقرر الاجتماع مع إدارة الجامعة الاميركية للتحضير والتنسيق لإقامة كأس لبنان لموسم 2016 يوم الثلاثاء 27 كانون الأول 2016 ، كما أوضح الرئيس بانه اجري الاتصالات بمحطة ال OTV  وتم الاتفاق على نقل المسابقة.
10. زيارة مسبح اميل لحود يوم الأربعاء30 تشرين الثاني 2016 الساعة 16:00 ودعوة رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا للمشاركة في هذه الزيارة.
11. الموافقة لنادي الجزيرة على إقامة سباق الميلاد برعاية العماد قائد الجيش جان قهوجينهار الاحد 25 كانون الاول 2016 في الحمام العسكري - المنارة.

عوكر رئيساً لاتحاد السباحة 2015

07-08-2015
انعقدت جمعيةعموميةاستثنائية للاتحاد اللبناني للسباحة لانتخاب عضو مكمل، بعد استقالة رئيسة الاتحاد السيدة مرسال البرجي، بحضور اكثرية الاندية التي يحق لها الحضور والتصويت حيث افتتح نائب الرئيس الاول ميشال حبشي الجلسة مرحباً بالحضور وبالرئيسة السابقة للاتحاد البرجي.
وبعد تلاوة محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة من قبل الأمين العام فريد ابي رعد والتصديق عليه، اعلن ابي رعد عن وجود طلب ترشيح واحد لعصام عوكر خلال المهلة المحددة من قبل الهيئة الادارية، فاعتبر فائزاً بالتذكية.
ثم طلب ممثل نادي المون لا سال جهاد سلامة من الهيئة الادارية للاتحاد اقامة حفل تكريم للرئيسة السابقة وشكرها على ما قدمته للعبة السباحة لمدة 12 سنة واثنى على هذا الطلب جميع ممثلي الاندية. كما طلب أمين سر الاتحاد من ممثلي الاندية وبناءً للمادة 6-2 احكام عامة الفقرة 5 بتسمية السيدة مرسال البرجي رئيسة شرف للاتحاد حيث يحق لها حضور جلسات الهيئة الادارية للاتحاد دون حق التصويت فتم الموافقة باجماع الحاضرين. ثم جرت عملية توزيع المناصب على الشكل التالي :

عصام عوكر(رئيساً)، ميشال حبشي (نائباً اول للرئيس)، نشأت دياب (نائباً ثان للرئيس)، فريد ابي رعد (أميناً عام)، محمد حمدان (أميناً صندوق)، عدنان العميل (محاسباً)، كابي الدويهي، عادل يموت وجورج حبايب (مستشارين).

 

اتحاد "السباحة" يصادق على البيانين الاداري والمالي 2015

02-03-2015
انعقدت الجمعية العمومية العادية السنوية للاتحاد اللبناني للسباحة في جلستها الثانية بعد عدم اكتمال النصاب في الجلسة الأولى في مقر الاتحاد الموقت في نادي الرمال برئاسة رئيسة الاتحاد السيدة مرسال البرجي وحضور غالبية اعضاء الاتحاد ومندوبي 11 نادياً اتحادياً الذين يمثلون ثلث الاندية زائد واحد وهم:

النجاح، اوركا، المون لاسال، الساتيليتي، الصفرا مارين، الرمال، الجمهور، الديكاتلون، اشمون غولدن بيتش، الفوربي، الهوليدي بيتش.

افتتحت رئيسة الاتحاد الجلسة مرحبة بالحضور ثم الوقوف دقيقة صمت عن روح رئيس اللجنة الأولمبية السابق انطوان شارتييه و من بعدها كان البحث في جدول الأعمال الموزع على الاندية حسب البرنامج التالي:

تلا أمين السر البيان الاداري وروزنامة الاتحاد لموسم 2015 .

كما تلا أمين الصندوق والمحاسب البيان المالي وموازنة الاتحاد لموسم 2015 وتم اقرارهم من جميع الحاضرين وتحفظ عليهم مندوب نادي اوركا نشأت دياب.

 

الجزيرة يرد على توضيح رئيسة اتحاد السباحة

23-12-2014
جاءنا من نادي الجزيرة البيان التالي :كان نادي الجزيرة يتمنى عدم الخوض سجالات مع رئيسة الإتحاد اللبناني للسباحة مرسيل برجي، أما وقد تورطت الأخيرة بجملة مغالطات في بيانها الأخير، فان نادي الجزيرة يهمه توضيح النقاط الآتية أمام الرأي العام، منعاً لأي تشويه للحقائق أو تفسير خاطئ للأمور:

أولاً: إن غياب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية السابق انطوان شارتييه شكّل خسارة مشتركة وكبيرة على جميع الرياضيين. وقد كان الأجدى ببرجي ان تستلهم روح شارتييه وتعاليمه وفاء له كما فعل الاستاذ جهاد سلامة بالتشديد على حضوره شخصياً بطولة الميلاد للفروسية التي اقيمت في نادي ضبية كاونتري كلوب ووزع الجوائز شخصياً بين المشاركين في المسابقة التي اقيمت الاحد 21 كانون الاول 2014، فتلتزم بمواعيد الاستحقاقات الرياضية التي كانت مقدسة في قاموس شارتييه، وذلك بدلاً من تأجيل كأس لبنان بطريقة غير قانونية، بعد أن قررت الهيئة الإدارية للاتحاد إقامة المسابقة في اجتماع سابق، مع العلم ان وفاة شارتييه كانت مقررة في 15 كانون الاول 2014، فيما المسابقة كانت مقررة في 20 من الشهر عينه، وقد امتد الحداد لثلاثة ايام بحيث انتهى في 18 كانون الأول 2014، أي قبل انطلاق المسابقة بيومين.

ثانياً: ذكرت برجي في بيانها أنها اتصلت هاتفياً بأعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد، وتشاورت معهم بخصوص القرار، علماً أن البعض رفض التأجيل واصرّ على إقامة المسابقة. ولم نكن نعلم أن القرارت المهمة في هذه الايام تؤخذ عبر الهاتف.

ثالثاً: أقرت برجي في بيانها بعدم اكتمال النصاب لانعقاد جلسة للهيئة الإدارية، وهو ما ينفي أي صفة قانونية عن أي قرار بتأجيل كأس لبنان، فضلاً عن أن اختزال برجي لكافة أعضاء الهيئة الإدارية بشخصها يشكل إهانة مباشرة لهم وتجاهلاً فاضحاً للقوانين والأنظمة، إذ كان الاجدى ببرجي الإطلاع على مهام وصلاحيات الرئيس في النظام العام للاتحاد. مع العلم أن برجي تجاهلت وتجاوزت أيضاً مهام مدير البطولة المسمى رسمياً من الهيئة الادارية للاتحاد، وذلك لدى مراسلتها المجمع الرياضي للجامعة الأميركية من دون مراجعته وهو صاحب الشأن المباشر في هذا الموضوع؟!.

رابعاً: هل صحيح ما تواتر لنا أن تأجيل كأس لبنان جاء على خلفية وجود مصلحة حقيقية لنادي الرمال الذي ترأسه برجي بعدم إقامة البطولة، وذلك لعدم جاهزية سباحيه؟.

خامساً: ان تأجيل كأس لبنان للسباحة كان هدفه قطع الطريق على سباحي النخبة في بعض الأندية، وإعاقة محاولاتهم لتحطيم الأرقام القياسية قبل أيام قليلة من نهاية العام، وذلك لأنهم سينتقلون إلى فئات عمرية أكبر مع دخول العام الجديد، بحيث يفقدهم ذلك التأجيل فرصة تعزيز هذه الارقام.

سادساً: لقد استعد السباحون بناء على قرار الإتحاد L85-14بتحديد 20 كانون الاول الجاري موعداً للمسابقة، بحيث يبلغون قمة جاهزيتهم في هذا التاريخ، وذلك بعد خضوعهم للـ"taper" الذي يخول السباح تقديم أفضل ما لديه في هذا التاريخ المعين. وبقرارها، أكدت برجي جهلها أيضا بهذه التفاصيل الفنية، فان كانت تدري بها ولجأت الى هذا القرار فتلك مصيبة، وإن كانت لا تدري فالمصيبة أعظم.

وأخيراً وليس آخراً نطمئنك بأن نادينا لم يرجع الى عادته القديمة بل سيظل الصوت المدافع ضد الباطل لأن الساكت عن الحق هو شيطان اخرس.
واخيراً نأمل أن يتمثل بعض إداريينا بمزايا وخصائل الراحل انطوان شارتييه.

 

بيان توضيحي لرئيسة اتحاد السباحة

22-12-2014
صدر عن رئيسة الاتحاد اللبناني للسباحة السيدة مرسيل برجي البيان التالي:
جانب أمناء سر الاندية اللبنانية المحترمين ، تحية رياضية وبعد
لما كان القرار الذي اتخذته رئيسة الاتحاد السيدة مرسال البرجي بتأجيل اقامة كأس لبنان هو قرار ناتج عن شعور بمأساة كبيرة حلت بالرياضة اللبنانية بخسارة المربي الكبير انطوان شارتييه،
ولما كانت رئيسة الاتحاد قد حاولت دعوة اللجنة الادارية للاجتماع لاخذ قرار بتأجيل اقامة كأس لبنان في السباحة تضامناً واحساساً بخسارة ضمير الرياضة،
ولما كان النصاب لم يتأمن بسبب انشغال اكثرية الاعضاء بالمصام الاليم،
اتخذت رئيسة الاتحاد قراراً بتأجيل كأس لبنان بعد الاتصال بكافة اعضاء الاتحاد، وقام العضو جورج حبايب مشكوراً بتأمين مسبح نادي الجمهور مجاناً لاقامة هذا الكأس،
ولما كان البعض قد رجع الى عادته القديمة غير آبه بالوضع الذي كان سائدا وقام بمراسلة الاعلام واللجنة الأولمبية والوزارة ولم يقم باتباع الاصول في مراسلة الاتحاد للاستفسار عن هذا القرار بالرغم من ان ناديه ممثل في الاتحاد وذلك قبل الشروع في تسجيل بطولات وهمية في الاعلام،
لذلك قرّرت رئيسة الاتحاد الغاء كتابها تاريخ 18 كانون الأول 2014 تحت رقم L087-14 المطعون به من قبل نادي الجزيرة وترك تحديد موعد تنظيم كأس لبنان الى موعد تحدده اللجنة الادارية.
مع الامل دائما ان يتمثل بعض إداريينا بمزايا وخصائل الراحل أنطوان شارتييه ليس فقط كتابة بل افعالا.

 

نادي الجزيرة يعترض على مقررات اتحاد السباحة 2014

19-12-2014
جاءنا من نادي الجزيرة الرياضي تحت عنوان :" اعتراض على مقررات وكتاب الاتحاد اللبناني للسباحة المؤرخ في 18/12/2014 والمذيل بتوقيع رئيسة الاتحاد مرسيل برجي" ما يلي : أولا: مع احترامنا الشديد لوفاة فقيد الرياضة اللبنانية المرحوم الأستاذ أنطوان شارتييه، ومع مشاطرتنا للمعنيين الألم والحزن بهذا المصاب الجلل، كان الاجدى بكم تخليداً لذكراه المحافظة على أهم مبادئه وهي التقيد بالقوانين والأنظمة المرعية الاجراء.
ثانياً: رداً على كتابكم المؤرخ في 18/12/2014 برقم إشارة L087-14 والمتضمن سيلاً من المخالفات القانونية التي اقدمتم عليها عبر تفردكم بقرارات الاتحاد، وهي الآتية:
1 - عمدتم الى اتخاذ قرار تأجيل إقامة كأس لبنان التي كانت مقررة ما بين السبت 21 كانون الأول 2014 والاحد 28 منه، في مسبح الجامعة الاميركية (AUB)، بصورة منفردة ومن دون الرجوع الى اللجنة الإدارية للاتحاد لبت الامر، مما يشكل مخالفة جوهرية للقانون والمراسيم النافذة وللنظام الاساسي للاتحاد اللبناني للسباحة.
2 - كما عمدتم الى تعميم كتاب باسم الاتحاد اللبناني للسباحة بتاريخ 18/12/2014 برقم إشارة L087-14 الى الاندية بصورة منفردة ومن دون توقيع أمين سر الاتحاد عليه مما يشكل مخالفة قانونية صريحة للنظام الاساسي للاتحاد (المادة 3-8 مهام الرئيس).
3 - كما عمدتم الى ارسال كتاب باسم الاتحاد اللبناني للسباحة بتاريخ 18/12/2014 برقم إشارة L086-14 الى مدير القسم الرياضي في الجامعة الأميركية في بيروت بصورة منفردة ومن دون توقيع أمين سر الاتحاد عليه مما يشكل أيضا مخالفة قانونية صريحة للنظام الاساسي للاتحاد. (المادة 3-8 مهام الرئيس).
لذلـك،جئنا بكتابنا هذا، وامام جسامة مخالفاتكم المنوه عنها نسجل اعتراضنا على مراسلاتكم بتاريخ 18/12/2014 واعتبارها باطلة للأسباب المشار اليها اعلاه، كما نحتفظ بحقوقنا كافة لأية جهة ولأي نوع كانت.
بكل تحفظ..

 

 

مقررات الاتحاد اللبناني للسباحة

 

24-04-2013

عقدت اللجنة  الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة اجتماعاً برئاسة رئيسة الاتحاد مرسيل برجي وحضور غالبية الأعضاء.افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور ومن بعدها كان البحث في جدول الأعمال وتقرّر ما يلي:

 

1-   اخذ العلم بكتاب اللجنة الأولمبية بتسمية اللاعبين للمشاركة في بطولة البحر الابيض المتوسط وتقرر تكليف عضو الاتحاد عدنان العميل متابعة الموضوع وعرضه على الاعضاء ليصار الى التسمية النهائية.

2-   اخذ العلم بكتاب اللجنة الأولمبية المتضمن برنامج التضامن الأولمبي وتقرر تسمية اللاعبة كاتيا بشروش للاستفادة من هذا البرنامج وتكليف عضو الاتحاد  عادل يموت متابعة الموضوع .

3-   اخذ العلم بكتاب الاتحاد الدولي المتضمن تهنئة اللجنة الأدارية بانتخابها .

4-   تسمية عضو  الاتحاد  كابي الدويهي كمرشح لعضوية لجنة التسويق في الاتحاد الدولي.

5-        وضع أمين السر الاعضاء حول آخر المستجدات للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام من 23 تموز ولغاية 5 آب 2013 في اسبانيا على ان يقدّم الاتحاد اللبناني اسماء المشاركين في مهلة اقصاها 30 ايار 2013.

6-        الموافقة لناديي  الرمال والجزيرة بالمشاركة في بطولة الاندية العربية   في المياه المفتوحة  في ابو ظبي من 2 ولغاية 5 ايار المقبل ويمكن لاي نادي من الناديين الاستعانة بسباحين من اندية اتحادية لتدعيم صفوفه.

7-        تسمية رؤساء اللجان بعد ان يتقدم كل مرشح لمنصب رئيس لجنة ببرنامج عملهم لمده 4 سنوات.

8-        تسمية الحكم الدولي مروان العميل رئيساً للجنة الحكام.

9-        تكليف أمين السر فريد ابي رعد وعضو الاتحاد  جورج حبايب التنسيق مع نادي الجمهور لاستضافة بطولة لبنان لحوض 25 متر في 1و 2 حزيران 2013 ، وتقرر ارسال برنامج البطولة بعد موافقة الجمعية العمومية  على روزنامة النشاطات.

 

 

مقررات الاتحاد اللبناني للسباحة

08-04-2013
عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة اجتماعاً عادياً في مقر الاتحاد برئاسة رئيسة الاتحاد مرسيل البرجي وبحضور الأعضاء: نائب الرئيس اول ميشال حبشي، نائب الرئيس ثاني نشأت دياب ، أمين السر فريد أبي رعد، أمين الصندوق محمد حمدان، المحاسب عدنان العميل والمستشارون عادل يموت وجورج حبايب وتغيّب المستشار كابي الدويهي بداعي السفر.

افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور ومن بعدها كان البحث في جدول الأعمال حسب الترتيب التالي :

1. قراءة محضر الجلسة السابقة وتصديقه
2. اخذ العلم بكتاب الاتحاد الاسيوي المتضمن التقرير الاداري وروزنامة النشاطات واسماء المكتب النتفيذي للولاية 2013 -2017
3. الموافقة لأندية الرمال والجزيرة والاكوامارينا والجمهور والنجاح المشاركة في سباق الذي ينظمه نادي H2O في قطر وتقرر المشاركة تحت اسم الفريق الللبناني.
4. تقرر المشاركة في البطولة العربية للمياه المفتوحة التي ستقام من2 ولغاية 5 ايار 2013 في ابو ظبي ، من فريقين ، الفريق الأول مؤلف من السباحين محمد دعبول مارون واكد، محمد بغدادي، اما الفريق الثاني مؤلف من السباحين وهم انطوني صعيبي، انطوني غصن محمد جراب وعبد اللطيف حسن، محمد سلطان عجمي على ان تقام تصفيات لاختيار 3 من اصل 5 سباحين وسيرافق البعثة المدرب مصطفى بغدادي ، وتم تكليف نائب الرئيس نشأت دياب ملاحقة الموضوع.
5. تكليف أمين السر فريد ابي رعد حضور الجمعية العمومية للاتحاد العربي التي ستقام في سلطنة عمان من 9 ولغاية 11 نيسان 2013.
6. تقرر تسديد مستحقات الاتحاد العربي بقيمة $2500 اشتراك (2009،2010،2011،2012،2013).
7. تقرر تسديد مستحقات الاتحاد الاسيوي بقيمة 200$ اشتراك (2012،2013)
8. الموافقة على المشاركة في بطولة البحر الابيض المتوسط – مرسين 20 ولغاية 30 حزيران 2013
9. الموافقة على المشاركة في بطولة العربية للناشئين في الاردن من 5 ولغاية 8 آب 2013
10. الموافقة على المشاركة في بطولة العالم للناشئين في دبي من 26 ولغاية 31 آب 2013
11. الدعوة الى جمعية عمومية عادية لاقرار روزنامة نشاطات الاتحاد والموازنة العامة لموسم 2013 يوم السبت 27 نيسان 2013 الساعة 17،00 في مقر الاتحاد المؤقت – نادي الرمال، وتقرر ارسال روزنامة الاتحاد والموازنة الى الاندية مع كتاب الدعوة.
12. الموافقة لنادي الساتيليتي بطل لبنان لكرة الماء لموسم 2012 المشاركة في بطولة آسيا للاندية الابطال التي ستقام من 20 ولغاية 25 نيسان 2013 في الكويت.
13. وضع أمين السر الاعضاء حول اخر المستجدات للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام من 23 تموز ولغاية 5 آب 2013 في اسبانيا وبأن الاتحاد الدولي حدد مشاركة لبنان ب 3 لاعبين ومدرب وأداري وتقرر مراسلة الاتحاد بالموافقة على المشاركة.
14. الموافقة على حضور الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسباحة من رئيسة الاتحاد وأمين السر التي ستقام على هامش بطولة العالم في اسبانيا.
15. اخذ العلم بانعقاد المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي خلال بطولة العالم في اسبانبا لتوحيد كلمة الاتحادات الآسيوية خلال عملية انتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.
16. تقديم اقتراح من قبل نائب الرئيس ميشال حبشي اقامة عشاء لكافة الاندية اللبنانية وتقرر تكليف رئيسة الاتحاد السيدة مرسيل البرجي متابعة الموضوع.

 

مقررات الاتحاد اللبناني للسباحة 2012

24-02-2012

عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة اجتماعا استثنائيا للبحث والتداول في ما صدر في بعض وسائل الاعلام عن توقيف لأمين سر الاتحاد فريد ابي رعد. وقد صدرت بالاجماع المقررات التالية:

 1 - ان الاتحاد اللبناني للسباحة وأمين السر فريد ابي رعد لم يتبلغا حتى تاريخه اي كتاب من اللجنة الأولمبية يتضمن توقيف أمين السر لكي يبنى على الشيء مقتضاه.

 2 - ان ما نشر في بعض وسائل الاعلام هو مخالفة وستقوم اللجنة الأدارية بتوكيل محامي الاتحاد لرفع دعوى قدح وذم بحق كل من يظهر محرضا او مشاركا في هذا الجرم.

 3 - لن تقبل اللجنة الأدارية باي اعتذار من اي طرف كان عن الخلل الذي أدى الى تسريب محضر جلسة اللجنة الأولمبية غير الموقع من قبل رئيس وأمين سر اللجنة الأولمبية حسب مواد النظام العام للجنة الأولمبية الذي وزعته على الاتحادات في الجمعية العمومية الأخيرة، والامر الوحيد الذي يجعل اللجنة الأدارية للاتحاد اللبناني للسباحة بعدم رفع شكوى، هي ان تقوم اللجنة الأولمبية بمحاسبة كل من يظهره التحقيق مشاركا في هذه المخالفة.

 4 - ان اللجنة الأدارية للاتحاد اللبناني للسباحة قررت ترك جلساتها مفتوحة لمواكبة التطورات وهي تعد عائلة السباحة في لبنان انها لن تتوانى عن ملاحقة هذا الملف حتى جلاء كافة ملابساته.

 5 - وافقت اللجنة الأدارية للاتحاد اللبناني للسباحة على طلب أمين السر بالسماح له برفع دعوى شخصية على من سرب هذا الخبر ومطالبته بعطل مادي قيمته لا تقل عن 200,000,000 ل.ل لما قد خلف هذا الخبر الذي نشر في بعض وسائل الاعلام من اساءة شخصية خصوصا وان أمين السر يشغل مواقع آسيوية في اتحادات السباحة.

 6 - ان اللجنة الأدارية للاتحاد اللبناني للسباحة تؤكد انها ملتزمة بنظام اللجنة الأولمبية اللبنانية .
 

 

مقررات الاتحاد اللبناني للسباحة

15 / 12 / 2011

عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة اجتماعاً عادياً  0 برئاسة رئيسة الاتحاد مرسيل البرجي وبحضور غالبية الاعضاء .افتتح الرئيس  الجلسة مرحباً  بالحضور ومن بعدها كان البحث في جدول الأعمال وتقرّر ما يلي:

1.    وضع أمين السر فريد ابي رعد الاعضاء باجواء الاتصالات التي جرت مع كل من ادارة مسبح الجمهور وادارة مسبح السبرينغ هيلز لاقامة سباق كأس لبنان لعام 2011 ، وبعد تقديم الاعتذار عن  استضافة السباق من قبل ادارة نادي الجمهور ونادي السبرينغ هيلز، تقرر الطلب من الاندية الراغبة في تقديم  المسبح يوم الاثنين 26 كانون الأول 2011 لاقامة الكأس، مع التمني باعطاء الجواب في حال الموافقة قبل يوم السبت 17 كانون الأول 2011 ، ليصار الى تبليغ الاندية بذلك، على ان يلغى السباق في حال عدم وجود مسبح بتصرف الاتحاد اللبناني للسباحة.

2.    اخذ العلم بكتابي ناديي الرمال والاكوامارينا من ناحية موافقتهما للالتزام بتسمية لاعبيهم ضمن  المنتخب لفئة 12- 13 سنة والتقيد بالشروط الموضوعة من قبل الاتحاد في هذا الخصوص.

3.    وضع نائب الرئيس كابي الدويهي وأمين السر فريد ابي رعد والمستشار عدنان العميل  باجواء الاجتماع مع مندوبي اندية الجزيرة والنجاح والجمهور حيث تم الاستيضاح والتوضيح على كافة الاسئلة المطروحة من قبل الفريقين اي الاتحاد والاندية وتلاه اجتماع  بين المدرب منصف عيسى واداريي واهالي سباحي اندية الرمال والاكوامارينا والجمهور وبغياب اداريي واهالي سباحين اندية الجزيرة والنجاح، حيث تم تقديم الاجوبة على كل الاسئلة المطروحة من الاندية والاهالي على جميع الاصعدة الفنية والمالية والادارية والطبية .

4.    اخذ العلم بكتب نادي الجزيرة ،وتقرر الموافقة على الطلب لاقامة  سباق الميلاد على ان يلتزم النادي بنظام العام للاتحاد وخاصةً المادة 5-1 سيما الفقرة الأولى والثانية، .

5.    الطلب من لجنة الحكام تسمية الحكام للاشراف على سباق الميلاد وذلك استناداً للمادة 4-8 من احكام النظام العام.

6.    تكليف أمين الصندوق وضع كشف خاص بالمستحقات والمتوجبات المالية لكل نادي على ان يبلغ كحد اقصى يوم الاثنين 19 كانون الأول 2011.

 

بعثتا السباحة الى بطولة آسيا وكأس العالم  2011


17 / 09 / 2011
ثبتت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للسباحة، نتائج بطولة لبنان العامة على كأس المرحوم بولس البرجي، والارقام القياسية المسجلة فيها، وبينها رقم لجاد حرب (الجزيرة) في الـ 50 متراً ظهراً لفئة 8 – 9 سنين 41:88 ثانية، والرقم السابق 42:21 لمحمود دعبول (رمال). وسمت نادي ساتيليتي بطل لبنان ووصيفه هوليداي بيتش للمشاركة في بطولة النوادي العربية في كرة الماء التي تستضيفها الكويت بين 22 تشرين الاول و26 منه.

 وقررت اقامة بطولة لبنان في المياه المفتوحة الاحد 25 ايلول بالاشتراك مع نادي أكوامارينا.

 وشكلت البعثة الى بطولة آسيا للفئات العمرية في مدينة سومطرة بأندونيسيا من 8 تشرين الاول الى 13 منه كالآتي: غابي الدويهي رئيساً، جورج يزبك مدرباً، والسباحات (دون 14 سنة): سارة الخطيب، كريستيل الدويهي، ناديا نبهان، جنيفر رزق الله، غبريلا الدويهي، والسباحون (دون 17 سنة): شارلي سلامة، أنطوني غصن، ألان داغر، مارون واكد، طارق حنا.

كما ألفت البعثة الى كأس العالم في مدينة دبي الاماراتية بين 6 تشرين الاول و9 منه من: فريد أبي رعد رئيساً، ايلي بطرس مدرباً، وثلاثة سباحين هم: عباس رعد، محمود دعبول، وائل قبرصلي (بعد اعتذار خليل بدران).

 


مقررات الاتحاد اللبناني للسباحة 2010

15 / 06 / 2010
عقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للسباحة اجتماعاً عاديا برئاسة نائب الرئيس كابي الدويهي وفي حضور الأعضاء: أمين السر فريد أبي رعد، أمين الصندوق أسعد شاهين، والمستشارين طوني حنين وعدنان العميل، وتغيب بعذر كلّ من رئيسة الاتحاد مرسيل البرجي، المحاسب عبود عيسى، والمستشارين سعيد جحا، عادل يموت (المستقيل).
افتتح نائب الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور ثم كان البحث في جدول الاعمال حسب الترتيب التالي:

1 - قراءة محضر الجلستين السابقتين وتصديقهما .
2 - قراءة المراسلات الصادر والوارد،
3 - اخذ الاعضاء علماً بكتاب نادي النجاح المتضمن تثبيت الرقم القياسي لسباق 400 متر حرة لفئة 8-9 سنوات باسم ايهاب شيباني الذي كان قد سقط سهوا خلال بطولة لبنان الشتوية.
4 - الموافقة لنادي الرمال على مشاركة اللاعبة الكسيا خوري بمعسكر في فرنسا لمدة سنة. ويمتد على عدة مراحل وتقرر توجيه كتاب الى النادي بوجوب تزويد الاتحاد بارقام اللاعبة خلال مشاركتها في اي بطولة خلال المعسكر.
5 - بناءً لكتاب اللجنة الأولمبية اللبنانية حول برنامج صندوق الدعم الأولمبي 2009- 2012 تقرر تسمية السباحين وائل قبرصلي وعباس رعد للاستفادة من هذا البرنامج ، وايضاً على برنامج صقل واعداد مدربين وطنيين عبر استقدام خبراء دوليين في التدريب من قبل الاتحاد الدولي، والموافقة على استقدام خبير لتطوير هيكلية الاتحاد الفنية والادارية لمدة تتراوح بين 3 و 6 اشهر، على ان يكون هذا الاخير معتمداً من قبل الاتحاد الدولي للسباحة.
6 - الموافقة على المشاركة في اليوم الأولمبي في 27 حزيران 2010 والطلب الى الاندية الاتحادية والمجمعات البحرية للمشاركة في سباق البحر الذي يمتد مساره من عين المريسة الى الحمام العسكري المركزي المنارة والطلب من اللجنة الأولمبية التنسيق مع الدفاع المدني وحدة الانقاذ البحري .
7 - تسمية مروان العميل رئيساً للجنة الحكام والطلب منه اقتراح اسماء 6 اعضاء ليصار الى تسمية 4 اعضاء منهم في لجنة الحكام من قبل اللجنة الادارية في الجلسة القادمة.
8 - تمت مناقشة تقرير لجنة التحقيق مع الحكم العام لبطولة لبنان الشتوية مروان العميل والحكم الاتحادي ايفيت شديد وخاصةً حول نتيجة سباق 50 متراً صدر لفئة 10-11 سنة ذكور حيث حل كل من سباح نادي الجزيرة ونادي الرمال في المركز الثالث (تقير الحكم العام) حيت حل في ترتيب فئة الـ 10 -11 سنة في المركز الأول ناديا الرمال والنجاح، هنا اعيد اعتماد ترتيب العام للبطولة على الشكل التالي 1 - نادي الأكوامارينا، 2 - نادي الجزيرة، 3 - نادي الرمال، وتوجيه التنبيه الى الحكم العام مروان العميل وحكم الانطلاق محمد دعبول والحكم انطوانيت الدويهي على ما صدر منهم خلال بطولة لبنان الشتوية وتذكيرهم بالتقيد بالقوانية المرعية الاجراء.
9 - وضع المستشار عدنان العميل الاعضاء في اجواء الاجتماع الذي حصل مع رئيس الوحدة الرياضية والكشفية عدنان حمود حول التحضير للبطولة العربية المدرسية وبان السباحين هم على تمارين متواصلة في انديتهم والبعض منهم موجود في الخارج يتحضرون للبطولة، وتم التوقف حول المعدات الفنية التي يجب ان تتوفر خلال البطولة العربية حيث تبين نقص كثير في هذه المعدات ، فاقترح الاعضاء توجيه كتاب رسمي الى وزارة التربية لتوضيح بانه لا يمكن اقامة البطولة دون الاستحصال على المتطلبات الاساسية من ناحية التوقيت الألكتروني وحبال كاسر للموج ومنصات الانطلاق.
10 - تقييم دورة اعداد وصقل المدربين مع الخبير والمحاضر الدولي في لعبة السباحة الفرنسي جان لوي موران التي استضافها نادي المون لاسال بانها كانت جيدة من ناحية العدد والمستوى للمدربين اكان في المستوى الأول او في المستوى الثاني واوضح المحاضر بانه على استعداد لمتابعة المدربين وتقييمهم خلال مسابقة كأس لبنان بعد 6 اشهر، وتقرر مراسلة وزارة الشباب والرياضة وابلاغها بعدد المدربين في المستوى الأول والثاني، وتقرر ارسال الشهدات الى وزارة الشباب والرياضة ليتم التصديق عليها بناءً للمرسوم 213.
11 - توجيه كتاب شكر لنادي المون لا سال على استضافته دورة اعداد وصقل المدربين لمدة 9 ايام.
12 - وضع امين السر الاعضاء بشهادات اللاعبين الذين حلوا في المراكز الثلاثة الأوائل لبطولة لبنان الشتوية وانها اصبحت جاهزة وسيتم ارسالها الى الاندية خلال الاسبوع القادم.
 

 

 
مقررات الاتحاد اللبناني للسباحة

تهنئة اللجنة الاولمبية اللبنانية
وتحديد موعد سحب كشوفات اللاعبين

14 / 02 / 2010
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للسباحة اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيسة الاتحاد مرسيل البرجي وبحضور الاعضاء: نائب الرئيس كابي الدويهي، امين السر فريد ابي رعد، امين الصندوق اسعد شاهين، والمستشارون عدنان العميل، طوني حنين، وتغيب بعذر كل من: المحاسب عبود عيسى والمستشارون، سعيد جحا، عادل يموت (المستقيل).
افتتح الرئيس الجلسة مرحبا بالحضور ومن ثم تم مناقشة جدول الاعمال حسب الترتيب التالي :
1- قراءة محضر الجلسة السابقة وتصديقه.
2- توجيه كتاب تهنئة الى رئيس واعضاء اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية.
3- ارسال كتاب الى كافة الاندية الاتحادية وابلاغهم بتأجيل موعد انعقاد الجمعية العمومية الاستثنائية الذي كان مقررا اليوم السبت لاقرار تعديل النظام العام الى موعد لاحق يحدده الاتحاد وذلك لاعطاء بعض الوقت للاندية دراسة ووضع اقتراحات جديدة بناء للتعديلات الجديدة على مرسوم 213، وتم تكليف لجنة دراسة النظام من نائب الرئيس كابي الدويهي، امين الصندوق اسعد شاهين، المحاسب عبود عيسى والمستشارون المحامي طوني حنين وعدنان العميل، ليصار الى الاخذ بمقترحات الاندية ليعاد ويتم ارسال النظام قبل 15 يوم من الجمعية العمومية الاستثنائية الى الاندية.
4- تم تحديد موعد سحب الكشوفات لموسم 2010- 2011 يوم السبت 13 شباط 2010 ابتداء من الساعة 11 صباحا في مقر الاتحاد.
5- تم ترشيح 5 حكام لنيل الشارة الاسيوية بناء لتقرير رئيس لجنة الحكام عدنان العميل وذلك بعد اخضاعهم لفحص بتاريخ 31 كانون الثاني 2010، وهم: سندرا بصبوص، سوزان مبيض، اليان حاتم، احمد منصور، ومشلين الحلو، مع العلم بان الاتحاد الاسيوي يقوم بتسمية حكمان لكل بلد اسيوي، وبعد اقتراح عضو الاتحاد الاسيوي امين السر فريد ابي رعد في الاجتماع الاخير الذي عقد في الصين بان لبنان لم يحصل على اي حكم في لائحة الحكام الاسيويين في الفترة السابقة، تمنى على رئيس الاتحاد الاسيوي والاعضاء امكانية ترشيح 5 حكام وقد تم قبول اقتراح امين السر.
6- تقرر تكليف رئيس لجنة الحكام المستشار عدنان العميل اجراء امتحان ثان ليصار الى تسمية حكام لترشيحهم لنيل حكم اسيوي اذا تم الطلب بذلك من الاتحاد الاسيوي.
7- بناء لكتاب الاتحاد العربي للسباحة بتسمية مرشح للجنة الفنية للعبة السباحة تم تسمية المحاسب عبود عيسى لهذا المنصب بالاجماع.
8- تحديد موعد الجلسة القادمة نهار الخميس لاقرار نظام السباق رقم 1 وتأجيل تاريخه الى28 شباط.
 

 

 

اتحاد السباحة يجمّد أرقام 2003 القياسية

السبت 31 كانون الثاني 2004 - العدد 1512 - صفحة 22

جمدت اللجنة الإدارية لاتحاد السباحة، في جلستها هذا الأسبوع، الأرقام القياسية المسجلة في بطولات لبنان لعام 2003 كافة، لعدم تسلم الاتحاد أي مستند رسمي يثبت تسجيل أي رقم، وقررت اعتماد الأرقام التي حصل عليها الاتحاد من النوادي، والمبلغة من الاتحاد السابق حتى تاريخ 21/12/2002، واعتماد الأرقام المسجلة في حوضي المطيلب والرمال، بإشراف الاتحاد، والتي سجلت نهاية عام 2003.

وقررت اللجنة، أيضاً، تنظيم دورة صقل وإعداد للحكام، بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، وبإشراف حكم دولي محاضر، وشكلت لجنة مهمتها تعديل نظامي الاتحاد الأساسي والداخلي من رئيس الاتحاد المهندس زياد علم الدين، وأمينة السر مرسيل برجي، والخبير الإداري الرياضي جهاد سلامة، والمحامي باسم الحوت، ونشأت دياب، ونعيم خوام، ونسيب صعب. وكلفت اللجنة رئيس الاتحاد رفع دعوى قانونية ضد رئيس الاتحاد السابق وأعضائه لعدم تسليمهم حتى تاريخه المستندات والمعدات الخاصة بالاتحاد على رغم توجيه كتب الى الرئيس والأمين العام السابقين بضرورة التسليم وابلاغ نسخة عن الكتب الى وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية.

وأطلقت اللجنة روزنامة نشاط الاتحاد لعام 2004 التي تضمنت عشرة أنشطة محلية ونشاطاً آسيوياً واحداً، فضلاً عن المشاركة في الألعاب الأولمبية أثينا 2004 وبطولة العالم في أميركا.

 

مقررات استثنائية للاتحاد اللبناني للسباحة :
توقيفات بالجملة وفي مقدمتهم جو خوري
23-09-2000
نسخة عن تقرير الحكمين الدوليين داني مدور وعادل يموت 

أصدر الاتحاد اللبناني للسباحة البيان الآتي:
«
بعدما انهى الاتحاد اللبناني للسباحة بطولة لبنان العامة في السباحة وبطولة لبنان في كرة الماء للرجال للعام 2000، استخلص من مجرياتهما اموراً عدة توقف عندها واتخذ بعد المداولة في شأنها القرارات اللازمة ومنها:
@
درس الاتحاد ما حصل خلال مباريات بطولة كرة الماء وخصوصا في مباراة الرمال - الجزيرة في 14 ايلول في حوض هوليداي بيتش من تجاوزات وتصرفات لا اخلاقية صدرت عن بعض لاعبي فريق رمال.
وفي ضوء ما ادلى به رئيس الاتحاد ونائب الرئيس السيد محمد شاكر من تجاوزات ارتكبها اداري الفريق السيد جو خوري - وهي ليست الاولى - من تحريض سافر للاعبين ضد الحكام والاتحاد وبالتالي ما ارتكبه بعض اعضاء الفريق بعد انسحابه من اللعب من اعمال شغب منها: النزول الى الماء وتعطيل المباراة بالقوة بقطع حبال المرميين وحملهما الى خارج النادي على رغم معارضة المسؤولة في النادي السيدة امال خوري مما حملها الى المغادرة آسفة لما حصل.
ولما حاول رئيس الاتحاد لفتهم الى ان عملهم هذا يعرضهم لعقوبات نص عليها القانون تهجموا عليه ووجهوا إليه وللاتحاد الكلمات النابية البعيدة، كل البعد، عن الاخلاق الرياضية.
وتأيدت افادات رئيس ونائب رئيس الاتحاد وحكام الطاولة بالتقرير الخطي والموقع من الحكمين الدوليين عادل يموت وداني مدور - طيه نسخة عنه - وفيه كل التأكيد للمخالفة الصارخة، بل المخالفات التي ارتكبها اداري وفريق نادي رمال. وفي ضوء ما تقدم قرر الاتحاد آسفاً:
-
في ضوء المواد الاتية من النظام الداخلي: 16 الفقرة والـ26 والـ28 والـ62 والـ 63 والـ69:
-
اعتبار فريق رمال خاسرا مباراته امام الجزيرة والغاء نتائجه وتغريمه مئة الف ليرة لبنانية
-
توقيف مدرب الفريق السيد حسين عبود عن العمل الاداري والتدريب في لبنان مدى الحياة لتكرار المخالفة والاساءة الى العلاقات بين الجمعيات والاعادة وابلاغ مضمون القرار الى الاتحاد العربي السوري الشقيق.
-
توقيف كل من: رئيس الفريق غسان سلوم وطوني سلوم ونديم مدلج وايوب ساروفيم مدى الحياة لتعطيلهم المباراة واستعمال القوة وقطع حبال الاهداف ونزعها من الماء وحملها الى خارج النادي ومعاملة مسؤولي الاتحاد وخصوصا رئيس الاتحاد بالعنف والكلام البذيء.
-
توقيف اداري الفريق وعضو اللجنة الادارية في نادي رمال السيد جو خوري مدة سنتين ومنعه من العمل الاداري لتحريضه اللاعبين على ما اقدموا عليه من اعمال مخالفة للقوانين والاعراف الرياضية والاخلاقية.
-
تغريم نادي ساتيليتي مئة الف ليرة لبنانية واعتباره خاسرا مباراته امام هوليداي بيتش والغاء نتائجه.
والاتحاد اذ يأسف لهذه القرارات التي اجبرته تصرفات المخالفين والمحرضين والمسيئين الى الاخلاق الرياضية والانظمة والقوانين المرعية الاجراء على اتخاذها وتعميمها، يأمل ان تكون رادعا لكل من تسول له نفسه الشريرة الاساءة الى مسيرة الاتحاد وافساد الاخلاق الرياضية».
وذُيّل البيان بتوقيع كل من رئيس الاتحاد السيد خليل نحاس ونائب الرئيس السيد محمد شاكر وامين السر المساعد والامين العام بالوكالة عادل يموت.

 

مقررات للاتحاد اللبناني للسباحة 1995

07-11-1995
اذاع الاتحاد اللبناني للسباحة مقررات مجلس ادارة الاتحاد العربي للسباحة الذي انعقد على هامش البطولة العربية الثانية في دمشق وشارك فيها امينه العام السيد محمود ارناؤوط. وهنا اهمها:
@ تشكيل اللجنة الفنية العليا للالعاب المائية : سباحة، كرة ماء، وغطس من السادة: الدكتور محمود حسن (مصر)، رئيساً والاعضاء: محمود ارناؤوط (لبنان)، د. عبد العزيز الطمرة (الامارات)، قصي ماضي (سوريا) وعضو كويتي يسميه اتحاده.
@ الطلب من الاتحاد العربي للالعاب الرياضية (مركز السعودية) تقديم الدعم المالي للاتحاد العربي للسباحة.
@ حث كل الدول العربية للمشاركة في الدورة العربية الثامنة التي تنظم في لبنان 1996 بلعبتي السباحة وكرة الماء.
@ الموافقة على تمني مندوب لبنان بأن تطلب اتحادات السباحة من دولها الايفاء بما وعدت به من مساعدات لاعادة بناء ملاعب المدينة الرياضية.
@ الموافقة على طلب نادي الجزيرة (لبنان) اعادة احياء تنظيم سباق صيدا ـ بيروت (38 كلم) بطريقة التتابع.
@ الموافقة على طلب الاتحاد الاردني تنظيم البطولة العربية الثالثة للناشئين في عمان في الاسبوع الاول من تموز 1996.
@ الموافقة على طلب الاتحاد اللبناني للسباحة تنظيم البطولة العربية الثالثة لاوائل النوادي في كرة الماء 1996.
@ الموافقة على تنظيم دورة انقاذ واسعافات اولية في اشراف مدربين دوليين من اوستراليا وكندا منتصف نيسان 1996 على الشاطئ السوري.
هذا وسيعقد اجتماع مجلس ادارة الاتحاد العربي في ايلول المقبل في بيروت على هامش تنظيم الدورة الرياضية العربية الثامنة.
 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق