الشطرنج في لبنان
 
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

مقررات الاتحاد اللبناني للشطرنج

 

 

 

مقررات الاتحاد اللبناني للشطرنج

08-04-2013

بطولة لبنان للشطرنج من 15 حتى 21 نيسان الجاري

عقدت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للشطرنج جلسة عادية في مقر نادي الانصار بحضور رئيس الاتحاد نبيل بدر والأمين العام شحادة ابو نمري والاعضاء نظرت سوكونيان، علي الجاويش، هاني الميقاتي، د . علي شحرور، د . حسين حمود. وتغيب بداعي السفر فادي عيد والياس خير الله، وبعذر كل من رولان أخرس وعزت قريطم وربيع رباح. افتتح الرئيس الجلسة متمنياً أن تشهد المرحلة المقبلة تطوراً ونجاحاً لعمل الاتحاد حيث من المنتظر " أن نشهد ورشة نشاط لتنفيذ عدد كبير من المسابقات المحلية والمشاركات الخارجية املاً ان تعود بالفائدة على اللعبة بشكل عام ".

 وفي أبرز المقررات.

- تعيين حكام بطولة لبنان للفئات العمرية وشكر مدرسة الجمهور لاستضافتها النشاط للعام الرابع على التوالي.

 - تثبيت موعد اقامة بطولة لبنان لاندية الدرجة الاولى من 15 لغاية 21 نيسان الحالي.

 - اعطاء مهلة خمسة ايام لكافة الاندية المنتسبة الى الاتحاد لإضافة اسماء جديدة على الكشوفات التي سبق وقدمت الى الامانة العامة اتاحة في المجال امام الاندية لدعم صفوفها بلاعبين جدد على ان لا تكلف الاندية بأي اعباء مادية جراء هذا التدبير، ومع التأكيد على ضرورة تسليم لائحة باسماء اللاعبين لتمثيل النادي في البطولات قبل 48 ساعة من انطلاق مسابقات الفرق على ان لا يتعدى عدد الاسماء 12 لاعباً في أي بطولة.

 - الموافقة لنادي انترانيك انطلياس على انضمامه الى اسرة الاتحاد.

 - الموافقة على تلبية دعوة الاتحاد الفرنكوفوني للمشاركة في الدورة التي ينظمها في مدينة مراكش المغربية في تشرين الثاني المقبل.

 - تشكيل بعثة لبنان الى الالعاب الاسيوية في كوريا من اللاعبين طارق مدلل ومهدي قاعوري وباسل شرف وجمال الشامية كاحتياطي والاستاذة الاتحادية مايا جلول .

 - تشكيل بعثة لبنان الى بطولة المنطقة الاسيويه 3.1 من اللاعبين فادي عيد ومايا جلول.

 - شراء 50 ساعة ديجيتال جديدة لدعم تجهيزات الاتحاد.

 - تكليف علي الجاويش احصاء الساعات المستعملة لتوزيعها على الاندية لدعم تجهيزاتها ومساعدتها برقع واحجار حسب امكاناتها الفنية.

 - مراسلة الاتحاد الاسيوي بخصوص دعم الاتحاد للبنان بمساعدات وتجهيزات.

 - الموافقة على تشكيل بعثة الاتحاد الى ارمينيا لتوثيق العلاقات مع الاتحادات البارزة في عالم اللعبة وللاطلاع على برامج التدريب المعتمدة في الدول المتقدمة برئاسة رئيس الاتحاد.

 - الاطلاع على نتيجة اللقاء الذي تم مع السيد الان خويري في مكتبه وعلى نتيجة الاتصالات مع مكتب رئيس شرف الاتحاد الوزير ميشال فرعون وعلى النتائج المحققة للاعبين المشاركين في بطولة اسيا دون 20 سنة المقامة حالياً في امارة الشارقة والموافقة على دفع ما يترتب على اقامة المدرب المرافق للبعثة لصالح نادي الشارقة المنظم لهذا الحدث.

 – الموافقة على تنظيم دورة ميس الجبل الدولية في ذكرى التحرير في 26 ايار المقبل برعاية السيد مرتضى قبلان رئيس بلدية ميس الجبل .

 - تكليف الهيئة الدكتور حسين حمود متابعة اتصالاته مع بلدية بيصور لاقامة نشاط في الجبل .

- تكليف لجنة المنتخبات اعداد دراسة في اسرع وقت بخصوص ملف التدريب للفئات العمرية ولمنتخب دون 16 عاماً على ان يرفع التقرير في خلال اسبوعين على الاكثر .

 - تشكيل وفد لمقابلة رئيس مجلس إدارة المدينة الرياضية رياض الشيخة بخصوص منشأت المدينة ووضع مقر بتصرف اتحاد اللعبة.

 – تنسيق زيارات الى المحافظات للاطلاع على اوضاع الاندية وزيارة المدارس في المحافظات تمهيداً لمشروع نشر اللعبة في المدارس على كل الاراضي اللبنانية. ولقاء رؤساء البلديات للمساعدة في الاهتمام بالنشاطات الرياضية ودعمها.

 

 

 

مقرّرات اتحاد الشطرنج

23-02-2013
عقدت الهيئة الإدارية لاتحاد الشطرنج، مساء أول من أمس السبت، جلسة عادية، في مقر نادي الأنصار في الطريق الجديدة، بحضور نائب الرئيس رولان أخرس والأمين العام شحادة أبو نمري وغالبية الأعضاء، وتغيب رئيس الاتحاد نبيل بدر لارتباطه بمواعيد سابقة.

وشكلت الهيئة لجان الاتحاد على النحو الآتي: اللجنة المالية: الرئيس نبيل بدر. لجنة المنتخبات: الرئيس نبيل بدر، نائب الرئيس علي شحرور. لجنة الشطرنج في المدارس: الرئيس رولان أخرس، نائب الرئيس ربيع رباح. لجنة المسابقات: الرئيس شحادة أبو نمري. لجنة الإعلام: الرئيس حسين حمود. مفوض النوادي: حسين حمود. لجنة الحكام: الرئيس شحادة أبو نمري، نائب الرئيس هاني الميقاتي.

وقررت الهيئة إعطاء مهلة للنوادي لتسليم كشوف اللاعبين، وذلك حتى الساعة 18,00 مساء 18 آذار المقبل، ووافقت لنادي المشاريع على استضافة بطولة لبنان الفردية للشطرنج الخاطف، وكلفت المدرب فادي عيد تدريب لاعبي الفئات العمرية. وأخذت الهيئة علماً بمساهمة رئيس الاتحاد بمبلغ 8000 دولار أميركي لدعم أنشطة الاتحاد، وقررت المبادرة لتسديد مستحقات الحكام.

كذلك قررت الهيئة المشاركة في بطولة آسيا للشباب التي ستقام في الشارقة بوفد مؤلف من اللاعبين عمرو الجاويش وابراهيم شحرور والمدرب فادي عيد، والمشاركة في بطولة المنطقة الآسيوية 3,1 في قطر، وكلفت الأمين العام إجراء الاتصالات مع اللاعبين المرشحين للمشاركة. واعتذرت الهيئة عن المشاركة في بطولة العالم الفردية للشطرنج السريع والخاطف في روسيا.

وأخذت الهيئة علماً باللقاء الذي جمع الأمين العام للاتحاد مع اللجنة المركزية للهومنتمن للتنسيق في الأمور التي تهم اللعبة، ووافقت لنادي الفرير فرن الشباك على تنظيم دورة بيروت الدولية السادسة.

وقررت الهيئة السعي لاستضافة بطل العالم السابق البلغاري فيسلين توبالوف في نشاط يهدف لنشر اللعبة في المدارس، وكلفت أمين الصندوق نظرت سوكونيان الترتيب لزيارة رئيس شرف الاتحاد الوزير ميشال فرعون، كما كلفت نائب الرئيس والامين العام لقاء مسؤول مكتب الاتحاد الدولي في لبنان آلان خويري. وقررت الهيئة أيضاً دعوة البلديات واتحاد البلديات للتعاون والمساهمة في تنشيط الحركة الرياضية ودعمها.
 

 

 

 


مقرّرات اتحاد الشطرنج

28 / 09 / 2012
قررت الهيئة الإدارية لاتحاد الشطرنج، في جلستها هذا الأسبوع، اقامة المرحلة الاولى من بطولة لبنان للرجال، ما بين 5 تشرين الأول المقبل و14 منه، على أن تقام المرحلة من 9 جولات وفق النظام السويسري، وسيتأهل منها 7 لاعبين للمرحلة النهائية التي ستقام وفق طريقة روبن بمشاركة 12 لاعباً.

وتم اعفاء اللاعبين الخمسة الاوائل في التصنيف الدولي من المشاركة في المرحلة الاولى وهم فيصل خير الله واحمد نجار وانطوان قسيس وعمرو الجاويش ونسيم صقر، علماً ان الاستاذ الدولي فادي عيد المصنف اولا في لبنان لن يلعب في بطولة هذا العام.

وحددت الهيئة الادارية الأحد 21 تشرين الأول موعداً لإقامة بطولة لبنان للشطرنج السريع للفئات العمرية (8 سنوات - 16 سنة)، والاحد 28 منه موعداً لبطولة المدارس.
وكانت الهيئة الادارية عقدت جلسة إستثنائية، مساء الاثنين الماضي، في مقر نادي الفرير في فرن الشباك، ترأسها نائب الرئيس الياس خير الله بسبب سفر الرئيس نبيل بدر، وكلفت الهيئة بموجبها الاستاذ الدولي فادي عيد اعداد برنامج للدورة التدريبية الاولى للمدربين ليتم اعتماده ونشره وفق نظام الاتحاد الدولي المعتمد.

وبناء على قرار الاتحاد في جلساته السابقة، يتم العمل الحثيث للمشاركة في بطولة العالم للشباب التي ستقام في سلوفينيا، وسيشارك فيها ثمانية لاعبين في الفئات التالية: دون 8 سنوات: الذكور: هراك ليخيان ومحمد قبلان، الإناث: نانور ارناليان. 12 سنة: الذكور: كارلو تربينيان. 14 سنة: الذكور: عبد اللطيف حسن، الإناث: رهام الصالح. 16 سنة: الذكور: ابراهيم الشحرور. 18 سنة: الذكور: جو خير الله. ويشرف على تدريب اللاعبين الاستاذ الدولي فادي عيد.
 

 

مقررات اتحاد الشطرنج

24 / 07 / 2011
اتخذت الهيئة الادارية للاتحاد اللبناني للشطرنج في اجتماعها العادي في جامعة بيروت العربية سلسلة مقررات أبرزها:

 تهنئة بطل وبطلة لبنان عمرو الجاويش وكناريك مردايان لتحقيق الاول لقب استاذ اتحادي دولي ولفوز كناريك بالمركز الثالث في بطولة المنطقة الآسيوية.

 تهنئة بطل لبنان دون 16 عاماً ميشال عضيمي لفوزه بالمركز الاول في تصفيات المرحلة الثانية من بطولة لبنان الفردية للشطرنج العادي.

 توجيه كتاب لوم الى رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه لتجاهله دعوة الاتحاد الى اللقاء الذي عقده مع رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج وابرامه اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي لتنشيط اللعبة في لبنان من دون علم الاتحاد.

 اقامة المرحلة النهائية من بطولة لبنان للشطرنج العادي لفردي الرجال بعد عيد الفطر مباشرة.

 المشاركة في بطولة النخبة التي ستقام في الامارات التي ينظمها الاتحاد العربي للمصنفين الاوائل في بلدانهم.

 تقديم ملف المساعدة المالية الى وزارة الشباب والرياضة.

 دعوة اللاعبات الى اجتماع تحضيري لمناقشة ملف المشاركة في الالعاب العربية في قطر.
 

 

مقررات اتحاد الشطرنج 2010

6 / 2010
قررت الهيئة الإدارية لإتحاد الشطرنج، خلال إجتماعها الاسبوعي، إقامة مباراة فاصلة بين ثلاثة لاعبين احتلوا المرتبة الأولى في بطولة لبنان الفردية لتحديد بطل لبنان لعام 2010،

والموافقة على المشاركة في بطولة الفئات العمرية التي ستقام في الأردن ما بين 12 تموز و21 منه من اللاعبين: عمروالجاويش ودانيال قبيسي وجيرار اوكنتيان وقاغري كوسيان، إلى سميح عجاج إدارياً وايغور راوزيس مدرباً.

كما قرر الاتحاد الاعتذار عن تنظيم بطولة العرب لأسباب فنية، والموافقة على المشاركة في الأولمبياد الذي سيقام في شهر أيلول 2010 في مدينة مينسك (روسيا) على أن يرأس رئيس الإتحاد نبيل سنو البعثة المؤلفة من اللاعبين فادي عيد وعمرو الجاويش ونسيم صقر وطوني قسيس ومحمود معصراني والإداري حسين حمود، والموافقة على التعاقد مع الخبير الشطرنجي ايغور راوزيس لتدريب اللاعبين المؤهلين الدفاع عن القاب البطولات الرسمية والعربية والدولية.

 

جمعية عمومية لاتحاد الشطرنج 2010

27 / 02 / 2010

    عقدت الجمعية العمومية لاتحاد الشطرنج اجتماعها السنوي في جامعة بيروت العربية، وحضره 12 مندوباً يمثلون النوادي المنضمة للاتحاد من أصل عشرين، وممثل وزارة الشباب والرياضة علي زيعور.


ترأس الجلسة رئيس الاتحاد نبيل سنو الذي هنّأ عزة قريطم لانتخابه أميناً عاماً للجنة الأولمبية بوصفه عضواً في اتحاد الشطرنج، ووافق المجتمعون على البيانين الإداري والمالي، كما تم إبراء ذمة الاتحاد، وأقروا رزنامة نشاط العام 2010 والمتضمن 22 مسابقة محلية، فضلاً عن تنظيم بطولتين عربيتين، الأولى مسابقة الفئات العمرية دون 18 عاماً، والثانية بطولة الهواة وكبار السن في الوطن العربي.


    من جهة ثانية، انطلقت بطولة لبنان الفردية السادسة عشرة للشطرنج العادي ـ الإناث، في قاعة قدامى الفرير، بمشاركة عشر لاعبات مصنفات، وفي مقدمتهن بطلة لبنان للعام 2009 الأستاذة مايا جلول وبطلة العرب الأستاذة الدولية كناريك موراديان.

 

 وتتضمن البطولة 9 جولات، ويديرها ايلي خير الله.

 

مشروع روزنامة النشاطات لعام 2010 كما اقر ت في اجتماع الهيئة العامة في 18/2/2010

البطولة

التاريخ

المكان

بطولةالجيش اللبناني السادسة عشر في الشطرنج العادي

22/23و25شباط

المركز العالي للرياضة العسكرية مار روكز-

بطولة لبنان الفرديةالسادسة عشر- شطرنج عادي- اناث

ابتداء من 25شباط

نادي الفرير فرن الشباك

بطولة المدارس الارمنية

13 شباط

 

دورة نادي انترانيك بيروت

28 شباط

نادي انترانيك /انطلياس

بطولة لبنان الفردية الثامنة عشر في الشطرنج السريع

الاحد 7 اذار

جامعة بيروت العربية

دورة نادي الهومنتمن انطلياس

14 اذار

نادي هومنتمن/ زقاق البلاط

تصفيات بطولة لبنان الفردية السادسة والثلاثون في الشطرنج العادي

خلال شهري اذار ونيسان

 

بطولة النوادي السادسة عشر في الشطرنج السريع

21 اذار

نادي الحدود مجدل عنجر

بطولة المدارس الارمنية

11 نيسان

نادي انترانيك

بطولة اسيا للهواة وكبار السن

من1 لغاية 10 ايار

المدينة الجامعية/ الحدث

بطولة لبنان للفئات العمرية في الشطرنج السريع

الخميس 25 اذار

 

بطولة لبنان الفردية الثانية دون 8 سنوات ذكور وإناث

10/11/17/18 نيسان

مدرسة الجمهور

بطولة لبنان الفردية الثامنة عشر دون 10/12/14/16/18و20 ذكور وإناث

10/11/17/18 نيسان

مدرسة الجمهور

بطولة لبنان الفردية في الشطرنج العادي السادسة والثلاثون

15 ايار الى 5 حزيران

 

دورة تيغران بتروسيان

11 ايلول

نادي هوغنمن

دورة الاستقلال

21 تشرين الثاني

المشاريع

بطولة النوادي السادسة عشر في الشطرنج العادي

كانون اول

 

بطولة النوادي السادسة في الشطرنج العادي ( درجة ثانية )

كانون اول

 

دورة الميلاد في الشطرنج السريع

كانون اول

رابطة قدامى نوتردام

دورة الميلاد في الشطرنج العادي

كانون اول

متخرجي الاتحاد السوفييتي

دورة نادي التنمية للشباب

 

نادي التنمية

دورة رأس السنة للفئات العمرية

9/1/2011

متخرجي السوفييت

بطولة كأس لبنان للفرق في الشطرنج العادي

   

بطولة كأس لبنان للفردي في الشطرنج العادي

   

برنامج النشاطات العربية للعام 2010

البطولة

التاريخ

المكان

بطولة الفرق العربية السادسة للسيدات 2010

حزيران

اربيل - العراق

بطولة الاندية العربية الثانية عشر للابطال

من22 الى31 تموز

القاهرة - مصر

بطولة العرب الفردية تحت 8 الى 14 سنة ( ذكور واناث )

من 30 تموز الى 8 اب

لبنان

بطولة العرب الفردية تحت 16 الى 20 سنة ( ذكور واناث )

من 12 الى 22 تموز

عمان - الاردن

بطولة الفرق العربية للسيدات

من 1 الى11 تشرين ول

دمشق - سوريا

بطولة العرب الفردية للرجال والسيدات + شطرنج خاطف وسريع

تشرين الثاني

اربيل - العراق

برنامج البطولات الدولية والاسيوية لعام 2010

بطولة اسيا الفردية للرجال والسيدات الزون

20 الى 30 نيسان

الفليبين

بطولة اسيا للهواة وكبار السن

من1 لغاية 10 ايار

لبنان المدينة الجامعية/ الحدث

بطولة اسيا الفردية دون 20 سنة ( ذكور واناث )

14 الى23 حزيران

الهند

بطولة اسيا الفردية للشباب والفتيات

8 الى 18 تموز

الصين

بطولة العالم للشباب دون 16 عاماً

من 24 تموز الى 1 اب

انطاليا- تركيا -

بطولة العالم دون 20 عاماً للذكور والاناث

2 الى 17 اب

بولندا

الاولمبياد

من 19 ايلول الى 4 تشرين اول

روسيا

بطولة العالم للفئات العمرية

من 19 الى 31 تشرين اول

اليونان

بطولة الاندية الاسيوية

10 الى 20 تشرين اول

امارة العين الامارات -

بطولة العالم للاندية

من 20 تشرين اول

امارة العين الامارات -

دورة الالعاب الرياضية الاسيوية

12 الى 27 تشرين ثاني

الصين

بطولة المدارس الاسيوية دون 7 الى دون 15 سنة

16 الى 23 كانون اول

سيريلانكا

مدير النشاطات أمين الصندوق أمين السر الرئيس

علي الجاويش جاك بدروسيان شحادة أبو نمري نبيل سنو

 

مقررات اتحاد الشطرنج 2008

14 / 10 / 2008

قررت الهيئة الادارية لاتحاد الشطرنج، في اجتماعها، مساء اول من امس الاثنين، اقامة بطولة لبنان للفردي في الشطرنج السريع الاحد المقبل، في جامعه بيروت العربية، على ان تبدأ المباريات الساعة العاشرة صباحا، كما قررت اقامة بطولة الفرق للشطرنج العادي وفق البرنامج الآتي:
[ الجمعة 24 /10/2008: الجولة الاولى، الساعة السادسة مساء.
* السبت 25 /10/2008: الجولة الثانية، الخامسة عصراً.
* الاحد 26 /10/2008: الجولة الثالثة، العاشرة صباحاً.
* الاحد 26 /10/2008: الجولة الرابعة، الخامسة عصراً.
* الجمعة 31 /10/2008: الجولةالخامسة، السادسة مساء.
* السبت 01 /11/2008: الجولة السادسة، الخامسة عصراً.
* الاحد 02 /11/2008: الجولة السابعة، الحادية عشرة صباحاً.
 

 

اتحاد الشطرنج ينظم بطولة لبنان
19/07/2007

التأمت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للشطرنج جلستها الرابعة للعام 2007 في المقر ‏المؤقت للاتحاد في جامعة بيروت العربية بحضور رئيس الاتحاد المهندس عبد العزيز المحمود ونائبه ‏جورج ابي رعد والامين العام شحادة ابو نمري وغالبية الاعضاء. واتخذت القرارات التالية:‏
‏- اقامة بطولة لبنان لفردي الرجال من 25 تموز لغاية 3 آب.‏
‏- تنظيم دورة صقل للحكام الدوليين واخرى للحكام المتدرجين.‏
‏- تكليف ايلي خير الله بمتابعة ملف بطولة اسيا للناشئين والتي ستنظم في مدينة العين ‏العمانية من 22 لغاية 30 آب.‏
‏- تكليف د. حسين حمود بمتابعة ملف البطولة العربية للناشئين والتي ستنظم في سوريا خلال شهر ‏ايلول القادم.‏
 

 

لاعبو الشطرنج يرفضون المشاركة في الآسياد 2007

اعتذر الاتحاد اللبناني للشطرنج عن عدم المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، التي تستضيفها دوحة قطر، من الأول من الشهر المقبل، وذلك بسبب رفض اللاعبين اللبنانيين كناريك موراديان وفادي عيد وأحمد نجار وفيصل خير الله المشاركة لأسبابهم الخاصة وعدم جهوزيتهم للمشاركة، التي تتطلب حوالى أربعة أشهر من التحضير المكثف.
ولدى استفسارنا من رئيس الاتحاد النائب عمار حوري عن الموضوع، أشار الى أن الاتحاد اعتذر بسبب عدم قدرة بطلة لبنان والعرب كناريك موراديان على السفر، ولكون الاتحاد لا يريد المشاركة من أجل المشاركة فقط بل لحصد الميداليات، وبناءً عليه فضّل الاتحاد الانسحاب.
 

 

اتحاد الشطرنج يحتفل بتتويج بطلاته وأبطاله 2005

 01 /02/ 2005

احتفل اتحاد الشطرنج، السبت الماضي، في جمعية بيروت للتنمية في فردان، بتوزيع الكؤوس والميداليات بين أبطاله وبطلاته الفائزين في بطولات العام الماضي.
ورعى الحفلة وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان، وحضرها رئيس اللجنة الأولمبية اللواء سهيل خوري، ورئيس اتحاد اللعبة الدكتور عمّار الحوري، وعميد الشطرنج العربي واللبناني محمد سكر، وعضو شرف اتحاد الشطرنج عدنان البابا، فضلاً عن أعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد ومسؤول الأنشطة في نادي هوغنمن الأب ناريغ لويزيان وبعض أعضاء النوادي والمحتفى بهم وعائلاتهم وجمع غفير من هواة اللعبة.


وكانت كلمة للدكتور الحوري رحب فيها بالحضور، وأشاد بالجهود التي قدموها لنشر اللعبة وبالمساهمات التي قدمها عضو شرف الاتحاد البابا، وهنأ الأبطال والبطلات، معدداً الانجازات التي سجلها اتحاد الشطرنج خلال العام الماضي على الصعد كافة عربياً وإقليمياً ودولياً. بعد ذلك قدمت الكؤوس والميداليات الى مستحقيها.


وهنا الأوائل ذكوراً وإناثاً:

 

 جاد شيحا وسناء حيدر (بطولة لبنان الفردية لفئة ­10 سنوات)،

وحسن عطوي وميغري غيراغوسيان (بطولة لبنان الفردية ­12 سنة)،

وهاشم علي حيدر ومايا جلول (بطولة لبنان الفردية ­14 سنة)،

 وعلي عطوي (بطولة لبنان الفردية ­16 سنة)،

ومحمود الشامية (بطولة لبنان الفردية ­18 سنة)،

 وجمال الشامية ويمنى مخلوف (بطولة لبنان الفردية ­20 سنة)،

 وشارل خوري (بطولة لبنان الفردية للمكفوفين في الشطرنج السريع)،

 وكناريك موراديان (بطولة لبنان الفردية للشطرنج العادي للإناث)،

ومروان شربل (بطولة الجيش اللبناني للشطرنج العادي)،

وأنطوان قسيس (بطولة لبنان الفردية للشطرنج السريع)،

 وأحمد نجار (كأس لبنان للشطرنج العادي للفردي)،

 وفيصل خير الله (بطولة لبنان الفردية في الشطرنج العادي للذكور)،

ورابطة قدامى معهد الفرير (بطولة النوادي للشطرنج السريع)،

 والنادي الرياضي بيروت (بطولة النوادي للشطرنج العادي للدرجة الأولى)،

 ونادي هوغنمن (بطولة النوادي للشطرنج العادي للدرجة الثانية)،

 والنادي الرياضي بيروت (كأس لبنان للنوادي للشطرنج العادي).

 ونال نعيم أبي فاضل ميدالية أفضل إنجاز فردي في بطولة نوادي الدرجة الثانية.

 

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter