مقررات اتحاد كرة السلة اللبنانية  2004
 
 LEBANESE BASKETBALL
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل - انجازاتكم الرياضية اذا لم تنشروها تبقى ذكريات
 

مقررات اتحاد كرة السلة اللبنانية  -1995 1996 1997 2003  -  2004  -  2005

 2013 - 2012 - 2011- 2010 - 2009 - 2008 - 2007 - 2006

2014  2015  2016  2017

 

 

نهائي بطولة كرة السلة 2 - 12 حزيران  2004
الاتحاد عاقب الشانفيل وبلو ستارز بالريع التلفزيوني والمشاركات الخارجية

11 / 05 / 2004
أقرت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في جلستها الاسبوعية برنامج الدور النهائي من بطولة لبنان في كرة السلة للدرجة الاولى للرجال من الاربعاء 2 حزيران المقبل الى السبت 12 منه، وهو يتضمن خمس مباريات ممكنة على اللقب بين الحكمة بيروت والشانفيل، وثلاثا ممكنة على المركز الثالث بين بلو ستارز وبن نجار.

وجاء في تعميم الاتحاد عن مقرراته ان: "اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة توقفت طويلا عند البيان الصادر عن ناديي الشانفيل والبلو ستارز والمنشور في صحف "النهار"، "السفير"، "الاوريان لو جور" على شكل اعلان، نهار السبت الثامن من ايار الجاري، وبعد درس مضمون البيان من شتى جوانبه وابعاده وما يرمي اليه من خلفيات في الزمان والتوقيت، خصوصا ان الناديين تأهلا للمربع الذهبي واحرز الشانفيل اخيرا لقب كأس لبنان لعام 2004 وحقق في البطولة الحالية العديد والمزيد من الانتصارات وتصدر على اثرها بطولة الدوري المنتظم واوصلته الى نهائي بطولة لبنان، يستدل من مضمون البيان ان هناك اساءة متعمدة الى سمعة اللعبة والى كرامة الاتحاد وتشكيكا مبطنا في الدوري اللبناني وفي انجازات اللعبة وهو ينطوي على تهم اقل ما يقال فيها انها غير جدية ولا تنطبق على واقع الحال ولا على سياسة الاتحاد التي تعتمد الشفافية خطأ ونهجا. وحيث ان هذا البيان يشكل تشهيرا مغلفا بعبارات غير لائقة واساءة متعمدة الى الدوري اللبناني، وحيث انه لا يمكن التغاضي عن هذا البيان وقراءة مراميه التي اصبحت واضحة الاحداث والمعالم، لذلك تستهجن اللجنة الادارية للاتحاد مضمون ما ورد وتقرر ما يأتي:

اولا: تجميد مداخيل ناديي الشانفيل والبلو ستارز من الريع التلفزيوني لموسم 2003 - .2004

ثانيا: توقيف مشاركات ناديي الشانفيل والبلوستارز في الاستحقاقات الخارجية لمدة سنة".

واضاف: "حيث ان اللجنة الادارية للاتحاد قد سمت نادي الحكمة في جلسة سابقة للمشاركة في بطولة الاندية العربية الـ17 في مدينة جدة السعودية في الفترة الممتدة من 14 حتى 27 ايار الجاري، وحيث ان نادي الحكمة قد شارك في تصفيات غرب آسيا واحرز لقبها وتأهل لنهائيات بطولة الاندية الآسيوية، وحيث ان تاريخي بطولة الاندية العربية وبطولة الاندية الآسيوية بقيا في التوقيت نفسه ولم يجر اي تعديل على التوقيت كما كان متوقعا رغم كل محاولاتنا، لذلك قررت اللجنة الادارية للاتحاد تسمية نادي بن نجار الرياضي للمشاركة في بطولة الاندية العربية".

ووافقت على خوض نادي المتحد طرابلس مباراة ودية مع نادي المهومنتمن بيروت.

واخذت علما بتوقيع العقد مع المدرب الروسي ايفان ايديشكو لمدة سنتين يتولى خلالهما الاشراف على المنتخبات الوطنية.

اتحاد السلة يرفض كتاب استغناء الرياضي عن بيتس 2004

20 / 04 / 2004
رفضت اللجنة الإدارية لاتحاد كرة السلة، في جلستها هذا الأسبوع، كتاب النادي الرياضي بيروت بشأن الاستغناء عن اللاعب اندريه بيتس لكون الكتاب مشروطاً بانتقال اللاعب الى نادي الوحدة السوري وهذا مخالف لنظام الاستغناءات الدولي إذ ينبغي ان يكون الاستغناء غير مشروط.

وأخذت اللجنة علماً بقرعة بطولة النوادي الآسيوية التي أجريت، أول من أمس الاثنين، وضمت المجموعة الأولى، على اثرها، أبطال سوريا والبحرين والفيليبين والهند والإمارات، بينما ضمت الثانية أبطال قطر ولبنان وماليزيا وكوريا الجنوبية والكويت.

ووافقت اللجنة لنائب رئيس الاتحاد عضو الاتحاد العربي العقيد الركن محمود ديب على مشاركته في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد العربي، في 25 ـ 26 أيار المقبل، في مدينة جدة السعودية، على هامش بطولة النوادي العربية الـ17.

وأقرت اللجنة برنامج الدورين نصف النهائي والنهائي لكأس لبنان للرجال، فيلتقي في نصف النهائي، الأربعاء 28 الجاري، الرياضي مع الشانفيل، الساعة 18.00 على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود، والحكمة مع بلو ستارز، الساعة 21.45 على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود، وتقام المباراة النهائية، الساعة 20.30 مساء الجمعة 30 منه، على الملعب عينه.

اتحاد السلة يغرّم الحكمة ويتعاقد مع إيديشكو 2004

15 / 03 / 2004

غرمت اللجنة الإدارية لاتحاد كرة السلة، في جلستها هذا الأسبوع، نادي الحكمة خمسة ملايين ليرة لبنانية لاطلاق جمهوره الشعارات الدينية والسياسية، وذلك خلال مباراة فريق الحكمة مع فريق الرياضي.

وأخذت علماً بترتيب لبنان الجديد وهو 29 على لائحة التصنيف الدولي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة وبتقدمه مرتبتين إذ كان يحتل المرتبة 31.

ووافقت اللجنة على توقيع العقد مع المدرب الروسي إيفان إيديشكو بوصفه مدرباً ومشرفاً على المنتخبات الوطنية للرجال والشباب والناشئين، وكلفت رئيس الاتحاد جان همام توقيع العقد باسم الاتحاد. وثبتت نتائج مباريات بطولات لبنان كافة، وهنأت نادي الأنترانيك بيروت بإحراز سيداته لقب مسابقة كأس لبنان، ونادي الهومنتمن بيروت بإحرازه لقب بطولة الدرجة الثانية للرجال.

كما هنأت هاغوب خاتشاريان بتعيينه مسؤولاً إدارياً فنياً في الألعاب الأولمبية المقبلة التي ستجري في أثينا العام الجاري وذلك بعد ورود كتاب من الاتحاد الدولي للعبة بهذا الصدد.

وعينت اللجنة مواعيد مباريات الترفيع والتنزيل في بطولة لبنان للدرجة الأولى للرجال بين ناديي الأنترانيك والرياضي فيطرون (بأفضلية مباراتين من ثلاث مقررة)، وذلك بعد انتهاء الدور الأول من البطولة واحتلال الأنترانيك المركز السابع مما حتم اللجوء الى مباريات الترفيع والتنزيل.

وهنا مواعيد المباريات الثلاث التي تنطلق جميعها الساعة 7.00 مساءً: الاثنين 22 آذار الجاري على ملعب الأنترانيك، الأربعاء 24 منه على ملعب الحكمة في الجديدة، الجمعة 26 منه على ملعب الأنترانيك.

الاتحاد يغرم الرياضي عشرة ملايين ل.ل.

10 / 02 / 2004

قررت اللجنة الإدارية لاتحاد كرة السلة، في جلستها هذا الأسبوع، تغريم النادي الرياضي عشرة ملايين ليرة لبنانية بسبب الحديث الإعلامي الذي أدلى به رئيسه هشام الجارودي الى جريدة "البلد" في 8 شباط الجاري "وما تضمنه من كلام تشهيري وإساءة بحق الاتحاد، واسترساله باستعمال شتى أنواع النعوت بطريقة تطال كرامة الاتحاد وسمعة اللعبة وتشكل بمضمونها وأسلوبها خرقاً فاضحاً للقرار الذي اتخذه الاتحاد في جلسته بتاريخ 19 كانون الثاني الماضي والمتضمن توجيه إنذار نهائي وأخير للسيد هشام الجارودي بالاقلاع عن سياسة التمادي والتشهير بكرامات الناس"، وذلك بدلاً من تطبيق عقوبة الوقف التي ينص عليها قانون العقوبات ولاسيما في المادة 147 من النظام الداخلي في الفقرة التاسعة تحديداً.

وأخذت اللجنة علماً بمواعيد تصفيات غرب آسيا وبطولاتها وبأسماء الناجحين في دورة دراسة المدربين من المستويين الثاني والثالث، وقررت إرسال تعميم الى لجان المحافظات بشأن ضرورة تنظيم بطولة المحافظات خلال فصل الصيف ما بين 1 تموز و15 تشرين الأول المقبلين. وذكرت اللجنة النوادي بأن آخر مهلة للمشاركة في كأس لبنان للرجال والسيدات والفئات العمرية والميني باسكت وهي 15 شباط الجاري.

 وكان سبق اجتماع اللجنة زيارة قام بها رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي للعبة لوبومير غوتليبا يرافقه الأمين العام لاتحاد غرب آسيا هاغوب خاتشاريان الى مقر الاتحاد.


اللاعبون واللاعبات الأجانب الجدد لموسم كرة السلة 2003 - 2004

اقفل السابعة مساء امس باب التوقيع للاعبين واللاعبات الاجانب كشوف نوادي الدرجة الاولى في كرة السلة لموسم 2003-.2004

واذا ع الاتحاد اللبناني لكرة السلة اسماء اللاعبين واللاعبات الموقعين كالآتي:

* اللاعبون:

- الحكمة: كوري لويس (الولايات المتحدة)، سيدريك هندرسون (الولايات المتحدة)، اريك شاتفيلد (الولايات المتحدة).

- الرياضي: اندريه بيتس (الولايات المتحدة)، ريك هيوز (الولايات المتحدة)، جوليوس نووسو (نيجيريا).

- انترانيك: جيريمي روبنسون (الولايات المتحدة)، تريماين وينغفيلد (الولايات المتحدة)، روبرت بنجامين ماك غونيغل (الولايات المتحدة)..

- الشانفيل: انطونيو ماديسون (الولايات المتحدة)، سكوتي تيرمان (الولايات المتحدة)، اسماعيل احمد عبد المنعم (مصر).

- بلوستارز: داني جونسون (الولايات المتحدة)، بينغو ميرييكس (الولايات المتحدة)، غريغوري لايكي (الولايات المتحدة).

- ابناء انيبال زحله: ايميت هول (الولايات المتحدة)، لامين دياوارا (مالي)، مايكل غاريت (الولايات المتحدة).

- النجار: جيرود وارد (الولايات المتحدة)، روبن نمبهارد (الولايات المتحدة)، ستيفان هوارد (الولايات المتحدة).

- مزيارة: بول غومبوير مونداي (نيجيريا)، محمد عبد الفتاح علي (مصر).

* اللاعبات:

- انترانيك بيروت: ميليشيكا بومان (الولايات المتحدة).

- هومنتمن انطلياس: فيرا فتروفا (روسيا).

- ابناء نبتون: خارديا ديوب (السنغال).

- الرياضي بيروت: فيفيان نووسو (نيجيريا).

- ابناء انيبال زحله: تشلسي ماكاي (الولايات المتحدة).

- انترانيك سن الفيل: زاروهي الكسانيان (ارمينيا).

 
 

2004

عقد الإتحاد اللبناني لكرة السلة ثلاث جلسات مفتوحة في 20، 21 و 27 كانون الأول في مقره برئاسة رئيس الإتحاد ميشال طنوس وحضور الأعضاء. وبعد التدارس في جدول أعمال الجلسات الثلاث تقرر ما يلي:
1- تهنئة اللبنانيين عامة وعائلة كرة السلة اللبنانية خاصة بالأعياد المجيدة وبحلول العام الجديد متمنيين التوفيق والصحة للجميع.
2- أخذ العلم بكتاب إتحاد غرب آسيا حول إنشاء تجمع للمدربين لصقلهم وإعدادهم وفق التعديلات التي طرأت على لعبة كرة السلة و لجهة أصول التدريب.
3- توجيه كتاب شكر إلى رئيس مدرسة سيدة الجمهور الأب سليم دكاش وإلى رئيس نادي الجمهور الأب كميل حشيمة وإلى اتحادات مصر، الأردن وسوريا لتهنئتهم اللجنة الإدارية الجديدة، وكذلك توجيه كتاب شكر إلى أمين عام الإتحاد الدولي بهذا الصدد.
4- أخذ العلم بكتاب الإتحاد الدولي لكرة السلة و المتضمن منشورات حول آلية التحكيم والتعديلات الجديدة المتعلقة بهذا الصدد.
5- أخذ العلم بكتاب الإتحاد الدولي لكرة السلة حول النشرة الشهرية الصادرة عنه والمتضمنة نشاطات كرة السلة العالمية.
6- بناء لدعوة الإتحاد الإماراتي لكرة السلة، سيغادر رئيس الإتحاد ميشال طنوس وعضو الإتحاد ومدير المنتخبات جاسم قانصوه إلى دبي لحضور دورة دبي الدولية التي ستقام بين 3 و 11 كانون الثاني (يناير) المقبل.
7- قبول انضمام نادي الدوار إلى عائلة الإتحاد وتكليف الأمين العام المحامي غسان فارس بالكشف عليه.
8- الإطلاع على العرض المقدم من شركة
New Look Production.
9- توجيه كتاب شكر إلى أمين عام إتحاد غرب آسيا هاغوب خاتشريان لاختيار لبنان مضيفاً لبطولة غرب آسيا للرجال التي ستقام ما بين 29 حزيران و 3 تموز 2005.
10 - إصدار تعميم إلى الأندية بأن فحص المنشطات سيجري على جميع اللاعبين منذ بداية الموسم وحتى نهايته.
11- وضع رئيس الإتحاد الأعضاء بأجواء اجتماعه مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة اللبنانية للإرسال الشيخ بيار الضاهر وتم شكره على استمرار المؤسسة المذكورة في رعاية كرة السلة اللبنانية.
12- توجيه كتاب شكر ومعايدة إلى الاتحادات اللبنانية.
13- الإطلاع على المجلة الشهرية الصادرة عن الإتحاد العربي  في تشرين الثاني (نوفمبر) الفائت.
14- توجيه كتاب اعتذار إلى الإتحاد الإيراني للمشاركة في دورة دولية للأندية ستقام في طهران ما بين 2 و 10 شباط 2005 لتزامنها مع بطولة لبنان.
15- مشاركة الإتحاد بشخص رئيسه ميشال طنوس ونائبه العقيد الركن محمود ديب في حفل توزيع جوائز المعهد العالي للرياضية العسكرية غداً.
16- بعد الإطلاع على كتاب انسحاب نادي الإنترانيك سن الفيل من بطولة الدرجة الأولى للسيدات، تقرر ترفيع نادي الشانفيل إلى الدرجة الأولى.
17- إرسال تعميم إلى أندية الدرجة الأولى يتضمن نظام البطولة.
18- تكليف الأمانة العامة بتحضير روزنامة بطولة لبنان للدرجتين الثانية والثالثة رجال، والدرجتين الأولى والثانية سيدات، تمهيداً لإطلاقها في الشهر المقبل مع العلم أن بطولة الدرجة الأولى للرجال ستنطلق في 15 من الشهر المقبل.
19- بعد استعراض مشروع اقتراح تشكيل كافة اللجان العامة، تقرر ما يلي:
- لجنة الحكام: المحامي غسان فارس (ريساً)، سابا مخلوف (نائب للرئيس)، نادر بسمة (أميناً للسر)، ونقولا فلوطي (مسؤول فني عن برنامج تطوير وإعداد وتأهيل الحكام)، فوزي عشقوتي، مروان ايغو ورباح نجيم (مستشارين).
- اللجنة الفنية: زاريه أباجيان (رئيساً)، نعيم سمّان (نائياً للرئيس)، فؤاد صليبا (مقرراً)، ايلي حرفوش ونزيه بوجي (مستشاران).
- لجنة التسويق والإعلان: ميشال طنوس (رئيساً)، جان تابت (نائباً للرئيس)، فيكين جيرجيان (مقرراً) وجاسم قانصوه (عضواً).
- لجنة الملاعب، اندريه شيحا (رئيساً)، على أن يتم تشكيل أعضاء اللجنة بالتنسيق مع الأمين العام المحامي غسان فارس وأمين الصندوق فيكين جيرجيان.
 - لجنة تعديل النظام: العقيد الركن محمود ديب (رئيساً)، محمود أبو بكر (نائباً للرئيس)، المحامي غسان فارس (مقرراً)، جوزيف الأبرص وجاسم قانصوه (عضوان).
- لجنة المدربين: هنري يبرودي (رئيساً)، فؤاد أبو شقرا (نائباً للرئيس)، أنطوان خليل (مقرراً)، شفيق عقيقي، مروان خليل وجورج كلزي (أعضاء).
- لجنة المنتخبات الوطنية: جاسم قانصوه (رئيساً)، وجو فخري ومحمد أبو بكر (عضوان).
- اللجنة الطبية: الدكتور ألفرد خوري (رئيساً)، والمعالج الفيزيائي جهاد حداد (مقرراً).
- مسؤول إعلامي: الصحافي جلال بعينو.

اتحاد السلة ينذر الرياضي رئيساً ولاعبين وجمهوراً 2004

20 / 01 / 2004
وجهت اللجنة الإدارية لاتحاد السلة، في اجتماعها هذا الأسبوع، إنذاراً نهائياً وأخيراً الى جمهور النادي الرياضي بيروت، وذلك بعد دراسة التقارير الواردة من مباراة النادي مع نادي الحكمة على ملعب الأول في 14 كانون الثاني الجاري، وهتافات الجمهور ضد رئيس الاتحاد.

وبعد الاطلاع على التصريح الاعلامي الصادر عن رئيس النادي المهندس هشام الجارودي الى جريدة اللواء "حيث تناول الاتحاد ورئيسه بسيل من كلمات التشهير والإساءة" قررت اللجنة أنه، "في حال الاستمرار بالتمادي والتطاول، تطبيق نظام العقوبات خصوصاً المادة 147 الفقرة التاسعة".

 وحذرت اللجنة اللاعبين كافة وخصوصاً اللاعبين غالب رضا وطوني ماديسون مشددة على ضرورة ضبط تصرفاتهم لأنها "ستعمد، وبصورة قطعية، وبدءًا من مرحلة الإياب، الى تطبيق المادة 135 من النظام الداخلي".

واطلع المجتمعون على التصنيف الوارد من الاتحاد الدولي للعبة إذ يحتل لبنان المركز الحادي والثلاثين بين 207 دول منضمة الى الاتحاد الدولي.

 افتتاح دورة المدربين من مستوى ثانِ 2004

18 / 01 / 2004
افتتح رئيس اتحاد كرة السلة جان همام دراسة المدربين للمستوى الثاني على ملاعب المدرسة المركزية جونية بحضور ممثل وزارة الشباب والرياضة عبد الكريم الخليل والمحاضر الدولي الروسي ايفان ايديشكو واللاعب الدولي غازي بستاني مساعد المحاضر في الدورة.

وتكلم رئيس الاتحاد فعدّد أنشطة الاتحاد وتركيزه على تطوير الجهاز التدريبي في لبنان والجهاز التحكيمي الى جانب تطوير المنتخبات الوطنية للوصول بها وبالفرق اللبنانية الى تسجيل أفضل النتائج باسم لبنان. وشكر همام وزارة الشباب والرياضة متمنياً للمحاضر الدولي ايديشكو التوفيق في تدريس المدربين للمستويين الثاني والثالث وللدارسين الخمس والخمسين المثابرة والنجاح.

 

24-12-2003

وَضَعَ رئيس اتحاد كرة السلة جان همام الأعضاء، خلال اجتماع اللجنة الإدارية لأخير، في أجواء اجتماعات الأسبوع الماضي بالنسبة لموضوع الدوري اللبناني ـ السوري ـ الأردني المشترك، موضحاً أن اجتماعاً سيعقد، الساعة 11.00 بعد غدٍ الجمعة، في مقر الاتحاد اللبناني، بحضور رؤساء واعضاء الاتحادين السوري والاردني.

وأذاع الاتحاد نص برقية تلقاها، في 23 كانون الأول الجاري، من رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز، فيها: "إشارة لخطابكم بتاريخ 22/12/2003م المتضمن الاتفاق الذي تم بين الاتحاد الأردني والسوري واللبناني لكرة السلة على إقامة دورة بين الأندية المتقدمة في البلدان الثلاثة التابعة لمنطقة المشرق العربي في الاتحاد العربي لكرة السلة، والتي تم التفاهم والتنسيق حيالها عند زيارتي الأخيرة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة. وانني إذ أبارك لكم هذه البادرة التي تدعم نشاط كرة السلة العربية، آمل موافاتنا ببرنامج ونظام ولائحة هذه الدورة والنظام المالي الذي سيتبع وبما يعود بالنفع على المنطقة بحيث لا تتعارض مع مواعيد أنشطة الاتحاد العربي، حتى يتم عرضها على اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي في أقرب اجتماع لها لاعتمادها في البرامج القادمة".

وقررت اللجنة الإدارية للاتحاد تثبيت نتائج مباريات البطولات كافة، وأخذت علما بكتاب الاتحاد الآسيوي المتضمن روزنامة البطولات الآسيوية للعام المقبل، كالآتي: نهائيات بطولة النوادي الآسيوية في دبي ما بين 15 أيار و22 منه، ونهائيات بطولة الناشئين في الهند خلال شهر آب المقبل، ونهائيات بطولة الشباب في إيران ماا بين 29 أيلول و8 تشرين الأول، المقبلين، وكأس الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة السلة بوريسلاف ستانكوفيتش لمنتخبات الرجال في تايبيه الصينية في الأول من تشرين الأول المقبل.

* ينظم المجلس التنفيذي لنقابة موظفي المصارف في لبنان، بدءًا من 5 كانون الأول الجاري، بطولة موظفي المصارف لكرة السلة لعام 2003، على ملعب سيدة الجمهور، بمشاركة مصارف "سرادار" و"بلوم بنك" و"اللبناني الكندي" و"اللبناني للتجارة". وتقام المباراة النهائية، الساعة 6.00 مساء الاثنين 29 الجاري، بحضور مسؤولي المصارف المشاركة في البطولة.

اتحاد السلة يمنع الخطيب من اللعب خارج لبنان
ويحقق مع سركيس بدعوى "استغلال منصبه"

10 / 09 / 2003

هنأت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة في جلستها أمس منتخبي الرجال والسيدات على نتائجهما في دورة الملك عبد الله الثاني في الأردن. وقررت اللجنة إقرار الموازنة المرتقبة لموسم 2003/2004 بالإجماع والتي تبدأ من 1 تموز 2003 وتنتهي في 30 أيلول 2004 بعد عرضها من الرئيس وعرض كيفية تدفق الأموال (CASH FLOW) وإدخال بعض التعديلات على موازنة المنتخبات الوطنية بعد اقتراح من مديرها جاسم قانصوه، وهنا أهم بنود الموازنة:
المصاريف:
أ ـ مصاريف المنتخبات 250 ألف دولار، ب ـ مصاريف إدارية 218800 دولار، ج ـ كلف البطولات 199.361 دولار، وتبلغ مجموع المصاريف 668.161 ألف دولار.
المداخيل:
أ ـ مداخيل حصة الاتحاد من عقد الـ LBC 400 ألف دولار،

 ب ـ بطاقات وكشوفات 500 ألف دولار،

 ج ـ نقل البطولة إذاعياً 25 ألف دولار،

 د ـ إعلانات داخل الملاعب 20 ألف دولار،

 مدخول الاتحاد من الدوري اللبناني ـ 35 ألف دولار، السوري ـ الأردني ـ المشترك.

 ومداخيل كأس لبنان واشتراكات في البطولات 48.368 دولار.

 ويكون مجموع المداخيل 610.368 دولاراً على أن تبلغ قيمة العجز 57.793 دولاراً على أن يخصص لنوادي الدرجة الأولى مبلغ 400 ألف دولار من عقد الـ LBC وتحسم أجور الحكام ومراقبي المباريات ولجنة الملاعب ولجنة الإحصاء ولجنة المنشطات.

واستمعت اللجنة الى التقرير الذي قدمه رئيس البعثة الى دورة الملك عبد الله الثاني المحامي غسان فارس والموافقة على التقرير المالي الذي قدمه، كما استمعت الى التقرير الفني لمدير المنتخبات السيد جاسم قانصوه حول المشاركة في دورة الملك عبد الله الثاني.

واستناداً الى التقرير المقدم من رئيس بعثة لبنان الى دورة الملك عبد الله الثاني المحامي غسان فارس حول موضوع استغلال مدرب منتخب الرجال غسان سركيس منصبه في إقناع بعض اللاعبين للتوقيع على كشوف أحد النوادي

 قررت اللجنة الإدارية تشكيل لجنة للتحقيق مؤلفة من نائب الرئيس محمد أبو بكر وأمين الصندوق فكيكين جرجيان والمحاسب جان تابت جو فخري لرفع تقرير حول الموضوع الى اللجنة الإدارية في أول جلسة تعقدها.

ومن أبرز المقررات: توجيه إنذار الى لاعب المنتخب غالب رضا بسبب ما بدر منه خلال المباراة ضد الأردن في دورة الملك عبد الله الثاني.
صرف مكافآت لمنتخبي الرجال والسيدات المشاركين في دورة عبد الله الثاني تذكير النوادي أن آخر مهلة لتسليم كشوف اللاعبين الأجانب هي الساعة 7.00 مساء 30 أيلول الجاري.
الاتصال برئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي السيد لوبومير غوتليبا للإشراف على دورة إعادة تأهيل الحكام الدوليين ومراقبي المباريات.

عدم إعطاء مهلة جديدة للاعبين اللبنانيين الذين لم يوقعوا على كشف أي ناد لأن هذه الخطوة مخالفة للنظام وللقانون.

استهجان عدم اتصال رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة الأمير طلال بن بدر بن عبد العزيز بالاتحاد خلال مدة وجوده في لبنن ولا سيما أن للاتحاد عضواً فاعلاً في مجلس إدارة الاتحاد العربي هو نائب الرئيس العقيد الركن محمود ديب وكذلك طرح علامة استفهام كبيرة حول النصائح التي أسداها رئيس الاتحاد العربي للاتحاد خلال تصاريحه التي تتعلق بالشؤون الداخلية لكرة السلة اللبنانية.
الموافقة على مشاركة مدير الاتحاد رولان تابت في دورة إدارية دولية MEMOS 7 على نفقة الاتحاد والدورة مقسمة على أربع مراحل كالآتي:
15 ـ 20 أيلول 2003 في لوزان (سويسرا).
24 ـ 29 تشرين الثاني في برشلونة (اسبانيا).
29 آذار ـ 3 نيسان في إنكلترا.
24 ـ 26 حزيران في لوزان (سويسرا).
شكر اللجنة الأولمبية اللبنانية على جهودها في دعم ترشيح تابت وعلى موافقة اللجنة الأولمبية الدولية لمشاركة تابت في الدورة.
تهنئة نادي الراسينغ الحازمية بانتخاب لجنة ادارية جديدة.
أخذ العلم بكتاب جمعية النادي الخاص لرياضة المعوقين والمتخلفين عقلياً والموافقة على مساعدة الجمعية في نشاطاتها.
الموافقة لنادي السان جورج (الزلقا) على السفر الى سوريا للمشاركة في دورة ميني باسكت.
أخذ العلم بأسماء اللجنة الادارية الجديدة لنادي الهومنتمن وتهنئته.
شكر وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان على رسالة التهنئة التي وجهها بمناسبة احراز منتخب السيدات الميدالية الذهبية ومنتخب الرجال الميدالية الفضية في ورة الملك عبد الله الثاني.
تشكيل الجهازين الاداري والفني لبعثة لبنان المشاركة في بطولة الأمم الآسيوية التي تستضيفها الصين كالآتي:
العقيد الركن محمود ديب رئيساً للبعثة، حاسم قانصوه ادارياً، غسان سركيس مدرباً، قصي حاتم مساعداً للمدرب، فوزي عشقوتي حكماً دولياً وخليل نصار معالجاً فيزيائياً و12 لاعباً يختارهم الجهاز الفني.
الاطلاع من رئيس بعثة منتخب لبنان للشباب الى بطولة غرب آسيا (8 ـ 12 تشرين الأول 2003) جوزيف الأبرص واداري البعثة جو فخري على تحضيرات المنتخب وأجواء المشاركة.
اطلاع الأمين العام السيد جوزيف متري الحضور على روزنامة المناصب.
أخذ العلم بكتاب نادي الشباب (زوق مصبح) بافتتاح ملعبه الجديد في 21 أيلول الجاري.
رفض كتاب نادي الزهراء المتضمن طلب تخفيض رسوم المشاركات.
جواباً على كتاب النادي الرياضي (بيروت) المتعلق بطلب الموافقة على المشاركة في دورة دمشق الدولية الرابعة التي جاء في الكتاب المذكور انها تنطلق في 3 شرين الأول المقبل، قرر الاتحاد ابلاغ النادي المذكور اه تلقى كتاباً من الشركة المنظمة للدورة وهي شركة "سمارت سبورتس" يفي أن الدورة ستقام بين العاشر والثامن عشر من تشرين الأول المقبل ووجهت الشركة دعوة الى نادي الحكمة وأنيبال (زحلة) من لبنان للمشاركة فيها. ولا مانع للاتحاد من مشاركة الرياضي (بيروت) في حال تصحيح الدعوة الموجهة إليه.
أعلم رئيس الاتحاد اللجنة الادارية بسفره الى دمشق مع نائبي الرئيس ايلي يحشوشي والعقيد الركن محمود ديب للاجتماع مع رئيس وأعضاء الاتحاد السوري لكرة السلة الثلاثاء 9 أيلول 2003.
26 ـ بناء على الكتاب المقدم من نادي الحكمة حول وضع اللاعب فادي الخطيب الموقع معه لمدة سبع سنوات، تقرر ارسال كتب الى الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة السلة واتحاد القارة الأميركية واتحاد الولايات المتحدة يبلغهم فيه أن الخطيب مرتبط بعقد مع ناديه ولا يمكنه اللعب خارج لبنان مع أي فريق ولا بأي شكل من الأشكال.

"إدارية" السلة تعقد اجتماعها الأول وتسمي لجانها 2003

30 / 07 / 2003
شكرت اللجنة الإدارة للاتحاد اللبناني لكرة السلة، خلال جلستها الأولى التي عقدتها بعد انتخابها السبت الماضي، وزير الشباب والرياضة الدكتور سيبوه هوفنانيان ورئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية النائب اميل اميل لحود ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية اللواء الركن سهيل خوري على مساعيهم قبل إجراء الانتخابات.

واتخذت اللجنة سلسلة مقررات أبرزها:
* تشكيل رؤساء وإداريي بعثات المنتخبات الى الخارج كالآتي: بعثة منتخب لبنان للرجال الى دورة دولية في تشيكيا ما بين 11 آب و15 منه برئاسة مدير المنتخبات الوطنية جاسم قانصوه،

 بعثة منتخب لبنان للرجال والسيدات الى دورة الملك عبد الله الثاني في الأردن ما بين 20 آب و29 منه برئاسة المحامي غسان فارس وعضوية مدير المنتخبات جاسم قانصوه والآنسة نايلة تويني،

 بعثة منتخب لبنان للرجال الى بطولة الأمم الاسيوية في الصين ما بين 23 آب المقبل و3 تشرين الأول المقبل برئاسة نائب الرئيس العقيد محمود ديب وعضوية مدير المنتخبات الوطنية السيد جاسم قانصوه،

 بعثة منتخب الشباب (مواليد 84 ـ 85) الى الأردن لخوض بطولة غربي آسيا في تشرين الأول المقبل برئاسة جوزف الابرص وعضوية مدير المنتخبات الوطنية جاسم قانصوه،

 بعثة منتخب لبنان للناشئين (مواليد 86 ـ 87) الى اليمن لخوض بطولة غربي آسيا ما بين 8 آب و12 منه برئاسة عضو الاتحاد وليد الكردي وعضوية نائب رئيس الاتحاد محمد أبو بكر.

* اقامة بطولة المحافظات في أيلول وتشرين الأول المقبلين.

* تشكيل لجان المحافظات كالآتي

: محافظة الجنوب: عدنان بلولة (رئيساً)، عزت الاسمر (نائباً للرئيس)، العقيد الركن حنا متى (أميناً للسر)، احمد الحريري (أميناً للصندوق)، وعضوية شفيق المجذوب وفادي جفال،

 محافظة البقاع: سامي زينو (رئيساً)، أمين ابو دية (نائباً للرئيس)، روبير مطران (أميناً للسر)، ميشال اليان (أميناً للصندوق)، وعضوية بيار متري، وجوزف طعمه، وابراهيم شيباني،

 محافظة جبل لبنان: سابا مخلوف (رئيساً)، ايلي بعقليني (نائباً للرئيس)، عيد غانم (أميناً للسر)، أديب مرعي (أميناً للصندوق)، والأعضاء كميل مهنا، ريمون عازار، ميلاد شبير، عبدو الجميل، اريس طفرمجيان،

 محافظة الشمال: انطوان عبد الله (رئيساً)، كمال ابي بدرا (نائباً للرئيس)، بسام ابراهيم (أميناً للسر)، وليد صالح (أميناً للصندوق) والاعضاء جورج الشدراوي، رمزي ايوب، احمد معصراني، حسان حمزة،

 محافظة بيروت: تفويض الامين العام جوزف متري القيام بمهمات هذه اللجنة.

* تشكيل لجان الاتحاد كالآتي:

 لجنة الامور المستعجلة:

 جان همام (رئيساً) والاعضاء ايلي يحشوشي، العقيد الركن محمود ديب، محمد ابو بكر، جوزف متري، ويكان جرجيان،

 لجنة الحكام: العقيد الركن محمود ديب (رئيساً)، فوزي عشقوتي (مقررا) والاعضاء سهيل كساب، عادل خويري، رباح نجيم، مروان ايغو، زياد طنوس،

 اللجنة الفنية: زاريه اباجيان (رئيساً) جوزف عماد (مقررا) والاعضاء عادل خوري، رافي كاديان، مرسيل نقور، سهيل سفر، فؤاد صليبا، جورج حوراني، داني حداد، احمد الحريري، طارق موصللي، جو رباط، مايا سفر، بول جبارة، سامي ابو نعوم، نعيم سمعان، هنري يبرودي، ايميه صفير،

 لجنة المدربين: نزيه بوجي (رئيساً) والاعضاء غسان سركيس، رزق الله زلعوم، فؤاد ابو شقرا، طوني خليل،

 اللجنة الطبية: الدكتور انطوان جكليس (رئيساً)، جهاد حداد (مقرراً)، والاعضاء طوني عويضه، توفيق شيباني، جاك رستم، ميراي رزق قرباني، هند عبد الله،

 لجنة الملاعب برئاسة اندريه شيحا، احصائيات: غياث ديبرا،

 المسؤول الاعلامي: جلال بعينو،

 لجنة الميني باسكت: جاسم قانصوه (رئيساً) والعضوان طوني كاره، وجو مجاعص، محامي الاتحاد: غسان فارس،

 اللجنة المكلفة من قبل الاتحاد الدوري اللبناني السوري مؤلفة من نائبي رئيس الاتحاد ايلي يحشوشي والعقيد الركن محمود ديب،

 لجنة التسويق: ايلي يحشوشي وجاسم قانصوه ونايلة تويني،

 اللجنة المالية: جوزف متري وأمين الصندوق ويكان جرجيان والمحاسب جان تابت، ومهمتها وضع موازنة الاتحاد المرتقبة لموسم 2003 ـ 2004 قبل نهاية 31 آب 2003.

من ناحية ثانية، هنأ رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية إميل لحود اللجنة الإدارية الجديدة للاتحاد، متمنياً لها النجاح والتقدم لما فيه مصلحة كرة السلة بشكل خاص والرياضة بشكل عام.

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة السلة
توقيف تايلور ــ نصر ــ هول ــ مراد والمرعي
تغريم الشانفيل مليون ليرة بسبب ماديسون

30-01-2001
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلستها الاسبوعية برئاسة السيد جان همام وحضور الاعضاء. في بداية الجلسة، تلا الامين العام الدكتور روبير ابو عبدالله محضر الجلسة السابقة وصدّق بالاجماع.
ثم انتقل الحاضرون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال وقرروا ما يلي:
1 ـ تثبيت نتائج كافة مباريات البطولات التي اقيمت الاسبوع الماضي
2 ـ التصديق على البيان المالي لمداخيل الاسبوع الماضي والبالغة 17 مليونا وخمسماية واربعة واربعين الف ليرة لبنانية.
3 ـ تعديل مباراتين في اطار بطولة لبنان للدرجة الاولى (فئة الرجال) كالآتي:
ـ الرياضي (بيروت) ـ مزيارة السبت في 3/2/2001 الساعة 00:19 على ملعب المنارة.
ـ الرياضي (بيروت) ـ الانترانيك في 17/2/2001 الساعة 30:17 بدلا من الساعة 30:15
4 ـ الموافقة على معسكر فريق الصداقة للرجال في مصر ابتداء من 19/2/2001 حتى 25/2/2001.
5 ـ اخذ العلم بمشاركة الاندية التالية في مسابقة كأس لبنان:
أ ـ فئة الرجال: الشانفيل، النجار، الجيش اللبناني، الحكمة (بيروت)، مار الياس، الانترانيك (بيروت)، غزير، دير الحرف، تعاضد، مغدوشة، الرسل (جونيه)، الشرق، الشلال (حمانا)، الصعود ضبيه، حدث الجبة، دير الاحمر، لبعــا، الــشراع (البوار)، الكهرباء، الشبيبة (زغرتا)، ميروبا، الينابيع، الشباب (درعون)، الكرمة (قب الياس)، هومنتمن (بيروت)، الجمهور، الراسينغ، المركزي (جونيه)، الصداقة، الرياضي (بيروت)، وانيبال (زحلة).
ب ـ فئة السيدات: الحكمة (بيروت)، حكمة مار ضومط، الانترانيك (بيروت)، غزير، التعاضد، الكهرباء، الشبيبة زغرتا، هومنتمن (بيروت)، الجمهور، الرياضي (بيروت)، الصداقة وهومنتمن (انطلياس).
يشار الى ان آخر مهلة للمشاركة في كأس لبنان هي 28 شباط المقبل.
6 ـ بعد الاطلاع على كافة التقارير الواردة من مراقبي المباريات، تقرر ما يلي:
أ ـ توقيف لاعب الفيحاء الرياضي عدي خليل الابراهيم المرعي مباراة واحدة.
ب ـ توقيف لاعب العمل (حدث الجبة) شارل انطونيوس مراد مباراة واحدة.
ج ـ تغريم نادي الشانفيل مبلغ مليون ليرة لبنانية للتصرف غير الرياضي للاعبه انطونيو ماديسون خلال المباراة مع الرياضي (بيروت) الاحد الماضي وتوجيه تحذير الى اللاعب المذكور بإنزال اشد العقوبات في حال التكرار.
د ـ توقيف مدرب الصداقة روبرت تايلور مباراة واحدة لتشهيره بالاتحاد وتشويه صورة كرة السلة وتحذيره بإنزال اشد العقوبات في حال التكرار.
هـ ـ توقيف لاعب نادي الصداقة لورنزو هول مباراة واحدة لاشتراكه في الاشكال الحاصل خلال مباراة الصداقة والحكمة وتغريم نادي الصداقة مليون ليرة لبنانية لتعمّد لاعبه الخشونة والايذاء.
و ـ توقيف لاعب الحكمة ايلي نصر مباراة واحدة لاشتراكه في الاشكال الحاصل خلال مباراة الصداقة والحكمة.
ز ـ تغريم نادي الحكمة (بيروت) خمسماية الف ليرة لبنانية لتواجد بعض ادارييه على ارض الملعب خلال الاشكال.

مقررات الاتحاد اللبناني لكرة السلة 1997

15-10-1997
عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة سلسلة اجتماعات في ما بين 28 ايلول و8 تشرين الاول، حيث صدرت عنها المقررات التالية:
1 - التمني لعضو الاتحاد عبد العزيز شحادة الشفاء العاجل على اثر الحادث الذي تعرض له خلال قدومه الى جلسة الاتحاد والذي استوجب دخوله الى المستشفى.
2 - تمديد فترة الانتقالات لاندية الدرجة الثانية حتى 15/10/97
3 - فتح باب الانتقالات لاندية فرق السيدات درجة اولى حتى 25/20/97 واعتماد بطولة لبنان للسيدات لعام 1998 دون اجنبيات.
4 - اطلاق بطولة لبنان لجميع الفئات كالآتي:
5 - تحديد شهر شباط موعدا لاطلاق كأس الاتحاد للفئات التالية:
6 - وضع الروزنامة السنوية لكافة النشاطات المحلية والطلب من الاندية حجز موعد دوراتها خلال الفترة المحددة لذلك وهي الاشهر التالية: حزيران، تموز، آب وايلول.
7 - تذكير الاندية باحكام النظام التي تنص بوجوب الطلب خطيا وقبل 15 يوما على الاقل الاذن لاقامة اللقاءات الودية و30 يوم على الاقل للدورات.
8 - فتح باب الاشتراك للاندية في بطولة لبنان للشباب والناشئين حتى 31/11/97 حيث يجب على الاندية الراغبة ان ترسل كتابا بذلك مصحوبا برسم اشتراك قدره 50000 ل.ل. على ان تقدم الكشوفات في مهلة اقصاها 15/2/98.
9 - تعيين عضو الاتحاد هاغوب خاتشريان امين سر مساعد.
10- تحديد كوادر الدرجات لبطولات لبنان 1999 على الشكل التالي:
- رجال درجة اولى: 12 فريق (مع احتمال ان تقسم في المستقبل هذه الدرجة الى فئتين محترفين مع اجانب واولى دون اجانب)
- رجال درجة ثانية: 12 فريق.
- رجال درجة ثالثة: 12 فريق
- رجال درجة رابعة: 16 فريق
- رجال درجة خامسة: باقي الفرق
- سيدات درجة اولى: 8 فرق
- سيدات درجة ثانية: باقي الفرق
11 - تطبق على اللاعبة التي تكتسب الجنسية بالزواج احكام المادتين 236 و237 من النظام الداخلي.
المادة السادسة والثلاثون بعد المايتين:
يسمح للاعبين المجنسين باللعب في الاندية كلبنانيين بعد مرور سنة على صدور مرسوم التجنيس. انما اللاعب الذي هو بصدد التجنيس ووقع على كشوفات النادي قبل بداية موسم البطولة يعتبر كأجنبي اذا حصل ان صدر مرسوم التجنيس خلال البطولة وابتدأت البطولة ولم يستكمل فترة السنة على قرار التجنيس يعتبر كلاعب اجنبي على ارض الملعب.
المادة السابعة والثلاثون بعد المايتين:
ان اللاعب المجنس يسمح له باللعب كفرد في منتخب لبنان ابتداء من حصوله على الجنسية اللبنانية ويحق له اللعب مع ناديه خلال المباريات الدولية التي تسمح قوانينها بذلك.
12 - تحديد رسم الاشتراك السنوي لعام 1998 لكافة الاندية: 100000 ل.ل.
13 - تحديد رسم الاشتراك في البطولات على الشكل التالي:
- درجة اولى: 1000000 ل.ل.
- درجة ثانية: 250000 ل.ل.
- درجة ثالثة: 100000 ل.ل.
14 - تحديد رسم البطاقة السنوية: 10000 ل.ل.
15 - تحديد سعر بطاقة الدخول الى كافة مباريات البطولة ولكافة الفئات، باستثناء المراحل النهائية والترفيع والتنزيل 000،5 ل.ل
16 - توزيع مدخول المباريات على اندية الدرجة الاولى حسب النظام الذي اعتمد لبطولة لبنان لعام 1997 اي:
- يحسم من المدخول الاجمالي بدل مصاريف الجهاز التحكيمي.
- يحسم من المدخول الصافي الباقي 20% للاتحاد.
- يذهب باقي المدخول للنادي المضيف .
17 - تذكير الاندية بالزامية حضور الجهاز الفني والتدريبي واللاعبين حفل الافتتاح للبطولات كما حفل الاختتام، حيث يفقد حقه النادي او اللاعب الذي يتغيب عند عملية التتويج.
18 - نظام البطولات والترفيع والتنزيل: ادراج المربع الذهبي لكافة الفئات اي رجال وسيدات درجة اولى وثانية، واقرار نظام الترفيع والتنزيل على مبدأ دوري من مرحلتين.
19 - تثبيت تواقيع لاعبي اندية الدرجة الاولى لموسم 1998 (مرفق لائحة بالاسماء).
20 - تأليف اللجان لبطولة 1998 على الشكل التالي: (تحدد المناصب الداخلية بالانتخاب في اول جلسة لكل لجنة).
- لجنة الحكام: بوب بركوفيتش، نقولا فلوطي، سهيل كساب، فوزي عشقوتي، مروان ايغو، انطوان كركر، جورج مقوم. يشرف عليها رئيس الاتحاد انطوان شارتييه.
- اللجنة الفنية: ايلي حرفوش، نزيه بوجي، عادل فواز، احمد الحريري، سامي ابو نعوم، طارق ادهمي، غريس راضي، سليم عازار، محمد خضر، فادي شمعون، زاريه ابادجيان، رافي كاديان. يشرف عليها عضو الاتحاد هاغوب خاتشاريان.
- اللجنة الطبية: د. عادل شدياق، د. ابراهيم دنيا، د. نديم مقبل، طوني رستم، جهاد حداد.
- اللجنة التأديبية: ايلي حمصي، جو رباط، انطوان عساف، عبد الحفيظ وتار، ايلي دكسيان، نازاريت حبيبيان. يشرف عليها نائب رئيس الاتحاد المحامي غسان فارس.
- لجنة الملاعب والنظام: اندريه شيحا...
- اللجنة النسائية: ايمي صفير، ليزيت ابو جوده، فيفيان سركيسيان، هند بري، ميراي عجميان، مايا صفر، ندين زلعوم.
- لجنة العلاقات العامة والبروتوكول: عضوي الاتحاد نزار الرواس وسليم سماحة ورئيس لجنة الملاعب والنظام اندريه شيحا.
- لجنة المنتخبات: نائب رئيس الاتحاد عبد عضوم، مدير المنتخبات جان مامو، المدير الفني هاكوب ختشاريان.
- لجنة التسويق الاعلامي والاعلاني: نائب رئيس الاتحاد ايلي يحشوشي، امين الصندوق فيكان جريجان، والمحاسب نبيل نصر الله.
- يقوم امين السر العام جوزف سعادة بالتنسيق مع جميع اللجان وما بينها وبين اللجنة العليا.
21 - يؤمن الامين العام يومي الثلثاء والجمعة من كل اسبوع الحضور في مقر الاتحاد الموقت في المون لاسال بين الساعة الخامسة والسابعة مساء، وباقي الايام على موعد مسبق، كما يؤمن امين الصندوق الحضور في الاتحاد الموقت في المون لاسال بين الساعة الخامسة والسابعة مساء من كل يوم ثلثاء.

31-12-1996

مقررات اتحاد كرة السلة :

كتاب الى قيادة الجيش لتأمين أمن الملاعب
واجتماع للاندية العشرين الاحد المقبل

على اثر الاجتماعات المتواصلة للجنة الادارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة التي تخللتها خلوتان يومي الاحد و22 و29 كانون الاول 1996 صدرت المقررات التالية:
ـ تذكير الاندية المشاركة في دورة التصنيف وبطولة الرجال درجة اولى لعام 97 بوجوب تقديم كافة المستندات من: اخراج قيد وصورتين لكل لاعب لبناني لكي يثبت توقيعه على الكشف وللاعبين الاجانب بوجوب تقديم كافة المستندات الرسمية في فترة اقصاها 31/12/96 الساعة الثامنة مساء.
ـ تحديد 31/1/97 آخر موعد لتقديم جميع الكشوفات لجميع باقي الفئات مع كافة المستندات المطلوبة (اخراج قيد وصورتين) الساعة الثامنة مساء.
ـ فتح باب التواقيع للاعبين اللبنانيين غير الموقعين على اي كشف قبل 72 ساعة من بدء البطولة المحددة لاي فئة اذا كان العدد المطلوب على الكشوفات لم يكتمل.
ـ تعميم على الاندية الكتاب الوارد من المديرية العامة للشباب والرياضة الذي يحدد كيفية استقدام وايفاد البعثات الدولية.
ـ تنبيه كافة الاندية بوجوب التقيد بنظام المباريات الرسمية خلال المباريات الودية التي تقام خاصة تلك التي تتعلق بان يكون اللباس موحّداً ومرقماً حسب الاصول وايضاً تنفيذ قرارات الاتحاد في ما خص بعدد اللاعبين الاجانب الذين يحق لهم التواجد على ورقة التسجيل تحت طائلة العقوبة في حال المخالفة.
الموافقة لنادي الرسل على اقامة دورة الرئيس فؤاد شهاب لاندية الدرجة الثانية.
ـ اجراء دورة صقل للحكام والمدربين بعد موافقة الاتحاد الدولي FIBA بحضور الخبير الدولي LUBOMIR KOTLEBA يومي الجمعة والسبت 10 و11 كانون الثاني 1997 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء في نادي المون لاسال، ودعوة جميع الحكام الدوليين والاتحاديين والمتدرجين بالاضافة الى كافة المدربين لحضور هذه الدورة.
ـ الطلب من الاندية دعوة لاعبيهم المهيئين لدخول المنتخب بوجوب حضور دورة صقل الحكام مع الزامية التشدد بحضور كابتن الفريق.
ـ اعتماد كرة SPALDING لجميع المباريات الرسمية.
ـ اعتماد الشكل الذي قدمه نائب الرئيس للمجلة المنوي اصدارها من قبل الاتحاد ودعوة بعض الاختصاصيين للاجتماع لوضع آخر لمسة وعرضها على اللجنة الادارية لاقرارها والشروع بطبعها مع تصور للكلفة.
ـ توجيه كتاب الى قيادة الجيش لطلب تأمين امن الملاعب خلال المباريات مع التشدد على وجود عناصر الجيش داخل الملاعب.
ـ توجيه كتاب الى الصليب الاحمر اللبناني لتأمين وجود عناصر الصليب الاحمر خلال المباريات.
ـ تحديد مراقبي مباريات دورة التصنيف من اعضاء الاتحاد:
ملعب المون لاسال: عضوم، خاجريان، سماحة.
ملعب الانترانيك: يحشوشي، فارس.
ملعب الكهرباء: رواس، نصرالله، شحادة.
ملعب الرياضي: مامو، بسمة.
ـ تقسيم مدخول بطاقات دورة التصنيف على الشكل التالي:
المدخول الاجمالي ـ مصروف الحكام ـ 20% للنادي صاحب الارض = الباقي الى صندوق الاتحاد.
ـ في حال وجود رعاية لدورة التصنيف، تقسم جميع المداخيل بعد حسم حصة الاتحاد ومصاريف الدورة في حال لم تسدد من مدخول البطاقات، على الاندية العشرين بالتساوي.
ـ توجيه كتاب تهنئة للاتحاد اللبناني لكرة القدم لحصوله شرف تنظيم كأس آسيا عام 2000 مع وضع كافة امكانيات الاتحاد بتصرفه.
ـ معايدة الاندية المنضمة الى عائلة الاتحاد بالقانون الدولي للعبة كرة السلة.
ـ الطلب من الاندية المشاركة في البطولة التعاون في ما بينها على وضع ملاعبها بتصرف الاندية التي من المقرر ان تلعب على ارضها في الوقت الذي يرتؤونه مناسباً.
ـ تقديم الى جمعية المقعدين GOOD WILL خمسة كراسي جديدة لتسهيل تمارينهم وممارستهم للعبة كما المساعدة في تأمين ملعب مقفل مع مدرب للتمارين.
ـ تحديد يوم الاحد 5/1/97 موعد لاجتماع الاندية العشرين المشاركين في دورة التصنيف عند الساعة العاشرة، ودعوة كل من رؤساء الاندية او من ينوب عنهم بالاضافة الى المدير الفني والمدرب ومساعده وكابتن الفريق عدد 2 للحضور الى مقر الاتحاد في المون لاسال لاستلام جميع المعلومات والمستندات المتعلقة بدورة التصنيف.
ـ تحديد يوم الاحد 12/1/97 موعد لجمعية عمومية استثنائية لتعديل النظام الاساسي والداخلي عند الساعة العاشرة صباحاً في مقر الاتحاد في المون لاسال (مرفق جدول الاعمال).
ـ بعد البت بالعروض المقدمة من التلفزيونات التالية: تلفزيون لبنان ـ تلفزيون المستقبل ـ المؤسسة اللبنانية للارسال، تقرر قبول عرض المؤسسة اللبنانية للارسال.

مقررات الامور المستعجلة للاتحاد اللبناني لكرة السلة 1995

10-08-1995
اتحاد السلة غرّم الحكمة 3 ملايين ليرة
واوقف لاعب الكهرباء تيلو شهرا
اجتمعت لجنة الامور المستعجلة للاتحاد اللبناني لكرة السلة بحضور كل من : طوني خوري، انطوان عيراني، جاك بوياجيان، خضو فرشوخ، انطوان عساف.
واستعرضت مراحل مباراة الحكمة والكهرباء وسيرها والحادث المؤسف الذي حصل قبل انتهائها.
وبنتيجة استعراض كامل الوقائع والاسباب التي ادت الى حصول الصدام الكلامي بين اللاعبين ايلي مشنتف وروبير عماد على اثر الخشونة المتعمدة من اللاعب رقم 7 في الكهرباء تيلو مما ادى الى قيام جمهور نادي الحكمة برشق الملعب بقناني المياه البلاستك وعلب البيبسي غير الزجاجية مما حمل حكام المباراة الى توقيف المباراة لفترة خمس دقائق لتنظيف ارض الملعب وتحميل اللاعب روبير عماد خطأ فني.
وبما ان اعمال اللاعب تيلو فيدال رقم 7 اثناء سير المباراة وقبل الحادث تعتبر اعمال غير مستحبة ومسلكا غير لائق تجاه الجمهور وتجاه لاعبي الاحتياط وطاولة التحكيم ينطبق عليها احكام المادة 121 من النظام الداخلي فضلا عن الخشونة المتعمدة والتي ينطبق عليها احكام القانون.
وبما انه سبق ان انذر مرارا وتكرارا بواسطة الكتب الخطية واثناء المباراة الاخيرة بواسطة مدربه من قبل الامين العام للاتحاد.
وبما ان روبير عماد افتعل التلاسن مع اللاعب ايلي مشنتف وبما ان جمهور نادي الحكمة قد رشق الملعب وافتعل الفوضى ورمي القناني البلاستيكية.
وبما ان اعمال الجمهور تنطبق عليها احكام مواد القانون لذلك تقرر بالاجماع ما يأتي:
1- توجيه انذار اخير الى كل من اللاعبين روبير عماد وايلي مشنتف تحت طائلة التوقيف في حال التكرار.
2- توقيف اللاعب تـيلو فيـدال من صفوف نادي الكهرباء لفترة شـهر عملا بالمادة 121 مع وقف التنفيذ وللمرة الاخيرة خاصة وان الاتحاد قد سبق له ان انذره مرارا وتكرارا لافتعاله التصادمي وخشونته المتعمدة في اللعب وسلوكه غير اللائق وانذاره انه في حال التكرار يتوقف نهائيا من اللـعب في لبنان يعمم هذا التوقيف الى الاتحاد الدولي والاتحاد النيجيري.
3- تغريم نادي الحكمة بمبلغ ثلاثة ملايين ليرة لبنانية وانذاره للمرة الاخيرة بانه في حال التكرار يصار الى تخسيره المباراة وحرمان الجمهور حضور المباراة العائدة للبطولة.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق