MOSTAFA AL HAGE

  سلاح المبارزة في لبنان
 
L'ESCRIME AU LIBAN
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

مصطفى الحاج

بطولة البحر المتوسط للمبارزة لفئة 14 سنة وما دون 2018

19-02-2018

احرز لاعب منتخب لبنان للمبارزة مصطفى الحاج الميدالية الفضية في سلاح الشيش في بطولة البحر المتوسط للمبارزة لفئة 14 سنة وما دون التي اقيمت في العاصمة المصرية القاهرة والتي اختتمت الأحد الفائت.

شاركت في البطولة المذكورة مجموعة متعددة من دول البحر المتوسط ومنها ايطاليا واسبانيا وفرنسا ومصر وتركيا ولبنان، وقد فاز مصطفى الحاج بمبارياته الخمس في المجموعة وتأهل بالمرتبة الاولى الى مرحلة التصفيات حيث فاز بثلاث مباريات متتالية قبل ان يخسر في المباراة النهائية امام اللاعب الفرنسي.

مصطفى الحاج مغترب لبناني يعيش في الصين حيث يتدرب بشكل دائم وجدي ويشرف على تدريبه في لبنان المدرب القدير الاستاذ سهيل سعد في نادي التعاضد والذي رافقه في بطولة البحر المتوسط.

ترأس الوفد عضو الاتحاد الآنسة ربى الحاج فيما كان خليل بو خليل مدرب البعثة التي ضمت اضافة لمصطفى الحاج كلاً من كارل بو خليل، جنى عمار وانطوني الشويري.

أول لبناني على منصة التتويج في المبارزة "الشيش" في بطولة البحر المتوسط
 

للمرة الأولى منذ العام 1957 يتربع بطل لبناني على منصة التتويج في بطولة البحر المتوسط ، حيث أحرز البطل اللبناني الشاب مصطفى محمد الحاج الميدالية الفضية في مباريات سلاح المبارزة (الشيش) في بطولة البحر الأبيض المتوسط التي يشارك فيها لبنان بإشراف المدرب الدولي الكابتن سهيل سعد.

البطل الحاج ( إبن بلدة الغازية) أحرز الميدالية الفضية في مواجهته مع بطل فرنسا في هذه اللعبة ، حيث خاض الحاج ( الذي يتدرب في أحد أهم الأندية المتخصصة في جمهورية الصين الشعبية) 9 مواجهات حامية مقابل أبطال أشداء في هذه اللعبة فاز بجميعها البطل الحاج بالمرتبة الأولى ما أهله للمباريات التالية ، حتى واجه في اللعبة النهائية اللاعب الفرنسي الذي نال على إثرها الميدالية الفضية.
بطولة البحر المتوسط للعام 2018 أقيمت في جمهورية مصر العربية حيث شارك فيها العديد من الدول منها تونس ، الجزائر، الأردن، العراق، تركيا، أسبانيا، إيطاليا وفرنسا بالإضافة إلى لبنان الذي احتل عبر بطله مصطفى محمد الحاج المرتبة الثانية في نهائيات البطولة محققاً الميدالية الفضية .
لاعب نادي التعاضد اللبناني مصطفى الحاج حقق هذا الفوز وأهداه إلى بلده لبنان لما يمثله عنده من أهمية استوحى منها إصراره على تحقيق هذا اللقب.
عند عودة البطل الحاج إلى لبنان تم استقباله في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي من قبل رئيس الإتحاد اللبناني للعبة السيد جورج زيدان وحشد من الرياضيين المهتمين باللعبة.
و قد صرح زيدان من صالون الشرف " أننا نستقبل اليوم بطلاً من أبطال لبنان الذين حملوا العلم اللبناني على منصات التتويج حول العالم، بطلاً بعمر 13 عاماً يمثل نموذجاً خلاقاً للشباب اللبناني الذي ندعوه اليوم لممارسة هذه اللعبة ، كما نتوجه إلى الدولة اللبنانية بالإهتمام بهذه اللعبة وإيلائها الإهتمام والدعم اللازمين لكي تتقدم حيث أننا نحقق نتائج مهمة على مستويات دولية ".
ومن منطلق الرعاية الأبوية ، كرم رئيس الجمهورية اللبنانية الأسبق العماد أميل لحود في دارته في اليرزة البطل مصطفى محمد الحاج بتقديم درعٍ تقديريٍ تكريماً لإنجازه الكبير هدية للوطن لبنان.

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق