MONT LA SALLE 2007

الرياضة في لبنان

مون لاسال

نشاطات ونتائج نادي المون لا سال - انقر على السنة المرادة

2016

2017

2018

2019

2020

2012

2013

2014

2015

2006   وكرة السلة

2007 

2008 

2009 

2010

2001 

2002 

2003 

2004 

200

السبت 3 كانون الثاني 1998

نادي المون لاسال أذاع جميع النشاطات التي اقامها خلال العام 1997

جاءنا: يتشرف ويفتخر نادي المون لاسال باذاعة جميع النشاطات التي نظمها خلال عام 97 على ملاعبه كما واشتراكه في جميع النشاطات الاتحادية والودية، اضافة الى البطولات الرسمية التي نظمت على ملاعبه من قبل الاتحادات الرياضية وبالتنسيق مع ادارة المون لاسال.
وفيما يلي سجل النشاط الرسمي للمون لاسال في ثلاث عشرة لعبة اتحادية:
1 ـ تايكواندو:
يمكن اعتبار عام 97 حافلاً بانجازات النادي للعبة حيث احرز احد ابطاله الدوليين جيسكار خوري ميدالية ذهبية للبنان في الدورة العربية التي نظمت في لبنان كذلك 3 ميداليات برونزية بواسطة الابطال ادمون يونس، زياد حداد وفؤاد شمالي واحرز انطوان ابو جودة ميدالية ذهبية للبنان في الدورة الدولية التي نظمت في ايطاليا بالاضافة الى احتلال النادي المركز الثاني لبطولة الاندية العربية للاندية الابطال الذين استضافهم نادي المون لاسال على ملاعبه في عين سعادة بمشاركة 17 فريقاً باحرازه ميداليتين ذهبيتين بواسطة فؤاد شمالي وحبيب ظريفة، وفضيتين بواسطة انطوان ابو جودة وكارلا حداد، كذلك مشاركة ابطاله الدوليين (جيسكار خوري، حبيب ظريفة، زياد حداد، فؤاد شمالي، انطوان ابو جودة، يوسف سعيد، ادمون يونس، انطوان سلامة، كارلا حداد) ضمن عداد منتخب لبنان في كافة الدورات الدولية التي شارك فيها لبنان واحرازهم ميداليات ذهبية، فضية، وبرونزية وذلك في ايطاليا، قبرص، مصر وايران.

وللسنة السادسة على التوالي يحرز أبطال المون لاسال ألقاب بطولة لبنان للرجال درجة أولى حزاماً اسود ودرجة ثانية، وتوج ثلاث ابطال للبنان ضمن الفئات الثمانية: جيسكار خوري ـ ادمون يونس وانطوان ابو جودة وعند الصغار: مارك حرب، نويل مخيبر، سامي متى وسامر شعيا، وذلك باشراف مدرب المنتخب الوطني مدرب نادي المون لاسال الماستر باسم عاد.
2 ـ السلاح:
احرز زاهي خوري واود الهوا لقبي بطل لبنان في فئة الفردي لعام 1997 ضمن البطولات التي نظمها الاتحاد وقد تميز البطل اللبناني زاهي خوري الذي احرز دوبليه بطولة لبنان لسيف المبارزة وسلاح الشيش. كما شارك بطل لبنان لاعب نادي المون لاسال زاهي خوري في دورة البحر الابيض المتوسط في ايطاليا ومع زميله في النادي توفيق شاهين في دورة اعدادية في فرنسا.
وفي الدورة العربية التي استضافها لبنان احرز زاهي خوري واود الهوى الميدالية البرونزية.
3 ـ سكواش:
نظم نادي المون لاسال خلال عام 97 دورة كبيرة خصصت لجميع الفئات وشارك فيها جميع اللاعبين واللاعبات اللبنانيين وكانت حصة النادي من الالقاب كثيرة حيث احرز لاعبو النادي 5 كؤوس من اصل 10 توزعت فيما بين الرجال والسيدات ونظم النادي دورة دولية للعبة شارك فيها لاعبون من قبرص، مصر والاردن. كما شارك لاعبو ولاعبات النادي في الدورات المحلية واحرزوا عدة مراكز متقدمة.
4 ـ كرة اليد:
شاركت فرق النادي هذه السنة في جميع البطولات التي نظمها الاتحاد لجميع الفئات حيث سجلت فرق النادي نتائج بارزة جدا اهمها حلول فرق النادي في فئات الفتيان، الناشئين والشباب في المركز الثاني.
واحرزت فرق النادي المدرسية معظم القاب الدورات المدرسية التي شاركت فيها.
5 ـ كرة المضرب:
كعادته كل عام، نظم نادي المون لاسال وللسنة السادسة عشرة على التوالي اول دورة لموسم 97، حيث فاز ربيع ابو حسون عند الرجال وأنا كسباريان عند السيدات وتعتبر دورة المون لاسال من انجح الدورات المحلية لأنها الدورة الوحيدة التي تنظم على ملعب مقفل وخلال موسم الشتاءحيث يفتقر اللاعبون الى الملاعب المقفلة.
كما شارك لاعبو النادي في معظم الدورات المحلية التي نظمت وسجل ابطاله الشباب سيرج داكسيان ومارون حسون نتائج بارزة على الصعيد المحلي.
6 ـ فروسية:
نشاط الفروسية لعام 97 اقتصر على تنظيم دورة محلية للعبة في مناسبة عيد الاستقلال بمشاركة فرسان من كافة الاندية كما شارك فرسانه في معظم البطولات المحلية واحرزوا عدة القاب.
7 ـ كرة الطاولة:
شارك لاعبو المون لاسال في جميع الدورات التي نظمها الاتحاد لموسم 97 وتعتبر النتائج التي سجلها الناشئون هي الابرز والاهم حيث ان النادي يضم اليوم فقط لاعبين ناشئين بالاضافة الى النتائج المدرسية التي يسجلها لاعبو النادي في مختلف الدورات.
8 ـ جيدو:
شارك النادي في الدورات التي نظمها الاتحاد وأحرز لاعبوه عدة ميداليات ذهبية في مختلف الفئات والاوزان وكان اهمها نتائج فئات الفتيان والناشئين.
9 ـ جمباز:
يضم النادي ابرز ابطال هذه اللعبة الذين يتابعون تمارينهم ويشاركون في عدة مهرجانات صيفية ابرزهم: علي حمادة، ربيع دعبول، غسان ماجد، وسام الاتات، شريف رباح، محمد ناطور، عبد الشكور ناطور، محمد عمر، يوسف الحاج، تانيا خوري وذلك بغياب البطولات الرسمية للعبة.
10 ـ كرة السلة:
شارك فريق النادي في بطولة لبنان للرجال درجة اولى حيث حل في المركز الثاني عشر والاخير اما فريق السيدات فاحتل المركز الثالث لبطولة لبنان للدرجة الثانية ويحاول النادي قدر المستطاع المحافظة على فريقه ضمن عداد اندية الدرجة الممتازة.
11 ـالسباحة :
اقتصرت نشاطات النادي هذه السنة على التمرينات والدورات الداخلية للنادي ومشاركة بعض السباحين في بطولة لبنان العامة في فئة الصغار.
21 ـ قوس ونشاب:
نظم النادي دورة محلية للعبة في بداية العام شارك فيها معظم اللاعبين المحليين.
اما في بقية الالعاب الاربعة: كرة القدم، العاب قوى، كاراتيه وتربية بدنية فان النشاط مقتصر اليوم على الصعيد المدرسي فقط بانتظار تكوين فرق في هذه الالعاب لتخوض غمار البطولات.

 وبالرجوع الى النشاط المدرسي لجميع الالعاب في مدرسة المون لاسال والتي تعتبر المورد الاساسي والوحيد لجميع الالعاب المرخص بمزاولتها في النادي فان النتائج التي سجلت كانت من احسن وأقوى النتائج المدرسية خلال الموسم الدراسي 96 ـ 97 نذكر منها: فوز فرق المدرسة بالبطولات الرسمية للمديرية العامة للشباب والرياضة كرة الطائرة واليد والجمباز وكرة الطاولة وسباق الضاحية، واحرازهم الالقاب المدرسية لعدة مدارس منها: المؤسسة اللبنانية الحديثة الفنار، مدرسة القديس يوسف، تجمع المدارس اللبنانية ازيل، دورات نايك. واخيراً ليس اخراً احرازه البطولة الدولية المدرسية التي نظمتها المدرسة على ملاعبها بمناسبة يوبيلها الفضي بمشاركة مدارس الفرير من مصر، فلسطين، الاردن وتركيا.
كما كان لاعضاء اللجنة الادارية لنادي المون لاسال دور في المساهمة في انجاح مسيرة الاتحادات التي ينتمون الى لجانها الادارية:
1 ـ عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة العربية: رئيس النادي انطوان شارتييه.
2 ـ عضو اللجنة الاولمبية اللبنانية: رئيس النادي انطوان شارتييه.
3 ـ عضو اللجنة العليا المنظمة للدورة العربية: عضو النادي المحامي وليد يونس.
4 ـ كرة السلة: السيد انطوان شارتييه (رئيس الاتحاد).
5 ـ كرة الطائرة: المحامي وليد يونس (امين سر الاتحاد).
6 ـ تيكواندو: المهندس بول ابو رجيلي (امين سر الاتحاد).
7 ـ سلاح: داني داريكو (امين سر الاتحاد).
8 ـ كاراتيه: الياس الخوري (امين صندوق الاتحاد).
9 ـ سكواش: روي ديفرو (عضو الاتحاد).
10 ـ جمباز: طالب ماجد (عضو اللجنة الفنية والحكام).
ومجددا اصبح للنادي اعضاء من لجنته الادارية في اتحادي الطاولة (ميشال رزق الله) والسلاح (د. جبران الهوى، طوني بولس، روجيه طانيوس).
كما استقبل نادي المون لاسال معظم البطولات الرسمية لكافة الاتحادات الرياضية وعدة دورات تدريبية وساهم قدر المستطاع على انجاحها والأهم كان استضافة اربعة العاب ضمن الدورة العربية حيث كان النادي الوحيد الذي كانت ملاعبه مشغولة كافة ايام الدورة ابتداء بالسلاح ثم الطاولة، التايكواندو فالكاراتيه.
1 ـ كرة السلة:
استضاف الملعب المقفل للنادي بعضا من بطولة لبنان للرجال درجة اولى وثانية ومقر الاتحاد الموقت ونشاطات الاتحاد اللبناني لكرة السلة من دورات للحكام والمدربين والجمعيات العمومية وتمارين المنتخب.
2 ـ استضاف الملعب المقفل للنادي بعضا من ادوار بطولة لبنان لجميع الفئات والمباريات النصف نهائية والنهائية للدرجة الممتازة كما المباريات النصف نهائية الثانية، وآخر جمعية عمومية للاتحاد.
3 ـ كرة الطاولة:
بطولة الدورة العربية، بروتور السيدات، وبطولة لبنان العامة لكافة الفئات، وجمعياته العمومية.
4 ـ تايكواندو:
استضاف النادي بطولة الدورة العربية، بطولة الاندية العربية وبطولة لبنان العامة للدرجة الاولى.
5 ـ سلاح:
استضاف النادي الدورة العربية وجميع بطولات لبنان للعبة، سيف المبارزة والشيش للرجال والسيدات.
6 ـ الاسكواش:
استضاف النادي بطولات الاتحاد الرسمية لجميع الفئات.
7 ـ كاراتيه:
استضاف النادي بطولة الدورة العربية وبطولة لبنان العامة للدرجة الاولى.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق