افتتاح بطولات العرب لرفع الأثقال والقوة البدنية 2008

رفع الاثقال في لبنان

HALTEROPHILIE

افتتاح بطولات العرب لرفع الأثقال والقوة البدنية 2008

17 / 07 / 2008

افتتحت، امس، بطولات العرب لرفع الاثقال (الـ21 للرجال و9 للسيدات و15 للناشئين و11 للناشئات واولى للشباب والشابات)، في نادي التعاضد ـ المزرعة، بحضور راعي البطولات رئيس اللجنة الاولمبية اللواء سهيل خوري، وعضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري، ورئيس اتحاد المصارعة فؤاد رستم، ورئيس اتحاد السكواش محمود البدوي، ورئيس اتحاد الطاولة سليم نقولا الحاج، واعضاء اتحاد الاثقال والقوة والتربية البدنية، وممثلي الدول العربية المشاركة.

وكانت كلمة لرئيس الاتحاد اللبناني لرفع الاثقال والقوة والتربية البدنية مليح عليوان رحب فيها بالاشقاء العرب في بلدهم الثاني لبنان، وقال:

 "يصادف اقامة البطولات العربية في لبنان في تموز، الشهر الساخن الذي شهد عام 2006 انتصار المقاومة اللبنانية على العدو الاسرائيلي، وشهر انتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وشهر ولادة الحكومة اللبنانية التي يعترف بها جميع اللبنانيين،

 واليوم يحل عيد تحرير الاسرى اللبنايين من السجون الاسرائلية وعودتهم الى وطنهم واهلهم، وهذه الفرحة تضاهي فرحتنا بافتتاح البطولات العربية لرفع الاثقال على ارض لبنان. ويسعدني ان ارحب بالاشقاء العرب ممثلي بلدانهم في هذه البطولة".


ثم كانت كلمة راعي البطولات اللواء سهيل خوري فقال: "أهلاً بكم على ارض لبنان، في هذه المرحلة التي يشهد فيها سلاماً، وفي هذا اليوم الذي نحتفل فيه بعودة اسرانا من السجون الاسرائيلية.

 وجودكم بيننا هو دليل ثقة بلبنان الذي اعتاد احتضان اشقائه العرب. اشكر رئيس الاتحاد مليح عليوان على عمله الدؤوب وجهده السخي في تنظيم البطولات، وعلى الانجازات الرائعة التي يحققها للبنان.

 اتمنى لكم التوفيق واعتبر كل من يشارك في البطولة رابحاً". ثم اعلن اللواء خوري افتتاح البطولات.
يذكر أن المنافسات انطلقت، أمس، وسيوزع الاتحاد اللبناني نتائجها تباعا بدءا من اليوم.
 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق  

Free Web Counter