MOHAMMAD FNEISH

وزارة الشباب والرياضة

المديرية العامة للشباب والرياضة

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

الوزير محمد فنيش

الوزير محمد فنيش، ولد في بلدة معروب قضاء صور سنة 1953.
- متأهل وله سبعة أولاد.
- يحمل اجازة في الرياضيات (كلية العلوم ـ الجامعة اللبنانية) واجازة في العلوم السياسية (كلية الحقوق والعلوم السياسية ـ الجامعة اللبنانية).
- عمل في اطار اللجان الاسلامية في الضاحية الجنوبية من أجل مواجهة الاحتلال الصهيوني ورفع الحرمان عن المستضعفين في الجنوب والضاحية خلال السبعينات.
- شارك في التصدي للاجتياح الصهيوني لبيروت خلال الحصار الذي فرضه العدو على العاصمة.
- شارك في التصدي لاتفاق 17 ايار من خلال العمل الشعبي خلال المواجهات التي حصلت مع السلطة آنذاك.
- اعتقل في 26 تشرين الثاني عام 1984 على يد قوات الاحتلال الصهيوني داخل زنازين معتقل أنصار وسجون الاراضي الفلسطينية المحتلة.
ـ انخرط في "حزب الله" مع بداية تشكله وتسلم مسؤوليات عدة منها: مسؤول منطقة الجنوب خلال فترة الاحتلال، عضو في شورى القرار، عضو في اللجنة السياسية التي تشكلت مع انطلاق العمل التنظيمي، ومسؤول عن العلاقات الخارجية.
- تولى مسؤولية رئاسة المكتب السياسي في "حزب الله".
- ترشح عن "حزب الله" في دورة انتخابات 1992 وانتخب نائبا عن قضاء صور ثم انتخب نائبا عن بنت جبيل في انتخابات 1996و2000 .
- عمل في المجلس النيابي من خلال كتلة الوفاء للمقاومة على الدفاع عن حقوق المواطنين وساهم في بلورة العديد من القوانين كما رئس لجنة الاقتصاد والتجارة والصناعة في دورتي 1996 و 2000.

- عضو في لجنة المال والموازنة في دورات 92 ، 96 ، 2000 و تموز 2005 .
- عضو في لجنة حقوق الانسان .
- عضو المؤتمر القومي الاسلامي .
- عضو مؤسس في الهيئة الوطنية لمقاومة الاحتلال.
- عضو مؤسس في لجنة المتابعة لدعم قضية الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية.
- عين وزيرا للطاقة في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة تموز 2005.
- عين وزيرا للعمل في حكومة الرئيس السنيورة الثانية تموز 2008.
- عين وزيرا لشؤون التنمية الادارية في حكومة الرئيس سعد الحريري عام 2009.
- اعيد تعيينه وزيرا لشؤون التنمية الادارية في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي في 13/6/2011.
- عين وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمد فنيش في حكومة الرئيس تمام سلام في 15 شباط 2014.

- عين وزيرا للشباب والرياضة

يوم التسلم والتسليم بين الوزيرين حناوي وفنيش بحضور المدير العام خيامي 23-12-2016

استقبالات الوزير محمد فنيش

اصدارات الوزير محمد فنيش

 

استقبالات وزير الشباب والرياضة

مستقبلا وفد اللجنة الاولمبية اللبنانية 23-03-2017

وفد الاتحاد اللبناني للدراجات 23-03-2017

 

مستقبلا رئيس اللجنة الاولمبية الايطالية 21-03-2017

استقبل وفد كشافة الرسالة الاسلامية اللبنانية

وطنية - استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، اليوم في مكتبه في الوزارة، سفير دولة فلسطين أشرف دبور يرافقه رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب والأمين العام للمجلس عصام الغزاوي وأمين سر حركة "فتح" في لبنان فتحي ابو العردات.

من جهة ثانية، استقبل الوزير فنيش سفير بولونيا قويتسيش بوزاك الذي اشار الى "العلاقات التاريخية بين البلدين"، مؤكدا "ضرورة تطويرها وخصوصا في مجال الشباب والرياضة". كما تم البحث في الوضع السياسي في لبنان عموما وفي الجنوب خصوصا.

واعلن بوزاك ان البحث تناول "موضوع تبادل المعلومات واقامة الاحتفالات الرياضية والبطولات المختلفة، خصوصا وان بولونيا لديها الخبرة الجيدة في تنظيم البطولات"، مرحبا بزيارة فنيش الى بولونيا وبتقديم السفارة كل التسهيلات في ما يخص الرياضة والشباب.

مستقبلا السفير المصري 13-03-2017

 

وطنية - استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه في الوزارة، الامين العام لمجلس الشباب العربي الافريقي الدكتور عوض ابراهيم ورئيس منسقية المشرق العربي في المجلس الدكتور محمد علي الجنون وأعضاء المنسقية.

وفد الاولمبية سلم فنيش اقتراحات لتطوير الرياضة

23 شباط 2017 | 16:21 النهار
عبر رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية جان همام عن ارتياح اللجنة الاولمبية خصوصاً والعائلة الرياضية عموماً في لبنان لتولي الوزير محمد فنيش مقاليد وزارة الشباب والرياضة نظراً لما يتمتع به من خصال وقيم اخلاقية إضافة الى تجربته الغنية في موقع المسؤولية الحكومية بفعل تمرسه على هذا الصعيد خلال السنوات الماضية.

كلام همام جاء خلال زيارة التهنئة التي قام بها وفد اللجنة التنفيذية للجنة الاولمبية اللبنانية برئاسته وضم كل من نائبي الرئيس هاشم حيدر وعزة قريطم والامين العام العميد المتقاعد حسان رستم والمحاسب سليم الحاج نقولا وعضو اللجنة فاتشيه زادوريان والمستشار الاعلامي الزميل حسان محيي الدين كما حضر مستشار الوزير الزميل علي فواز.

وأكد همام انه يتطلع الى استمرار التعاون والشراكة بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الاولمبية اللبنانية في عهد الوزير فنيش حيث هناك العديد من التحديات التي تواجه الحركة الرياضية في لبنان ثمّ قدّم للوزير فنيش باسم اللجنة الاولمبية اللبنانية كتاباً يتضمن جملة اقتراحات تهدف لتطوير الرياضة اللبنانية ابرزها:

- تعديل القانون رقم 629/2004 لجهة إلغاء تراخيص الاتحادات الرياضية من قبل وزارة الشباب والرياضة ما يعرض اللجنة الأولمبية اللبنانية والرياضة اللبنانية عموماً لعقوبة الإيقاف من الجهات الدولية.

- إنشاء مجلس التحكيم الرياضي المعني بحل النزاعات الرياضية وفقاً لأحكام الشرعة الاولمبية.

- ضرورة توقيع الاتفاقية مع المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات وإقرارها في مجلس النواب تحاشياً لعقوبة الإيقاف.

- زيادة ميزانية وزارة الشباب والرياضة بما يساعد في تعزيز ارقام المساعدات التي تمنح للاتحادات والاعتمادات المخصصة للمنشآت الرياضية مع التمني بان يؤخذ برأي اللجنة الأولمبية على هذا الصعيد.

- إعفاء الهبات الرياضية العينية الخارجية من الرسوم الجمركية. تخفيض الرسوم المتعلقة باستخدام المدربين واللاعبين الأجانب لدى المنتخبات الوطنية والاندية.

بدوره رحب الوزير فنيش بالوفد وأكد العمل من اجل احداث نقلة اضافية في مسار التطوير للواقع الرياضي وانفتاحه على اي نقاش هادف لتحقيق الغاية مقدراً غالياً الدور الذي تقوم به اللجنة. ولفت الى انه يعمل على دراسة قانون انشاء الوزارة وغيرها من القوانين والمراسيم الناظمة للحركة الرياضية والشبابية وانه يحرص على عدم حصول اي خلافات بين لبنان والمؤسسات الرياضية الدولية. وأبدى استعداده لمتابعة المقترحات الواردة في الكتاب وتمنى على الوفد اعداد النصوص المتعلقة بهذه المقترحات متوقفاً عند اهمية مجلس التحكيم الرياضي ورأى وجوب تحقيقه واستمع الى شرح من حيدر بصفته رئيس لجنة القوانين التي وضعت أسس هذا المجلس.

وفي الختام تم التوافق على عقد لقاءات دورية تشاورية بين الجانبين حول كل هذه المواضيع وغيرها من المقترحات.

الوزير محمد فنيش يستقبل وفد نادي الشانفيل

21-02-2017

زار وفد من اللجنة الادارية لنادي المريميين الشانفيل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش حيث جرى عرض للواقع الرياضي وعمل الوزارة. وكانت مناسبة ليهنىء الوفد فنيش على تسلمه مهامه، وقد سمع الوفد منه ما يطمئن الى ان التوجهات التي يعتمدها تخدم الرياضة اللبنانية ومصلحة تطويرها.
وضم الوفد نائب الرئيس زياد الخازن وامين السر خالد مجاعص وامين الصندوق طوني صفير وعضوي اللجنة الادارية توفيق شيباني وروي عبود، والمدرب غسان سركيس.

 

06-02-2017

وطنية - استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه، في الوزارة، النائب اكرم شهيب يرافقه وفد ادارة نادي الاخاء الاهلي الرياضي ضم: رئيس النادي علي عبد اللطيف والاعضاء: ايليا مكرزل، وائل شهيب، مالك ارسلان، فريد فخر الدين، ألبير خوري وبسام دلال، هنأه على توليه وزارة الشباب والرياضة. كما تم عرض للاوضاع الرياضية والشبابية عموما واوضاع نادي الاخاء خصوصا والنشاطات ولا سيما مشروعي استكمال تأهيل المدينة الرياضية في عاليه وملعب بحمدون البلدي.

تصوير - سيزار غندور

03-02-2017

نظمت كلية العلوم الرياضية في الجامعة الأنطونية بالتنسيق مع مجموعة ESG- باريس ومؤسسة ليليان تورام مؤتمراً بعنوان "نحو رياضة احترافية" في مقر الجامعة الرئيس في الحدث - بعبدا، برعاية وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وحضوره ولمناسبة إطلاقها "MBA في الإدارة الرياضية "MBA Sports Management بالتعاون مع مجموعة ESG - باريس.

توزّع المؤتمر حول طاولتين مستديرتين، تناولت الأولى موضوع تطوير لعبة كرة السلة، وأدارها مدير البرامج الرياضية في مجموعة ESG – باريس جان كلود سورج.

والقى رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة السلة جان بيار سيوتا، كلمة تحدث فيها عن المستوى الرفيع لكرة السلة في بلاده بوجود أربعة آلاف وستمئة نادٍ تمارس فيها اللعبة، وبوجود عمل مؤسساتي ولاعبين فرنسيين يلعبون في الدوري الأميركي للمحترفين، على رأسهم طوني باركر، مشيراً إلى أنه يأمل حصول تعاون بين الاتحادين الفرنسي واللبناني. وأضاف أن تصنيف بلاده على لائحة الاتحاد الدولي متقدم جداً ومن الأوائل.

من جهته، قال رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا:

"لقد انتخبت في منتصف كانون الأول الفائت رئيساً للاتحاد، ولا تجوز المقارنة بين الاتحادين الفرنسي واللبناني. ونحن نفتقد الإمكانات على كافة الصعد. وسأكشف أمراً، أنني تكفلت شخصياً بمبلغ 37 ألف دولار كنفقات سفر المنتخب إلى بطولة غرب آسيا في الأردن، حيث أحرزنا اللقب. هدفنا صقل النشء الطالع عبر إقامة بطولات الفئات العمرية. والشعب اللبناني يعشق لعبة كرة السلة التي باتت لعبة وطنية، وهو يؤمن باللعبة، ولدينا الشجاعة لاستضافة كأس آسيا في آب المقبل بدعم من الحكومة اللبنانية، وهدفنا إحراز لقب بطولة الأمم الآسيوية لأول مرة، لنهدي هذا الإنجاز إلى الشعب اللبناني".

أما المدرب سركيس، فقال: "بدأتُ مسيرتي التدريبية وكان عمري 21، وحالياً أنا في عامي الـ 59، ولديّ شغف بكرة السلة. يجب إيلاء أهمية كبيرة للنشء الطالع وتنظيم بطولات الفئات العمرية لأنها أمل المستقبل". ورأى سركيس "أن الشهادة الجامعية الرياضية الجديدة تطور الإدارة الرياضية" .

أمّا الطاولة الثانية، فكانت بإدارة عضو اللجنة الأولمبية اللبنانية مازن رمضان، وتطرقت إلى التحديات الرياضية الجديدة، وشارك فيها كل من جيرار أوييه المستشار في "ريد بُل"، الذي تحدث عن عناصر النجاح الرياضي، ولاعب المنتخب الفرنسي السابق بكرة القدم ليليان تورام، الحائز كأس العالم في عام 1998، الذي تحدث عن تجربته في كرة القدم التي توّجها بإحراز لقب كأس العالم.

بدوره تحدث رئيس اتحاد كرة القدم ونائب رئيس اللجنة الأولمبية هاشم حيدر، فقال:

"إن إدارة الرياضة جيداً تقود إلى رياضة محترفة في الدولة. وأنا مؤمن بأن الطلاب الذين سيتخرجون في الإدارة الرياضية سيساعدون على تطوير الحركة الرياضة في لبنان. ونحن عندما نتكلم عن الرياضة المحترفة نتكلم أولاً عن كرة القدم، اللعبة الشعبية الأولى في العالم، بوجود ثلاثة مليارات ونصف مليار إنسان شغوف باللعبة. ولقد عملنا جاهدين في الاتحاد اللبناني لكرة القدم لتطوير اللعبة في بلدنا، تماشياً مع التطور في العالم. ولقد قمنا بعدد من الخطوات في هذا الإطار، هي تأهيل عدد من الملاعب وتجهيزها، وتحديث القوانين وإيلاء الأهمية الكبيرة للمنتخبات الوطنية والوصول إلى أندية محترفة وتطوير السلك التحكيمي وإجراء دورات لمراقبي المباريات وتطوير كرة القدم النسائية ومشروع لتنظيم بطولة الأكاديميات، وأخيراً العقود بين الأندية واللاعبين لضمان حقوق الطرفين.

31-01-2017

وطنية - استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش في مكتبه في الوزارة، وفد لجنة الشباب والرياضة في "التيار الوطني الحر" ضم رئيس اللجنة جهاد سلامة وامين السر بسام الترك وعضو اللجنة سركيس يارتزيان.

بعد اللقاء قال سلامة: "قدمنا التهنئة للوزير فنيش بتوليه وزارة الشباب والرياضة وعرضنا كافة الملفات المتعلقة بشؤون الرياضة والشباب والعمل لمصلحة القطاع. وتطرقنا الى المنشأة الرياضية ومساعدات الاتحادات والاندية ووضع آلية لكيفية المساعدة".

وفد أمل
واستقبل فنيش وفدا من مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة "أمل" ضم عضو الهيئة التنفيذية مسؤول المكتب المركزي مصطفى حمدان، عضو اللجنة الاولمبية رولا عاصي، رئيس اتحاد القوة والتربية البدنية حسنين مقلد، امين عام اتحاد المصارعة علي مقلد، امين عام اتحاد رفع الاثقال خضر مقلد، رئيس الدائرة الرياضية في هيئة مكتب الشباب والرياضة المركزي مازن قبيسي، علي علوية، عمران حسن، مازن رمضان، محمد جرادي، عباس ناصر الدين وهشام فواز.

وعلى الاثر، قال حمدان: "تشرفنا بلقاء الوزير فنيش وقدمنا له التهنئة بتوليه وزارة الشباب والرياضة، وتطرقنا الى الاوضاع الرياضية والشبابية والكشفية عموما ولمسنا نقلة نوعية في أداء الشباب والرياضة برئاسة معالي الوزير فنيش. كما تطرقنا الى اوضاع الاتحادات والاندية وهموم الشباب في وضع آلية لكيفية التطوير والاهتمام والمساعدة".

نادي النجمة
كذلك، استقبل فنيش وفدا من نادي "النجمة" الرياضي ضم نائب الرئيس صلاح عسيران وامين السر سعد الدين عيتاني واعضاء من الهيئة الادارية، وكان عرض لاوضاع الرياضة عموما ونادي النجمة خصوصا والاستحقاقات الدولية التي تنتظره. ووعد وزير الشباب والرياضة ب"الاهتمام والدعم بما يمكن النادي من تمثيل لبنان على افضل وجه".

وفد الانصار
والتقى أيضا، وفدا من نادي "الانصار" الرياضي ضم رئيس النادي نبيل بدر ونائب الرئيس نبيل سنو والاعضاء أحمد دنش، أيمن الشامي وأحمد لوند، وتم البحث في أوضاع الرياضة ولا سيما كرة القدم، إضافة الى أوضاع المنشأة الرياضية ومشاكل الاندية.

المنظمات الشبابية
واستقبل فنيش وفدا من المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية برئاسة امين سر المنظمات ربيع مصطفى وعضوية: "حزب الله"، حركة "أمل"، "رابطة الشغيلة"، الحزب السوري القومي الاجتماعي، الحزب الديمقراطي اللبناني، حزب الطاشناق، تيار "المرده"، جمعية شباب المشاريع، "التيار الوطني الحر"، "القوات اللبنانية"، حزب الاحرار، "التوحيد الاسلامي"، حزب "الاتحاد"، "المؤتمر الشعبي اللبناني"، منظمة الشباب التقدمي وحركة "الشعب".

وعرض المجتمعون أوضاع الشباب ومتطلباتهم على كافة الصعد، وتم الاتفاق على استنهاض العمل لتفعيل الوثيقة السياسية الشبابية.

 "نحو رياضة احترافية"

25-01-2017

تعقد الجامعة الانطونية في بعبدا، الخميس 2 شباط المقبل، من الساعة 15:30 الى الساعة 19:30، برعاية وحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، مؤتمرا بعنوان "نحو رياضة احترافية" لمناسبة اطلاق "ماجستير في الإدارة الرياضية" (MBA Sports Management) في كلية العلوم الرياضية التابعة للجامعة بالتعاون مع مجموعة ESG)) باريس ومؤسسة ليليان تورام.

ويتخلل المؤتمر طاولة مستديرة حول تطوير كرة السلة بمشاركة رئيس الاتحاد الفرنسي للعبة جان بيار سيوتا ورئيس الاتحاد اللبناني بيار كاخيا والمدرب الوطني غسان سركيس.

ثم محاضرة بادارة عضو اللجنة الاولمبية مازن رمضان ومشاركة الفرنسيان جيرارد هوييه وليليان تورام.

ويختتم المؤتمر بكلمة لنائب رئيس اللجنة رئيس اتحاد كرة القدم هاشم حيدر.

24-01-2017

وطنية - استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه في الوزارة، رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب النائب سيمون ابي رميا، الذي قال بعد اللقاء:

"هذه الزيارة لتهنئة الوزير فنيش على توليه وزارة الشباب والرياضة. وبحكم رئاستي للجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب كان للقاء طابع عام تطرقنا خلاله الى ملفات متعددة دون الغوص في التفاصيل لان لكل موضوع وقته".

اضاف: "انا مطمئن لان الوزارة في أيد امينة، وسيتم التعاطي بالملفات الشبابية والرياضية بالتوازن المطلوب وبنظرة عادلة ومن خلال احترام الاصول ضمن الوزارة، وهذا الامر يطمئننا، لانه من خلال الوزير فنيش سيصل كل صاحب حق الى حقه. وسوف تكون لنا لقاءات حتما في جلسات لجنة الشباب والرياضة".

راشيا ماراتون
وكان الوزير فنيش استقبل وفدا من جمعية "راشيا ماراتون" برئاسة رئيسها شادي دهام، يرافقه رئيس بلدية راشيا بسام دلال ونائب رئيس اتحاد جبل الشيخ جرجس الحداد وعضو الاتحاد عماد دهام. وتم خلال اللقاء عرض لاوضاع منطقة راشيا وحاجاتها على الصعيدين الرياضي والشبابي.

وعرض دهام نشاطات الجمعية وبرامجها للعام 2017، متمنيا على الوزير فنيش رعاية وحضور سباق راشيا الدولي التي سيقام في 30 نيسان الحالي في راشيا، مشيرا الى انه سيتم اطلاق فعاليات السباق خلال المؤتمر الصحافي نهار الاحد 5 شباط في قلعة راشيا - الجناح السياحية.

بيوت الشباب
واستقبل الوزير فنيش وفد "الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب" ضم رئيس الاتحاد احمد رمضان واعضاء الهيئة الادارية، وتم عرض لاوضاع الشباب عموما ونشاطات الاتحاد، والتحضيرات للمؤتمر العربي للسياحة الشبابية الذي سينعقد من 2 الى 7 اذار 2017 برعاية الوزير فنيش.

نادي كرة السلة
والتقى الوزير فنيش وفد النادي الرياضي لكرة السلة، ضم رئيس النادي هشام جارودي، نائب الرئيس تمام جارودي، امين السر مازن طبارة واعضاء النادي.

وهنأ الوفد الوزير فنيش على توليه "هذا المنصب الهام للشباب والشابات اللبنانيين"، وعرض له لنشاطات النادي وبرامجه لعام 2017.

اتحاد كرة القدم
واستقبل الوزير فنيش رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر واعضاء الاتحاد.

بعد اللقاء، قال حيدر: "قدمنا التهاني للوزير بتوليه مهام الوزارة وتمنينا له التوفيق. وتطرقنا الى موضوع كرة القدم عموما وموضوع منتخب لبنان والاستحقاق القادم لتصفيات المرحلة النهائية لكأس آسيا والتي ستقام في الامارات العربية المتحدة 2019".

واكد الوزير فنيش دعم المنتخب "حتى يعطي الانجازات الهامة للبنان"، متمنيا للاتحاد التوفيق في مسيرته الرياضية".

واشار الى انه تم التطرق الى موضوع المنشأة الرياضية وضرورة صيانتها وتجهيزها لاستقبال المباريات.

وفي الختام قدم الوفد درعا تكريميا تقديريا للوزير فنيش.

17-01-2017

وطنية - استقبل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، في مكتبه في الوزارة، وفد الاتحاد اللبنانين والعربي في تاي بوكسينغ، ضم: رئيس الاتحاد سامي قبلاوي، نائبه فادي الحلبي، الامين العام قاسم النونو، والاعضاء: داني موسى، مروان كيروز، وبطل الجامعات الدولي محمد فنيش. حيث تم عرض لنشاطات الاتحاد والبرامج لعام 2017 وعن البطولة العربية التي ستقام في لبنان اواخر شهر اذار المقبل بمشاركة 17 دولة عربية.

واستقبل فنيش وفد لجنة الاتحاد الرياضي للجامعات ضم رئيس اللجنة نصري لحود ونائبه نديم زين الدين وامين السر جورج ناضر. وتم عرض لنشاطات اللجنة والبطولة العربية التي ستقام في لبنان في شهر آذار والبطولة العالمية العربية في تايوان في شهر آب الجاري. ولمس الوفد من الوزير فنيش الدعم والاهتمام الكامل.

والتقى الوزير فنيش وفد نادي الوسام الرياضي راسخاش ضم: رئيس النادي رضا مراد، المسؤول الرياضي علي قلاوون، امين السر كريم حجازي ومسؤولة العلاقات العامة ذكاء رمهان. تم عرض لنشاطات وتفعيل النادي والبرامج العام 2017.

كما التقى فنيش، رئيس مجلس ادارة المدينة الرياضية رياض الشيخة ووفد الاتحاد اللبناني للاعلام الرياضي.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017