MOHAMMAD ALI HAIDAR

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
محمد علي حيدر
 
 
 
علي حيدر : هداف بطولة الاندية العربية 2018
 
 

علي حيدر الى الدوري الكندي 2019

30-06-2019

وقع نجم كرة السلة اللبنانية، ولاعب نادي الشانفيل ــ ديك المحدي، علي حيدر، مع نادي «ساسكاتشوان راتلرز» الكندي، ليخوض معه منافسات دوري الدرجة الأولى في كندا، والذي يستمر حتى شهر أيلول/سبتمبر المقبل. وتعتبر هذه التجربة جيدة للاعب منتخب لبنان ونادي الشانفيل الحالي، على صعيد الاحتكاك والخبرة، قبل أن يعود الى منافسات الدوري المحلي.

يذكر أن حيدر كان قد لعب لنادي الرياضي بيروت وأحرز معه بطولة لبنان وبطولة آسيا للأندية، كما لعب لنادي بيروت الموسم الماضي، ووقّع على كشوفات نادي المريميين الشانفيل، ليكون معهم الموسم المقبل، ويساعدهم من أجل الفوز باللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 2012.

13-09-2018

هذا الفوز التاريخيّ على أرض لبنان، والذي جعل اللبنانيّون يحتفلون بفرح وفخر بإنتصار منتخب بلادهم على فريق كبير كالصين، أذهل في الوقت نفسه الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA، اذ نشر صورة على صفحته الرسميّة عبر "فايسبوك" للاعب اللبناني علي حيدر في سلّة رائعة على طريقة الـ"Dunk". وعلّق كاتباً:"ما هذه المباراة؟ وما هذا الفوز للبنان والاتحاد اللبناني! مع علامة "ذهول". كما واستخدم هاشتاغ استعمله اللبنانيون قبيل بدء المباراة الا وهو "#ThisIsMyHouse".

- 2017 - علي حيدر
شارك علي حيدر مع منتخب لبنان لأول مرة عام 2011 في دورة الملك عبد الله الثاني الأردنية حين استدعاه المدير الفني غسان سركيس الى المنتخب وتم استقدامه من الولايات المتحدة حيث كان يعيش في ميتشيغن(الولايات المتحدة).
حيدر (201 سنتم) يبلغ حالياً 27 عاماً وهو يلعب في المركز 4، لعب في دوري الجامعات الاميركي، وفي لبنان لعب فقط مع النادي الرياضي منذ العام 2013، حيث فاز معه بالعديد من البطولات المحلية والعربية.
 

 
محمد علي حيدر، لاعب لبناني دولي بكرة السلة،

- من الرياضي بيروت الى نادي بيروت 2018

* علي حيدر
شارك علي حيدر مع منتخب لبنان لأول مرة عام 2011 في دورة الملك عبد الله الثاني الأردنية حين استدعاه المدير الفني غسان سركيس الى المنتخب وتم استقدامه من الولايات المتحدة حيث كان يعيش في ميتشيغن(الولايات المتحدة).
حيدر (201 سنتم) يبلغ حالياً 27 عاماً وهو يلعب في المركز 4، لعب في دوري الجامعات الاميركي، وفي لبنان لعب فقط مع النادي الرياضي منذ العام 2013، حيث فاز معه بالعديد من البطولات المحلية والعربية.

علي حيدر ينتقل الى بيروت

06-06-2018  سبو ليب

وقّع لاعب فريق الرياضي ومنتخب لبنان لكرة السلة علي حيدر على كشوفات فريق بيروت الرياضي، للعب معه في الموسم المقبل.
ووقع حيدر عقده الجديد مع النادي في مكتب رئيس النادي نديم حكيم في وسط بيروت.

وفي التفاصيل بحسب صحيفة “النهار”، ان العقد وقع الكترونياً بين الطرفين، لتعذر حضور حيدر الى مكتب حكيم، وقد ناهز قيمته زهاء 175 الف دولار من ضمنها دفعة اولى تخطت 17 الف دولار.
وتأتي هذه الصفقة بعد ساعات قليلة على انتقال لاعب بيروت باسل بوجي من بيروت الى الرياضي لمدة عامين.

معسكر لمنتخب السلة في صربيا استعداداً لبطولة آسيا 2017

09-07-2017

غادرت بعثة لبنان للرجال في كرة السلة الى صربيا للانخراط بمعسكر تدريبي يدوم حتى 23 تموز الجاري استعداداً لبطولة الأمم الآسيوية التي سيستضيفها لبنان بين 8 و20 آب المقبل.
وفي ما يلي اسماء افراد البعثة: ياسر الحاج (رئيساً)، غازي بستاني (مديراً للفريق)، جورج كلزي (ادارياً)، الليتواني راموناس بوتاوتاس (مدرباً)، باتريك سابا (مساعداً للمدرب)، كريكور كريكوريان (كشافاً)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، فؤاد جرجس (مدرباً للياقة البدنية)، شربل عبد المسيح (لوجستياً)، علي مزهر، وائل عرقجي، جوزيف الشرتوني، أمير سعود، ايلي شمعون، فارتان تانيليان، ايلي رستم، علي حيدر، باسل بوجي، شارل تابت، نديم سعيد، هايك غيوكجيان (لاعبين).
وسيلتحق قائد المنتخب فادي الخطيب واللاعب جان عبد النور بالبعثة لاحقاً.
يشار الى ان المنتخب اللبناني سيخوض عدة مباريات ودية مع عدد من الفرق الصربية خلال معسكره.

محمد علي حيدر يعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب ‘لاسباب شخصية”

01-08-2017

يتميز نجم فريق الرياضي ومنتخب لبنان لكرة السلة علي حيدر بروحه المرحة، وهو دائماً ما ينشر فيديوهات طريفة عبر حسابه الخاص على موقع “انستغرام”.

حيدر نشر هذه المرة فيديو اشار في بدايته الى اعتزاله اللعب مع منتخب لبنان، لكن السبب ليس فنياً بل بسبب اللاعب ايلي رستم، حيث اعتبر بطريقة طريفة للغاية انه منزجع من رستم ولا يريد السير الى جانبه لجماله.
يُذكر أن منتخب لبنان متواجد حالياً في تركيا حيث دخل في معسكر تدريبي استعداداً لكأس آسيا 2017 التي ستلعب على ارضه ما بين 8 و20 آب المقبل.

علي حيدر - بيان شاهين - تشرين الاول 2015

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019