MOHAMMAD AKKARI

كرة السلة في لبنان
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
محمد عكاري
 
 
 مواليد 4 12 1985، طوله 1،88م، وزنه 105كلغ
 
 

محمد عكاري، لاعب نادي المتحد طرابلس

«المتحد» يحتفل بتكريم لاعبه محمد عكاري في اعتزاله
 

قميص «المتحد» من الصفدي إلى عكاري تقديراً لعطاءاته


29-08-2015 02:08 AM
نشر هذا المقال في جريدة السفير بتاريخ 2015-08-29 على الصفحة رقم 8 – رياضة

اجتمعت عائلة نادي «المتحد» طرابلس رئيساً وإدارة وداعمين ولاعبين حاليين وسابقين ورابطة جمهور ومشجعين في منتجع «ميرامار» السياحي لتكريم كابتن الفريق محمد عكاري في مباراة اعتزال استعراضية شاركه فيها نجوم من كل لبنان، وذلك قبل مغادرته لبنان الى الولايات المتحدة الأميركية.

وأمضى محمد عكاري 14 سنة متواصلة ضمن صفوف المتحد، أعطى خلالها كل ما لديه من إمكانيات وجهد وعرق، وعاش كل تفاصيل تطوّره وتقدّمه وانتصاراته وصولاً الى تحقيقه لقب وصيف بطل العرب في الاسكندرية ووصيف بطل لبنان مرتين متتاليتين، ونجح أكثر من مرة في إنهاء المباريات لمصلحة فريقه في الثواني الأخيرة بثلاثياته المشهودة، وكسر رقماً عالمياً في التسجيل عندما سجل 113 نقطة في سلة فريق «بجة» من بينها 32 ثلاثية.

وقد حرصت إدارة النادي بتوجيه من رئيسها أحمد الصفدي على تنظيم مهرجان رياضي كبير يليق باعتزال لاعبها، فحشدت له جمهوراً غفيراً ضاق به ملعب منتجع الميرامار، وقدمت مسيرته ضمن فيلم وثائقي يحكي المراحل التي قطعها ضمن فريق «المتحد»، فضلاً عن فيلم يتضمّن شهادات من لاعبين لبنانيين وأجانب كانوا يريدون حضور المهرجان لكن حالت ظروفهم دون ذلك، كما أهدى الصفدي قميص الفريق الى عكاري ليبقى تذكاراً معه، فيما سيبقى قميصه الثاني معلقاً في قاعة لاعبي المتحد وفاء لهذا اللاعب.

وألقى الزميل غسان ريفي كلمة بالمناسبة أشار فيها الى أن المتحد أعطى طرابلس هوية رياضية، وجعل منها معادلة صعبة على الساحة السلوية، لافتاً الانتباه الى أنه عندما كان الجيش اللبناني يدافع عن أمن واستقرار طرابلس كان «المتحد» يدافع عن حضارة المدينة وتراثها وحضورها وصورتها المشرقة، مثنياً على الجهد الذي قدمه عكاري على مدار 14 عاماً.
وتحدّث رئيس النادي أحمد الصفدي فعبّر عن سعادته باجتماع عائلة «المتحد» بكل مكوّناتها، وعن تأثره الشديد في تكريم اللاعب محمد عكاري الذي اختار السفر الى أميركا لإكمال حياته هناك، شاكراً إياه على كل ما أعطاه وقدّمه من أجل تقدّم ورفعة وتطوّر «المتحد» ومن خلاله رفع اسم طرابلس عالياً في كل المحافل.

وشدد الصفدي على أن «المتحد» سيبقى سفيراً لطرابلس والشمال، وسيكون دائماً على مستوى طموحات وآمال وأحلام كل أبناء طرابلس شيباً وشباباً وأطفالاً، واعداً ببذل كل ما أمكن من جهود من أجل أن تبقى طرابلس دائماً في المقدمة.

وكانت كلمة من اللاعب عكاري شكر «المتحــد» على كل ما قدّمه له من دعم، وكــل من شارك في إنجاح هذا المهرجــان الرياضي، مؤكداً أن سفــير الشمال وطرابلس سيبقى في قلبه وعقله أينما كان.

بعد ذلك أقيمت مباراة استعراضية بين اللاعبين الذين شاركوا وانقسموا إلى فريقين، الأول حمل اسم «محمد» والثاني حمل اسم «عكاري» شارك فيهما كل من: روني فهد، إيلي رستم، روي سماحة، محمد فحص، هاني زكريا، سامر مشرف، عمر الترك، رالف عقل، ربال بشارة، مازن منيمنة، حسام برغل، حسين الخطيب، جان مارك جروج، مروان زيادة، محمد جبر، تانغي عثمان، حسان حنوف، فادي ذوق، علي حمزة، مالك حجازي، ابراهيم حداد، عبدالحميد الحموي، طارق هوشر، إضافة الى اللاعبات: ليا ابي غصن، امية عثمان، فريال الجمل، يارا ابوبكر، جنى قبيطري، جوانا تاج الدين.

 

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق