رئيس الجمهورية استقبل وفد الوزراء العرب وانتخاب مكتب تنفيذي ولبنان نال العضوية  2010

وزارة الشباب والرياضة في لبنان

المديرية العامة للشباب والرياضة
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

رئيس الجمهورية استقبل وفد الوزراء العرب وانتخاب مكتب تنفيذي ولبنان نال العضوية  2010
 

الرئيس سليمان يستقبل

08 / 04 / 2010 
استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في بعبدا بعد ظهر امس، وزير الشباب والرياضة الدكتور علي عبد الله مع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي عقد دورته الثالثة والثلاثين في بيروت.

في بداية اللقاء شكر الوزير عبد الله للرئيس سليمان استقباله الوفد، وأطلعه على تشكيل المجلس التنفيذي من 9 دول عربية، لافتا إلى أن «الوزير المصري الدكتور مفيد شهاب تنازل عن رئاسة المؤتمر هذه السنة لمصلحة لبنان».

ثم تكلم نائب الرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة العربية السعودية الأمير نواف بن فيصل بن عبد العزيز شاكرا للبنان استضافته المؤتمر، لافتا إلى أن «النتائج تخدم الشباب والرياضيين العرب»، ناقلا إلى الرئيس سليمان تحيات خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز.

بعد ذلك شكر الوزير شهاب باسم المؤتمرين للرئيس سليمان استضافة بيروت للمؤتمر، لافتا إلى أن ذلك «يعزز الأخوة والتضامن العربي»، موضحا ان «المجلس يعمل ضمن الجامعة العربية»، مشيرا إلى «إقرار عدد من الأنشطة الشبابية ذات الطابع القومي».

الرئيس سليمان
من جهته، رحب رئيس الجمهورية بالوزراء العرب، مبديا سروره لاستقبالهم في لبنان وسعادته ل «حجم المشاركة التي تعكس التوجهات اللبنانية التي تنادي دائما بأهمية العمل العربي المشترك بما يعطي الفرص الطيبة للشباب العربي لتطوير أنفسهم ودولهم بدعم من الحكومات».

ولفت الرئيس سليمان إلى أن «هناك طاقات يجب الإفادة منها وتبادلها وتكاملها كي تشكل هذه المجالات نموذجا لما يجب أن يكون عليه التماسك العربي في المجالات الأخرى».

وإذ تمنى رئيس الجمهورية أن «تكون السنة المقبلة للمجلس مثمرة وناجحة فإنه حمل الوزراء تحياته إلى الملوك والرؤساء والأمراء»، متمنيا «المزيد من التضامن والاستقرار والازدهار لما فيه منعة العرب في مواجهة التحديات المطروحة أمامهم».
انتخاب مكتب تنفيذي
أنهى مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب أعمال دورته الثالثة والثلاثين في الجلسة التي حضرها وزراء الاختصاص من ثماني عشرة دولة عربية، والتي عقدت عند العاشرة من صباح أمس الخميس في قاعة الإمارات في فندق الحبتور في العاصمة اللبنانية بيروت، برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، وأطلقوا على هذه الدورة الثالثة والثلاثين اسم «دورة القدس».

وفي ختام المؤتمر، أعلن رئيس الوفد السوري رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موّفق جمعة عن سحب ترشيح سوريا لعضوية المكتب التنفيذي لمصلحة التضامن العربي عموماً ولمصلحة لبنان تحديداً الذي رأى أن وجوده في المكتب التنفيذي يمثل سوريا، متحدثاً عن العلاقة التاريخية بين البلدين الشقيقين، مشيداً بالمقاومة التي دحرت الاحتلال الاسرائيلي، ثم اعلن رئيسا وفديّ فلسطين واليمن عن سحب ترشيحيهما، ففازت الدول الأخرى المرشحة بالتزكية وهي لبنان والأردن والسعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان وتونس والمغرب ومصر بصفتها دولة المقر، كما تم تجديد رئاسة الوزير الأردني الدكتور أحمد عيد المصاروة للجنة الشبابية والوزير العماني المهندس علي السنيدي لرئاسة اللجنة الرياضية.

وعند الرابعة والنصف عصراً، انتقل الوزراء من الفندق للقاء راعي المؤتمر رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا الذي تحدث عن أهمية الشباب ودورهم في المجتمع، مرحبّاً بالأشقاء العرب بين أهلهم وأخوانهم.
 

عودة الى صفحة الوزارة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق