مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يبدأ أعماله في بيروت 2013

وزارة الشباب والرياضة في لبنان

المديرية العامة للشباب والرياضة
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب يبدأ أعماله في بيروت 2013

28-04-2013

إنطلقت أمس السبت، في فندق "فينيسيا"، الدورة الـ36 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، التي تستضيفها بيروت، بمشاركة 20 دولة، ممثلة بـ15 وزيراً وأربعة مدراء عامين، بينما اعتذرت جزر القمر عن المشاركة مع غياب سوريا بسبب تجميد عضويتها في الجامعة العربية.
بدأت الاجتماعات بكلمة للأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية السفيرة فائقة الصلح، تلتها
كلمات لرئيس المكتب التنفيذي وزير الدولة لشؤون الرياضة المصري العامري فاروق، ورئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الأمير نواف بن فهد بن عبد العزيز، ورئيس الدورة السابقة الذي سيسلم الرئاسة إلى رئيس الدورة الحالية وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل عمر كرامي، الذي رحب بالوزراء العرب، مبدياً أمله في دعمهم للبنان في تنظيم الدورة العربية عام 2015.
وأعقب الافتتاح، جلسة مُغلقة للمكتب التنفيذي والصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية، ثم زيارة لرئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس المكلف تمام سلام.
وناقش الوزراء عدة تقارير عن أعمال الصندوق بشأن الادارة المالية خلال العام الماضي وكيفية زيادة ايراداته البالغة نحو 1,93 مليون دولار وتقرير اللجنة المالية المعاونة لمجلس الوزراء واستثمار أموال الصندوق العربي بالانشطة البالغة حوالي 3,5 ملايين دولار.
ويشهد اليوم الأحد، اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة، تليه زيارة رئيس الجمهورية ميشال سليمان، وتُختتم الدورة الساعة 20,00 مساءً، بحفل عشاء، يُقام في مطعم "Eau de Vie" في فندق فينيسيا.
 

عودة الى صفحة الوزارة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق