طوني خوري يتهم وزارة الشباب والرياضة بانتهاك الشرعة الأولمبية: "سأبق البحصة وليتحملوا مسؤولياتهم" 2013

وزارة الشباب والرياضة في لبنان

المديرية العامة للشباب والرياضة
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

رياضة "النهار":

 طوني خوري يتهم وزارة الشباب والرياضة بانتهاك الشرعة الأولمبية: "سأبق البحصة وليتحملوا مسؤولياتهم" 2013

27 شباط 2013

"النهار" نـمـر جـبـر

شن عضو اللجنة الأولمبية الدولية ونائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية طوني خوري هجوماً عنيفاً على اتحاد رفع الأثقال وتحديداً الأعضاء الذين انقلبوا على رئيسه مليح عليوان، ولم يوفر وزارة الشباب والرياضة ولا الوزير فيصل كرامي.

خوري انتقد انقلاب اتحاد رفع الأثقال على رئيسه مليح عليوان خلال وجوده خارج لبنان، وهدّد في حال عدم الرجوع عن "المهزلة والخيانة" اللتين ارتكبتا بحق عليوان فهو سيترك الرياضة و"سأبق البحصة"، وحذّر وزارة الشباب والرياضة من "انتهاك القوانين وسطوة القوي على الضعيف من دون أن يرف جفن احد أو يتدخل احد". واعتبر ان وزارة الشباب والرياضة ملزمة تصحيح الخطأ "غريب أمر هذه الوزارة! تتدخل بطريقة مباشرة في انتخابات الاتحادات واللجنة الأولمبية أما اليوم فتدعي انها على الحياد!" وأضاف "فليتفضل الوزير كرامي ويبرهن انه ضد مخالفة القانون والشرعة الأولمبية خصوصاً انه يجاهر بعدم تسييس الرياضة، لكن الرياضة في عهده وللأسف مسيسة إلى أبعد حدّ".

واعتبر الانقلاب على عليوان في غيابه بمثابة ضرب للرياضة اللبنانية في الصميم "يتدخلون في فرض أسماء ورؤساء في الاتحادات نقبل ونسكت، ثم يفرضونهم في لجان أعلى نقبل ونسكت أيضاً، لكن ما هو خطير ولن نقبله الانقلاب على الاتحادات القائمة بطريقة ميلشيوية وتداعياته ستكون خطيرة وخطيرة جداً". ووصف ما حصل مع عليوان طعنة لكل رياضي لديه شرف وكرامة "مليح رباهم وحملهم ودللهم فاستغلوا غيابه ليطعنوه في خاصرته، هذا معيب".

وكشف عن اتصال بمدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي الموجود خارج البلاد "استنكر ما حصل لكن الاستنكار لا يكفي المطلوب تحرك فعلي على الأرض".

عودة الى صفحة الوزارة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق