الوزير فيصل كرامي: لقرارات تدعم نجاح الدورة العربية في لبنان 2015

وزارة الشباب والرياضة في لبنان

المديرية العامة للشباب والرياضة
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

كرامي لقرارات تدعم نجاح الدورة العربية في لبنان 2015

13 / 04 / 2012
حدد وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي الأهداف من بعض المقررات ذات الطابع اللبناني التي صدرت عن اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب ومكتبه التنفيذي والتي استضافتها مدينة جدّة بالسعودية.

وقال كرامي: "قرر الوزراء العرب، بناءً لطلبنا، الموافقة على استضافة لبنان في العام المقبل الدورة الـ36 من المؤتمر ومكتبه التنفيذي ولجنتيه المعاونتين في مجاليّ الشباب والرياضة، ودعونا إلى عقد اجتماعات اتحاد اللجان الأولمبية العربية في لبنان".

 وأضاف: "تهدف هاتان الاستضافتان إلى وضع الأرضيات الملائمة لدورة الألعاب العربية المقررة في لبنان عام 2015، وتحقيق جملة من الأمور أولها استصدار قرار من الوزراء العرب بالطلب إلى جامعة الدول العربية إحياء مسألة منح الدولة المضيفة للدورات العربية مبلغ مليون دولار، ومساعدة لبنان في تأهيل منشآته، ورفع قيمة الاشتراك في الدورة لأفراد البعثات، وتعزيز فرص المشاركة في الدورة بمنتخبات الصف الأول.

 وكرر كرامي مبادرته التي قام بها أثناء تلاوة كلمته أمام مؤتمر الوزراء العرب، فقال:

 "أجدد دعوة وزراء الشباب والرياضة في الدول العربية الواقعة على حوض البحر الأبيض المتوسط ورؤساء لجانها الأولمبية إلى الالتقاء في بيروت برعاية الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز لدراسة السبل والوسائل الكفيلة منع العدو الاسرائيلي من الاقتراب أو الملامسة أو المشاركة في ألعاب المتوسط".

 وشكر كرامي، الذي مثل لبنان في مؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب ومكتبه التنفيذي في جدّةً، الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الرئيس العام لرعاية الشباب في المملكة الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز خصوصاً، وكذلك الأمينة العامة المساعدة لجامعة الدول العربية سيما بحوث، ورئيس المكتب التنفيذي عماد البناني.
 

عودة الى صفحة الوزارة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق