مجلس ادارة المنشآت الرياضية: صراع مبطّن على عدة جبهات 2011

وزارة الشباب والرياضة في لبنان

المديرية العامة للشباب والرياضة
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
 

مجلس ادارة المنشآت الرياضية: صراع مبطّن على عدة جبهات 2011

09-12-2011
في العام 2004 صدر قانون عن وزارة الشباب والرياضة والقاضي بتشكيل مجلس ادارة للمؤسسة العامة للمنشآت الرياضية والشبابية والكشفية بحيث يدير هذا المجلس جميع المنشآت الرياضية التابعة للدولة في جميع الأراضي اللبنانية.ولم يبصر هذا المجلس النور حتى ايامنا هذه لكن بعض البوادر لاحت في الأفق لكي يصبح هذا المجلس واقعاً.وفي التفاصيل ان المجلس يضم سبعة اعضاء من بينهم اثنين متفرغين مع وجود رئيس ونائبي رئيس ومقرّر وامين صندوق الخ....

لكن هذا المجلس بالفعل وضع على نار حامية أخيرا و تجاذبه عدة تيارات لكن الجامع بينها هو الاستعداد لاطلاق هذه المؤسسة لما لها من أهمية على الصعيد الوطني والرياضي.
فخطوة انشاء المجلس تضبط الامور على الصعيد الاداري و تقفل مزاريب الهدر في الدولة. فبدل مجلس لكل منشأة يصبح هنالك اطار عام يضبط الامور ويتابعها مركزيا.

ومتى علمنا أهمية المدخول الذي تنتجه المنشأت الرياضية في حال تمت أستثمارها على الشكل الصحيح ندرك أهمية هذا المجلس و كيف أذا أدير من قبل أشخاص كفؤين يصبح منجم ذهب للدولة عامة و للرياضة بشكل خاص.

فبكل بلدان العالم تنفق الملايين استثمارا في المنشأت الرياضية و تسثمر لانتاج الاموال لاعادة ضخها في الشرايين الرياضية الوطنية.
بعد هذا العرض يتسائل المرء لماذا لم يبصر النور هذا المجلس حتى الان : هل يا ترى هي معركة على أسم رئيس مجلس ادارته او المعركة في مكان أخر؟
بنظرنا و من خبرتنا في الواقع الرياضي اللبناني يبدو ان المعركة هي دفن هذا المجلس قبل ولادته لانه سيكون السبب في أقفال مزاريب الهدر و هيمنة البعض على الحياة الرياضية....
 

عودة الى صفحة الوزارة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق