MINI FOOTBALL WORLD CUP 2017

كأس العالم لكرة القدم المصغرة 2017

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

منتخب "الميني فوتبول" ينتزع نقطة من البرتغال 2017

12-10-2017

كاد منتخب لبنان يحقق الانجاز ويتأهل الى الدور الثاني من كأس العالم لكرة القدم المصغرة، لكنه اكتفى بالتعادل مع منتخب البرتغال بهدف لمثله في اطار منافسات المجموعة السادسة للبطولة التي تستضيفها مدينة نابل التونسية.
المنتخب اللبناني الذي يبلغ نحو الشهرين من تاريخ ولادته، خاض افضل مبارياته في "مونديال" الميني فوتبول امام المنتخب البرتغالي، بعد ان كان قد خسر مباراتين امام ليبيا (0 – 2) في مباراة انسحبت فيها على لاعبينا "وهرة " البطولة، فلم يكن الاداء بالمستوى المطلوب، وفي المباراة الثانية خسر (1 – 6) في نتيجة لا تعكس مطلقاً واقع المباراة ومجرياتها حيث كان التقدم بهدف واحد للمنتخب التونسي الذي استفاد من طرد ظالم للاعب علي سعد من قبل الحكم العراقي محمد عدنان عليوة، فلعب منتخبنا 7 دقائق منقوصاً وليس 5 كما ينص القانون وهذا ظلم اضافي من قبل الحكم الرئيسي الايطالي أنغيلو غروتشي، سجل خلالها التونسيون 3 اهداف سريعة، وكان الشوط الثاني متكافئاً والهدف اللبناني الوحيد كان من نصيب اللاعب حسن يونس.
مباراة البرتغال
ودخل منتخب الارز المباراة وعينه على النقاط الثلاث التي ممكن ان تكفيه للعبور الى ثمن النهائي وفق حسابات النقاط وفارق الاهداف بختام الدور الاول، فلعب المدير الفني ادهم غدار بتشكيلة تلحظ النفس الهجومي، لحاجة المنتخب للنقاط الثلاث، معتمداً على قاسم عز الدين في الدفاع الى جانب حسين حمود القادر على المساندة الهجومية مع متوسط الميدان احمد ضاهر وعبد الامير حرب "المهاري" المساند للمهاجم الوحيد نجا ملاعب.
تشكيلة اولية نجح من خلالها غدار في ادارة المباراة بشكل جيد مع تغييرات في المراكز والعناصر من دون تغيير التكتيك للابقاء على التركيز التام دفاعياً والتوازن مع الاداء الهجومي، فأشرك وائل كوثراني وعلي موسى الذي غاب عن المباراتين السابقتين فقدم اداء جيداً الى جانب حسن يونس مكان ملاعب وحرب، فكانت بعض الفرص اللبنانية وخصوصاً تسديدتين بعيدتي المدى من قاسم عز الدين واحمد ضهر، فيما تكفل علي خليفة بصد اكصر من تسديدة برتغالية ببراعة.
الشوط الاول انتهى بالتعادل السلبي، وبقي اداء لاعبينا على نفس الوتيرة، وشارك الحارس حسن صبرا مكان علي خليفة الذي تعرض لإصابة في يده، وتمكن صبرا مت انقاذ مرماه من تسديدتين قبل ان يتلقى الهدف البرتغالي بتسديدة من نونا كابيلا ارتدت من ضاهر وخدعته تماماً في الدقيقة 35 من عمر المباراة، لكن ضاهر وبعد دقيقة واحدة تمكن من ادراك التعادل بتسديدة صاروخية اخترقت سقف المرمى بعد ركلة حرة حرك منها حسين حمود الكرة.
التعادل منح لاعبينا المعنويات وكاد عبد الامير حرب ان يجيّر النقاط الثلاث لمنتخب لبنان لكن كرته الانفرادية تمكن من صدها الحارس البرتغالي بيدرو بيرناردو، وكانت فرصة خطرة ايضاً للبرتغال من كرة ارتدت من عارضة صبرا، لتمضي الدقائق وتبقى المباراة على حالها وتنتهي بالتعادل بهدف لمثله، ويخرج المنتخبان من الدور الاول.
 

لبنان - ليبيا = 0-2

08-10-2017

خسر منتخب لبنان للميني فوتبول مباراته الاولى امام نظيره الليبي 0-2 في اطار منافسات المجموعة السادسة من بطولة العالم التي تستضيفها تونس في ولاية نابل حتى 15 الحالي والتي يشارك فيها 24 منتخباً.
المدير الفني للمنتخب الوطني ادهم غدار خاض الشوط الاول بتكتيك دفاعي مترافق مع بعض الحذر، فأمسك المنتخب الليبي بوسط الملعب وتمكن من تشكيل الخطورة على مرمى الحارس علي خليفة الذي تصدى لثلاث كرات خطرة، لينجح المنتخب اللبناني في الوصول الى الهدف الذي رسمه غدار للذهاب الى الشوط الثاني بالتعادل.
لكن حسابات الشوط الثاني اختلفت بسبب هدف التقدم للمنتخب الليبي بعد دقيقة واحدة على بدايته في الدقيقة 26 عبر اللاعب محمد غالب بتسديدة قوية في سقف الشباك، وحاول غدار القيام بتبديلات سريعة التحريك الناحية الهجومية لكن المنتخب الليبي استفاد من هجمة مرتدة ليسجل الهدف الثاني عبر علي شوشان.
المنتخب اللبناني حاول مجدداً وفتح خطوط اللعب الهجومي مع استمرار تبديلات غدار، لكن الدفاع الليبي كان قوياً وحافظ على التقدم، منهياً المباراة بفوز اول في صالحه، ليتساوى بفوز واحد مع المنتخب التونسي الفائز في مباراته الاولى على المنتخب البرتغالي.
ويلعب منتخب لبنان مباراته الثانية في تمام الساعة 22.30 ليل الاثنين بتوقيت بيروت امام المنتخب التونسي.
مثل لبنان: علي خليفة، قاسم عز الدين،ابراهيم الرمال، نجا ملاعب، علي سعد، حسن باجوق، حسين حمود، وائل كوثراني، حسين منصور، حسين شديد، عبد الامير حرب، حسن يونس، حسن صبرا احمد ضاهر وايهاب ملاعب.

بعثة منتخب لبنان للميني فوتبول 2017

06-10-2017

غادرت بعثة منتخب لبنان للميني فوتبول الى مدينة نابل التونسية عبر القاهرة، حيث تقام بطولة العالم الثانية في اللعبة التي تستمر حتى 15 تشرين الاول الحالي، بمشاركة 24 منتخباً، جرى تقسيمها الى 6 مجموعات.
ويلعب لبنان ضمن المجموعة السادسة التي تضمه الى منتخبات ليبيا والبرتغال وتونس، فيما ضمت المجموعة الاولى منتخبات تشيكيا والارجنتين وفرنسا واستراليا، والثانية منتخبات العراق والمكسيك والمجر وتشيلي، وضمت الثالثة منتخبات روسيا، اليوسنة والهرسك والبرازيل والصومال، والرابعة منتخبات الولايات المتحدة حامل اللقب واسبانيا والسنغال والهند وأخيراً الخامسة جمعت منتخبات رومانيا وكازاخستان وساحل العاج وغواتيمالا.
وكان في استقبال البعثة امام مدخل فندق الخيام غاردن رئيس الاتحادين اللبناني والعربي احمد دنش، الذي هنأ اعضاء البعثة على سلامتهم، بعد رحلة غير قصيرة.
وتألفت بعثة منتخب لبنان من: بلال يزبك (رئيس لجنة المنتخبات)، (بسام غانم (مدير المنتخب)، زينب سباط (سكرتية الاتحادين اللبناني والعربي) ادهم غدار (مديراً فنياً)، غسان الاحمد (مدرباً) علي شمص (معالجاً فيزيائياً) واللاعبين:
لحراسة المرمى: حسن صبرا، علي خليفة وعصام بيلاني.
للدفاع: قاسم عز الدين (قائد المنتخب)، وائل كوثراني، ابراهيم رمال، احمد ماهر وحسين منصور.
للوسط: نجا ملاعب، حسين حمود، علي سعد، حسين شديد، عبد الامير حرب
للهجوم: حسن باجوق، حسن يونس، علي موسى وحسين الدر.
وهنا برنامج مباريات لبنان بتوقيت بيروت:
الأحد 8 تشرين الاول: لبنان - ليبيا (20:15)
الاثنين 9 تشرين الاول: لبنان - تونس (20:15)
الاربعاء 11: لبنان - البرتغال (15:15).

منتخب الميني فوتبول إلى كأس العالم في تونس 2017

28-09-2017

لبنان في بطولة العالم للميني فوتبول، حدث بات ينتظره عشاق اللعبة، والذي تستضيفه تونس في مدينة نابل بين 6 و15 تشرين الاول المقبل، حيث كانت القرعة اوقعت المنتخب اللبناني في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات تونس المضيف والبرتغال وليبيا.
وهنا برنامج مباريات لبنان بتوقيت بيروت:
الأحد 8 تشرين الاول: لبنان × ليبيا (20:15)
الاثنين 9 تشرين الاول: لبنان × تونس (20:15)
الاربعاء 11: لبنان × البرتغال (15:15)
اشارة الى ان منتخب لبنان يغادر الى تونس يوم 5 تشرين الاول المقبل، وسيتألف من: بلال يزبك (رئيس لجنة المنتخبات)، بسام غانم (مدير المنتخب) ادهم غدار (مديراً فنياً)، غسان الاحمد (مدرباً) علي شمص (معالجاً فيزيائياً) واللاعبين:
لحراسة المرمى: حسن صبرا، علي خليفة وعصام بيلاني.
للدفاع: قاسم عز الدين (قائد المنتخب)، وائل كوثراني، ابراهيم رمال، احمد ماهر وحسين منصور.
للوسط: نجا ملاعب، حسين حمود، علي سعد، حسين شديد، عبد الامير حرب
للهجوم: حسن باجوق، حسن يونس، علي موسى وحسين الدر.
وسيرافق البعثة رئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول احمد دنش، ونائب الرئيس جيلبير عبود ورئيس نادي اتلتيكو جبيل وداعم المنتخب عميد جامعة AUL- الكسليك الدكتور طارق صادق، وعضو الهيئة الادارية للاتحاد باسم رمال وعدد من اعضاء الاتحاد، الى الزميل هاشم مكه.

قرعة بطولة العالم لكرة القدم المصغرة (الميني فوتبول) 2017

05-09-2017

أجريت أمس في مدينة نابل التونسية قرعة بطولة العالم لكرة القدم المصغرة (الميني فوتبول)، فوقع لبنان في المجموعة السادسة الاخيرة للمسابقة التي تستضيفها تونس في تشرين الاول المقبل، بمشاركة 24 منتخباً.

وحضر القرعة رئيس الاتحاد اللبناني للميني فوتبول احمد دنش الى جانب قادة اللعبة في العالم.

وجاء لبنان الى جانب منتخبات تونس والبرتغال وليبيا، فيما ضمت المجموعة الاولى منتخبات تشيكيا والارجنتين وفرنسا واستراليا، والثانية منتخبات روسيا والبوسنة والبرازيل والصومال.

وضمت المجموعة الثالثة رومانيا وكازاخستان وساحل العاج وغواتيمالا، والمجموعة الرابعة المكسيك والمجر وتشيلي والعراق، والخامسة الولايات المتحدة واسبانيا والسنغال والهند.

كأس العالم للميني فوتبول في تونس بمشاركة لبنان


25-07-2017   الجديد

حتضن تونس في الفترة من السادس إلى الخامس عشر من شهر تشرين الأول المقبل كأس العالم لكرة القدم المصغرة (الميني فوتبول)، وهو ما تقرر بموجب إجتماع أعضاء التنفيذي للإتحاد الدولي للعبة قبل يومين (11 حزيران الجاري) في مدينة بيرنو التشيكية، كما تقرر بالإجماع المصادقة على إختيار تونس لتنظيم البطولة في نسختها الثانية، علماً أن الدولة العربية الأفريقية قطعت شوطاً بعيداً في التحضير.
هذا، وتم تحديد عدد المنتخبات المشاركة في البطولة بأربعة وعشرين هي من أربعة من قارة أميركا (الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك والأرجنتين والتشيلي) وتسعة من قارة أوروبا (كازاخستان وألمانيا ورومانيا وجمهورية التشيك والمجر والبوسنة وإسبانيا وروسيا وإنكلترا) وستة من قارة إفريقيا (تونس وليبيا والصومال وجنوب إفريقيا وساحل العاج والسنغال) وخمسة من قارة آسيا (الهند وإندونيسيا والعراق ولبنان وأستراليا).

عودة

abdogedeon@gmail.com   لمراسلة الموقع

ABDO GEDEON :  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2017