MICHEL ZARZOUR

كرة السلة اللبنانية
 
 LEBANESE BASKETBALL
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
MICHEL ZARZOUR
 
ميشال زرزور
 
 

رئيس نادي أبناء أنيبال لكرة السلة ميشال زرزور لـ"المستقبل":
بعد 55 سنة على تأسيسه سيكون لسفير البقاع ملعب خاص في زحلة
 

المستقبل - الجمعة 17 تشرين الثاني 2006 - العدد 2448 - رياضة - صفحة 22

اكد ميشال زرزور، الذي تسلم الأمانة السلوية الزحلاوية منذ 6 اشهر؛ عندما انتخب رئيساً لنادي أبناء أنيبال زحلة لكرة السلة "سفير البقاع"، ان رجل الاعمال الزحلاوي وديع العبسي الذي يملك شركة بناء وإنشاءات قرر، وبمبادرة فردية منه اقل ما يقال فيها انها رائعة، قرر ان يبني لأبناء زحلة ملعباً خاصاً ليستقبلوا عليه الفرق المحلية والخارجية ويكون ذا مواصفات دولية، وعلى احدث الطرق.

وتابع زرزور لـ"المستقبل" ان العبسي كلف المهندس ريشار جريصاتي بدء المشروع ووضع الخرائط ودراسة طبيعة الارض التي ستقام عليها الصالة المسقوفة والتي سوف تتسع لنحو الفي متفرج، وتمنى زرزور انجازها في المستقبل القريب وان نبدأ مبارياتنا موسم (2007 ـ 2008) عليها، وان يخوض "الزحالنة" مبارياتهم في الموسم الجديد (2006 ـ 2007) على ملعب مدرسة القلبين الاقدسين في الراسية ـ زحلة للموسم الاخير؛ شاكراً ادارة المدرسة "على الاهتمام بفريقنا طوال مواسم عدة".

وعن تحضيرات الفريق للموسم الجديد المنوي إطلاقه في شهر كانون الاول المقبل، قال زرزور: "ان المدرب المحلي داني عموس يقود التدريب في الراسية وينخرط في التدريب اللاعبون المحليون، علماً ان الاردني مراد بركات الذي سبق ان قاد الفريق الزحلاوي الى اوج عطائه قبل سنوات سيكون المدير الفني لهذا الموسم".

 وعن اللاعبين الاجانب، اكد زرزور ان اللجنة الرياضية الفنية في النادي والمؤلفة من خليل مسعد وانطوان معكرون وفؤاد نعمة، وهم في الوقت عينه اعضاء في الهيئة الادارية، وبالتفاهم والتشاور مع المدير الفني، ستتعاقد مع لاعبين من اميركا "من النوعية الجيدة جدا"، وتابع:

 "سنسعى جميعاً لتأمين استمرارية النادي فهي من الأولويات لدينا وسنتابع كل شاردة وواردة لخدمة النادي الذي لا يمثل مدينة زحلة فحسب بل يمثل البقاع كله من اقصاه الى اقصاه (...) اننا، في أنيبال، نتعامل مع بعضنا كعائلة ولواؤنا واحد وهو خدمة الشباب الرياضي، والمضي في النهوض باللعبة". واردف:

"انا لا اتعامل مع اي رياضي او اداري في نادينا او النوادي الاخرى كرئيس نادٍ بل كفرد فيهم ولهم". ورداً على الاسماء المطروحة من اللاعبين الاميركيين للانضمام للفريق، قال زرزور: "ان هذا الموضوع يخص اللجنة الفنية "فهي التي تقرر"، ونحن نوافق على بياض، مع العلم اني كنت اتمنى ان يكون بين صفوفنا لاعبنا في الموسم الماضي الاميركي جمال هولدن لما يتمتع به من مستوى فني رفيع بالإضافه لأخلاقه العالية وتفانيه في اللعب، لكن بعد اتصالنا به للتعاقد فوجئنا (حقه) انه يرتبط بعقد مع نادٍ بحريني لغاية شهر ايار 2007".

وعن هبوط مستوى فريقه في السنتين الاخيرتين وخصوصاً الموسم الفائت، قال زرزور: "سأتكلم عن الموسم الفائت، وحقيقة "اكلنا بوكس مرتب" من المدرب اليوغوسلافي الذي ترك زحلة وسافر من دون علم الادارة "في عز الحشرة" مستهل الموسم، ثم سافر اللاعب الاجنبي الثاني بعده بقليل، فاحدث نوعاً من الشرخ الواضح كان من الصعب لملمته سريعاً، اما هذا الموسم فقد تعاقدنا مع اللاعب محمد صبرا من الانترانيك، وسنفتقد الصاعد الواعد شادي فريحة لوجوده في الخدمة العسكرية".

وعن اجتماع اركان الاتحاد ورؤساء النوادي الذي عقد منذ فترة، والذي اقترح خلاله رئيس النادي الرياضي هشام الجاردوي ان يكون للنوادي دورها؛ فتقوم بجولة على الشركات والمؤسسات الكبيرة لتؤمن الدعم والرعاية للنوادي السلوية بشكل عام ولا سيما التي تعجز عن اللحاق بالنوادي الكبيرة التي سبقتها، قال زرزور: "هذه اللعبة اصبحت على كل شفة ولسان ولا سيما بعد النجاح الكبير الذي اصابه المنتخب اللبناني للرجال في المونديال السلوي في طوكيو باليابان في شهر آب الماضي وتوّجه بالفوز على ثالثة اميركا الجنوبية فنزويلا وثالثة اوروبا فرنسا".

 وأمل زرزور ان يكون هذا الطرح بمشاركة ومباركة من وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد فتفت، الذي كان ولا يزال الداعم الاول للاتحاد السلوي وللعبة في لبنان وبالتعاون والتنسيق مع رئيس الاتحاد واركانه.
وختم زرزور انه سيفتقد فريق الحكمة بطل لبنان لسنوات، متمنياً عودته سريعاً الى مصاف نوادي النخبة، ولافتاً في الوقت عينه الى ان دوري الـ "سوبر ليغ" مشروع جيد "لكن يلزمه دراسة وعناية ودراية وتأنٍ".
 

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق