MICHEL HABCHI
 
السباحة في لبنان
SWIMMING - NATATION
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

ميشال حبشي

ميشال حبشي امين عام نادي ساتيليتي

نائب اول لرئيس الاتحاد اللبناني للسباحة 07-08-2015

 

عوكر رئيساً لاتحاد السباحة 2015

07-08-2015
انعقدت جمعيةعموميةاستثنائية للاتحاد اللبناني للسباحة لانتخاب عضو مكمل، بعد استقالة رئيسة الاتحاد السيدة مرسال البرجي، بحضور اكثرية الاندية التي يحق لها الحضور والتصويت حيث افتتح نائب الرئيس الاول ميشال حبشي الجلسة مرحباً بالحضور وبالرئيسة السابقة للاتحاد البرجي.
وبعد تلاوة محضر جلسة الجمعية العمومية السابقة من قبل الأمين العام فريد ابي رعد والتصديق عليه، اعلن ابي رعد عن وجود طلب ترشيح واحد لعصام عوكر خلال المهلة المحددة من قبل الهيئة الادارية، فاعتبر فائزاً بالتذكية.
ثم طلب ممثل نادي المون لا سال جهاد سلامة من الهيئة الادارية للاتحاد اقامة حفل تكريم للرئيسة السابقة وشكرها على ما قدمته للعبة السباحة لمدة 12 سنة واثنى على هذا الطلب جميع ممثلي الاندية. كما طلب أمين سر الاتحاد من ممثلي الاندية وبناءً للمادة 6-2 احكام عامة الفقرة 5 بتسمية السيدة مرسال البرجي رئيسة شرف للاتحاد حيث يحق لها حضور جلسات الهيئة الادارية للاتحاد دون حق التصويت فتم الموافقة باجماع الحاضرين. ثم جرت عملية توزيع المناصب على الشكل التالي :

عصام عوكر(رئيساً)، ميشال حبشي (نائباً اول للرئيس)، نشأت دياب (نائباً ثان للرئيس)، فريد ابي رعد (أميناً عام)، محمد حمدان (أميناً صندوق)، عدنان العميل (محاسباً)، كابي الدويهي، عادل يموت وجورج حبايب (مستشارين).

 

 

اتحاد السباحة أوقف ميشال حبشي والانفجار على الابواب؟

31-12-2014 - سبوركللو
احرزها الساتيلليتي وبجدارة.وتنص العقوبة على ايقاف حبشي من حضور اي مسابقة مرتين وهو ما يعني ان حبشي سيتحرّك حتماً للدفاع عن نفسه وهو أجرى اتصالاً بمسؤول بارز في أحد الاندية المعروفة وشرح له ما تعرّض له كما تم اتصال بمسؤول رياضي رسمي ...

ويبدو انه وما كادت الأمور تهدأ بين اتحاد السباحة ونادي الجزيرة حتى برز خلاف جديد بين الاتحاد ونادي الساتيلليتي على خلفية توقيف حبشي الذي يواكب الفريق لحظة بلحظة.
وكشف مصدر موثوق لموقع "سبور كلّو" ان انتخابات اتحاد السباحة التي ستجري العام المقبل ستكون ملتهبة نظراً لأن اندية السباحة لم تكن يوماً يداً واحدة وها ان الخلاف بين الاتحاد وحبشي بدأ ينذر بمعركة كبيرة في الاتحاد الذي تطوّر كثيراً في عهد "المرأة الحديدية" مرسيل برجي التي نهضت باللعبة بصورة لافتة.

هذا وعُقد اجتماع بين حبشي وأحد المعنيين بملف السباحة نوقشت خلاله آخر التطورات وكيفية مواجهة "رموز" الاتحاد في الاستحقاق الانتخابي المقبل علماً ان مسوؤلاً كبيراً في الاتحاد اعتبر ان ما قام به حبشي خلال احدى المباريات يعني قطع الطريق على امكانية ضمّه الى لائحة تزكية خصوصاً مع ترخيص عدد من الأندية المعروفة ميولها لمصلحة جهة معروفة.

ويبدو أن فصل الصيف انتهى على خلاف مستجد بين الاتحاد والساتيلليتي مما يعني ان الامور ليست على ما يرام مع العلم ان حبشي كان ضمن اللائحة المنافسة لمرسيل برجي في الانتخابات الأخيرة حيث فازت لائحة برجي بالكامل وخسر حبشي وحلفاؤه في "معركة" مشهودة.

فهل يتضامن ناديا الجزيرة والصفرا مارين مع حبشي وهم في خندق واحد؟

ام يقف الناديان على الحياد ويتركا حبشي وحيداً وسط العاصفة الهوجاء على ابواب الشتاء؟

سؤال أخير:لماذا لا تهدأ الأمور في لعبة السباحة وكأنه كُتب على هذه اللعبة ان تظلّ تعيش وسط التجاذبات؟

 

نادي الساتيليتي
11 ذهبية متتالية وميشال حبشي لمنصب رفيع قريباً؟
17-10-2014
جلال بعينو
دخل نادي الساتيليتي التاريخ الرياضي من الباب الواسع والعريض عندما احرز فريق الرجال بطولة لبنان لكرة الماء للموسم الحادي عشر على التوالي وهو رقم قياسي في اللعبة المائية وعادل بذلك الرقم المسجّل لنادي الأنصار لكرة القدم الذي أحرز لقب البطولة 11 مرة متتالية ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويعود الفضل الأكبر في انجاز نادي الساتيليتي الى عدد من الاشخاص وفي مقدمتهم أمين عام النادي ميشال حبشي الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد اللبناني للسباحة ويواكب الفريق منذ سنوات طويلة وهو على مقربة من اللاعبين والجهاز الفني على مدار السنة.

فلاعبو الفريق الكسرواني وعلى رأسهم بطل السباحة السابق المتألق سيفاك دميرجيان يظهرون انهم الأقوى على الساحة المحلية منذ أكثر من عقد من الزمن. لكن لا بد من الاشارة الى ان هنالك عدة فرق برزت في رياضة كرة الماء وحققت الألقاب بالجملة في السابق وخّف وهجها كثيراً لا بل اختفت وعلى رأسها ناديي هوليداي بيتش والسوليمار «ايام العز» مع الأمل الكبير بعودة هذه الأندية الى المنافسة على اللقب.

ولقد نجح نادي الساتيليتي في تدوين اسمه في السجل الذهبي للأندية البطلة في الرياضات الجماعية بفضل ادارته الحكيمة التي لا تبخل بشيء على النادي الذي يتابع انجازاته كل عام ولم يتمكّن أحد من تجريده اللقب الكبير منذ 11 عاماً على التوالي. فبهمّة اللجنة الادارية للنادي وعلى رأسها نقولا ابي نصر والجهاز الفني واللاعبين ها هو النادي الكسرواني يواصل تألقه في كرة الماء مع الأمل برؤية المزيد من الأندية تعود وتشارك في البطولة الجميلة التي ينظمّها بشفافية الاتحاد اللبناني للسباحة برئاسة مرسيل برجي بعدما كانت البطولة تشهد خلافات كبيرة في تسعينيات القرن الفائت خاصة «الحرب النهائية» بين ناديي الرمال وهوليداي بيتش حيث كانت وحدات الجيش اللبناني تضبط الأمن خلال المباراة النهائية بين «الناديين الجارين» وسط تشنّج كبير لدى جمهوري الفريقين ان كان في مسبح الرمال ام في هوليداي بيتش مع الأمل برؤية نادي هوليداي بيتش العريق يعود الى الحياة في عدد من الألعاب وعلى رأسهم السباحة بعد الذي حصل معه قبيل انتخابات اتحاد السباحة التي جرت منذ نحو سنتين.

مبروك لنادي الساتيليتي نجاحه الجديد باحرازه لقب بطولة كرة الماء ووفّق الله النادي في البطولات المقبلة خصوصاً ان «الرجل القوي» في النادي ميشال حبشي يستعد لتولي منصباً رفيعاً في اتحاد السباحة برضا «المرأة الحديدية» مرسيل برجي وهو يستحق ذلك...

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق