MICHEL SFEIR
 
كرة السلة اللبنانية
 
 LEBANESE BASKETBALL
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
MICHEL SFEIR
 
ميشال صفير
 
 
لاعب لبناني دولي في كرة السلة ، برز مع نادي التضامن ذوق مكايل خلال التسعينيات
 

ميشال صفير صاحب اليد الذهبية


09-11-2019   نداء الوطن

لم يتعاقد نجم كرة السلة الدولي ميشال صفير مع فريق في الماضي إلا وكان بمثابة الورقة الرابحة في صفوفه، فهو تمتّع بنظرة شاملة على أرض الملعب إضافة الى مهاراته العالية في تسديد الرميات الثلاثية التي كانت تقصم ظهر الفرق المنافسة وتقلب النتيجة لمصلحة فريقه بلحظة واحدة.

بدأ صفير مزاولة اللعبة في مدرسته سيدة اللويزة زوق مصبح، ثمّ لاحقاً في التضامن زوق مكايل نادي بلدته لنحو 10 سنوات حيث تنقّل في صفوف فرق فئاته العمرية، قبل أن يحطّ رحاله في نادي العمل بكفيا في العام 1991 عن عمر 26 سنة وأحرز معه كأس لبنان بفوزه في المباراة النهائية على مون لاسال عين سعادة، وقد أحرز في هذه المباراة 42 نقطة بمفرده.

عاد صفير الى التضامن مجدداً لثلاث سنوات، ليتعاقد بعدها مع نادي الحكمة ويحقّق معه العديد من الألقاب المحلية الرسميّة الى جانب لقب بطولة الأندية العربية التي أقيمت في لبنان في العام 98. إنتقل الى الشانفيل في العام 2000 حيث لعبَ موسماً واحداً أنهى في ختامه مسيرته الرياضية كلاعب، ليتوجّه بعدها الى التدريب ويحقّق إنجازات لافتة، أبرزها قيادته فريقَي المركزية جونيه ومزيارة في موسمَين مختلفَين للصعود من الدرجة الثانية الى الأولى.

دافعَ صفير عن ألوان المنتخب اللبناني لسنوات طويلة، كما مثّل وطن الأرز في بطولة العالم للمدارس الكاثوليكية عام 1977 وحلّ المنتخب اللبناني ثانياً وراء المنتخب الإسباني المضيف.

أسّس صفير مع شقيقه إيلي أول مدرسة لكرة السلة في لبنان في العام 97، ولا تزال قائمة وفاعلة حتى اليوم.

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

Free Web Counter