MAYSA MOUAWAD

العاب القوى

ATHLETICS

L'ATHLETISME AU LIBAN

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ميساء معوض

ميساء معوض لاعبة العاب قوى لبنانية دولية

- - 2019 في البطولة العربية ال 21 سجلت رقما مميزا للبنان في الوثب العالي وهو 1.70م

استقبال بعثة العاب القوى للناشئين في صالون الشرف

09-07-2019

عادت إلى بيروت بعثة لبنان لالعاب القوى، بعدما شاركت في البطولة العربية السابعة للناشئين والناشئات التي اجريت في تونس من 4 إلى 7 تموز 2019، بعدما احرزت 7 ميداليات بينها 3 ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان، وكان في إستقبالها في صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم، ورئيس الإتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعاده، وأمين صندوق الإتحاد وسيم الحولي ورئيس لجنة المنتخبات د. نور الدين الكوش.

واعتبر رستم ان ما حققته البعثة يعكس التقدم الذي تحققه اللعبة في لبنان، مشيدا بعمل الاتحاد اللبناني لالعاب القوى، فيما بارك سعادة للبطلات والابطال معتبرا ان مستقبل لعبة العاب القوى في لبنان بات مؤمنا بوجود عدد من الناشئات والناشئين الذين يبشرون بالخير، فيما تحدث وديع الحولي عن اوضاع البعثة والنتائج المسجلة التي وصفها بالكبيرة خصوصاً مع احتلال لبنان المركز الخامس في الترتيب العام متقدما على دول عربية كبيرة وغنية.

وتعتبر النتائج المسجلة ممتازة وهي ثمرة عمل وجهد الإتحاد ضمن الخطة الموضوعة للتركيز على الفئات العمرية (تحت 14و16و18 سنة) والمقدمّة ضمن مشروع عمل الاتحاد اللبناني إلى الإتحاد الدولي لألعاب القوى ووزارة الشباب والرياضة.
يذكر أنّ الإتحاد اللبناني لألعاب القوى نظمّ عدد من اللقاءات والبطولات وشارك في البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين والناشئات التي اجريت في هونغ كونغ من 15 إلى 17 آذار 2019 حيث إكتسب لاعبونا ولاعباتنا الخبرة المطلوبة من هذه المشاركة.
ويعمل الإتحاد اللبناني لألعاب القوى كخليّة نحل تحضيرا لبطولة غرب آسيا الثالثة للناشئين والناشئات التي ستجري في لبنان من 15 إلى 18 آب 2019.
ترأس البعثة عضو الإتحاد العربي وعضو الإتحاد اللبناني لألعاب القوى فيليب بجاني والمدربين أليس كيروز ووديع الحولي.

7 ميداليات للبنان في قوى العرب للناشئين

ذهبيتان للبنان ببطولة ألعاب القوى للناشئين والناشئات في تونس 2019

07-07-2019

أحرزت العداءة ميسا معوض الميدالية الذهبية والمركز الأول في سباق 100 متر، كما أحرز اللاعب مارك – أنطوني إبراهيم الميدالية الذهبية والمركز الأول في مسابقة رمي الرمح، في البطولة العربية للناشئين والناشئات التي تختتم اليوم في تونس.

08-07-2019

حققت بعثة لبنان لالعاب القوى المشاركة في بطولة العرب للناشئين في العاب القوى التي اختتمت امس في تونس 7 ميداليات، بينها 3 ذهبيات وفضيتان وبرونزيتان.
فقد أحرزت العداءة ميسا معوض الميدالية الذهبية في سباق 100 متر مسجلة 12.28 ثانية، والميدالية الذهبية في القفز العالي مسجلة 1.71 متر وهو رقم قياسي جديد للبنان.
وأحرز اللاعب مارك أنطوني إبراهيم الميدالية الذهبية في مسابقة رمي الرمح مسجلا 54.68 مترا، والميدالية البرونزية في سباق 400 متر حواجز مسجلا 54.95 ثانية وهو رقم قياسي جديد للبنان فئة الناشئين.
واحرزت العداءة فرح طيار الميدالية الفضية في سباق الـ 400 متر مسجلة 59.34 ثانية.
وأحرزت اللاعبة هيا قبرصلي الميدالية البرونزية في سباق 200 متر مسجلة 25.82 ثانية.
وأحرز فريق لبنان للتتابع متنوع إناث المؤلف من ليا ديب وهيا قبرصلي وميسا معوض وفرح الطيار الميدالية الفضية مسجلا 2.18.27 د وهو رقم قياسي جديد للبنان فئة الناشئات.
وقد حل لبنان في المركز الخامس في الترتيب النهائي للدول.
وتعود البعثة اللبنانية إلى بيروت عند الساعة 19.15 مساء الاثنين 8 تموز، وسيكون لها استقبال في صالون الشرف لمطار رفيق الحريري الدولي.

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019