AL-MAYADEEN FUTSAL

نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

كرة الصالات

 

الميادين يودع بطولة الأندية الآسيوية 2016

17-07-2016

ودع فريق الميادين بطولة الأندية الآسيوية السابعة بخسارته القاسية وغير المستحقة أمام حامل اللقب تأسيسات الايراني 2 – 6. لكن النتيجة لا تعكس مجريات المباراة لأن شباك بطل لبنان اهتزت مرتين في الدقيقتين الأخيرتين عندما كان الفريق يعتمد خطة "باور بلاير" بحثاً عن تسجيل هدف ثالث لأن الخسارة بنتيجة 3 - 4 كانت ستمنح للميادين بطاقة التأهل على حساب أولماليك الأوزبكي الذي خطف تعادلاً غير مستحقا من الميادين بنتيجة 2 – 2 امس السبت.
سجل لتاسيسات الايراني حسين طيبي (3) وعلي رضا فافاعي (2) وفاهيد شمساي وللميادين الصربي دراغان طوميتش ومحمد قبيسي.

الميادين يتعادل مع الماليك في "فوتسال" آسيا 2016

16-07-2016

خرج فريق الميادين (لبنان) بالتعادل الايجابي 2-2 مع الماليك الأوزبكي في قاعة بانكوك آرينا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات (فوتسال) 2016 في تايلاند.
سجل لممثل لبنان خالد تكه جي في الدقيقتين (4 و20)، في حين أحرز للفريق الاوزبكي جمال الدين شريبوف (3) وكونستنتين سفيريدوف (31).ويلعب الميادين في الجولة المقبلة أمام تاسيسات يوم الأحد المقبل.

«الميادين» إلى بطولة آسيا لتمثيل لبنان بالشكل المناسب

11-07-2016

تدخل كرة «الميادين» الى آسيا وهي تحمل العلم اللبناني معلنة ان تمثيلها للبنان سيكون بقوة وفاعلية وبشكل مناسب يليق بكرة القدم للصالات بعد ان اعد النادي وادارة الفريق العدة تحسبا للمشاركة في بطولة الأندية الآسيوية التي تضم اقوى الفرق وتقام خلال الفترة بين 15 و 23 الحالي.
وغادرت بعثة الفريق أمس الى بانكوك وهي تحمل كل الاماني والتطلعات من اجل تحقيق نتائج ايجابية هناك وقامت الادارة بتدعيم صفوف الفريق بكل ما يحتاج من لاعبين يملكون الخبرة والإمكانيات من اجل هذه المشاركة.
وسيلعب «الميادين» في المجموعة الثانية الحديدية الى جانب حامل اللقب «تأسيسات ديرايي» الإيراني و «الماليك» الأوزبكستاني وكلاهما استعان بغالبية لاعبي المنتخب الوطني المشارك في كأس العالم في أيلول المقبل.
وترأس البعثة أمين سر النادي سليم عواضة وضمت كلا من رياض نعيم ( مديرا للفريق)، أمير بن جدو (مديرا للعلاقات العامة) والمونتينيغري فاسكو فويوفيتش (مديرا فنيا) وحسين غنام (مدربا) ونادر بركات (مساعدا للمدرب) وملحم شمص (معالجا فيزيائيا) محمود حمادة (لوجستيا) والزميلة اماني مهنا (إعلامية) ومصطفى الحاج (مصورا) و١٥ لاعبا هم: محمود نور الدين ومهدي علامة وحسين همداني ومحمد عجمي وحمزة عساف ومحمد بوصي وحسن زيتون وقاسم قوصان ومحمد قبيسي والاردني سامر سميح وخالد تكه جي وعلي طنيش وجاد عبد الله والصربي دراغان طوميتش وحسن علامة.
وكان رئيس النادي فادي نعمه في وداع البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.
وتوجه نعمه بالشكر الى الأندية الشقيقة التي ساهمت في تدعيم صفوف الفريق في خطوة وطنية كبيرة وعلى رأسها «بنك بيروت» و«الجيش» الى جانب ناديي «النجمة» و«العهد» اللذين تعاونا ايضا في هذا المجال.
وشدد نعمه على ثوابت إدارة الميادين الحريصة على تقديم صورة مشرفة عن كرة الصالات اللبنانية في اول مشاركة خارجية للنادي الذي آثر منذ تأهله الى دوري الاضواء صعود السلم بالتدرج متجاوزا كل الصعاب التي تواجهه من خلال التواضع عند الفوز وتقبل الخسارة بكل روح رياضية.
الكويت
لن يكون بمقدور الكرة الكويتية العودة الى المشاركة في المسابقات الدولية والآسيوية ان على صعيد المنتخب أو على صعيد الأندية، وما زال قرار ايقافها دوليا ساريا بسبب تعارض القوانين المحلية مع القوانين والمواثيق الدولية.
ويبدو ان هناك بارقة امل بدأت تلوح في الأفق من خلال ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن نفاذ قرار محكمة التحكيم الرياضي (كاس) مؤكدا اعترافه بشرعية الاتحاد الكويتي الحالي لكرة القدم والاندية الكويتية الحالية (حسب وكالة أ ف ب).
وتلقى الاتحاد الكويتي لكرة القدم رسالة من «الفيفا» موقعة من الامين العام السنغالية فاطمة سامورا جاء فيها: «يؤكد الاتحاد الدولي نفاذ وتطبيق حكم «الكاس» وبالتالي شرعية الاتحاد الكويتي الحالي برئاسة الشيخ طلال الفهد الصباح وأمينه العام سهو السهو وبأعضائه كافة».
وجاء ذلك ردا على التظلم الذي تقدمت به خمسة أندية كويتية هي «الكويت»، و«كاظمة»، و«العربي»، و«الفحيحيل»، و«السالمية»، ضد قرار ايقاف الكويت دوليا الصادر من الـ«فيفا» في 16 تشرين الاول، لكن محكمة الكاس رفضته جملة وتفصيلا، ما يعني سريان قرار الإيقاف حتى اشعار آخر.
وجاء ايضا في رسالة الـ«فيفا»: «كما يعترف الاتحاد الدولي بالأندية الحالية المنتخبة» والمنضوية تحت لواء الاتحاد الكويتي والتي تشكل الجمعية العمومية للاتحاد.
واعتبر الـ«فيفا» في قرار ايقاف الكويت ان هناك تعارضا بين القوانين الكويتية وقانون الاتحاد الدولي، وانه يجب تعديل القوانين الرياضية حسب متطلبات اللجنة الاولمبية الدولية، كما انه بعد تعديل القانون سيتم رفع الايقاف وانه في هذه الحال تبقى مجالس ادارة الاتحاد والاندية الكويتية كما كانت لدى اتخاذ قرار الايقاف.
وتبدأ اليوم في لوزان اولى جلسات الاستماع في هذه الدعوى المرفوعة من الحكومة الكويتية ضد اللجنة الاولمبية الدولية.
ورفضت محكمة لوزان طلب الحكومة الكويتية في ما يتعلق بالشق المستعجل برفع الايقاف.
كما ان هناك جلسة استماع نهائية امام «الكاس» الجمعة المقبل في القضية ذاتها.
وسيشارك الرياضيون الكويتيون في اولمبياد ريو تحت العلم الاولمبي وليس تحت العلم الكويتي في حال استمر الايقاف دوليا، وستكون مشاركتهم كرياضيين محايدين.

الميادين بطل كرة الصالات للشباب 2016

06-06-2016

احرز فريق نادي الميادين بكرة الصالات للشباب دون 18 سنة لقب بطولة لبنان بعدما حسم الدور النهائي 2 – 0 وفوزه على العمل بكفيا في المباراة الثانية بنتيجة 5 – 3، التي اجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس أميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة. سجل للفائز قائد الفريق حسن علامة (2) وقاسم رضا واحمد الزين ووسام زين الدين، وللخاسر شربل يوسف (2) وستيف كوكوزيان.

وضمت تشكيلة الميادين كل من فيكتور حنا ومحمد قنصور ومحدي زهوي لحراسة المرمى وحسن علامة ورامي طنوس وراي صباغ وحيدر حرب وقاسم رضا وأحمد الزين ومحمد كرام وشادي مغامس وماهر نعمه ومحمد كوراني ومحمد علي عبد الله ووسام زين الدين وعلي شقير وهادي الطويل. ويشرف على الفريق المدرب حسين غنام ويساعده نادر بركات.

النهار

لبنان ينهي التصفيات الآسيوية بالعلامة الكاملة

03-10-2015 ملاعب
انهى منتخب لبنان للفوتسال تصفيات منطقة غرب آسيا المؤهلة الى كأس آسيا التي ستقام في اوزبكستان في شباط 2016، بالعلامة الكاملة بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في المجموعة الاولى وجاء على حساب السعودية بنتيجة 5-2 (الشوط الاول 1-1)، في المباراة التي اجريت بينهما في قاعة "نيلاي" في العاصمة الماليزية كوالامبور.
سجل للبنان حسن زيتون (2) وعلي رميتي ومحمد عثمان ومصطفى سرحان، وللسعودية جوهر ظافر وعبد العزيز العلواني.

ولقي "الأخضر" بالتالي مصير الاردن والبحرين اللذين سقطا امام لبنان 2-5 و2-6 على التوالي، ليتربع "رجال الارز" على صدارة المجموعة بـ 9 نقاط من 3 مباريات، بينما سجّل منتخب الاردن عودة قوية الى التصفيات ليرافق لبنان الى البطولة القارية بعد فوزه على نظيره البحريني 7-3 اليوم ايضاً، ليخرج الاخير مع جاره السعودي خالي الوفاض.
كما تأهل عن المجموعة الثانية منتخبا قطر والعراق على حساب الامارات، علماً ان "العنابي" المدجّج بخمسة مجنسين بينهم ثلاثة برازيليين حقق نتائج خجولة بفوزه على منافسَيه بنتيجة واحدة 2-1، بينما فاز العراق على الامارات 3-1 في الجولة الاولى.

واختار مدرب منتخب لبنان الاسباني باكو اراوجو اعطاء الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا بشكلٍ اساسي في المباريات السابقة، في وقتٍ غاب فيه علي طنيش "سيسي" للايقاف وعلي الحمصي للاصابة. الا ان هذا الامر لم يمنع اللبنانيين من التحكم بمجريات اللقاء، مستعرضين قدراتهم الهجومية من دون ان يسجلوا نتيجة كبيرة بسبب الرعونة امام المرمى في الشوط الاول الذي افتتح فيه زيتون التسجيل بتمريرة من علي ضاهر، بينما اعطى رميتي التقدّم للبنان في الشوط الثاني اثر معادلة السعوديين للنتيجة في الشوط الاول بواسطة ظافر. علماً ان لاعبي لبنان اصابوا العارضة والقائم في اربع مناسبات عبر كامل الياس (مرتين) وسرحان ورميتي.

وبرز في الشوط الثاني ايضاً، عثمان الذي استبسل دفاعاً وسجّل هدفاً من كرة انطلق فيها من اول الملعب حتى نهايته، قبل ان يترك ضاهر بصمة اخرى بتمريرة حاسمة ثانية وهذه المرة الى سرحان. وطبعاً اراح هذا الهدف اللبنانيين الذين واجهوا السعوديين بـ "الباور بلاير" في اللحظة التي قرر فيها مدرب "الاخضر" عبدالله الراشد اللعب بهذه الطريقة، فأشرك اراوجو لاعبه كريم ابو زيد لدقائق معدودة خوفاً من تلقيه انذاراً ثانياً يحرمه من اولى مبارياته في كأس آسيا، فواصل التحكّم بأرض الملعب بغض النظر عن التشكيلة المتواجدة.

وعن تأهل منتخبه بتفوّق علّق اراوجو: "هناك طريق طويلة امامنا للوصول الى مبتغانا اي التأهل الى كأس العالم، لذا سنجلس في الاسبوع المقبل ونضع الاستراتيجية الامثل للاستعداد للبطولة الاسيوية التي ستقام في شباط المقبل". وتابع: "مكاسب كثيرة خرجنا بها من التصفيات، وكان اهمها ما لمسناه اليوم على ارض الملعب، وهو اننا نملك مجموعة متماسكة تلعب بأسلوبٍ واحد وانسجام، وبالتالي يمكننا البناء على هذا الامر والذهاب بعيداً في كأس آسيا".

وتغادر البعثة اللبنانية صباح الاحد الى بيروت، على ان تصل الى العاصمة اللبنانية عند السادسة من مساء اليوم عينه.
مثّل لبنان: الحارس غدي ابي عقل، واللاعبون كريم ابو زيد، محمد عثمان، احمد خير الدين، علي رميتي، حسن زيتون، محمد قبيسي، كامل الياس، مصطفى سرحان، اندريه نادر، وعلي ضاهر.
قاد المباراة الحكمان الصيني آن ران والفيليبيني راي ريتاغا، والتايلاندي مايكت يوتاكون (ثالثاً) والتايواني لي – بو - فو (ميقاتياً).

2014

يضم فريق الميادين اللاعبين: محمد الخطيب، اسماعيل حويلا، بلال جعفر، سليم ناصر الدين، هايك أوهانيان، محمد بركات، محمد مهدي، مازن شريم، طارق حدرج، مهدي علامة، حيدر اسماعيل، محمد شمص، قاسم عز الدين، محمد خليل، محمد بوصي، نادر بركات، يوسف سمور، محمود حرقوص، محمد يونس وعلي ابراهيم. وتألف الجهاز الفني من مدير الفريق وسيم عواضة، المدير الفني محمد الدقة، المدرب حسين غنام، المعالج الفيزيائي ملحم شمص، ومسؤول التجهيزات محمود حماده.

عودة الى كرة الصالات

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق

جميع الحقوق محفوظة - عبده جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter