MAY CHMAYTOLLY

كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

مي شميطللي

May Mounla Chmaytolly

نائبة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة المضرب 2008 - 2011

2005 - 2008 مستشارة

2001 - 2005 مستشارة

مي منلا شميطلي:

 يجب التركيز على المدارس لنشر كرة المضرب

تمتاز باطلالتها الساحرة وجهوزيتها الدائمة، وضرباتها الساحقة ما يجعل الخصم يترنح تحت وطأتها، حازمة وجازمة في آن، لها خبرتها الواسعة في ميدان اللعبة، وهذا ما أكسبها شعبية حاشدة قل نظيرها على الساحة الشمالية، هي نائب رئيس الاتحاد اللبناني في «التنس» ومستشارة في الهيئة الادارية لنادي «الكتلة الرياضية» في طرابلس، انها مي منلا شميطلي.

بدأت بممارسة اللعبة في الخامسة عشرة في نادي «الكتلة»،

وتابعت التدريب خلال دراستها في الجامعة الاميركية في بيروت وانخرطت في صفوف منتخب الجامعة، شاركت في بطولة الجامعات في «زغرب» يوغوسلافيا سابقاً، وفي معظم الدورات المحلية في لبنان، حيث حصلت على بطولة الشمال في «التنس» عام 1991، كما حصلت على المركز الخامس في الترتيب العام في تلك الفترة على صعيد لبنان.

وعن انجازاتها الشمالية أطلعتنا انها فازت ببطولة دورة منتجع «الميرامار» أعوام 2001 و2002 و2003، وفي بطولة الكورة عام 2008 (آخر دورة لعبت فيها)، كما فازت ببطولة دورة منتجع «لاس ساليناس» ودورة منتجع «مارينا دل سول» في بلدة انفه.

وهي في مسيرتها الحافلة، كانت تتمرن ثلاث مرات في الاسبوع، لكنها اضطرت للتوقف عن التمرين بسبب الاصابة التي لحقت بيدها منذ اكثر من سنتين.
وبرأي مي أن «الشروط الاساسية لتفعيل اللعبة شمالاً وعلى صعيد لبنان، هي «وجوب التركيز على المدارس، والاهتمام بالعناصر الشابة، كما يجب العمل على اقامة «اكاديمية» لكرة المضرب في كافة المناطق، والاتيان بمدربين كفوئين يطورون هذه العناصر بصورة جدية، كما يجب ان لا نغفل الرعاية والدعم المادي».


التمدن - طرابلس

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

Free Web Counter