MASTERS COUNTRY CLUB

ماسترز كاونتري كلوب - المكلس

كرة المضرب في لبنان

TENNIS AU LIBAN نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

ماسترز كاونتري كلوب –المكلس

09-03-1991
ينفش غبار الحرب ويستعد للعودة فانتظروه
«ماسترز كاونتري كلوب»، ناد رياض عصري يهتم كثيرا بكرة المضرب، تأسس سنة 1983 في منطقة وادي المكلس حيث يجد محبو الرياضة وخصوصا كرة المضرب انفسهم يمارسون هوايتهم في مناخ صحي تحيط بهم مناظر طبيعية خلابة تجعل الذين لا يمارسون الرياضة ينسون همومهم۔
«ماسترز كاونتري كلوب» الذي تضرر كثيرا من «مواسم» الحرب وتوقف نشاطه مرات عدة يهم بالعودة ويفوه الى مواسم النشاط وخصوصا نشاطات كرة المضرب، وهو الذي ضم في فترة من الفترات 440 مشتركا يمارسون اللعبة ورياضات اخرى في النادي تدخل في اطارها۔

والنادي يضم خمسة ملاعب لكرة المضرب تحمل المواصفات والقياسات الدولية، اثنان منها يمكن تغطيتهما مما يجعله الوحيد في لبنان يملك ملعبين مقفلين بالاضافة الى ملعب للسكواش، وصالة للتربية البدنية تضم تجهيزات عصرية متطورة وسهلة، تؤمن احتياجات محبي كرةا لمضرب۔ وهي غير موجودة في اندية اخرى، حوض للسباحة مقفل ودافئ في الشتاء، صالة للصونا ومطعم۔
صاحبا المشروع هما السيدان سليم حايك المؤسس، وكريم اسود «ماستر» في تدريب كرة المضرب۔
يقول السيد سليم حايك «اعمل في مجال بناء الملاعب واحواض السباحة، وقد صممت وشيدت العديد منها في لبنان ولاقت نجاحا، مما دفعني الى انشاء مشروع خاص بي على ارض نجحت في استثمارها وشيدت الملاعب والحوض، وكان اختياري للمكان نابعا من معرفتي السابقة له، ومنذ الصغر، حيث كنت آتي اليه في نزهات مع الاصدقاء۔
وعندما انتهى العمل وانطلق النادي واصبح محطة لالتلقاء الرياضيين جاءت الحرب، فتوقف نشاطنا ثم عاد وعدنا الى التوقف من جديد حتى وصلت اخيرا الى مرحلة اردت في خلالها ترك كل شيء، لكن صديقي كريم العائد من الولايات المتحدة بحماسة شجعني واقنعني بمشاريع ومشاريع واصبح شريكي۔
عندئذ بدأنا ورشة اعادة الاعمار والتطوير والتخطيط للمستقبل»۔ ويقول السيد كريم اسود: «نشدد في النادي على كرة المضرب وطموحنا هو ان نجعل منه مركزا للعبة في لبنان في المدى الطويل، نسعى الى عمل جيد ونشدد على ان تكون خطواتنا مدروسة ومتقنة۔
مشروعنا تلزمه دراسات وتحضير عملي وفني وتقني، لذا قد يستغرق سنة او سنتين او اكثر لكن عندما ينتهي سيكون نادينا منطلقا للعبة كرة المضرب في لبنان وستكون عندنا مدرسة مع مدربين اجانب مختصين لجميع الاعمار والفئات۔
في اوائل الصيف سنبدأ بالقليل ونتوسع تدريجيا الى ان تسمح ظروف البلد لاطلاق المشروع۔ لا نعد بشيء ولكننا نخطط لشيء كبير ومهم على الصعيد الرياضي۔
- وعن المشتركين وكيفية الاشتراك في النادي يقول السيد حايك: «في النادي مدربون من اصحاب الكفاءات العالية، يدربون المبتدئين والكبار۔ اسعارنا مدروسة جدا وطريقة تعاملنا مع المشتركين سهلة ومنظمة ومريحة۔ الان نقدم عرضا بحسم 25 في المئة على الاشتراكات والاشتراكات عندنا مقسمة من شهر الى ثلاثة فستة اشهر وسنة۔ حتى اننا نقسط الاشتراكات بطريقة اننا نقسط الاشتراكات بطريقة مقبولة، لان هدفنا اولا واخرا هو نشر اللعبة وتطويرها خصوصا انها لعبة مكلفة»۔
واخيرا يختم السيد اسود «مشاريعنا المستقبلية كثيرة والحديث عنها الان ليس المطلوب، بل ننتظر التنفيذ وعندها يكون الحكم»۔
«ماسترز كاونتري كلوب» ناد عريق، ومعروف زارته الحرب مرات ونفض غبارها في كل مرة، يستعد للانطلاق بخطى ثابتة الى القمة فانتظروه۔
 

 

 

عودة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2017