MARWANE AL AAMIL
 
كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل
 
MARWANE AL AAMIL
 
مروان نمر العميل
 
من مواليد 18 / 07 / 1966
حكم دولي - رقمه 98118
 

حكام كرة السلة

صدى البلد

20/01/2009

جاﺀنا من الحكم اللبناني الدولي السابق مروان العميل الآتي: هل اعتقد كل من تحامل على حكام كرة السلة وحاول تحميلهم مسؤولية اي اشكال يقع خلال المباريات انه حقق سبقاً صحافياً او اصاب انجازاً فنياً؟

لا بل انه اظهر جهلاً ومستوى بدائياً وهل ظن من اتهمهم بالتحيز او الاهمال انه لن يجد من يرد على الترهات التي ساقها لغاية في نفسه.

ان حكام كرة السلة اللبنانيين مشهود لهم بحرفيتهم وخبرتهم ونزاهتهم اقليمياً ودولياً وليسوا في حاجة لان يقيّمهم من لا يفقه ولا يفهم كلمة في قوانين اللعبة وطرق ادارة المباريات ومن يحاول تغطية جهله بتنصيب نفسه محللاً فنياً.

ان للحكام من الشجاعة والجرأة لان يقفوا امام آلاف المتفرجين ومواجهة شتى انواع الضغوط واتخاذ القرارات بتجرد امام عشرات اللاعبين المحترفين ولا يجدر بمن يختبئ خلف شاشة او قلم او اذاعة ان يطلق التهم جزافاً محاولاً تغطية عقدة الخوف لديه باختلاق وقائع من نسج خياله.

   ان الحكام قادرون على اتخاذ القرارت الحاسمة والمصيرية خلال جزﺀ من الثانية الامر الذي لا يستطيع الطارئون على العمل الرياضي والمعتدون على قوانين اللعبة القيام به خلال ايام.

انهم القلة الباقية التي تحفظ وتطبق القوانين في الرياضة وتعكس روح العدالة والمساواة، فبدل اتهامهم ظلماً كان من المجدي بمن هاجمهم ان يجهد في البحث عن بؤر الفساد والمحسوبيات والتهالك على الكراسي في الرياضة اللهم الا اذا كان له نصيب فيها.

ان ما حاول بعض "منتحلي صفة محلل رياضي" القيام به لتشويه صورة الحكام وانكار تاريخهم وتطور قدراتهم وتجاهل الجهود المتواصلة التي يبذلها اتحاد اللعبة لتطويرهم اظهر ان هؤلاﺀ ليسوا الا جهلة في الرياضة وقوانينها ومتلقفي وناقلي اخبار رياضية.

ان كل ما ورد في هذا النص يعكس رأيي الشخصي ولا يلزم الصحيفة ولا الاتحاد اللبناني لكرة السلة.

مروان العميل

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON   توثيق