MAROUN GEBRAYEL

كرة السلة في لبنان
 
 BASKETBALL IN LEBANON
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل

MAROUN GEBRAYEL

 
مارون جبرايل
 
 
عضو اللجنة الادارية في الاتحاد اللبناني لكرة السلة 2010 --- 2016

رئيس لجنة المنتخبات الوطنية لكرة السلة 2014

رئيس بعثة شباب لبنان لكرة السلة الى تايلاند - نهائيات بطولة كأس الامم الآسيوية 2018

جبرايل ومجاعص لمنتخبي دون 16 ودون 18 سنة

24-05-2018

عينت لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد اللبناني لكرة السلة برئاسة عضو الاتحاد اكرم حلبي المدير الفني والمدرب الوطني جو مجاعص مديرا فنيا ومدربا لمنتخبي الذكور دون 18 سنة ودون 16 سنة، وعضو اللجنة الفنية في الاتحاد مارون جبرايل مديرا للمنتخبين، بإشراف عضو الاتحاد ولجنة المنتخبات الوطنية اللاعب الدولي السابق سليم فوال الذي يحمل في سجله تجارب سابقة ناجحة.

وتأتي الخطوة في اطار تعزيز دور المدرب الوطني انطلاقا من ايمان حلبي بان المدرب المحلي يملك طاقات وامكانات قادر على ترجمتها بنتائج ايجابية، خصوصا ان مجاعص سبق له ان تولى تدريب منتخب دون 18 سنة في العام 2016 وحل في المركز الرابع في بطولة آسيا للناشئين.

مارون جبرايل: نريد انطلاقة سليمة والمنتخب هو الأساس 2014

12-11-2014
حسم اتحاد كرة السلة خياره بشأن موضوعين في غاية الاهمية يرتبطان بالاستحقاقات الخارجية والموسم المقبل، متجنباً في الوقت نفسه، اختلاف الآراء بينه وبين بعض الاندية، وبين الاندية نفسها، وكذلك الابتعاد عن امكانية الدخول في مواجهات طعون قانونية، عندما قرر تأجيل انطلاق بطولة لبنان للموسم المقبل الى 5 كانون الاول المقبل، واعتماد مشاركة 8 اندية في البطولة بعد انسحاب «عمشيت» و«المركزية»، وعدم ترفيع «بجة» و«الانطونية» بعبدا مثلما كان يتردد في الشارع السلوي.

ثلاثة اندية طلبت تأجيل بطولة لبنان بكتاب رسمي وهي «هوبس» أولاً ثم «المتحد طرابلس» تلاهما «الهومنتمان»، وخلال جلسة الاتحاد الاثنين الماضي، تمنى «الشانفيل» على الاتحاد التأجيل، كما تناول الأعضاء الأمر بشكل ايجابي فتم الموافقة على الاقتراح، آخذين بعين الاعتبار مشاركة «النادي الرياضي» و«الحكمة» في بطولة ابو ظبي الدولية من 26 الحالي الى 3 كانون الاول المقبل، ما يجعل انطلاق البطولة في 21 الحالي صعبا للغاية، فمن غير المنطقي ان تتوقف البطولة بعد اسبوع واحد على بدايتها افساحاً في المجال لمشاركة الفريقين في الدورة الاماراتية، ومن غير الممكن ان يدخل في معركة بين اكبر ناديين في لبنان تهمهما المشاركات الخارجية في التحضير اولاً واستغلال امكاناتهما لإحراز أكبر عدد ممكن من الألقاب الخارجية، نظراً للميزانية الكبيرة التي يضعها كل منهما.

جبرايل مع التأجيل

رئيس لجنة المنتخبات الوطنية عضو الاتحاد مارون جبرايل ابدى موافقته على التأجيل مثل معظم اعضاء الاتحاد، ومهّد لذلك من خلال ما تقدم من رغبة الاندية بذلك بالاضافة الى افساح المجال امام بعضها للمشاركات الخارجية، لكنه توقف عند نقطة «الطعن» بخصوص الترفيع واكد ان الاتحاد لا يعمل الا وفق القوانين التي ينصها نظامه الداخلي، ويسعى الى انطلاقة سليمة للبطولة، نافياً ان يكون الاتحاد قد تعرض للضغط من خلال الطعن بقراره لدى لجنة الاعتراض والاستئناف في حال وافق على ترفيع الناديين، ليعيد عدد الاندية الى 10 مثلما كانت المواسم السابقة.

وفي تصريح خاص لـ «السفير» قال جبرايل: «درسنا مسألة ترفيع ناديي «بجة» و«الانطونية» كبديلين للفريقين المنسحبين «عمشيت» و«المركزية» ولكن ذلك كان مستحيلاً نظراً لعدم جاهزية الفريقين للمشاركة في بطولة قوية مثل بطولة لبنان، وان حصل ذلك فيلزمهما وقت طويل للتحضير والتدعيم، وهو ما قد يفرض علينا المزيد من التأجيل للبطولة وهو امر غير محبّذ خصوصاً ان هناك مصاريف باهظة تتكبدها بقية الاندية خصوصاً التي بدأت الاستعدادات بشكل مبكر».

المنتخب هو الأساس

وأكد جبرايل ان المنتخبات الوطنية هي الاساس والمنتخب الأول لديه استحقاق هام خلال شباط من العام المقبل وهو خوض غمار بطولة غرب آسيا لمنتخبات الرجال التي تستضيفها ايران وهي المؤهلة الى بطولة الصيف المقبل المؤهلة بدورها الى اولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل.

وأضاف «تنطلق بطولة لبنان يوم 5 كانون الاول المقبل بحسب الموعد الجديد، بعد ان ينهي «الرياضي» والحكمة» مشاركتهما في دورة ابو ظبي، وتكون بقية الاندية قد اكملت استعداداتها ما يوفر لنا فترة جيدة لا تقل عن 6 اسابيع قبل دورة دبي الدولية التي تقام من 15 الى 25 كانون الثاني المقبل، ويكون امامنا من بعدها فترة اسبوعين تقريباً قبل استحقاق بطولة غرب آسيا لمنتخبات الرجال».

وتابع: «بالنسبة لنا كلجنة منتخبات، المنتخب الوطني هو الاساس وكذلك بالنسبة للاتحاد، ومن الضروري ان نستعد بأفضل صورة ممكنة للبطولة الاقليمية الهامة التي تؤهل الى بطولة آسيا والتي نأمل من خلالها العبور الى الألعاب الاولمبية لأول مرة بتاريخ كرة السلة اللبنانية، لذلك سوف اطلب عدم استئناف البطولة بعد دورة دبي الدولية (من 15 الى 25 كانون الثاني) وتمديد فترة توقفها ليكون لدينا فترة من 27 كانون الثاني الى 10 شباط نعمل من خلالها على تحضير المنتخب بشكل جيد لبطولة غرب آسيا في ايران.

هاشم مكة

افضل انجاز رياضي في البقاع لمارون جبرايل وشربل الباش

29-08-2014

نال عضو الاتحاد اللبناني لكرة السلة مارون جبرايل ومدرب منتخب لبنان لكرة السلة ( تحت ال17  سنة) شربل الباش جائزة افضل انجاز رياضي في محافظة البقاع ومدينة زحلة عن مشروعهما "زحلة اكستريم سبورتس" في الاستفتاء  الالكتروني التي نظّمته "ذي ابداع"

(Z-ebda3) من خلال تلفزيون زحلة .وتخلّل المهرجان حفل أقيم في مطعم "حنوش"(تعنايل) بحضور حشد من الفاعليات الزحلاوية والبقاعية.وتم ّتوزيع جائزة لمبدعين في المجالات كافة منها الرياضية.

عضو اتحاد«السلة»ونادي الشباب (زحله) مارون جبرايل:
هدفنا المحافظة على موقعنا الحالي في الدرجة الأولى
علاقتنا ممتازة مع«شقيقنا»انيبال وندعم جورج بركات

04 / 11 / 2010
حاوره جلال بعينو
دخل عضو اللجنة الادارية لنادي الشباب (زحله) مارون جبريل الى«جنّة»الاتحاد اللبناني لكرة السلة في 18 تموز الفائت.

وبات جبرايل ممثلاً لمحافظة البقاع في الاتحاد.ومنذ التاريخ الحديث لكرة السلة اللبنانية استأثر ممثلو نادي انيبال (زحلة) بتمثيل محافظة البقاع في الاتحاد منذ العام 1996 بدءاً بنبيل نصرالله فجوزيف الأبرص ففؤاد نعمه.

وخرق جبرايل القاعدة المتبعة في العام 2010 . ومما سهّل الأمور اعتماد مبدأ عدد المرشحين الحياديين وكان فؤاد نعمه من المرشحين الحياديين وهذا الأمر صبّ لمصلحة نادي الشباب .

 فبات لنادي الشباب (حوش الأمراء)،عفواً نادي الشباب (زحلة) كما يصر جبرايل على التسمية ، ممثله في الاتحاد وتمّت تزكية ترشيحه ودعمه من قبل رجل الأعمال وديع العبسي الذي يدعم ثلاثة أندية درجة اولى في كرة السلة وهي الشانفيل وانيبال والشباب .

وكان للعبسي الدور الكبير في اسقاط رئيس الاتحاد السابق بيار كاخيا وفي التركيبة الجديدة للاتحاد وفي تزكية جبرايل لمنصب اتحادي .وجبرايل ثلاثيني معروف بديناميكيته، بشوش الوجه يساهم مع زملائه في الاتحاد في قيادة كرة السلة اللبنانية نحوالافضل.

«الديار»حاورت عضو الاتحاد ومسؤول كرة السلة في نادي الشباب (زحله) مارون جبرايل.

بداية ورداً على سؤال حول خوض النادي البقاعي موسمه الأول في دوري الاضواء قال جبرايل»سأكون واقعياً وصريحاً صعدنا الى دوري الاضواء الموسم الفائت وطموحنا حالياً البقاء في الدرجة الأولى تمهيداً لخوض البطولات المقبلة مع طموح أكبر».

الموازنة
وحول موازنة الفريق في موسم 2010-2011 اجاب جبريال«الموازنة في حدود المائة وخمسين ألف دولار».

وحول مصادرها اجاب»رجل الأعمال الأستاذ وديع العبسي يساعدنا وبعض الشركات ونحن نشكرهم على دعمهم للنادي»

وحول مشاريع النادي المستقبلية«هنالك مشروع لاقفال الملعب ليصبح قاعة مقفلة في الاشهر المقبلة ونستطيع ان نمارس عليها اللعبة في فصل الشتاء».

وحول مباراته الأولى في الدرجة الأولى ضد بطل العرب ولبنان الرياضي(بيروت) أجاب جبرايل«كنا نعلم تماماً قوة النادي الرياضي الذائع الصيت ويملك لاعبين كبار وكنا نعلم ان اللقاء سيكون صعباً .

وأشكر جمهور النادي الذي واكبنا وسيواكب الفريق في مبارياته المقبلة».

 دربي البقاع
وما سيقول بالنسبة للمباراة التي ستجمع ناديي الشباب وأنيبال في«دربي»البقاع للمرة الأولى ابتسم جبرايل واجاب«انها مباراة بقاعية صرف وبامتياز وانا اعلم ان قدرات نادي انيبال الشقيق تفوق قدراتنا على كل حال مبروك للفائز اياً كان خصوصاً اننا نمثل معاً محافظة البقاع ونحن قلب واحد هدفنا رفع مستوى اللعبة في المحافظة».

ووصف جبرايل العلاقة مع العبسي ب«الممتازة ونحن نشكره على ما يقدّمه لدعم الرياضة اللبنانية بدءاً من نادينا».

ونوّه جبرايل بالدور الذي تلعبه اللجنة الادارية لنادي الشباب برئاسة رئيسها جوزيف طعمه لتطوير الرياضة في النادي».

 وحول وجود«سفيرين»لمحافظة البقاع في كرة السلة«هذا صحيح ويصب في مصلحة عروس البقاع زحلة ومحافظة البقاع».

ورداً على سؤال،أكد جبرايل ان العلاقة ممتازة بين طعمة وبين رئيس نادي انيبال خليل مسعد وان الناديين في تلازم في المسار.

 والمصير(يضحك)».

وتحدث عن رعاية نادي الشباب للفرق الناشئة (فئات عمرية وميني باسكيت) والنادي هو بطل البقاع في كرة الطاولة والكاراتيه.

وحول العلاقة التي تربطه برئيس اتحاد كرة السلة جورج بركات اجاب جبرايل»انها علاقة ممتازة ونحن ندعم رئيس الاتحاد الذي اثبت عن مقدرة في قيادة اللعبة مع سائر الاعضاء».

وفي الختام تمنى جبرايل التوفيق لجميع الفرق في بطولة لبنان.

عودة الى كرة السلة

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter