"بيروت ماراتون" أعلنت مسار ومواعيد إنطلاق سباق 2006

BEIRUT MARATHON 2006

الماراتون  - في لبنان

 MARATHON - AU LIBAN

الجمعة, 22 ايلول 2006  

"بيروت ماراتون" أعلنت مسار ومواعيد إنطلاق سباق 2006

أعلنت جمعية "بيروت ماراتون" في مؤتمر صحافي عقدته امس في فندق "لو ميريديان - كومودور" في الحمراء، الشروط اللوجستية والتنظيمية والتقنية المتعلقة باقامة سباق "بنك لبنان والمهجر ماراتون بيروت"، الذي يقام بتاريخ 26 تشرين الثاني تحت شعار "كرمالك يا لبنان" وضمن حملة دعم الاطفال المصابين من القنابل العنقودية.
حضر المؤتمر رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل وأعضاء الجمعية الذين يمثلون مؤسسات وهيئات رياضية وشبابية وكشفية وتربوية واقتصادية واجتماعية وانمائية والصليب الأحمر اللبناني.
بداية النشيد الوطني، ثم قدم للمؤتمرين الزميل حسان محي الدين وكانت كلمة البداية لرئيس الاتحاد اللبناني لالعاب القوى عبدالله شهاب الذي حيا رئيسة جمعية بيروت ماراتون على "جهودها الكبيرة من اجل اقامة سباق هذا العام، رغم كل التحديات والصعاب"، منوها بالحدث الماراتوني الذي أعطى دفعا قويا لرياضة الركض". وأكد "استعداد الاتحاد اللبناني لألعاب القوى توفير الدعم الفني للسباق من أجل ان يكون ناجحا وفق الأصول المتبعة دوليا.
 
ديكنسون
بعد ذلك، تحدث المدير العام لجمعية بيروت ماراتون مارك ديكنسون فأوضح ان اللقاء هو "من أجل مساعدة كل الجهات من مؤسسات وأفراد الراغبين في ان يكونوا شركاء للجمعية في سباق "بنك لبنان والمهجر ماراتون بيروت" 2006 إن على مستوى المشاركة أو العمل التطوعي وحتى الرعاية والدعم على الأوجه كافة".
ثم طلب من رؤساء ومسؤولي اللجان التنظيمية والميدانية للسباق تقديم المعلومات المطلوبة، فتحدث جهاد حداد عن اللجنة الطبية فأشار الى ان "هناك 250 طبيبا ومعالجا فيزيائيا وممرضا ومتطوعا سيكونون حاضرين على طول مسار السباق وعند نقطة الوصول، وهؤلاء يمثلون مؤسسات صحية رائدة". وأوضح أن: "اللجنة تنقسم الى قسمين، الأول لاسعاف المصابين خلال السباق والقسم الثاني يهتم بالرقابة على المنشطات وذلك باشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى حيث ستجرى عدة فحوصات ويتم ارسال العينات الى مختبر تونس".
 
بيضون
وتحدث القائد نبيل بيضون باسم اتحاد كشاف لبنان فأوضح ان "مشاركة كشاف لبنان في الحدث الماراتوني بدأت منذ انطلاقة هذا الحدث وهناك 29 جمعية كشفية سوف تشارك في سباق هذا العام وستكون مهمة العناصر الكشفية تأمين سلامة المشاركين على طول المسار". وكشف عن "اتجاه لتطويع بين 1600 و2000 عنصر كشفي". ولفت الى ان "الكشاف عامل مساعد في الأمور التنظيمية في القرية الماراتونية كما ان هناك مسؤولين عن 14 منطقة ضمن السباق".
من جهته، تحدث مدير فرق الاسعاف الاولي في الصليب الأحمر اللبناني جورج كتاني فأشار الى "وجود 300 مسعف على الأرض يوم السباق إضافة الى 70 او 85 سيارة اسعاف مع 15 وحدة نقالة سيتم وضع كل وحدة عند كل كيلومتر على مسار السباق بما يوفر أفضل ظروف الحماية والسلامة"، لافتا الى ان "كل مراكز الصليب الأحمر اللبناني تشارك في هذا الحدث لأنه يحمل معاني وطنية".
معوض
وفي موضوع مسار السباق تحدثت نادين معوض فأشارت الى "تعديل في مسار السباق حيث الغيت المنعطفات والهضبات، وحدد خط وصول لعدائي الماراتون (195.42 كلم) فقط". وقالت ان "مسار السباق يتضمن 16 محطة مياه بمعدل محطة كل 5.2 كيلومترات ومحطات فاكهة ومشروب الطاقة عند كل مسافة 5.7 كيلومترات".
وأوضحت ان: "نقطة انطلاق السباق بقيت على جادة شارل حلو ولكن بتراجع 300 متر الى الوراء".
وأشارت معوض الى مواعيد انطلاق السباقات على النحو التالي:
"سباق الماراتون للمقعدين الساعة 6:45 صباحا.
سباق الماراتون الساعة 7:00 صباحا.
سباق الميني ماراتون الساعة 8:00 صباحا.
سباق الـ 10 كيلومترات الساعة 9:30 صباحا".
وحددت منطقة الوصول مقابل القاعدة البحرية جانب مرفأ بيروت وستكون منقسمة الى قسمين قسم لسباق الميني ماراتون والـ 10 كيلومترات وقسم لسباق الماراتون.
وأشارت معوض الى برنامج "نايك" للتدريب على كورنيش بيروت والذي يقام ايام الثلثاء والأربعاء والخميس والسبت في فترتين الاولى عند الساعة 6:30 صباحا، والثانية في نفس التوقيت مساء ويستمر حتى موعد السباق، على ان يحصل كل عداء مشارك في السباق على كتيب تدريب مجاني.
وأوضحت ان رسوم التسجيل للسباق هي على النحو التالي:
الماراتون (مشارك اجنبي) 35 دولارا اميركيا
الماراتون (مشارك لبناني) 15 دولارا اميركيا
سباق الـ 10 كلم (مع وحدة التوقيت) 15 دولارا اميركيا
سباق الـ 10 كلم 10 دولارات اميركية
ميني ماراتون (مع وحدة التوقيت) 5 دولارات اميركية
المشاركة مجانية لذوي الاحتياجات الخاصة.
 
سارجي
وتحدثت مارايان سارجي عن القرية الماراتونية التي ستقام هذا العام على قسم كبير داخل حرم مرفأ بيروت وستكون مؤلفة من ثلاثة اقسام واحد للتسجيل وآخر للمعرض المخصص للشركات والمؤسسات والجمعيات والبلديات والقسم الثالث للترفيه والتسلية إضافة الى كافيتيريا، مع الاشارة الى ان جديد القرية هذا العام هو: "عرفوا عن هويتكم" كما ستخصص فقرات للتعريف والتكريم لعدد من الجمعيات اضافة الى فقرات فنية.
وفي مجال العمل التطوعي تحدث نادر حويلا فدعا الراغبين في العمل التطوعي للاتصال بجمعية بيروت ماراتون للقيام بالمهام المختلفة وتحديدا عند محطات المسار حيث سيتواجد اكثر من 80 متطوعاً عند نقطة الانطلاق، داعيا كل المؤسسات والأفراد للمشاركة في البرنامج التطوعي.
وعن موضوع التسويق والرعاية الاعلانية تحدثت ماغي جبارة فوجهت الشكر الى "كل الذين اختاروا سباق "بنك لبنان والمهجر ماراتون بيروت" ليكون حدث العام 2006 وفي هذا الاختيار سمة الاحتراف بعدما بات هذا الحدث اطلالة ناجحة بكل المقاييس"، داعية كل الرعاة "ليكونوا ضمن دائرة هذا الحدث".
 
نصر
وتحدثت سارة نصر في ختام اللقاء عن المركز الاعلامي الذي سيقام في القرية الماراتونية لمدة 3 ايام اي من 23 الى 25 تشرين الثاني، حيث سيقدم كافة الخدمات الاعلامية ويوم السباق في فندق ميريديان كومودور - الحمراء. وسيتولى المركز اجراء مقابلات تلفزيونية واذاعية توثيقية مع شخصيات وفعاليات رياضية ومع العدائين المشاركين إضافة الى توفير التجهيزات التقنية الكاملة لتسهيل عمل الاعلاميين والصحافيين.
وأشارت نصر الى ان الدعم الاعلامي "سوف يساهم في تشجيع المشاركين العرب والأجانب ليكونوا حاضرين يوم الحدث في لبنان، وهو ما يساهم في دعم القطاع السياحي الذي تعرض لأضرار جراء العدوان الاسرائيلي". ولفتت الى تنظيم مسابقة لأفضل ملصق اعلاني على ان يتضمن تصميم الملصق المعاني والأهداف المستوحاة من السباق وشعاره "كرمالك يا لبنان" والتي خصصت لها جوائز مالية.

عودة الى صفحة الماراتون

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter