MARATHON

بيروت ماراتون السلام 2008

الماراتون  - في لبنان

نرجو ابلاغنا عن كل نقص او تعديل

 MARATHON - AU LIBAN

ماراتون "السلام" بمشاركة المؤسسات والطلاب وعدائين أجانب 2008

قباني: ليشهد العالم بأن لبنان لا يموت أبداً

المستقبل - الاثنين 2 حزيران 2008

رياض عيتاني

تحت شعار "الركض لأجل السلام" تجمع آلاف اللبنانيين في وسط بيروت، امس، للركض في سباق "ماراتون السلامHSBC ـ فيفيتشيتا"، الذي نظمته جمعية بيروت ماراتون، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الإيطالي للرياضة للجميع وبالتنسيق مع اتحاد المؤسسات التربوية ونقابة المعلمين والشبكة المدرسية لصيدا والجوار.

وتقدم العدائين وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني والمدير العام للوزارة فادي يرق ورئيس جمعية المقاصد أمين الداعوق ورئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية والتعليم العالي عدنان حمود والمستشار في السفارة الإيطالية اندرياس فراريزي وممثل بنك "HSBC" طوني غراهام وممثل الاتحاد الإيطالي للرياضة للجميع ماسيمو توسيني ونائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الترا ماراتون البحر الميت غازي فاروق.

وقال قباني ان "هذا اليوم (أمس) هو يوم فرح للبنان، فبيروت عاد قلبها لينبض من جديد من خلال الشباب والشابات الذين يتبارون في الماراتون الذي تحتضنه وحضنته دائما مي الخليل. لبنان هو دائم مشرق وحي في قلوب اللبنانيين، ونريد ان يشهد العالم كله بأن هذا البلد لا يموت أبداً". وعندما سئل: "هل ستشارك الشباب في الركض؟"، رد: "ان قلبي يركض معهم".

وصرّحت رئيسة الجمعية مي الخليل لـ"المستقبل" بأن "رسالة الماراتون الحالي هي إلى الشعب اللبناني بأسره، ومفادها ان هذا الشعب سيبقى أقوى من كل الأزمات التي يواجهها، وهو الشعب الذي يستحق الوصول الى خط نهاية الآلام ونيل أرفع ميدالية لتضحياته المستمرة". وأشارت الخليل الى انه "على رغم الظروف الصعبة التي عاشها لبنان، الشهر الماضي، فانني لم أفقد الأمل في إقامة السباق بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي والاتحاد الإيطالي للرياضة للجميع والشبكة المدرسية لصيدا والجوار والمجلس البلدي للأطفال". وأشادت الخليل بالمشاركة الكثيفة للطلاب من مختلف المدارس اللبنانية".

 ولفتت الى ان إرجاء موعد السباق أثّر في عدد العدائين المحترفين المشاركين، كما أحدث تعديلات على الموازنة وبعض الأمور التنظيمية الأخرى. وأملت ان يبقى السلام يعم ربوع الوطن، لينطلق الماراتون المقبل في 30 تشرين الثاني بأفضل ظروف ممكنة.

وشارك في السباق مؤسسات وطلاب من المناطق اللبنانية كافة، الى عدائين محترفين من دول عدة أبرزها المغرب واثيوبيا وايطاليا وعدائين من الجيش اللبناني.
بدأ التجمع السادسة صباحا في المناطق المحددة للماراتون ضمن ترتيبات امنية اتخذتها قوى الامن الداخلي والجيش والصليب الاحمر اللبناني واطباء الجيش. بدأ الماراتون بالنشيد الوطني ونشيد السلام، بحضور الوزير قباني والقيمين على هذا النشاط. واطلقت صفرة الانطلاق من البيال حيث رفعت الاعلام اللبنانية بكثافة. وتخلل الماراتون انشطة ترفيهية من وحي التراث اللبناني. وهنا النتائج الكاملة:


* الماراتون المفتوح: ذكور:

 1 ـ الإثيوبي شومييه اليمايو 1.05س، 2 ـ المغربي يوسف بنير 1.05س، 3 ـ الإثيوبي دريريجي تيدييسي 1.05س.

    اناث: 1 ـ الإثيوبية ماريا ديبابا 1.15س، 2 ـ الإثيوبية شيتاييه جيمشتو 1.19س، 3 ـ الإيطالية تيريزا نيستا 1.31س.

* اللبنانيون: 1 ـ حسين عواضة (الجيش) 1.12س، 2 ـ عمر عيسى (الجيش) 1.12س، 3 ـ أحمد دركوشة (الجيش) 1.14س.

* الكراسي المتحركة: 1 ـ المصري محمد حجاج 06, 1.37س، 2 ـ اللبناني عماد الأشرفي 1.51س، 3 ـ اللبناني مصطفى حميدة 1.51س.

* الميني ماراتون (9 ـ 10 أعوام): ذكور: 1 ـ جاك طومنسي (الانجيلية صور)، 2 ـ محمود أحمد (الانجيلية صور)، 3 ـ انطوان ناصيف (القلبين الأقدسين). اناث: 1 ـ ساندرا نخلة (القلبين الأقدسين)، باولا عطية (القلبين الأقدسين)، 3 ـ ريتا اسحاق (القلبين الأقدسين).

* 11 ـ 12 عاما: ذكور: 1 ـ ألان داغر (الجمهور)، 2 ـ مايكل بصبوص (الجمهور)، 3 ـ انيو شرشر (الجمهور). اناث: 1 ـ جويل فغالي (الجمهور)، 2 ـ ميلاني فريحة (الجمهور)، 3 ـ ندين وادز (الانجيلية).

* 13 ـ 14 عاما: ذكور: 1 ـ محمد الجمال (الانجيلية)، 2 ـ دانيال بصبوص (الجمهور)، 3 ـ مهدي هبرج (SOS). اناث: 1 ـ سارة أولي (قدموس صور)، 2 ـ سيلين كيروز (الجمهور)، 3 ـ ايزابيل واكيم (الجمهور).

* 15 ـ 17 عاما: ذكور: 1 ـ أحمد غالية، 2 ـ حاتم حبيب، 3 ـ جوزف مسلّم (الجمهور). إناث: 1 ـ اسيل بسمة (الأنطونية)، 2 ـ السا خوري (الجمهور)، 3 ـ ترايسي خياط (الجمهور).

* فوق 18 عاما: ذكور: 1 ـ محمد دركوشة (الجيش)، 2 ـ حسين الحاج حسن، 3 ـ علي مظلوم (الجيش). إناث: 1 ـ سوازان بيك، 2 ـ جنان منتش، 3 ـ يسرا عثمان (الأنصار).

ووزعت الميداليات على الفائزين في أجواء احتفالية. وأنشد التينور غابريال عبد النور أغنية "منركض للسلام" مع الطالبين فراس عيتاني وكارلا صعب من ثانوية السيدة الأرثوذكسية.
 

عودة الى صفحة الماراتون

abdogedeon@gmail.com

ABDO GEDEON  توثيق

Free Web Counter