MALIH AL DANA

الفروسية في لبنان
 
EQUITATION
 
نرجو اعلامنا عن كل نقص او تعديل
 
MALIH AL DANA
 
مليح الدنا
 
مليح الدنا فارس لبناني دولي

- فضية الدورة العربية في قطر 2011

- 14-09-2010 احرز على حصانه على شون فراو أولاً في مسابقة التحدي الدولي للقفز في نادي الرحاب

- 05-12-2009 احرز على الجائزة التقديرية في بطولة دمشق الدولية

- 19-11-2008 احرز الميدالية البرونزية في العاصمة التشيلية سانتياغو في بطولة التحدي الدولية لفروسية القفز كما نال كأس افضل نتيجة في البطولة بعد سلسلة مشاركات نوعية ومتقدمة على مدى الأيام الأربعة.

يتبع

 

فروسية فقرا للدنا وحشمة وتابت وسماحة 2017

10-07-2017

نظم نادي فقرا على مرمحه مسابقة في فروسية قفز الحواجز برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية وبمشاركة 106 فرسان وفارسات من مختلف النوادي الاتحادية. وحل مليح الدنا على «ليا» من نادي المشرف اولاً في الفئة C البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً، فيما حل منح حشمة على «سو وات» من كاونتري فارم اولاً في الفئة D البالغ ارتفاع حواجزها 115 سنتمتراً. وفي الفئة E البالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات حلت تيا تابت على «كوغار» من سبرينغ هيلز في المركز الاول، فيما كانت صدارة الفئة N (85 سنتمتراً) من نصيب سارة سماحة على كوغار من سبرينغ هيلز. وهنا النتائج:

] الفئة (C): 1 - مليح الدنا على «ليا» من المشرف بـ49:95 ثانية من دون خطأ، 2 - ماريك مايتلا على «أوتيس دو لوبري» من ضبية بـ52:11ث من دون خطأ، 3 - مليح الدنا على «دي مارا» من المشرف بـ46:52ث بـ 4 أخطاء.

] الفئة (D): 1 - منح حشمة على «سو وات» من كاونتري فارم بـ 30:95ث من دون خطأ، 2 – ماريك مايتالا على «جاك سباراو» من نادي ضبية بـ 34:36ث من دون خطأ، 3 - بولين خوري على «كليليا» من فاليه كلوب عينطوره بـ 35:14 من دون خطأ.

] الفئة (E): 1 - تيا تابت على «كوغر» من سبرينغ هيلز بـ 30:62ث من دون خطأ، 2 - ميشال معراوي على «كوبر» من اكيستريان سيركل بـ 32:35ث من دون خطأ، 3 - سعيد الأسعد على «كادان دي موز» من اللبناني للفروسية بـ 35:23ث من دون خطأ.

] الفئة (N): 1 - سارة سماحة على «كوغر» من سبرينغ هيلز ل بـ 52:91ث من دون خطأ، 2 - جايمي ديبولا على «كروكيت» من سبرينغ هيلز بـ 55:35ث من دون خطأ، 3 - كريم يموت على «فودكا» من المشرف بـ 55:77ث من دون خطأ.

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونته ميريام مايتالا، وصمم المسلك نديم شعيب، وتولى وليد رحباني مرمح التحمية، والميقاتي مارون مهنا، وأمنت وحدة من الدفاع المدني الاسعافات الاولية للمشاركين.

 
 

الدنا وحداد يتفوقان بتصفيات الفروسية  2010

 

14 / 09 / 2010
حل مليح الدنا على حصانه على <شون فراو> أولاً في مسابقة <التحدي الدولي للقفز> World jumping challenge، ويسما حداد على حصانها <باتريك> أولى بمسابقة الاولاد الدولية CHildren International Competition، التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي الرحاب في زحلة بعد أربع جولات جرت على مدى يومين باشراف الاتحاد الدولي، وبمشاركة فرسان وفارسات من مختلف النوادي الاتحادية، بحضور حاشد تقدمه رئيس الاتحاد اللواء سهيل خوري·

ومسابقتا WJC (فوق 15 سنة) وCHIC (12 ? 14 سنة) هما مسابقتان تؤهلان الى نهائيات ينظمها الاتحاد الدولي بعد مقارنة النتائج المحققة للفرسان في المنطقة الرابعة التي تضم لبنان، وهي تقام على مسارات موحدة يعممها الاتحاد الدولي على الاتحادات المحلية·

كما نظّم الاتحاد على هامش المسابقتين، مسابقتي قفز لفئتي N وE على مدى اليومين، وهنا النتائج:

اليوم الاول:

فئة N (ارتفاع الحواجز 70 سنتمتر)

ناجي عواضة على <كوراج> (المشرف)

فئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات)

جاد الدنا على <بيغاس> (المشرف)

اليوم الثاني:

فئة N (ارتفاع الحواجز 70 سنتمتر)

محمد صقر على <استيفال> (الرحاب)

فئة E (ارتفاع الحواجز 105 سنتمترات)

جاد الدنا على <بيغاس> (المشرف)

وجرت مراسم تتويج الفائزين بحضور رئيسة النادي ريما فنصا، وترأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونه الحكمان ميريام مايتالا وريما فنصا والميقاتي مارون مهنا باشراف الحكم الدولي الاردني خالد الخطيب المنتدب من الاتحاد الدولي، ونصب المسلك لوران معوض وهو من تصميم الاتحاد الدولي

 

مليح الدنا أولاً في افتتاح موسم فروسية القفز 2010

12 / 04 / 2010
شهد مرمح نادي "فاليه كلوب" في عينطورة افتتاح موسم 2010 لفروسية القفز، باقامة أول مسابقة لهذا الموسم باشراف الاتحاد اللبناني للفروسية، ومشاركة 65 فارساً وفارسة من مختلف النوادي اللبنانية، وحضور حشد من الاهالي والمتابعين ومحبي اللعبة واعضاﺀ الاتحاد.

شهدت أولى مسابقات هذا الموسم مشاركة عدد من الفرسان والفارسات الناشئين والناشئات أول مرة في المسابقات الاتحادية وقدّم عدد منهم أداﺀ مميزاً.

وهنا النتائج الفنية: الفئة (S ارتفاع الحواجز 70 سنتيمتراً) عدد المشاركين 16

- 1 أنطوان غريب على "بريمتر" (فاليه كلوب) - 2 عصام حداد على "جولي دو بروييل" (فاليه كلوب) - 3 ريتا توكاتليان على "راكيت" (كاونتري فارم)

الفئة (N ارتفاع الحواجز 90 سنتيمتراً) عدد المشاركين 15

- 1 نائل بيضون على "زينيث" (سبرينغ هيلز)

- 2 أدوين عريضة على "يو أس بي" (سبرينغ هيلز)

- 3 زين حمدان على "فودكا" (المشرف)

الفئة (E ارتفاع الحواجز 110 سنتيمتراً) عدد المشاركين 14

- 1 جاد الدنا على "كولينو" (المشرف).

- 2 سعادة عبود على "انستان دو ماي" ضبيه

- 3 طوني عساف على "ريكاردو" (ضبيه)

- ٣ جاسمين بوسون على "لوكارينو" (كاونتري فارم)

فئة (C ارتفاع الحواجز 125 سنتيمتراً) عدد المشاركين 6

- ١ مليح الدنا على "شون فراو" (المشرف)

- ٢ طوني عساف على "ريكاردو" (ضبيه)

- ٢ طوني عساف على "لوريا" (فاليه كلوب)

- ٢ جاسمين بوسون على "ماركت تينكاس بوي" (كاونتري فارم)

رأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة وعاونه ميريام مايتالا وطوني كوشكجي، ونصب المسلك خليل متيني وعاونه أنطوان مليحة.

 

مليح الدنا ثاني بطولة دمشق

05 / 12 / 2009
حلّ بطل لبنان لفروسية القفز مليح الدنا على "شون فراو" في المركز الثاني للـ "ميني غران بري" من دون اي خطأ في الجولة الاولى وفي جولة التمايز، في بطولة دمشق الدولية للقفز (CSI 2 *، نجمتان) التي اختتمت أمس الجمعة على مرمح نادي باسل الاسد للرماية والفروسية في دمشق، بمشاركة 44 فارساً وفارسة و78 حصاناً من ست دول عربية هي لبنان والسعودية والاردن والامارات ومصر وسوريا.

وقد تأهل للميني غران بري 26 فارساً وفارسة، وحل كريم فارس على "ووتر روس أر" في المركز الحادي عشر، وسيسيل الصلح على "فارانكا" في المركز السادس والعشرين. ونال الدنا الى الجائزة التقديرية، جائزة مالية للمركز الثاني قدرها 1680 دولاراً، بينما بلغ مجموع الجوائز المالية للمسابقة 8000 دولار اميركي.
وحل كريم فارس على "ووتر روس أر" في المركز السابع في الغران بري، البالغة جوائزه المالية 20 الف دولار، والذي تأهل اليه 23 فارساً وفارسة، ونال جائزة مالية قدرها 1200 دولار.

 

 استقبال رسمي للدنا وبوسون  2008

 19 / 11 / 2008

عاد الفارسان مليح الدنا وجاسمين بوسون والمدرب نجيب الشامي من العاصمة التشيلية سانتياغو بعد مشاركة الفارسين في نهائيات بطولة التحدي الدولية لفروسية القفز التي أحرز فيها الفارس الدنا المركز الثالث والفارسة بوسون المركز الرابع من بين 36 فارساً وفارسة تأهلوا للنهائيات من أصل 600 فارس وفارسة على مستوى العالم خاضوا تصفياتها التمهيدية عام 2007. كما نال الفارس الدنا كأس أفضل نتيجة في البطولة والفارسة بوسون كأس أفضل أداء بعد سلسلة مشاركات نوعية ومتقدمة على مدى الأيام الأربعة.

وأعد إتحاد الفروسية استقبالاً رسمياً للبعثة في صالون الشرف في مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري الدولي حضره ممثل وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس اتحاد الفروسية اللواء سهيل خوري وعضوا الاتحاد الأمين العام كريم بدارو وأمين الصندوق أنطوان قوشاقجي بالإضافة إلى عائلات البعثة وأصدقائهم وجمهور من محبي اللعبة رفعوا لافتات ترحيبية وباقات الورود.

وكانت كلمة للواء خوري هنأ فيها الفارسين ونوّه بجهود المدرب الشامي وشكر أهالي الفارسين على اهتمامهم ودعمهم وتشجيعهم، ثم عرض المدرب نجيب الشامي ما قام به الفارسان، معرباً عن اعتزازه بما سجلاه من نتائج مشرفة في البطولة، وشكر اتحاد الفروسية على اهتمامه وسعيه الدائمين من أجل توفير الفرص أمام الفرسان والفارسات لتأكيد قدراتهم التنافسية في الاستحقاقات الخارجية، آملاً أن تكون هذه النتائج ضمن دائرة إهتمام الجهات الرسمية.
 

افضل فرسان لبنان 2004

 - أفضل فارس في لبنان: الأول كريم فارس : روجيه شماس الثاني: نادين مخشن الثالث:

 أفضل فارس (كبار): الأول : نادين مخشن الثاني: كريم فارس الثالث: نجيب شامي -

 أفضل فارس (ناشئون: الأول : روجيه شماس الثاني: مليح الدنا الثالث: لوراباز -

 أفضل فارس (أولاد): الاول : جاسمين بوسون الثاني: كريم زكا الثالث: منح حشمة -

 أفضل ناد: الأول : زغرين الثاني: فالي كونتري كلوب الثالث: مون لاسال -

 أفضل جواد في لبنان: الأول : ناندو الثاني: كارينيم الثالث: بلاك جاك -

 الأفضل في الفئة C: الأول : روجيه شماس الثاني: نجيب شامي الثالث: نادين مخشن -

 الأفضل في الفئة D: الأول : روجيه شماس الثاني : قيصر شلهوب الثالث : نادين مخشن -

 الأفضل في الفئة F: الأول : طوني عساف الثاني: مليح الدنا الثالث: وايد رحباني -

 الأفضل في الفئة N: الأول : صالح الموسوي الثاني: ميشال بيرودي

 وختاماً تم تسليم الدروع إلى الفرسان والفارسات المجلين من قبل الشخصيات الرسمية.

20 / 12 / 2004

أبطال لبنان بالفروسية 2004

أحرز الفرسان كريم فارس، روجيه شماس وشيرين دمر، ألقاب بطولة لبنان العامة في الفروسية لعام 2004، لدى فئات الكبار والناشئين والأولاد، في ختام البطولة الذي أقيم أمس على مرمح نادي المشرف - الدامور، بعد أربعة أيام من المنافسات القوية التي كشفت عن مستويات فنية متقدمة حيث تألق أكثر من فارس وفارسة في الفئات الثلاث.

 وفي الوقت الذي استطاع الفارس كريم فارس حسم حظوظه في فئة الكبار، إلا أن هوية الفائزين لدى فئتي الناشئين والأولاد لم تحسم إلا في اليوم الأخير للبطولة بفعل تقارب المستوى الفني للمشاركين في هاتين الفئتين، علماً أن جياد الفرسان والفارسات كانت أخضعت لفحص المنشطات ولأول مرة بحسب ما يعتمد في البطولات العالمية.

 وكانت جولات القفز الختامية للبطولة تواصلت على مدى أربع ساعات، واكبها حشد غفير ضاقت به مدرجات مرمح نادي المشرف، تقدمهم رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري، رئيس مجلس أمناء نادي الحكمة هنري شلهوب، العماد فكتور خوري، نائب رئيس اللجنة الاولمبية مليح عليوان، قائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الركن نايف سرحال، ورؤساء وأمناء سر اتحادات وأندية رياضية وأعضاء الاتحاد اللبناني للفروسية وأهالي الفرسان والفارسات والعديد من ممثلي الوسائل الإعلامية اللبنانية والعربية.

وجاءت النتائج الفنية لجولات القفز للفئات الثلاث مع احتساب نقاط الأيام الأربعة التي أقيمت خلالها مراحل البطولة، على النحو التالي:

 فئة الرجال المشاركون 6 فرسان وفارسة -ارتفاع الحواجز 140 سم.

 1- كريم فارس (كونتري فارم)، 4 نقاط

2- جو مخشن (زغرين)، 19,10

3- جورج بيطار (زغرين)، 29,60

4- نادين مخشن (زغرين)، 40,80

5- نجيب شامي (مون لاسال)، 45,40

6- طوني عساف (فالي كونتري كلوب)، 51,50

فئة الناشئين المشاركون 9 فرسان وفارسة -ارتفاع الحواجز 120 سم.

1- روجيه شماس (اللبناني للفروسية)، نقطة واحدة

2- مليح الدنا (المشرف)، 12

 3- لورا باز (فقرا)، 12,50

 4- ميريام حشمة (فالي كونتري كلوب)، 16,60

 5- الكسندر عودة (كونتري كلوب)، 17

 6- جاسمين بوسون (مون لاسال)، 18,20

 7- حكمت نجيم (زغرين)، 20,80

 8- تالينا منسى (فقرا)، 24,40

9- منح حشمة (فالي كونتري كلوب)، 45,40

فئة الأولاد المشاركون 6 فرسان وفارسة -ارتفاع الحواجز 105 سم.

 1- شرين دمر (كونتري فارم)، 11,40

2- كريم زكا (المشرف)، 20

 3- مايكل يبرودي (فالي كونتري كلوب)، 23,80

4- مجد الدنا (المشرف)، 26,90

 5- حسين حسون (فالي كونتري كلوب)، 45,90

 6- ميساء حداد (مون لاسال)، 76,90

ختاما، تم تتويج الفائزين الاوائل الثلاث في الفئات المختلفة من قبل الشخصيات الرسمية.

ونال أصحاب المراكز الثلاث الأولى عند الكبار جوائز مالية مقدمة من شركة UFA للتأمين التي يرأسها رئيس مجلس أمناء نادي الحكمة هنري شلهوب، الذي سلمهم الجوائز، فنال الأول مبلغا قدره 1500 دولار أميركي، والثاني 1000 دولار اميركي والثالث 500 دولار أميركي.

يذكر ان لجنة الحكام تألفت من: كريم بدارو رئيسا عاونه داني باز، رانيا حشمي، نزار زكا وسمير سوبره، الجهاز الفني مارون مهنا وخليل زنتوت، وصمم المسلك الخبير الألماني فولكر شميت عاونه أنطوان مليحة، وفي مرمح التحمية طوني بشارة، ورئيس اللجنة البيطرية الدكتور غازي يحيى.
 

 

عودة

abdogedeon@gmail.com 

ABDO GEDEON    توثيق

جميع الحقوق محفوظة © - عبده يوسف جدعون  الدكوانة  2003-2019

Free Web Counter